أهم طرق الهجرة الى فرنسا : الهجرة الى فرنسا للعمل او عن طريق اللجوء او الزواج  

    
أبريل 4, 2020 18
 

تتميز فرنسا عن بقية أوروبا، وتعتبر واحدة من أكثر البلدان استقطابا لاسيما غرب شمال إفريقيا مثل المغرب والجزائر وتونس بسبب علاقتهم التاريخية وانتشار اللغة الفرنسية بينهم وكذلك العلاقة الوطيدة بين فرنسا ودول العرب، وإذا تحدثنا عن الهجرة لفرنسا فما هي السبل لذلك ؟ وما هي أهم طرق الهجرة الى فرنسا ؟ وأهم الشروط للحصول على تأشيرة دخول فرنسا ؟ وما هي أهم الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الدخول ؟ كل هذه المعطيات المهمة سنجيب عنها عزيزي القارئ حتى يتسنى لك الفهم والمعرفة. 

 الهجرة الى فرنسا ، الهجرة الى فرنسا للدراسة ،الهجرة الى فرنسا من المغرب ،الهجرة الى فرنسا عن طريق الزواج ،الهجرة الى فرنسا للعمل ،الهجرة الى فرنسا للعمل في الفلاحة ،الهجرة الى فرنسا مجانا ،الهجرة الى فرنسا مع العائلة ،الهجرة الى فرنسا للجزائريين ،الهجرة الى فرنسا من الجزائر

1- فرنسا وجهة للهجرة بامتياز :

تعتبر فرنسا بلد الهجرة ووجهة لاعديد من الأشخاص خصوصا من أهل الدول الشمالية الإفريقية كونهم متمكنين من اللغة الفرنسية، ففرنسا تؤمن بأن وفود المهاجرين إليها قد يزيد من تطورها وازدهارها. حيث ترحب فرنسا كل عام بأكثر من 100.000 من الرعايا الأجانب من بلدان خارج الاتحاد الأوروبي يأتون من جميع مناطق العالم ويسعون للاستقرار والعيش بصفة دائمة في البلاد.

وبحكم تاريخها كأمة ألفية ذات تاريخ وثقافة تستند الى ثراء هائل، فإن فرنسا ترمز الى القيم الأساسية التي يرتبط بها الفرنسيون بشكل وثيق وتعد فرنسا في المركز العاشر بين دول العالم والثاني بين دول الاتحاد الأوروبي في الاقتصاد، حيث تتمتع فرنسا باقتصاد مختلط يجمع بين المشاريع الواسعة النطاق للقطاع الخاص وبين الحكومة الفرنسية، أما من ناحية الشعب الفرنسي فإن الأخلاق تعني الكثير للفرنسين حتى وصل الحال لبعض المقاهي لفرض رسوم أكثر على من لا يقول من “فضلك ” أو “شكرا”. 

2- بعض أهم طرق الهجرة الى فرنسا :

تختلف أسباب الهجرة من شخص لآخر كل حسب رغباته وطموحه، والأمر المؤكد أن كل مهاجر من أجل الحصول على الإقامة وتغيير نمط العيش وتحسينه. ونحن سنقدم لكم عدة طرق للهجرة الى فرنسا ومن بين هذه الطرق مايلي:

  • الهجرة الى فرنسا للعمل :

يعتبر عقد العمل من الأمور الصعبة جدا في فرنسا نظرا لتعقيد مسطرة الإجراءات واتجاه فرنسا الى اليد العاملة المحلية التي تعاني من البطالة لكن في بعض الحالات يمكن الحصول على عقد عمل عندما يتعلق الأمر بيد عاملة كفؤة مدربة وذات مؤهلات، وللحصول على هذا العقد ينبغي البحث في مواقع التشغيل مثل Indeed أو عن طريق شخص ما يمتلك مقاولة او شركة تحتاج الى عمال، والوثائق المطلوبة عند حصولك على عقد عمل تتكون من :
– سيرة ذاتية.
– بيانات شخصية: شهادات – ديبلومات – تجارب محصل عليها.
– طلب خطي.
– تقرير موثق من أرباب العمل الذي سبق لك الاشتغال معهم.
– مستوى جيد في اللغة الفرنسية.

  • الهجرة الى فرنسا عن طريق الزواج بالطرف القاطن بفرنسا :

يمكن الحصول على تأشيرة فرنسية عند الزواج من رجل حامل للجنسية الفرنسية او امرأة حاملة للجنسية الفرنسية، وذلك بوضع طلب جمع الشمل بين الزوجين.

  • الهجرة لفرنسا عن طريق اللجوء :

يعتبر الحصول على اللجوء السياسي أمرا في غاية الصعوبة، إذ لا يمكن الحصول عليه إلا بعد اكتمال الملف بالوثائق اللازمة والتي تفيد بشكل قطعي أن طالب اللجوء مهدد في بلده الأصلي وأن عودته تشكل خطرا على سلامته وأمنه وتمنح فرنسا اللجوء الى كل من يتوفر فيه الشروط وللنازحين والفارين من الحروب والأزمات.

هذه الطرق التي ذكرناها ستساعدك في الهجرة إلى فرنسا بكل سهولة وبساطة، ولتكون عملية الهجرة الى فرنسا سليمة سنذكر لك شروط الحصول على تأشيرة دخول فرنسا وهي كالتالي :
– جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر.
– ملء استمارة طلب الفيزا الفرنسية.
– ثلاثة صور شخصية ملونة وحديثة.
– دفع رسوم التأشيرة.

وهناك وثائق أخرى تقدم مع ملف التقديم وهي عبارة عن وثائق داعمة للطلب وهي :
× مستندات توضح الغرض من السفر الى فرنسا.
× أدلة تثبت قدرتك على الانفاق.
× تأمين صحي.
× حجز تذكرة الطائرة للذهاب والإياب.
× حجز فندق أو دعوة من صديق او قريب.

من هم الأشخاص الذين يستطيعون الحصول على تأشيرة فرنسا ؟ أي شخص يريد الدخول لفرنسا أو دول شنغن لمدة لاتتجاوز 90 يوما من أجل القيام بأحدى الأنشطة التالية وهي :
– من أجل السياحة وقضاء العطلات.
– من أجل زيارة الأهل والأصدقاء.
– من أجل زيارة عمل.
– من أجل المشاركة في مظاهرة رياضية او فنية.
– من أجل المشاركة في ندوات او محاضرات.
– من أجل المشاركة في تدريب مهني في فرنسا.
– من أجل تلقي العلاج في فرنسا.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
18 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
أسم مصارسعيد

السلام عليكم يشر فني أن أكتب ك هذه الرسالةفاسمي مصارسعيد العنوان بلوك38 رقم الدار18سيدي عثمان الدارالبيضاء من المغرب أشكو سيدي منالفقر نتيجة توقفى عنالعمل لمدة طويلة وأنا حاليا لاأتوفرعلى سكن ولدي زوجة مجاز معطةوأبنة وأم وليس لدي إخوة يعنى ني عن مشاكل الدني وإن فرجت عني ضيقي فرج عنك الله دنيا أخرة وهداه رقم هاتفي المحمول 212762049203

عماد عماري

السلام عليكم ان يشرفني اكتب لكم هده الرسالة إسمي عماد عماري العنوان حي الملعب رباط الخير صفرو من المغرب انا اتحدث لكم عن ضروفي انا حولت ان ابحث عن عمل ولكن ضرفي ليس مميزة جيدا. اريدو العمل في فرنسا او في دولة اخرى
..حالة لايرتلها من فضليكم …اريدو عمل في فرنسا او في بلدان اخرى …

Sifadin

No

Hayat

Hayat mosta

Hayat

Hayat man algri 24 bgri nkhadm 3al waldiy

Tamoun Farid

@Tamounfarid

حسن حميطوش

أنا عائلتي في فرنسا ولكن بجنسية مغربية

فدوي النوح

انا فدوي من سيدي قاسم اريد سفر الي فرنسا
للعمل هنيك ليكي ضمان مستقبلي

فدوي النوح

أنا فدوي من سيدي قاسم اريد اسفر الي فرنسا
للعمل هنيك ضمان مستقبلي
0609327024

Youssef bahara

انا یوسف من ورزازت ارید ان اسفر الی فرنسا للعمل هناک لیکی اضمن مستقبلی

سفيان سبحاوي

سفيان سبحاوي عندي برمي b.c.d.e
من المغرب وجدة 23سنة رقم الهاتف هو 0638923846

سفيان سبحاوي

أوريد عمل في فرنسا شحنات البضائع أو شحنات صغيرة او كبيرة أو حجم كبيرة أو نقل عمومي أن من المغرب وجدة 23سنة رقم الهاتف هو 0638923846

hmimdaamine@gmail.com

hmimdaamine@gmail.com انا محمد من الجزائر عمري 22 ans انا لا عب كرة القدم اريد ان اكون مع فرق من بلاد الفرنسا

Mouhamad amine
Abo saad

مرحبا شكراً لكم على كل شيء أنا مغربي وأحب فرنسا منذ الصغر لأن والدي كان يعمل فيها قبل ولادتي وكان يخبرني عنها ورغم العمل الشاق الذي كان يعمل فيه لكني أحبها بسبب حقوق الإنسان وتطبيق القانون والمساواة والأخلاق الحميدة التي يتمتع بها الشعب الفرنسي البطل ولهذا ومن أجله أصبح حلمي الوحيد هو العمل والعيش فيها وأنا الأن في أزمة عائلية حيث تخلى عنا والدي بسبب زوجته الثانية وأعاني من شدة هذه الصدمة كثيرا حيث تولد عنها الكثير من الصعوبات وكلام الناس الذي لا يرحم زيادة على الظروف القاهرة في وطنينا الأم من فراغ وبطالة وفقر… وأنا الأن أحس بأني واحيد في هذا العالم وفي الأخير أطلب من سيادتكم مساعدتي في الحصول على فرصة العمل والعيش في أحب دولة على قلبي مع متمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح والسعادة في حياتكم… من فضلكم هذا رقم هاتفي المحمول 00212.0623626661 والشكر الجزيل لكم

مريم مريد

أريد الهجرة إلى فرنسا لمتابعة دراستي
0640538480

ليلى

اريد الهجرة الى فرنسا لي اشتغل

محمد عيسى غالي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا فلسطيني حبيبي اقدم هجره انسانيه لاي دوله تقبلنا انا عندي شبين معاقين وشبين بالطرقات بيتعرضوا لعنف واضرب واهانات وانا مريض قلب بتمنى تساعدوني اسرع وقت