أسهل طرق الهجرة الى المانيا بعد صدور قانون الهجرة الجديد في المانيا 2022  

    
أبريل 9, 2020 25
 

موضوعنا اليوم سوف نقدم فيه أسهل طرق الهجرة الى المانيا بعد صدور قانون الهجرة الجديد في المانيا 2022، حيت تعتبر ألمانيا هي ثاني أكثر مقاصد الهجرة شعبية في العالم، بعد الولايات المتحدة نظرا للتطور الذي وصلت إليه ألمانيا حيث جعل منها بلدا محببا للهجرة خصوصا في الأعوام الأخيرة بعد صدور قانون الهجرة الجديد المانيا 2022، وبت الاندماج مسألة مهمة في البلاد حيث وصل عدد الأشخاص من أصول أجنبية الى 18.6 مليون يعيشون فيها. فما هي السبل المتاحة للهجرة الى ألمانيا ؟ وما هي أشهر مدنها من حيث الكثافة السكانية ؟ وما هي الطرق المتاحة للهجرة الى المانيا بعد صدور قانون الهجرة الجديد في المانيا 2022، كل هذا سنتطرق إليه في موضوعنا المفصل والبسيط.

أسهل طرق الهجرة الى المانيا بعد صدور قانون الهجرة الجديد في المانيا 2020

1- المانيا وجهة أخرى :

ألمانيا بلاد في غاية التنوع والروعة، يوجد فيها مدن مثيرة ومتنوعة تمتد من بحر الشمال الى جبال الألب، تسحر الزوار في بقعة منها حب الطبيعة والإعجاب بالمدينة، التغذية الصحية والمطاعم المتميزة، إدراك التقاليد والانفتاح على العالم.

ألمانيا بمساحتها البالغة 357.000 كلم مربع هي رابع اكبر بلد في الاتحاد الأوروبي (EU) بعد فرنسا إسبانيا والسويد، من بحر الشمال وبحر البلطيق في الشمال الى جبال الألب في الجنوب، تنقسم ألمانيا جغرافيا الى مناطق مختلفة متنوعة من السهول في الشمال مرورا بأمواج الجبال المتوسطة، ومناطق جنوب غرب الجبال المتوسطة في بافاريا، وتصل المسافة الأطول من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب الى 876 كلم، ومن أقصى الشرق الى أقصى الغرب ال 640 كلم، كما تنتمي ألمانيا الى البلدان ذات المستوى المعيشي الأعلى في العالم.

2- أسهل طرق الهجرة الى المانيا بعد صدور قانون الهجرة الجديد في المانيا 2022:

احتلت المانيا مؤخرا الصدارة بين بلدان العالم من ناحية استقبال الهجرة الوافدة، حيث ارتفعت أعداد المهاجرين القادمين الى ألمانيا في السنوات الأخيرة بشكل لامثيل له بين بلدان منظمة OECD. ومن بين أفضل و أسهل طرق الهجرة الى المانيا نجد مايلي :

  • الهجرة الى المانيا للدراسة :

تعتبر الهجرة الى المانيا للدارسة من بين أفضل الطرق خصوصا للتلاميذ الحاصلين على بكالوريا او للطلاب الحاصلين على ديبلوم سواء تقني او متخصص في بلدهم الأم، ومن اجل  الهجرة الى المانيا للدارسة يجب عليك فقط الحصول على شهادة في اللغة الألمانية B1، لهذا يجب عليك دراسة اللغة الألمانية قبل مراسلت الجامعات الألمانية وطلب الدراسة عندهم.

تعتبر الدراسة في ألمانيا مثل البلدان الأخرى، سواء في الجامعات المجانية او الجامعات الخاصة اعتمادا على نوع الانضباط والقسم المحدد، لغة الدراسة هي الألمانية والإنجليزية، الدراسة في ألمانيا ممكنة على جميع المستويات وبالنسبة لمعظم التخصصات يرافقه امتحان القبول، التعليم في المانيا مجاني على جميع المستويات وهذا يعني على عكس البلدان الأخرى.

من يريد الدراسة في احدى الجامعات الألمانية يمكنه ان يحصل على تأشيرة إقامة طوال مدة دراسته، ويمكن ان يمددها لمدة سنة بعد ان ينتهي من دراسته، لتوفير الفرصة له لإيجاد وظيفة مناسبة وفي حال حصل خريج الجامعة على وظيفة يمكنه عندئذ التقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة للعمل والبقاء.

  • الهجرة الى المانيا للعمل :

لايمكن للمرء أن ينتقل لألمانيا ثم يبحث عن وظيفة، اهذا من أجل الهجرة الى المانيا للعمل كعامل ماهر يجب عليك اولاً العثور على وظيفة في المانيا، يمكنك بعد ذلك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة عمل ألمانية لهذا سوف تحتاج الوثائق التالية :
– نسختين من نماذج الطلب.
– صورتان شخصيتان.
– جواز سفر ساري المفعول.
– خطاب نوايا من صاحب العمل او عقد العمل الألماني.
– إثبات الإقامة في المنطقة التي تنوي الإقامة فيها.
– تأمين صحي.
– دفع رسوم تأشيرة تبلغ 60 يورو عند التقدم بطلب الحصول على التأشيرة.

  • الهجرة لألمانيا لغرض العمل الخاص :

أصحاب الأعمال الخاصة يمكنهم الحصول على تصاريح إقامة كذلك، لكن هذا النوع يتطلب ان يكون تمويله مضمونا، وأن يكون لديه حساب إجمالي قدره 250 ألف يورو وان يوفر فرص عمل ل 5 أفراد على الأقل فإذا مشروعه كان ناجحا يمكنه أن يحصل على إقامة دائمة بعد ثلاث سنوات.

  • الهجرة لألمانيا لغرض لم شمل العائلة :

من حق هؤلاء الذين يقيمون في ألمانيا بشكل قانوني أن يجلبوا عائلتهم معهم  ويقصد بذلك ” الزوج أو الزوجة والأولاد ” حيث يسمح بهذا الأمر إذا ما كان الشخص مقيما بشكل منظم في ألمانيا ولديه دخل ثابت يمكنه إعالة أسرته، ايضا يجب أن يكون بإمكان أفراد الأسرة إجراء محادثات بسيطة باللغة الألمانية إلا في حالات استثنائية، ومن أجل الهجرة الى المانيا عن طريق الزواج، يجب على الشخص القادم لألمانيا أن يكون حاصل على الأقل شهادة A1 في اللغة الألمانيا، حيت تعتبر شهادة A1 هي ادنى شهادة.

3- تعداد السكان في المانيا :

بلغ تعداد سكان ألمانيا نحو 80.2 مليون نسمة بحسب تعداد عام 2011، وبلغ اعتبارا من 31 دسمبر عام 2015 نحو 81.9 مليون نسمة، لتحتل ألمانيا المرتبة الأولى على مستوى الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان والمرتبة الثانية على مجمل القارة الاوروبية بعد روسيا، وليكون ترتيبها 16 عالميا بعدد السكان.

4- أكبر سبع مدن ألمانية من حيث الكثافة السكانية :

هذه قائمة المدن في المانيا حسب عدد السكان، حيث تستند هذه القائمة على المناطق الواقعة ضمن حدود المدينة الإدارية، وكما في اكبر منطقة حضرية في المانيا وهي منطقة الرور حيث تبلغ مساحتها 4.435 كلم مربع ويبلغ عدد سكانها نحو 5.3 مليون سنة 2011.
1) برلين يبلغ عدد سكانها 3433695 نسمة.
2) هامبورغ بلغ عدد يكانها 1652363 نسمة.
3) ميونخ بلغ عدد سكانها 1229026 نسمة.
4) كولونيا بلغ عدد سكانها 953551 نسمة.
5) فرانكفورت على الماين بلغ عدد سكانها 644865 نسمة.
6) شتوتغارت بلغ عدد سكانها 579988 نسمة.
7) دور تموند بلغ عدد سكانها 599055 نسمة.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
25 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Amine zaaoual

أنا مهتم بالهجرة إلى أالمانيا

Rnd bakir

أريد الهجرة ليدرس اولادي ويحققوا أحلامهم التعليمية

Mounir

Salam brit nmchi lalmania walakin ana khdam Kwafor flmgrib ma3ndi ta wr9a fsalon achno ndir 3afakom 3awnoni

محمد

انا طباخ اريد العمل في المانيا مادا يجب علي فعله وشكرا

Elkarkori abdelilah

Ana khadam chifore taxi fal Maroc bgit namchi almania achno ndir

محمد كامل عبد اللاه عبد العال

اريد الهجره

Laila hiyahi

انا طالبة جامعية اريد اتمام دراستي بالالمانيا كيف يمكنني ذلك؟

عماد عماري

انا ابحث عن عمل في المانيا وهي احسن دولة بنسبة لي كنت احلم بها من قبل..

ELHOUCINE slimani

ابحث عن عمل في المانيا لهد اريد الهجرة اليها وكنت دوما احلم بالهجرة اليها

جواد العور

اتمنی التوفیق للجمیع

ایوب العور

ارید الهجره للحصول علی فرص عمل

جواد العور

اتمنی التوفیق للجمیع

جواد العور

اتمنی التوفیق للجمیع

ایوب العور

ارید الهجره للحصول علی فرص عمل وشکرا

Brik

Ana mhtam bilhjr wl3mal fha

جواد

توكلنا على الله فهو الذي يقسم الأرزاق
اتمنى التوفيق والنجاح الدائم للجميع

Azdine

La a3ryf kif o3ali9

Azdine

Oryd lhijar hal honk mjal

Àmari elyas

انا اعمل ميكانيكي للسيارات وكما اعلم المانيا الثانية عالميا في الميكانيك اريد ان احمل الخبرة في المانيا

Abdulkarim Muhammad

Hallo Ich möchte zum Arbeiten und Leben nach Deutschland einwandern, wie geht das?

سفيان سبحاوي

سفيان سبحاوي عندي برمي b.c.d.e من المغرب وجدة 23سنة رقم الهاتف هو 0638923846

CHERFIOUI Mehdi

Mon rêve c’est l’immigration en Allemagne pour travailler sachant que je suis titulaire d’un diplôme universitaire avec 14 ans d’expérience dans mon pays qui est l’Algérie

محمد

سلام عليكم انا محمد من المغرب اريد دهب إلى المانيا للعمل

rama

سكان الشمال السوري

امل جابر

عاوزة هجرة الى المانيا للأبد وليس لدية اى إمكانيات ومعى ابنى شلل دماغي ورباعى احتاج دار المعاقين مجانا لعلاج تاهيلى وترفيهى لابنى ومعى شهادة دكتوراه محاسبه وضرائب ومحتاجة وظيفة وهجرة للأبد وليس لدية اى إمكانيات واحتاج مساعدتكم للسفر للعمل وإقامة مجانا