إليك شروط الهجرة الى فنلندا و كيفية التقدم لطلب الحصول على الإقامة في فنلندا  

    
مايو 28, 2020 3
 

اذا كنت تريد الهجرة الى فنلندا فإنها تعتبر بلد اسكندنافي جميل، تعتبر فنلندا من الدول المتقدمة ومن بين الدول التي الأعلى دخلاً للأجور في العالم وينعمون بمستوى معيشي جيد مقارنة مع فرنسا و ألمانيا، عدد السكان فيها في تناقض والدولة تشجع على النسل و الهجرة الى فنلندا لزيادة بنية الشباب فيها. فما هي متطلبات الهجرة الى فنلندا وكيفية التقدم بطلب الإقامة في فنلندا ؟ وما هي أهم معلومات عن فنلندا ؟ وما هي حقوق العمل في فنلندا بالنسبة للعامل ؟ كل هذه الاسئلة سنجيبكم عنها في هذا المقال : إليك شروط الهجرة الى فنلندا و كيفية التقدم لطلب الحصول على الإقامة في فنلندا.

إليك شروط الهجرة الى فنلندا ومطلبات الهجرة الى فنلندا وكيفية التقدم بطلب الإقامة في فنلندا وأهم المعلومات عن فنلندا وعن حقوق العمل في فنلندا

  • نبذة تعريف لدولة فنلندا :

تقع دولة فنلندا في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية وتقع بين السويد و روسيا وتشترك فنلندا من الشمال مع حدود النرويج على الجانب الجنوبي من فنلندا هي استونيا.

بالنسبة لغة فنلندا، اللغات الرسمية هي الفنلندية والسويدية ، ويبلغ عدد سكان فنلندا حوالي 5.5 مليون نسمة وهناك حوالي 200 متحدثين بلغات أجنبية في البلاد، وتعزز حرية الدين بالقانون والدين الرئيسي هو المسيحية، أكبر كنيسة هي الكنيسة الإنجليزية اللوثرية التي ينتمي إليها مايقرب من %80 من السكان، كما أن هناك عشرات الآلاف من المسلمين في فنلندا وتشمل الجماعات الدينية الأخرى شهود يهوه، وكنيسة فنلندا الحرة والكنيسة الكاثوليكية وكنيسة أدفنتست الفنلندية.

  • أهم المعلومات عن فنلندا :

– أنجبت فنلندا عددا من أفضل شركات التكنولوجيا المتقدمة أبرزها شركة نوكيا (nokia).
– كما تعتبر لعبة Angry Brids لعبة شاسعة بين مستخدمي الكمبيوتر والهواتف الذكية وقد تم إنشاؤها في فنلندا.
– تيتضيف فنلندا واحدة من أكثر الجاليات المسلمة ” التتار” حيث يتواجد هناك حوالي 1000 منهم.

  • مقارنة شاملة للمهاجرين بالنسبة للرجال والنساء :

أكثر من ثلثي المهاجرين الحاليين هم ذكور بنسبة % 68.3 وتصل نسبة النساء أعلى مستوياتها في الفئة العمرية بين 30 – 39 سنة بنسبة % 34.4 والأدنى من بين الفئة العمرية 60 سنة فما فوق ب %2،9. كما أن واحد من كل أربعة من هؤلاء المهاجرين هم من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 سنة بنسبة %27، النساء أكبر عددا من الرجال في هذه الفئة العمرية بنسب على التوالي ب %32.8 و %24.4.

  • ماهي الحقوق المتعلقة بالعمل في فنلندا :

في فنلندا توجد حقوق للعامل وهي :

– راتبا طبقا لعقد شروط العمل في فنلندا.
– الحماية التي تعطيها القوانين والعقود الفنلندية.
– التنظيم.
– وسط صحي وآمن.

  • كيفية التقدم لطلب الحصول على الإقامة في فنلندا :

يمكنك ان تحصل على ترخيص الإقامة الدائمة من فئة (p) إذا كنت فقط :

– قد سكنت في فنلندا لما لايقل عن 4 سنوات بترخيص من فىة (a).
– لم تسكن خارج فنلندا لأكثر من سنتين خلال تلك الفترة.
– إذا كانت أسباب منحك التراخيص السابقة سارية المفعول.
– إذا كان عندك ترخيص إقامة من فئة A عند مجيئك الى فنلندا، يبدأ حساب 4 سنوات اعتبارا من يوم وصولك الى فنلندا، وإذا كنت حصلت على ترخيص الإقامة من نوع A في فنلندا يبدأ حساب أربع سنوات اعتبارا من يوم سريان مفعول او ترخيص إقامة من فئة a . أما إذا كنت قد حصلت على حق الحماية الدولية في فنلندا يبدأ حساب 4 سنوات اعتبارا من يوم وصولك الى فنلندا.

  • إليك شروط الهجرة الى فنلندا :

الحصول على عقد عمل في فنلندا هو الشرط الأساسي لمتابعة العمل وإجراءات الهجرة الى فنلندا، وبدون عقد العمل لايمكن المرور لأي إجراءات لاحقة، ويجب أن يقوم صاحب العمل بتقديم عرض عمل في فنلندا للشخص المتواجد خارج فنلندا للعمل لديه، ولكن قبل إتمام هذه الخطوات يجب أن لايكون هناك مواطن فنلندي أو مقيم في فنلندا يمكنه ان يقوم بهذا العمل.

و للتأكيد من ذلك يجب أن يعلن صاحب العمل على الوظيفة المتوفرة لديه بشكل جيد، وإن لم يجد من يشغلها يمكنه البحث عن شخص آخر خارج فنلندا للعمل لديه، وهذا الشرط أساسي من أجل ضمان الهجرة الى فنلندا، وهذا الشرط حجر الأساس في ملف الهجرة الى فنلندا.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
3 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
abdelghani

سلام عليكم ورحمة الله أريد الهجرة لسويسرا للعمل

Zohair

Mrc

Youssef kachri

سلام عليكم اريد الهجرة إلى فلندامن أجل العمل