كيفية الهجرة الى ماليزيا والحصول على الاقامة الدئمة من خلال العمل في ماليزيا  

    
يونيو 1, 2020 9
 

تعتبر الهجرة الى ماليزيا من أفضل الوجهات للهجرة حيث انه يمكنك الحصول على عدة فرص عمل في ماليزيا وبالتالي الحصول على الإقامة الدائمة في ماليزيا بسهولة، فماهي معرفتك بدولة ماليزيا ؟ وماذا عن كيفية الهجرة الى ماليزيا والعمل فيها ؟ وأهم متطلبات الحصول على تصاريح العمل في ماليزيا ؟

كيفية الهجرة الى ماليزيا : يمكنك الحصول على عدة فرص عمل في ماليزيا وبالتالي الحصول على الإقامة الدائمة بسهولة من خلال العمل في ماليزيا

  • بطاقة تعريفية لماليزيا :

هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا ، وعاصمتها هي كوالالمبور وتتكون من 13 ولاية و ثلاثة أقاليم اتحادية، مفصولة عن بحر الصين الجنوبي الى منطقتين متماثلتين في الحجم؛ هما شرق ماليزيا وشبه جزيرة ماليزيا إذ يشترك شرق ماليزيا في الحدود البحرية والبرية مع اندونسيا وبروناي والحدود البحرية مع فيتنام والفليبين، وتشترك شبه جزيرة ماليزيا في الحدود البحرية والبرية مع تايلاند والحدود البحرية مع سينغافورة وإندونسيا و فيتنام.

وهي البلد رقم 44 في العالم من حيث عدد السكان حيث بلغ عدد سكانها أكثر من 30 مليون نسمة، وتعد من الدول ذات التنوع الكبير حيث يوجد بها أعداد كبيرة من المستوطنين من مختلف الدول.

  • كيفية الهجرة الى ماليزيا والقوانين الخاصة بها :

يمكنك الدخول في البداية الى ماليزيا من خلال الحصول على فيزا سياحية او فيزا للعمل والإقامة هناك 3 شهور فقط، او الدخول لها والحصول بعدها على فيزا خاصة بالعمل ويجب ان تحصل على عقد يخص الشركة التي ستعمل بها.

يمكنك الحصول على الإقامة من خلال الدراسة لمدة عامين ويمكنك التجديد بعدها حسب عدد سنوات الدراسة. الحصول على الإقامة في ماليزيا في حال الاستثمار وسوف تحصل على عشر سنوات للإقامة ويمكنك تجديدها، وللإقامة الدائمة في ماليزيا يجب عليك أولا :
+) الاقامة في ماليزيا لمدة 5 سنوات.
+) او الزواج من أحد المواطنين الماليزيين والحصول على الإقامة الدائمة.
+) يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة من خلال الحصول على فيزا ماليزيا لمدة 10 سنوات وسيتم تجديدها ويمكنك اصطحاب الأطفال والزوجة …

  • تصريح تأشيرة العمل في ماليزيا :

يتم منح تأشيرة العمل في ماليزيا للاشخاص الذين تلقوا دعوة العمل من شركة او مصنع في ماليزيا، مدة تأشيرة العمل في ماليزيا هي عامين وقابلة للتمديد بناءا على حاجة صاحب العمل الى مهنتك ووجود شاغر وظيفي.

من أجل الحصول على تأشيرة العمل في ماليزيا، يجب عليك في البداية إرسال وثيقة خبرة العمل الخاصة بك الى الشركات والدوائر المتعلقة بمجال عملك، في حال حاجتها لقوى عاملة جديدة أجنبية ستقوم الشركة بإرسال دعوة عمل لك، ثم بعد سفرك الى ماليزيا وإبرام عقد عمل مع الشركة ستقوم بدورها بطلب تأشيرة عمل لسنتين لك، وبعد عامين إذا كانت الشركة بحاجة لك يمكنك التقدم بطلب التمديد لتاشيرة عن طريق نفس الشركة.

  • العمل في ماليزيا :

يمكنك الحصول على فرص عمل في ماليزيا جيدة، حيث أن الرواتب هناك جيدة كما انها متاحة لجميع الخبرات المختلفة، فوجود شهادة علمية مع خبرة سابقة يضمن لك عدة فرص عمل في ماليزيا ويمكنك ان تدخل لمجال الاستثمار أيضا لذا يجب عليك مايلي :
– أن يكون جواز سفرك صالحا لمدة لاتقل عن 18شهرا.
– يجب على متقدم فيزا العمل في ماليزيا أن يكون فوق سن 27 سنة.

تصدر الفيزا عادة لمدة من 6 أشهر الى 5 سنوات، وأما بالنسبة للرواتب فأصحاب العلم والمهارة يتراوح راتبهم من 800 دولار أمريكي الى 5000 دولار أمريكي حسب الاختصاص والخبرة والمنصب. أما بالنسبة لغير المتعلمين وأصحاب الخبرة والمهارة الضعيفة من 200 دولار أمريكي الى 800 دولار أمريكي حسب الحرفة والمهارة وطبيعة العمل.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
9 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
خليفة حكيم

ابحث عن الهجرة

خليفة حكيم

ابحث عن الهجرة

Saida kheloufi

كيفية الهجرة إلى ماليزيا.

محمد عالي اوبارة

انا.من دولة المغرب مدينة طانطان اريد الهجرة الا كندا المهنة شيفور اريد العمل في المزارع ام شركة كوكاكولا وشكرا لكم كندا بادن الله. رقم الهاتف النقال 0630297745

رشيد

رشيد من المعرب أريد الهجرة من أجل العمل

Mahmob

ارغب في العمل

نادر عبد الفتاح محمود خريبة

اريد الي الهجرة الى ماليزيا للعمل والإقامة الدائمة

نادر عبد الفتاح محمود

اريد الي الهجرة الى ماليزيا للعمل والإقامة الدائمة انا وزوجتي ارجو الرد

نادر عبد الفتاح محمود

اريد الهجرة الى ماليزيا والإقامة الدائمة انا وزوجتي