معلومات مهمة عن سويسرا قبل الهجرة إليها لكل الراغبين في الهجرة الى سويسرا  

    
يناير 1, 2020 0
 

تعتبر سويسرا من أشهر الوجهات السياحية التي تستقطب السياح على مدار السنة خاصة في فصل الشتاء والصيف. فتاعلى معنا عزيزي القارئ نكتشف في هذا المقال جمالية سويسرا وما تتميز به و معلومات مهمة عن سويسرا قبل الهجرة إليها لكل الراغبين في الهجرة الى سويسرا.

معلومات مهمة عن سويسرا قبل الهجرة إليها لكل الراغبين في الهجرة الى سويسرا

1- رحلة حول سويسرا :

سويسرا هي بلد صغير جدا ولكنها هي أيضا واحدة من أغنى الدول على الأرض، فهي ميراث الأثرياء بثقافتها وتقاليدها الحضرية التي تجعل منها بلدا مميزا. وباعتبارها البلد الأكثر من رائعة، بصراحة سويسرا هي الواجهة المنقطعة النظير والتي لايمكن مقارنتها مع أي وجهة أخرى في العالم.

تتمتع سويسرا باطلالات جذابة في الأنهار الجليدية والثلوج المغطاة للجبال مع لمعان البحيرات الهادئة، والمشاهدة المذهلة من التلال الخضراء المزدهرة والريف الهادئ مع إطلالة القرى والمدن الساحرة والرائعة في عطلة خاصة في هذا البلد الجميل.

العطل في سويسرا ممتعة لجميع الفئات العمرية. يقبل السياح من كل مكان في العالم، حيث يخطط الكثير الى زيارة سويسرا ولو مرة واحدة في الحياة. ولأن سويسرا جنة أوروبية من جنات الألب أشهر وأكبر وأعلى سلسلة جبلية في العالم التي لطالما حلم الألاف بتحديها وهزيمتها والوصول الى قممها مهما كلفهم الأمر من وقت وجهد ولربما حياة.

وتصنف جنيف كواحدة من أجمل مدن سويسرا لما تتمتع به من مقومات سياحية متعددة كالطبيعة الخلابة التي تعكسها بحيرتها الشهيرة وحدائقها الغناء ومناخها اللطيف، وتاريخها العريق الى كونها مقرا رئيسيا للعديد من المنظمات الدولية

2- بما تتميز سويسرا عن باقي البلدان :

  • مناخ سويسرا :

ينتمي مناخ سويسرا الى مناخ وسط أوروبا المعروف بالمناخ الألبي، و هو مناخ باد عموما. تغطي الثلوج معظم أراضي سويسرا في الشتاء وتتحول الى ثلاجات استغلها السويسريون في السياحة ومزاولة التزلج على الجليد، وتهب من الجبال الرياح المحملة بالأمطار والجليد على الأودية والمناطق المنخفضة، أما الصيف فظافئ في المناطق غير المرتفعة في الهضبة والأودية.

  • تنوع لغة سويسرا :

تتميز سويسرا بأربع لغات وطنية وهي الألمانية و الفرنسية و الإيطالية و الرومانية. ولاتعد الانجليزية لغة رسمية، إلا أنه يكثر استخدامها لجسر الفجوة اللغوية بين المناطق السويسرية المختلفة. فتعدد اللغات يعتبر إحدى السمات المميزة لسويسرا.

  • سويسرا خزان المياه :

تشكل سويسرا خزان المياه في أوروبا. إذ تنبع بعض من أطول الأنهار في القارة هنا، ليست لديها بحيرات وأنهار رائعة فحسب، بل أيضا شلالات رائعة أحدهما هو الأكبر من نوعه في أوروبا وهو شلالات الراين. يمكنك الشعور بالقوة المطلق للماء خلال انحداره هادرا الى الأعماق.

  • تكاليف الأسعار في سويسرا :

تعتبر تكاليف المعيشة في سويسرا من بين أعلى المعدلات الموجودة في عالم اليوم، مع احتلال مدينتي جنيف و زيورخ باستمرار موقع الصدارة لقائمة المدن الأغلى في العالم.

  • بما يتميز الشعب السويسري :

يستمد أبناء سويسرا معاني السعادة الحقيقية من فكرة مفادها أن الحياة تكشف عن حقيقتها في الوقت المناسب، وبشكل فعال جدا وهو مايكشف بعض السمات التي تميز الشعب السويسري.

ومع احتفاظ بعض البلدان بصورها النمطية، لاتزال تلك الصورة النمطية المتعلقة بسويسرا دقيقة تماما. فذلك الشعب الذي يسكن أبناؤه جبال الألب يتمتع بكفاءة عالية في أداء الأعمال، ويعرف يكانه بالانضباط الشديد في المواعيد، كما أنهم يتميزون بالنظافة. وبالنسبة لشعب سويسرا لاتعد دقة المواعيد مجرد شيء جمالي، او من كماليات الحياة، بل إنها مصدر الرضا لديهم.

والشعب السويسري شعب كريم الضيافة والكرم شعب يمتص حيويته من الطبيعة الفلاحية والثروات الحية للطبيعة الخلابة.

في الأخير نتمنى أن يكون هذا الموضوع ” معلومات مهمة عن سويسرا قبل الهجرة إليها لكل الراغبين في الهجرة الى سويسرا ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات