هجرة الى اسبانيا | أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا  

    
مارس 30, 2021 107
 

تزايد اعداد الراغبين في الهجرة الى اوروبا ، و لعلّ ما يلفت الانتباه هو تزايد الراغبين في الهجرة الى اسبانيا بالتحديد ، و ذلك في الاساس بسبب ان اسبانيا توفر جودة حياة عالية، و كما انها تحتل مراتب اولى من حيث عدد مناصب الشغل التي توفرها برواتب عالية، ونجد العديد من الاشخاص يبحثون عن كيفية الهجرة الى اسبانيا للعمل في الفلاحة ، او الهجرة الى اسبانيا عن طريق عقد عمل ، وبالإضافة تتوفر إسبانيا على جامعات و معاهد عالمية تمكن من متابعة الدراسة بالنسبة للاجانب، لهذا سنتحدث في هذا المقال عن كيفية الهجرة الى اسبانيا للدراسة. و في هذا المقال سنتحدث أيضا عن هجرة الى اسبانيا وبالأخص طرق الهجرة الى اسبانيا ، و شروط الحصول على فيزا اسبانيا ، و كذلك تكلفة العيش في اسبانيا.

هجرة الى اسبانيا , أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا

  • أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا

-> طرق الهجرة الى اسبانيا :

هناك العديد من الطرق القانونية التي تسهل على الاجانب عملية الهجره الى اسبانيا مجانا ، حيث يمكنك الحصول على فيزا اسبانيا عن طريق الدراسة ، او العمل ، او حتى الزواج … و في ما يلي شرح لكل طريقة على حدة :

* هجرة الى اسبانيا للدراسة :

الهجرة الى اسبانيا للدراسة

تعتبر اسبانيا احد الدول الاوروبية التي يذهب اليها العديد من الطلاب من اجل متابعة دراستهم ، و ذلك لما تمتلكه من مؤهلات تعليمية و تقنية تجذب الطلاب من حميع انحاء العالم ، لكن يصعب على الطالب العمل و الدراسة في اسبانيا في آن واحد ، كما ان الحصول على تاشيرة الاقامة في اسبانيا بعد الدراسة هو امر صعب نوعاً ما.

لغة التدريس في اسبانيا هي الاسبانية و الانجليزية في الغالب ، و تبلغ تكاليف الدراسة في اسبانيا باللغة الانجليزية ما بين 8 آلاف و 15 ألف يورو في السنة ، بينما تكاليف الدراسة في اسبانيا باللغة الاسبانية هي فقط 2000 يورو . كما ان تكلفة العيش في اسبانيا بالنسبة للطالب هي حوالي 700 يور.

و يمكن التقدم بطلب الحصول على تاشيرة الدراسة في اسبانيا بعد ان يتم قبولك من طرف احد الجامعات هناك ، و ان يكون لك ما يثبت قدرتك المالية على تكلف مصاريف العيش في البلاد طيلة مدة دراستك.

* هجرة الى اسبانيا للعمل :

هجرة الى اسبانيا للعمل

من اجل هجرة الى اسبانيا مجانا و الحصول على تاشيرة الاقامة في اسبانيا ، يستعين العديد من الاجانب بطريقة الهجرة الى اسبانيا للعمل ، حيث انه بالرغم من نسب البطالة المرتفعة بالبلاد الا انها لا زالت تستقطب سنوياً عدداً لا بأس به من العمال الاجانب من اجل تلبية حاجيات سوق الشغل بالبلاد.

و من اجل الحصول على تاشيرة اسبانيا للعمل يجب عليك اولا ان تحصل على عقد عمل من طرف صاحب عمل في اسبانيا ، و سيتقدم هذا الاخير بطلب لدى مكتب العمل الاسباني من اجل الحصول على ترخيص استئجار شخص من خارج الاتحاد الاوروبي ، كما يجب ان يتكلم العامل احدى اللغتين الاسبانية او الانجليزية.

و يمكن العثور على فرص العمل في اسبانيا عبر زيارة احد المواقع التالية :
iAgora.com
Eurograduate
Bolsadetrabajo

* هجرة الى اسبانيا عبر الزواج :

الهجرة الى اسبانيا للزواج

يمكن للشخص الاجنبي الذي تزوج من مواطن ( ة ) اسباني الحصول على فيزا اسبانيا ، لكن يجب عليه اولاً ان يدلي بما يثبت توفره على دخل قار ، و على ان الزواج حقيقي و ليس مجرد زواج من اجل الحصول على تاشيرة الاقامة في اسبانيا ، و ما يثبت ايضاً ان زوجين يسكنان معاً و يهدفان الى تأسيس عائلة.

و يمكن ايضاً لكل شخص حاصل على تاشيرة الاقامة في اسبانيا لمدة تزيد عن سنة واحدة ان يتقدم بطلب الالتحاق بالعائلة لاحد اولاده الذين لا يزيد عمرهم عن 18 سنة ، و الزوج او الزوجة.

-> تكلفة العيش في اسبانيا :

الهجرة لاسبانيا من اجل العيش هناك قد يكون قراراً جيداً ، حيث انه بالمقارنة مع الدول الاوروبية الاخرى فإن العيش في اسبانيا اقل تكلفة ، كما ان معدلات الضريبة منخفضة جداً.

يعتبر متوسط العيش في اسبانيا تقريباً 900 يورو في السهر ، و يتضمن ذلك : السكن ، الملابس، السفر ، الطعام و الشراب ، و تكاليف الانترنيت ، لكن تجدر الاشارة الى ان طريقة عيش الشخص تؤثر كثيراً على مصاريفه اليومية ، لكن في الغالب ما تكون الهجرة الى اسبانيا قراراً في محله ، و تجدر الاشارة الى ان هناك اختلاف كبيرا ما بين العيش في المدن الكبيرة ( مثل برشلونة او مدريد ) و العيش في الارياف ؛ لا من حيث تكاليف العيش او الكثافة السكانية.

-> طرق الحصول على الجنسية الاسبانية :

يمكن الحصول على الجنسية الاسبانية عبر الميلاد ، حيث يمنح القانون الاسباني القدرة على الحصول على الجنسية الاسبانية في حال وجود رابطة دم بين المهاجر و الشخص الحاصل على حق الاقامة في اسبانيا. و يمكن منح الجنسية الاسبانية في الحالات التالية :
– الاشخاص الذين احد ابويهم او كلاهما من اسبانيا.
– الاشخاص المولودون على الاراضي الاسبانية.
– الاطفال الذين تم تبنيهم من احد المواطنين الاسبان و لا يتجاوز سنهم ال 18 سنة.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
107 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Safia

Salam

Ayman

انا ايمن من المغرب عمري 18 سنة اريد الهجرة إلى إسبانيا

سوما

طيب هاجرتا او لسه

حسناء

A travaillé en Espagne

غزلان

اريد الهجرة ال اسبانيا

معدي

السلام عليكم ورحمة اللهم فضلك ماهي أسهل طريقة لإيجاد عقد عمل فلاحي في اسبانيا وشكرا

قدوري لطفي

انا عمري 35سنة اود ان اعمل في شركتكم لاني مهتم بالحدادة فنية وتطوير هذه المهنةعن طريق العمل الجماعي المنظم

Mohamed

اريد الهجرة ال أسبانيا

احمد بلمهول

نعم

احمد بلمهول

اريد الهجرة الى اسبانيا

عبدالكريم بوخلفة

اريد الهجرة اسبانيا

عبدالكريم بوخلفة

مرحبا انا متزوج والدي طفل عمري 33 سنه واشتغيل في قطع السياره طولي 0669773213 اريد الهجرة الى السباني وشكرا

اناس الجزاري

اريد اهجرا لي عمل و استقرار اريد ان اعمل فى اي شيء من غير حرم

طارق محمود

انا اريد انا كمان

سفيان لحلو

أرغب في الهجرة إلى اسبانيا

LE HOUCINE FOURHALE

السلام عليكم اسم حسين ابحث عن عمل سياقه شاحنه كبيره او صغيره ولدي شهاده السياقه ما يزيد عن 19 سنه زائد شهاده رافعه الشوكيه الهاتف المغرب 00212634622290
hohofofo882@gmail.com

Mohamed aouragh

Hola, mi nombre es Mohamed, casado y padre de un niño. Mi familia y yo queremos emigrar a su país para asentarnos y trabajar. Soy un limpiador. Espero que se tomen en serio mi solicitud. Gracias. Soy de Argelia

Atika lkas

انا فتاة مغربيةابلغ من العمر 35سنة لدية 3اطفال لدية خبرة 12سنة في مجال الفندقة منظفة غرف ولو في عمل في مواسم فلاحية اشتغل شكرا

Lamiaa hatim
imane

انا اريد ان اهاجر إسبانيا

imane

انا اريد ان اهاجر إسبانيا

يوسف

سلام انا نجار الخشب خبرة 10سنوات وحاصل على ديبلوم انا مند صغري احلم بالعيش في اسبانيا

عزالدين بوشوكة

أنا عاطل عن العمل وأريد السفر إلى إسبانيا من أجل العمل ومساعدة عائلتي وتحسين وضعيتي الإجتماعية لاسيما في هذه الظرفية العصيبة والحرجة التي يعرفها العالم جراء الجائحة وأنا مستعد للعمل في أي ميدان كيف كان الحال يحتم علي العمل بشكل جيد من أجل الخروج من وضعية الفقر وتحسين الدخل الفردي مستقبلا وشكرا.

إبتسام

أنا إبتسام من مغرب عمري 19 سنة أود العمل في أي عمل لا يهم

imane

انا مطلقه عندي بنت بدي اعمل واساعد اهلي من اجل امي محتاجة كتير مصاري لانو بدها تعمل عملية القلب هيك بدي روح على اسبانيا

مصطفى

اريد ان ألهجرة إلى إسبنيا

د/ عبدالعزيز شمس الدين

انادكتورصيدلي.. ابغي الهجرة لاسبانيا للعمل.. ماالتفاصيل وماهى الخطوات المطلوبه.. شكراللاهتمام

د/ عبدالعزيز شمس الدين

اود مراسلتي علي الماسنجر…

01015751634 عبدالعزيز شنس الدين

بلال علي عبدالله اسماعيل الشجني

ممتاز جدا جدا جدا جدا جدا جدا الهجرة الى أسبانيا 🇪🇸

احمد نقي الدين

اريد العمل في قطاع السباحة في إسبانيا بصفتي تقني سامي في تسيير وكالة السفر والفندقة

Rachid ouaddi

انا ابحث عن عمل في مجال البناء في اسبانيا

RHALLATI

tevhnicien en Maintenance informatique

عمر

اسمي عمر33سنة من المغرب متزوج واب لطفل مهنتي صباغة البنايات السكنية حاصل على دبلوم في النجارة الفولادية المستوى الدراسي التالت اعدادي محتاح الهجرة و العمل في أي مجال أو متطوع رقم الهاتف والواتساب 212643598697/212770266942

Ismaïl

Interesado en trabajar en obras públicas internas y externas téléphone 0639379387 gracias 🙏