كيفية الهجرة الى رومانيا وأهم الوثائق المطلوبة للهجرة الى رومانيا بطريقة مضمونة  

    
يناير 27, 2020 0
 

تعتبر الهجرة الى رومانيا حلم الكثير من الأشخاص. فإذا كنت ممن يفكر في الهجرة الى رومانيا فسنقدم لك عزيزي القارئ كافة المعلومات عن كيفية الهجرة الى رومانيا وأهم الوثائق المطلوبة للهجرة الى رومانيا بطريقة مضمونة.

كيفية الهجرة الى رومانيا وأهم الوثائق المطلوبة للهجرة الى رومانيا بطريقة مضمونة

1- معلومات عامة عن دولة رومانيا :

رومانيا هي جمهورية تقع في شرق أوروبا عاصمتها ” بوخالارست ” يمر نهر الدانوب في جنوب البلاد، وتعد رومانيا من دول البلقان حيث تقع في شمال البلقان.

تحدها من الشمال أوكرانيا ومن الشمال الشرقي مولدافيا ومن الشرق البحر الأسود ومن الجنوب بلغاريا ومن الغرب صريبيا والمجر. رومانيا تعتبر جمهورية ذات نظام نصف رئاسي وهي التاسعة كبرا من حيث المساحة ( 238.391 كلم مربع) والسابعة من حيث عدد السكان (22مليون نسمة) بالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي.

عاصمة البلاد هي بوخارست وهي أكبر مدن رومانيا وتحتل المرتبة السادسة من حيث عدد السكان (1.9 مليون نسمة) بين مدن الاتحاد الأوروبي في عام 2007 كانت مدينة سيبيو عاصمة الثقافة الأوروبية.

رومانيا عضو في حلف الشمال الاطلنطي منذ 29 مارس 2004، وعضو في التحاد اللاتيني وأيضا في المنطقة الدولية للفرانكوفية وفي منطقة الأمن والتعاون في أوروبا، وتوجد محادثات جدية من أجل الدخول في منطقة شنغن. وهي عضو منطقة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود وانضمت الى الاتحاد الأوروبي في أول يناير عام 2007.

ويرجع سبب تسمية رومانيا بهذا الإسم الى كونها بلاد الرومان حيث أنها كانت في الماضي جزءا لايتجزء من الامبراطورية الرومانية كما أن شعب رومانيا هم الشعب الوحيدون في أوروبا الشرقية الذين ترجع أصولهم ولغتهم الى الرومان الأصليين.

2- كيفية الهجرة الى رومانيا وأهم الوثائق المطلوبة :

تعتبر الهجرة إلى رومانيا من بين الأمور التي تهم الكثير من المهاجرين وعن كيفية الهجرة إليها هي واحدة من الموضوعات التي يجب تحليلها في مقالنا هذا .

يمكن أن نقول ان رومانيا دولة علمانية لاتؤمن بأي ديانة وحوالي %88 من سكانها يتبعون الديانة المسيحية والبقية من ديانات مختلفة ولذا تمثل مقصد هام للهجرة لعدد كبير من الأشخاص الذين الذين يرغبون في العيش فيها أو العمل والدراسة فيها. ومن هنا سنقدم لكم أهم الوثائق المطلوبة للهجرة لرومانيا وهي كالتالي :

– شروط ومتطلبات الهجرة لرومانيا :

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • حجز مكان الإقامة بالدولة مثل حجز فندق.
  • الحصول على تأمين طبي.
  • صورة من حجز تذكرة الطيران.
  • تقديم مايثبت الغرض الأساسي من السفر للدولة.
  • صورة عن العمل مترجمة للغة الرومانية.
  • صورتين شخصيتين ذات خلفية بيضاء.
  • كشف حساب بنكي عن آخر ستة أشهر.
  • تقديم سجل تجاري والبطاقة الضريبية لأصحاب الأعمال الحرة.
  • تقديم وثيقة رسمية للسفر موثقة من السلطات الرومانية.

ولكن لابد أن تكون كل هذه المستندات مترجمة من جهة معتمدة الى اللغة الرومانية، وتجب ان تكون على دراية ان مدة الحصول على التأشيرة عادة ماتأخذ من شهر الى شهر ونصف. وإذا أردت امداد فترة الإقامة في رومانيا بعد انتهاء الفترة المذكورة في جواز السفر فيجب أن تذهب الى أحد مراكز الشرطة والابلاغ للحصول على طلب التمديد مع بيان سبب البقاء لمدة أطول وتجب أن يكون مقنع وموثق.

يجب على الأشخاص الراغبين في الهجرة الى رومانيا التفكير في الحياة المستقبلية مع تحديد الغرض الأساسي من السفر والعمل بشكل جيد داخل الدولة لتحسين ظروف المعشية والتمكن من الحصول على الإقامة الدائمة داخل الدولة فضلا عن الحصول على الجنسية الرومانية.

في الأخير نتمنى أن يكون هذا الموضوع ” كيفية الهجرة الى رومانيا وأهم الوثائق المطلوبة للهجرة الى رومانيا بطريقة مضمونة ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات