أنواع تأشيرات الهجرة إلى فرنسا بالتفصيل و الوثائق الخاصة بكل نوع  

    
أغسطس 12, 2020 17
 

يرغب العديد من المواطنون العرب الحصول على تأشيرة إلى فرنسا للعمل او للدراسة او السياحة، لكن لا يعرفون الوثائق المطلوبة من أجل استكمال هذه العملية، و في هذا المقال سنقوم بالتحدث بشكل مفصل عن أنواع تأشيرات الهجرة إلى فرنسا بالإضافة إلى الوثائق الخاصة بكل نوع.

  • أنواع تأشيرات الهجرة إلى فرنسا :

توفر السلطات الفرنسية العديد من أنواع تأشيرات الهجرة إلى فرنسا ، و التي تمنح لحامليها فرصة الدخول و العيش داخل الأراضي الفرنسية بشكل قانوني و دون أي مشاكل.

أنواع تأشيرات الهجرة إلى فرنسا بالتفصيل و الوثائق الخاصة بكل نوع

و من أهم هذه الأنواع ما يلي :
– تاشيرة الهجرة الى فرنسا من أجل زيارة الأقارب.
– تأشيرة الهجرة الى فرنسا بهدف السياحة.
– تأشيرة الهجرة الى فرنسا للدراسة.
– تأشيرة الهجرة إلى فرنسا للعمل.
– تأشيرة رجال الأعمال.
– تأشيرة الهجرة الى فرنسا بهدف العلاج.
و تنطبق هذه الأنواع تقريبا على جميع الدول التي تنتمي إلى منطقة شنغن.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الهجرة الى فرنسا ، و ذلك بإختلاف الغرض وراء الهجرة إلى فرنسا ، لكن في الغالب تكون هناك وثائق عامة يجب تقديمها في ملف طلب الهجرة إلى فرنسا مهما كان الغرض وراء السفر، ثم هناك الوثائق الإضافية الخاصة بكل صنف على حدة.

• الوثائق العامة في ملف طلب الهجرة الى فرنسا :

كما سبق لنا ذكر، هناك وثائق موحدة بين جميع أنواع تأشيرة الهجرة الى فرنسا ، و هي كالتالي :
– صورتين شمسيتين خاصة بالمعني بالأمر، و تكون بمواصفات مشابهة لمواصفات صور جواز السفر، بشرط أن تكون حديثة و بخلفية بيضاء، كما تظهر الوجه بالكامل و واضح.
– ملأ استمارة طلب تأشيرة الهجرة الى فرنسا بمعلومات صحيحة و دقيقة، مع التوقيع عليها في الأماكن المخصصة.
– التوفر على جواز سفر أصلي و صالح لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ مغادرة الأراضي الفرنسية، كما يجب أن يتوفر على صفحتين فارغتين من أجل ختم فيزا الهجرة الى فرنسا.
– إثبات حول مكان الإقامة في فرنسا طيلة مدة السفر.
– وثيقة بنكية رسمية تثبت قدرة المهاجر على تحمل مصاريف العيش و التنقل في فرنسا طيلة مدة السفر.
– التوفر على تأمين صحي يغطي مصاريف أي طارئ صحي قد يطرأ طيلة فترة التواجد في فرنسا، و قد تبلغ قيمة هذا التأمين إلى 30000 يورو، كما يمكن أن تكون قيمته مرتفعة أكثر في حالة كانت مدة السفر طويلة، و يجب أن يكون هذا التأمين معترف به في كافة دول منطقة شنغن، و يتم الحصول عليه قبل الحصول على تأشيرة الهجرة الى فرنسا ، و في حالة عدم قبول طلب الهجرة الى فرنسا يمكن إلغاء هذا التأمين و إسترداد أموالك.
– وثائق تثبت حالتك المدنية ( شواهد الميلاد، عقد الزواج، شهادة وفاة الشريك …).
– حجوزات الذهاب و الاياب من و الى فرنسا، مع تقديم خط الرحلة و تواريخ الدخول و الخروج من فرنسا.
– وثائق تثبت الحجوزات الفندقية، او غيرها.
يمكن دائما الإستعانة بمكاتب الإستشارة الخاصة بتأشيرات الهجرة الى فرنسا من أجل التكفل بجميع الحجوزات و جمع الوثائق التي ستسهل عليك تقديم ملف طلب الحصول على فيزا الهجرة الى فرنسا .

• الوثائق الإضافية الخاصة بكل تأشيرة :

بالإضافة إلى الوثائق السابقة يجب أيضا على الشخص الراغب في الهجرة الى فرنسا توفير بعض الوثائق الإضافية على حسب وضعه الخاص و سبب الرغبة في الهجرة الى فرنسا.

– في حالة كان المهاجر طالب :

في هذه الحالة يجب عليه تقديم ما يفيد أنه قد تم قبوله في أحد الجامعات أو المعاهد الفرنسية، و كذلك وصل التسجيل بهذه المؤسسة، بالإضافة إلى شهادة عدم الممانعة من الجامعة أو المعهد.

– في حالة كان المهاجر موظف :

في هذه الحالة، و من أجل التقديم الصحيح بطلب الحصول على فيزا الهجرة الى فرنسا ، يجب عليه تقديم كشف بنكي لآخر ستة أشهر لحسابه البنكي، و كذلك عقد العمل، بالإضافة إلى موافقة صاحب العمل على إجازته، و أيضا نموذج عن الاقرارات الضريبية على الدخل، التي تنقص من راتبه.

– في حالة ما إذا كان المهاجر متقاعد :

يجب أن يضيف على الوثائق العامة ما يثبت حصوله على المعاشات التقاعدية في اخر ستة اشهر في أقل تقدير، و قد يطلب منه تقديم وثائق تثبت ايرادات عبر الممتلكات الخاصة لمدة ستة أشهر على الأقل، اذا ما استدعت الضرورة ذلك.

– في حالة كان المهاجر صاحب عمل :

يقوم في هذه الحالة المعني بالأمر بتقديم نسخة من السجل التجاري الخاص به، بالإضافة الى إقرارات الضريبة على الدخل، و كشف حساب الشركة البنكي في اخر ستة أشهر.

– في حالة تأشيرة السياحة :

في هذه الحالة يجب توفير كشف للحساب البنكي الشخصي بالمهاجر في اخر ستة أشهر، و كذلك نسخ لجواز سفره، و في بعض الحالات يجب توفير خطاب الدعوة من أحد افراد العائلة او كفيل في فرنسا على أن يحتوي هذا الخطاب على العنوان و رقم هاتف الشخص المقيم في فرنسا.

– في حالة تأشيرة الهجرة الى فرنسا لأغراض : ثقافية، رياضية، دينية، سنيمائية :

في هذه الحالة يجب توفير لائحة بجميع أفراد الطاقم المعني بالأمر، بالإضافة الى رسالة الدعوة لحضور أحد هذه الفعاليات، مع ذكر سبب و طبيعة هذه الزيارة و كيفية تغطية مصاريف الاقامة في فرنسا، و كذلك معلومات حول خط السفر في فرنسا و مدة الاقامة داخل فرنسا.

– في حالة الهجرة الى فرنسا لأغراض تجارية :

يجب التقدم برسالة تثبت دعوتك من طرف الشركة التي ستقوم بزيارتها في فرنسا، مع ذكر العنوان الخاص بها و متى ستقوم بزيارتها، و تقديم ما يثبت التعامل السابق بين شركتك و الشركة الفرنسية في حالة حدوث اي تعامل سابق بينكما، و كذلك وثيقة تثبت موافقة صاحب عملك على هذه الرحلة من أجل اغراض تجارية، و كذلك يجب على المعني ب الهجرة الى فرنسا تقديم كشف حسابه البنكي في اخر ستة اشهر، كما يجب ان يتقدم بالسجل التجاري الخاص بالشركة، و كذلك عقد التأسيس و نظامها الأساسي، و كذلك كل ما يثبت كيفية تسيير النفقات و المصاريف الخاصة بالمعني بالأمر طيلة فترة اقامته على الاراضي الفرنسية.

– في حالة المشاركة في دورات تدريبية أو من أجل البحث :

يجب توفير ما يثبت التسجيل من أجل حضور مثل هذه الدورات، بالاضافات الى ما يثبت مصدر النفقات و شهادة استكمال الدورات التدريبية التي تم حضورها.

– في حالة الوفود الرسمية :

يجب على المعنيين بالأمر تقديم نسخة عن الدعوة الرسمية، بالاضافة الى توضيح الهدف من هذه الرحلة، و المدة التي سيقوم فيها بالاقامة في فرنسا، و ما يثبت مكان الاقامة طيلة مدة التواجد في فرنسا، و بطبيعة الحال ما يثبت هوية المعني بالأمر.

– في حالة تأشيرة الهجرة الى فرنسا للأطفال دون السن القانونية :

في هذه الحالة يجب على ولي أمر الطفل التقدم بوثائق تثبت دخله ؛ مثل عقد العمل و كشف الحساب البنكي الخاص به او بشركته … كما يجب عليه التوقيع على وثيقة تثبت موافقته على سفر ابنه، و كذلك موافقة احد الوالدين في حالة ما اذا كان يقيم في بلد اخر. كما يجب على ولي الامر مرافقة ابنه الى القنصلية من اجل تقديم ملف طلب الحصول على تأشيرة الهجرة الى فرنسا.

– في حالة الحصول على فيزا فرنسا عن طريق الزواج :

يجب تقديم شهادة الزواج الفرنسية، بالاضافة الى ما يثبت توفر احد طرفي الزواج على الجنسية الفرنسية، و كذلك دفتر سجل الأسرة الخاص بالمواطنين الفرنسيين.

– في حالة الحصول على تأشيرة الترانزيت في مطار فرنسي :

في هذه الحالة يجب تقديم نسخة عن تأشيرة الوجهة النهائية على أن تكون سارية المفعول، بالاضافة الى اي تصريح يسمح لك بالدخول الى بلد الترانزيت مثل تأشيرة الدخول .

كل هذه الوثائق يجب ان تجمع و تسلم بطريقة شخصية لدى القنصلية الفرنسية المتواجدة في بلدك الاصلي، حيث لا يقبل اي طلب لا يقدم بصفة شخصية، و يجب ان يكون ملف طلب الهجرة الى فرنسا يحتوي على جميع الوثائق المطلوبة و الا فانه سيتم رفضه.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
17 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
ABDELLAH ACHALLIOUI

الناظور

Mouhamed

أريد العمل وشكرا لكم

يونس مستحسن

أنا أحصل على شهاة في البناء

حسناء

مرحبا انا بنت من المغرب اريد ان اعمل خارج بلادنا (المغرب) في ألمانيا ادا سمحت لي الفرص لديا ديبلوم في المحاسبة (contabilleter) و اخر في التجارة والصناعة

يونس مستحسن

يونس مستحسن مزداد 01/01/1988 أحصل على شهادة في البناء عام 2008 والبرمي من صنف B

Mohammed
Mohammed

سلام عليكم إسمي محمد اريد ذهاب إلى فرنسا من أجل العمل مهنتي جزار عمري 28 سنة شكرا لكم

أيوب بوعصابة

سلام عليكم أنا أيوب ولدي ديبلوم أليمنيوم وأريد جواز سفر وشكرا

Amina

السلام عليكم اسم أمينة اريد العمل في اسبانيا او فرنسا لدي شهادة مربية أطفال وشهادة الطبخ وشهادة في المحاسبة السن 32 سنة

Hafida ait lhaj

Hafida ait lhaj je suis marié e j’étais alllet en France travailler et vivre là bas avec ma famille je suis une infirmier

Hafida ait lhaj

Merci à vous

اسماعيل ابريجي

اسماعيل ابريجي
لدي دبلوم تقني فلاحي في تربية المواشي

خليل علي علي احمد النصيري

اعمل فني مقيم اشراف على جودة الاعمال المهنية سواء كان كهرباء بناء بلاط وغيرها رقم هاتفي 772931969واحب ان اعمل في امريكا في ولاية كانت

خليل علي علي احمد النصيري

اعمل فني مقيم اشراف على جودة العمل المهنية سواء كان بلاط ديكور بناء صبيات خرسانية وغيرها رقم هاتفي 772931969 واحب عمل في فرنسا او اي دولة في اروباء

سمير سمير

سلام اريد الهجرة الي امريكا

الحسين

اريد العمل في فرنسا وشكرا 0619871247

فريال عجاج

ارجو المساعدة في الهجرة