دول بدون فيزا للمصريين | دول اوروبية واسيوية وافريقية بدون فيزا للمصريين  

    
ديسمبر 23, 2020 10
 

انتشرت مؤخراً العديد من الإشاعات حول تواجد دول أوروبية تسمح للمواطنين المصريين الولوج الى أراضيها دون الحاجة الى التوفر على فيزا الهجرة . و في هذا المقال سنتحدث عن دول اوروبية بدون فيزا للمصريين و دول اسيوية بدون فيزا للمصريين بالإضافة الى دول افريقية بدون تأشيرة للمصريين.

دول بدون فيزا للمصريين | دول اوروبية واسيوية وافريقية بدون فيزا للمصريين

1 – دول اوروبية بدون فيزا للمصريين :

يعتقد بعض المصريين ان هناك بعض الدول الأوروبية التي يمكن الدخول الى أراضيها دون الحاجة الى التوفر على تأشيرة الإقامة في الدولة الاوروبية، و هذا كله مجرد كلام فارغ ولا أساس له من الصحة؛ حيث أن غالبية الدول الأوروبية تلزم المواطنين المصريين بالحصول على تأشيرة الهجرة بشكل مسبق من أجل السماح لهم بالإقامة داخل هذه الدول، سواء كان السبب هو السياحة او العمل او غيرهما من أسباب الهجرة الى اوروبا. لكن هذا لا يمنع تواجد بعض الدول التي يمكن الولوج اليها بالتوفر على جواز سفر مصري فقط، و لا تلزم الحصول على تأشيرة مسبقة.

2 – دول اسيوية بدون فيزا للمصريين :

بعكس دول القارة الأوروبية، فإن هناك العديد من الدول الآسيوية التي تسمح للمواطنين المصريين بالإقامة في أراضيها دون الحاجة الى الحصول على تأشيرة هجرة بشكل سابق. كما ان هذه الدول تمنح حق الهجرة بالنسبة للمصريين بشكل شبه مجاني، حيث ان بعضها لا يتطلب دفع اي رسوم، بينما البعض الآخر يلزم المهاجر المصري بدفع رسوم قليلة جداً. و تمنح هذه الدول الحق في الهجرة اليها بالنسبة للمواطنين المصريين في حالة كان السبب وراء هذه الزيارة هو السياحة ؛ و لهذا يطلق على هذه التأشيرة في بعض الأحيان : تأشيرة السياحة.

و في ما يلي لائحة ببعض الدول الاسيوية بدون فيزا للمصريين : لبنان، هونغ كونغ، اوزبكستان، اليمن، ماليزيا، ميانمار، ايران، سوريا، لاوس، قطر، طاجيكستان، كمبوديا.

3 – دول افريقية يمكن الهجرة إليها بدون تأشيرة مصر :

بالإضافة الى ما ذكرناه سابقاً، هناك أيضاً بعض الدول الأفريقية التي تسمح للمواطنين المصريين بالهجرة اليها بشكل مجاني، و دون الحاجة الى الحصول على تأشيرة الهجرة بشكل مسبق، لكن هذا لا يمنع ان هناك بعض الدول الافريقية الاخرى التي يجب على المواطنين المصريين الحصول على تأشيرة الهجرة اليها بشكل مسبق من أجل الحصول على حق الدخول الى أراضي هذه الدول.

هناك بعض المواطنين المصريين الراغبين في زيارة دول افريقية لكنهم لا يعرفون ما اذا كانت هذه الدول تطلب فيزا الهجرة للمصرين ، او انها دول بدون فيزا للمصرين ، و لهذا فإننا قمنا بتجميع كافة الدول الافريقية بدون فيزا للمصريين في اللائحة التالية : السيشل، السودان، مورشيوس، بوركينا فاصو، الموزمبيق، السنغال، نيجيريا، غانا، بنين، غينيا، طوغو، رواندا، كينيا، ساحل العاج، الغابون، مالاوي، اوغندا، ليزوتو.

4 – دول في القارة الأمريكية :

في هذه الحالة، يجب على المهاجر المصري أولاً تحديد ما اذا كان يتحدث عن قارة امريكا الجنوبية او قارة امريكا الشمالية. حيث انه بالنسبة لقارة امريكا الشمالية ؛ و التي يتواجد بها الدول التالية : الولايات المتحدة الامريكية، كندا، المكسيك، و هذه الدول كلها يجب على المواطن المصري الحصول على فيزا الهجرة اليها بشكل مسبق.

اما بالنسبة الى قارة امريكا الجنوبية فهناك بعض الدول التي يمكن للمواطن المصري الهجرة اليها بدون التوفر على فيزا الهجرة ؛ و بالتحديد فإنها 8 دول في قارة امريكا الجنوبية التي تسمح للمواطنين المصريين الدخول الى اراضيها بهدف السياحة، و هذه الدول هي كالتالي : بوليفيا، الاكوادور، سانت فينسينت و الغرينادين، سورينام، ناكاروغوا، سانت كيتس و نيفيس، هايتي، كوبا.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

4 1 تقييم
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
10 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
احمد فكري
احمد فكري

أنا أبحث عن عمل في مجال التطريز الكمبيوتر

خليل محمد عبد القادر

اريد الهجرة إلى كندا لأجل العمل في كندا

سعيد محمد محمد فرح

اريد عمل فى كندا

يوسف محمود

اريد العمل في شركة مقاولات في كندا

يوسف محمود

اريد العمل في كندا

Kyrls saber shaker

I work in the carpentry trade and I want an employment contract

أحمد محمد احمد سليمان أحمد

أريد العمل في كندا

أحمد محمد احمد سليمان أحمد

أريد السفر العمل في كندا

ايمن على مختار على

يا ريت تكون الكلام ده صحيح موضوع يكون الكلام ده صحيح كل الفيزياء فعلا مجانيه ان الرجل المصري يحب ان يعمل