الهجرة الى كندا كل ما يجب عليك معرفته حول الهجرة الى كندا  

    
أبريل 17, 2020 18
 

ربما لست عاطلا عن العمل ولديك وظيفة محترمة، لكن الوضعية الراهنة في بلدك لاتبشر بخير فأنت تريد مستقبلا أفضل لك ولأبنائك في بلد يضمن لهم تعليم جيد ورعاية صحية ممتازة وحياة مستقرة وكريمة. وإذا أتيحت لك الهجرة لكندا قد تتساءل عن الطرق المتاحة لذلك وعن عيوب الهجرة الى كندا ؟ وعن سياسات الهجرة إلى كندا ؟ وعن وضعية المهاجرين هناك وكيفية تصنيفهم داخل كندا ؟ وعن برامج الهجرة الى كندا ؟ كل هذا سنتطرق له من خلال هذا المقال المتواضع.

الهجرة الى كندا | كل ما يجب عليك معرفته حول الهجرة الى كندا

  • لماذا العديد يفضل برنامج الهجرة الى كندا ؟

إذا أردنا الحديث حول أسباب الهجرة الى كندا بالطبع سنذكر سبب واحد يجعل الملايين من البشر يتركون بلدانهم من أجل لقمة عيش أفضل، العمال بكندا لهم آفاق وفرص عديدة والأفضل من بينها في العالم، كذلك هذه الدولة لديها مناظر طبيعية خلابة على سبيل المثال شلالات نياغرا وطبعا تتمتع البلاد بنظام تعليمي ممتاز والنظام التعليمي في كندا الأروع والأفضل والأرخص، أما الرعاية الصحية لاشك أنها ضرورية لكل فرد مقيم بهذا البلد وهي مجانية تماما. وأيضا تعتبر واحدة من أكثر البلدان أمنا في العالم وأول بلد من حيث الحرية الفردية.

  • طرق الهجرة إلى كندا :

تتزايد في الفترة الأخيرة عدد الأشخاص الذين يستقرون في بلدان غير بلدهم الام، حيث تعد كندا مستقرا للعديد من المهاجرين من مختلف أنحاء العالم نظرا لما تتمتع به كندا من اقتصاد قوي مزدهر ومستوى يرضي طموحات الشباب المهاجرين.

وللهجرة الى كندا يوجد العديد من البرامج المتاحة، وكما هو معروف لكل برنامج من البرامج شروط وطلبات خاص بكل برنامج الهجرة الى كندا، نحن هنا سنقدم لك أهم البرامج التي ستساعدك في الهجرة لكندا ومن بينها :

  • برنامج الإكسبرس انتري
  • برنامج ترشيح المقاطعات
  • برنامج مقاطعة كيبك يشترط فيه الفرنسية
  • برنامج الأطلسي التجريبي
  • برنامج المناطق الريفية والشمالية
  • برنامج الهجرة عن طريق الدراسة

– تنوع المهاجرين في كندا :

في كندا هناك أربع فئات من المهاجرين وهي :
– فئة الأسرة وهم : أشخاص وثيقو الصلة بكنديين مقيمين في كندا.
– فئة المهاجرين الاقتصاديين : العمال المهرة ورجال الأعمال.
– فئة اللاجئين  : الذين يهربون من الاضطهاد والتعذيب أو العقوبات القاسية.
– الفئة الإنسانية : وغيرها من الأسباب الذين يتم قبولهم كمهاجرين لأسباب إنسانية.

في عام 2016 قبلت كندا بـ 296.346 مقيم دائم مقابل 271.845 تم قبولهم العام السابق، وتمثل هذه الأعداد أعلى مستويات القبول منذ عام 2010.

– نسبة المهاجرين في كندا :

وفق التقرير السنوي لبرلمان الكندي استقبلت البلاد 286 ألف مهاجر حصلوا على إقامات دائمة فيها العام الماضي 2019 .
وسيتم استقبال نحو 370 ألف مهاجر في عام 2021 فقط، لتكون السنة الأكثر استقبالا لطلبات الهجرة لكندا، أي أكثر ب 84 ألف مهاجر عن السنة السابقة، وجاء التقرير أيضا موضحا نحو %48 سيتم استقبالهم لسد النقص الذي يعاني منه سوق العمل في كندا، وهؤلاء المهاجرين سيساهمون في التنمية الاقتصادية والتجديد ومحاربة الشيخوخة.

– خصوصيات الهجرة لكندا :

+) البدء بنظام يعتمد على الفعالية والسرعة في الرد على طلبات الهجرة، من خلال احتساب نقاط تستخدم كمعيار للقبول على أساس : حين السلوك، المستوى الدراسي، السن، الخبرات العملية، اللغة، اللياقة البندية والصحية، الحالة العائلية، القدرة على التأقلم ، ووجود صديق او قريب بكندا.

+) توقع إلغاء رسوم الجنسية، فبعد أن كانت تكلفتها تصل الى 630 دولار للفرد، وأكثر من 1500 للأسرة، هناك وعود حكومية بالتنازل عن الرسوم.

+) تخفيف اختبار اللغة وامتحان المواطنة لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و 54 عام لتسريع تحول المهاجرين الجدد الى مواطنين ووفقا لأندرو غريفين الباحث في سياسة المواطنة الكندية، لذلك تنبأت منصة حملة Liber-d بزيادة نسبتها ب %40 من المواطنين الجدد بحلول عام 2024.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
18 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Belmiloud sid Ali

Je m’appelle Sid Ali Belmiloud l’ange 33 je suis marié il y a pas des enfants J’adore Alger wilaya Tizi Ouzou je cherche travail s’il vous plaît je suis menuisier de bois qualifié 4 ans d’expérience

mehantal mhamed

كيف يتم وضع ملف ناجح للهجرة الى كندا .مثلا انا متزوج ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة

لحلو مبارك

انااريد عمال في مجال الطبخ

لحلو مبارك

انا اسمي مبارك لحلو من المغرب

لحلو مبارك

انا متزوج ولدي طفلين

بهلولي حمود

انا من الجزائر في ضرف معيشي صعب وأريد الهجرة إلى كندا والعمل في أي مجال

Assmae

انا من المغرب وأريد الهجرة الى كندا

عتماني عبداللطيفATTMANI ABDELLATIF

السلام عليكم صاحب شركة مبتدءة لتطوير وانشاء الحداءق وبيع وشراء الاشجار والازهار لكن الظروف الحالية للاسف دولتنا لاتبالي بينا وعليه فكرة في الهجرة الى كندا الحبيبة من اجل ضمان حياة احياة افظل في كل المجالات وان احقق مالم استطيع تحقيقه في بلادي في انشاء شركة في كندا ان امكن وتستفيدون واستفيد ايضا ولايستفيد بلادي الذي تخلى عني للاسف لايهتمون لايبالون لانية لهم للعمل للازدهار لاشىء في بلادي افرحني لامتقبل لاولادي هنا

Attmani abdellatif

ارغب في الهجرة بعد ماعنيته في انشاء شركتي لكن الدولة لاتسالاتساعد غير مبالية لاتهتم لاافق لناجاح لا افق لحياة كريمة لاافق لابناءي كل وعودهم حبر على ورق لا اريد هدا الوطن ببهاؤلاءي المسؤلين الفاشلين لا يعرفون اين يكمن الخير لبلادي اذن نتركها لهم حتى!؟،:……..

Hichami Mohamed

اريد صفحة ملء الاستمارة الخاصة بالمعلومات اللازمة

موسيار فاطنة

انا سيدة ارملة وسني 45 سنة واريد الهجرة الى كندا للعمل هنا الظروف صعبة انا اشتغل في مجال الادارة وبالظبط في السكرتارية ويمكن ان اشتغل في اي ميدان.

علاء الدين احمد حسن جعفر

اريد الهجره الى كندا انا من اليمن عمري ٢٥ سنه

علاء الدين احمد حسن جعفر

اريد الاستمارة لتعبية المعلموات والبيانات للهجره الى كنداء

بن لحاج جلول احمد

سلام عليكم
انا احمد من جزائر مطلق وعندي ولد مستوى تعليم سنة 3 متوسط حرفي لحام احمل شهادة عمل درجة اول تصنيف 13 عمري 48 سنة ابحت فرص عمل في كندا

moncef

انا منصف من الجزائر اريد الهجرة الى كندا المستوى الدراسي سنة 9 متوسط سائق شاحنه واعمل على الرافعة عمري 43 سنةوابحث على فرص عمل بكندا وشكرا

05616150411

Selam sana.Ben Mahmoud Moaz.Türkiye’de ikamet ediyorum.Dört çocuğum olduğu ve kızımın hasta olduğu için iş için Kanada’ya göç etmek istiyorum.Ya da çocuklarımın akademik olarak aşağılanması ve eğitim ve çalışıyorum. Yardım Edin

05616150411

السلام عليكم انا محمود معاذ اقيم في تركيا عندي اطفال اربعه لا يدرسون اريد ان اعلمهم وانا وزوجتي وامي اقيم في بيت صغير اريد المساعده لتعليم اطفالي وانا اعمل في مجال اسواقه يعني قياده العربه توجد عندي شهاده تركيه ض

Muhammad Abdullah Abdo Abdullah Al-Faqih

I am from Yemen, I want to seek refuge except in Canada, and live in peace. I am 22 years old, single. Phone number 967779171503