أنواع تأشيرة الهجرة الى جورجيا و شروطها و المستندات المطلوبة  

    
أكتوبر 26, 2020 17
 

سنقوم في هذا المقال بالحديث عن أنواع تأشيرة الهجرة الى جورجيا ، و كذلك شروط الهجرة الى جورجيا ، و الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الهجرة الى جورجيا ، بالإضافة الى تكاليف الحصول على فيزا الهجرة الى جورجيا.

تعد ارتفاع رغبة المواطنين العرب في الهجرة الى اوروبا من اجل تحسين مستواهم المعيشي، تبقى دولة جورجيا احد افضل الدول من اجل الهجرة اليها، و ذلك بسبب الاستقرار السياسي و الاقتصادي اللذان تعيشهما البلاد. و تقع دولة جورجيا في الجهة الشرقية من القارة الاوروبية، و عاصمتها تبليسي ، و كانت تنتمي في السابق الى الاتحاد السوفيتي، قبل حصولها على الإستقلال سنة 1991 م.

أنواع تأشيرة الهجرة الى جورجيا و شروطها و المستندات المطلوبة

  • أنواع تأشيرة الهجرة الى جورجيا و شروطها :

تمنح سلطات الهجرة الجورجية تأشيرة الهجرة الى جورجيا على حسب جنسية المهاجر ، او حسب المهمة التي ترغب في القيام بها في جورجيا ، و تنقسم انواع تأشيرة الهجرة الى جورجيا الى ما يلي :

-> تأشيرة البعثات الدبلوماسية : يحصل موظفو البعثات الدبلوماسية على تأشيرة الدخول الى جورجيا في الزيارة الاولى لهم الى جورجيا ، كما تمتاز بأن مدة صلاحيتها تغطي المدة الكاملة التي يقيم فيها الموظف ب جورجيا .

-> تأشيرة السياح : يمكن للمهاجرين الراغبين في الدخول الى جورجيا من اجل السياحة الحصول على تاشيرة الهجرة الى جورجيا لمدة 90 يوماً بتكلفة 50 لاري، او لمدة 360 يوماً بتكلفة 100 لاري، و تمنحها شرطة حرس الحدود.
تأشيرة الاقامة الدائمة او المؤقتة بالنسبة للراغبين في العمل في جورجيا .

-> تأشيرة مواطنو الدول التالية : جمهورية لتوانيا ، الولايات المتحدة الامريكية، التشيك، كوريا، هنغاريا، سويسرا، المانيا، السويد، النرويج، اسبانيا، استونيا، لاتفيا الشرقية، بولندا، الدانمارك، سلوفاكيا، رومانيا، بلغاريا، سلوفاكيا، ليسوا بحاجة الى الحصول على تأشيرة الهجرة الى جورجيا في حالة لم تتعدى مدة زيارتهم الى الأراضي الجورجية 350 يوماً.

هذا بالاضافة الى السياح القادمون من : عمان، الكويت، البحرين، قطر. بينما مواطنو روسيا يحتاجون الى تأشيرة الهجرة الى جورجيا في حالة تعدت مدة اقامتهم 90 يوماً.

و في حالة بقاء احد المهاجرين في الاراضي الجورجية بعد انتهاء مدة صلاحية تأشيرته فإنه يمثل أمام وكالة السجل المدني من اجل ان يحصل على تاشيرة الاقامة الدائمة في جورجيا او المؤقتة، كما يمكن للأجانب الراغبين في الاقامة الدائمة في جورجيا التوجه الى اقرب مركز للسجل المدني، مرفوقين بالوثائق المطلوبة من اجل تقديم طلب الحصول على تأشيرة الاقامة الدائمة في جورجيا .

  • طرق الهجرة الى جورجيا :

تمنح دولة جورجيا اهتماماً خاصا بهوية الأشخاص الراغبين في الهجرة الى جورجيا ، لكنها ايضاً تقدم بعض التنازلات و التساهلات في ما يخص ضحايا الحرب و المضطهدين السياسيين، و كل هذا الاهتمام بالماضي الجنائي لزوار جورجيا هو فقط من اجل حماية المجتمع في جورجيا من الاشخاص الذين قد يشكلون خطراً على امن البلاد.

كما تمنح جورجيا تأشيرة الهجرة اليها لمدة 90 يوماً بسعر 50 لاري، و ايضاً تأشيرة الهجرة لمدة 360 يوماً ب 100 لاري، كما يجدر الذكر ان هناك بعض الدول المعفية من الحصول على تأشيرة الهجرة الى جورجيا ؛ مثل الولايات المتحدة الامريكية، دول الاتحاد الاوروبي، دول منطقة الخليج …

بالإضافة الى ان السلطات في جورجيا تسمح للمهاجرين بالحصول على عمل هناك، الا انه في حالة ضبط اي وثيقة مزورة فإن حاملها يعاقب بالسجن بالاضافة الى دفع غرامة مالية، و من اجل العمل في جورجيا يجب الحصول على تصريح العمل اولاً من السلطات المختصة.

-> تكاليف الحصول على تأشيرة الهجرة الى جورجيا و المستندات المطلوبة :

من أجل الحصول على تأشيرة الهجرة الى جورجيا يجب على المهاجر تقديم ملف الطلب الذي يحتوي على جواز سفر المعني بالأمر، بالاضافة الى صورتين شخصيتين، و توصيل دفع الرسوم الخاصة ؛ و تكون هذه الرسوم على الشكل التالي :
– 41 دولار امريكي للتأشيرة العادية لمدة 100 يوم.
– 21 دولار امريكي للفيزا الاحادية.
– كما ان السلطات تتخد قرار قبول الطلب او رفضه في اجل قدره 7 ايام.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

3 1 تقييم
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
17 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Anis

هل من السهل الحصول على فيزا
مع العلم اني احمل الجنسية التونسية

Oussemahajji

Ok

Mohamed moustafamohamed

السلام عليكم انا مصري الجنسيه واتمنى الهجره الى جورجيا

خالد

تركيا

خالد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنا أوريد لهجرا

Aziz

انا اريد الهجرة الى جورجيا

جمال بنمونة

انا من المغرب اريد الهجرة هل من مساعدة

Said azzi

Bonjour cava bein.

Said azzi

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حديفة

السلام عليكم ابحث عن وظيفة

حديفة

السلام عليكم هل هنلك وظائق للسائقين الاسرة

حديفة

موقع رائع للبحث ماهي الوظائف المتوفرة

خالد

خالد

خالد

خالد

عماد حمايدي

هل من السهل الحصول على فيزا جورجيا لحامل الجنسية الجزائرية.وماهي أسهل طريقة لذلك

Siddig mohammed

انا اريد الهجرة إلى كندا من أجل عمل

received_765764945268583
مصطفى عمر بابكر

اود الهجرة