أهم مميزات بطاقة الإقامة في بنما وكيفية الحصول عليها بطريقة قانونية وبسهولة  

    
مايو 1, 2020 2
 

في حالة ما كنت من الراغبين في الهجرة الى بنما، سواء الهجرة الى بنما للسياحة، أو من أجل الإقامة الدائمة في بنما، فهذا المقال هو المنشود لكي تتعرف على أهم مميزات بطاقة الإقامة في بنما وكيفية الحصول عليها بطريقة قانونية وبسهولة، و ستجد فيه إن شاء الله كل مايتعلق بهذا الموضوع سواء من قريب، أو من بعيد.

أهم مميزات بطاقة الإقامة في بنما وكيفية الحصول عليها بطريقة قانونية وبسهولة

  • دولة بنما :

قبل البدأ، فلا يخفى عليك أيها القارئ أن دولة بنما تقع في قارة أمريكا اللاتينية، و تعتبر كنقطة وصل ما بين المحيط الهادئ، و بحر الكاريبي، و المحيط الأطلسي. و تمتد دولة بنما، التي تعتبر مدينة بنما هي عاصمتها، على مساحة تقدر ب 75517 كم²، و كما تتخد هذه الدول الدولار الأمريكي كعملة رسمية لها. كما تعتبر أيضا من أهم المسطحات المائية المتواجدة في عالمنا اليوم.

  • أهم مميزات بطاقة الإقامة في بنما :

تعطي بطاقة الإقامة الدائمة ببنما حاملها العديد من المزايا، منها كالآتي :
– الإعفاء الكلي من الضرائب على ااوديعة.
– الإعفاء المتعلق بالإستثمارات.
– توفر بنما على ثاني أكبر منطقة حرة بالعالم.
– التنقل و الدخول إلى 120 دولة دون الحاجة للتأشيرة.
– الإستمتاع بالأم و الأمان اللذان تزخر بهما البلاد.
– في فترة قصيرة، ( 5 أشهر ) يمكن للشخص الحصول على هذه البطاقة.

  • جواز سفر دولة بنما :

يتمتع حامل جواز السفر الخاص ببنما بإمكانية السفر إلى 120 دولة دون الحاجة للتأشيرة، مما يجعله من بين أقوى جوازات السفر في العالم. و بهذه الميزة، إحتل جواز السفر الخاص بدولة بنما المرتبة 36 عالميا في ترتيب أقوى جوازات السفر حول العالم. و كذلك توجد بطاقة الإقامة بدولة بنما، و التي بدورها تسمح لحامليها بالدخول إلى 120 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة، و التي يتم الحصول عليها بعد 5 أشهر.

و تجدر الإشارة إلى أن جميع الأجانب المهاجرين ببنما يمكنهم الحصول على بطاقة الإقامة في حالة إستيفائهم للشروط التالية :
*) إيداع 300000 دولار أمريكي في بنك ببنما، مع فائدة مكتسبة قدرها 850 دولار أمريكي.
*) عدم إستعمال الوديعة؛ سواء في الإستثمار أو أي شيء آخر، لمدة لا تقل عن 5 سنوات.
*) تتراوح الفائدة المكتسبة من 3% إلى 4%.

  • الدول الممكن زيارتها بجواز سفر بنمي :

يعطي جواز سفر بنما لحامله الحق في التنقل حول العالم، لكن لكل دولة شروط خاصة بها، و سنقوم بشرح ذلك و إعطاء أمثلة فيما يلي :

¤ إلزامية الحصول على الفيزا : هذه الدول تلزم حامل جواز السفر البنمي بالتوفر على الفيزا قبل الدخول لأراضيها؛ و هذه الدول هي : أفغانستان، الجزائر، أستراليا، أنغولا، البحرين، البنين، بوتسوانا، بروني، بوركينافاصو، بوروندي، الكاميرون، كندا، التشاد، جمهورية أفريقيا الوسطى، الصين ..

¤ الدخول دون الحاجة للفيزا : يعطي جواز السفر البنمي حامله أحقية الولوج لهذه الدول دون الحاجة للفيزا : ألبانيا، أندورا، أنتيغوا و باربودا، الأرجنتين، النمسا، البهاماس، باربادوس، بيلاروسيا، بلجيكا، بيليز، بوليفيا، البوسنة و الهرسك، البرازيل، بلغاريا، تشيلي، كولةمبيا، كوستاريكا ..

¤ الفيزا عند الوصول و e-visa : يؤخد هدا النوع من التأشيرات من أجل الولوج للدول التالية : أرمينيا، أزربيجان، بانغلادش، كامبوديا، الرأس الأخضر، كوبا، دجيبوتي، مصر إيثيوبيا، الغابون، غينيا، الهند، إيران، الأردن ..

  • أقوى جوازات السفر بالعالم :

يعلم الجميع أن كل جواز سفر، حول العالم، يمنح لحامله العديد من الإمتيازات، و في مايلي قائمة بأهم و أقوى جوازات السفر حول العالم:

يعتبر جواز السفر الخاص بدولة ألمانيا الأقوى في العالم حاليا، حيث يمنح لحامله القدرة على الدخول إلى 177 دولة دون الحاجة إلى التأشيرة، و يأتي جواز سفر دولة سنغافورة في المرتبة الثانية، و الذي يعطي لحامله الحق في الدخول إلى 176 دولة، كما نجد في المرتبة الثالثة ثمان دول، حيث أن حامل أحد جواز سفرهم يتمكن من الدخول إلى 175 دولة دون الحاجة إلى التأشيرة؛ و هذه الدول هي: فرنسا، المملكة المتحدة، اليابان، السويد، الدانمارك، النرويج، إيطاليا، فنلندا. و تأتي دول : النمسا، لوكسمبورغ، إسبانيا، هولندا، بلجيكا،سويسرا في المرتبة الرابعة، بقدرة الدخول إلى 174 دولة دون الحاجة للتأشيرة. و في المرتبة الخامسة نجد كل من : كوريا الجنوبية، البرتغال، أيرلندا، الولايات المتحدة الذين يسمحون لحاملهم بالدخول إلى 173 دولة، و تحتل كندا المرتبة السادسة ( 172 دولة )، فيما تشترك كل من : اليونان، أستراليا، نيوزيلندا في المرتبة السابعة ( 171 دولة ). و بإمكانية الولوج ل 170 دولة تأتي كل من جمهورية التشيك و آيسلندا في المرتبة الثامنة. و يأتي فيما بعد دول : مالطا، المجر، ليخنشتاين و سلوفاكيا و سلوفينيا، لاتفيا و ليتوانيا و ماليزيا، إستونيا، بولندا، موناكو في الرتبة التاسعة إلى غاية الرتبة الخامسة عشر على التوالي.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Betta amara

اود الهجرة بغرض العمل اريد المساعدة

Hassan

Bousoie je viens du Marco je veux de l’aide le tas