خطوات الهجرة الى جورجيا المضمونة والصحيحة وأنواع التأشيرات والإقامات  

    
أغسطس 17, 2020 8
 

لقد أصبحت دولة جورجيا في آخر السنوات أحد أكثر وجهات الهجرة بالنسبة للعرب، و ذلك في الغالب بسبب أن خطوات الهجرة الى جورجيا أصبحت سهلة، بالإضافة أن متطلبات و كيفية الهجرة الى جورجيا بسيطة و يمكن الحصول على فرصة السفر الى جورجيا بشكل سريع و سهل دون أين إشكالات بالنسبة لغالبية المواطنين القاطنين في الدول العربية، حيث أن الأمر لا يتطلب عملية الحصول على تأشيرة الهجرة الى جورجيا، و يمكن لغالبية المواطنين العرب السفر الى جورجيا بغرض السياحة و الإقامة في جورجيا لمدة تصل الى سنة كاملة. و سنقوم في ما تبقى من هذا المقال بالحديث عن كل الجوانب التي تخص موضوع خطوات الهجرة إلى جورجيا بالطريقة المضمونة مهما كان الهدف من هذه السفرية، فتابعوا القراءة.

خطوات الهجرة الى جورجيا المضمونة والصحيحة وأنواع التأشيرات والإقامات

  • معلومات عامة عن دولة جورجيا :

توجد جورجيا في ضفاف البحر الأسود في اوروبا الشرقية، و عاصمتها هي : تبليسي، حيث تتوفر دولة جورجيا على حدود مع كلٍ من : روسيا، ارمينيا، اذربيجان، تركيا. حيث أن لها موقعاً استراتجياً يربط بين قارتي اوروبا و اسيا، كما أنها تتمتع بسواحل ممتدة على طول البحر الأسود، بالإضافة الى احتوائها على حصن منيع مكون من جبال القوقاز يحيط بكافة البلاد تقريباً و التي تبلغ مساحتها : 69700 كيلو متر مربع. و تستخدم دولة جورجيا عملة : اللاري كعملة رسمية في البلاد، و يساوي دولار واحد تقريبا ما قيمته 2.8 لاري جورجي.

كما أن اللغة الرسمية داخل البلاد هي اللغة الجورجية، و هي أحد أقدم اللغات في العالم، و تنتمي الى عائلة اللغات القوقازية الكارتفلية، و يبلغ عدد الأشخاص الذين يتحدثون باللغة الجورجية تقريباً : أربعة ملايين شخص، و هو تقربا عدد سكان جورجيا، الذين ينحدرون من خلفيات عرقية مختلفة : الروس، الآذريين، الترك، الابخاز، إلا أن غالبية السكان هم من خلفية جورجية، و يتبعون الديانة المسيحية الارثوذكسية، ثم بعدها تأتي الديانة الإسلامية كثاني ديانة متبعة من طرف السكان في جورجيا، بالإضافة الى بعض الأقليات الدينية مقل : الاشور، الازيدية.

  • خطوات الهجرة الى جورجيا :

=> إليك خطوات الهجرة الى جورجيا :

من أجل الهجرة إلى جورجيا بشكل ناجح يجب اتباع الخطوات التالية :
1- الحصول على التأشيرة.
2- تحديد هدف الهجرة الى جورجيا : يجب عليك تحديد السبب الرئيسي الذي تريد من أجله الاقامة في جورجيا ؛ سواء بسبب الدراسة، الاستثمار، العمل، الزواج، السياحة … و غيرها من أسباب الهجرة إلى جورجيا.
3- التوفر على الإعالة المادية الكافية : يجب عليك التوفر على المال الذي سيغطي تكاليف العيش و الإقامة في جورجيا سواء من اجل الدراسة او الاستثمار او السياحة.
4- السفر الى جورجيا : بعد اتباع الخطوات السابقة و الحصول على الصفة القانونية التي تسمح لك بي الهجرة إلى جورجيا ، يمكنك بعد ذلك حجز تذكرة الطيران و تحديد موعد السفر الى جورجيا . و بعدها يمكنك مغادرة بلادك و الهجرة الى جورجيا بشكل قانوني.

=> أنواع تأشيرة الإقامة في جورجيا :

تمكن السلطات في دولة جورجيا المهاجرين العرب من الحصول على العديد من انواع فيزا الهجرة الى جورجيا، و من أهم انواع فيزا جورجيا ما يلي :
– تأشيرة العمل في جورجيا : و يمكن الحصول عليها في حالة التوفر على عقد عمل في جورجيا .
– تأشيرة الاستثمار في جورجيا : و تعطى لفائدة الأشخاص الراغبين في إستثمار مبلغ مالي في جورجيا، بشرط أن لا يقل هذا المبلغ عن : 300000 دولار.
– تأشيرة الدراسة في جورجيا : و تعطى للطلبة الراغبين في استكمال دراستهم في جورجيا، و الذين تم قبول طلبهم من طرف أحد الجامعات أو المعاهد الجورجية.
– تأشيرة الإقامة في جورجيا بعد شراء عقار : يتمكن الأشخاص الذين حصلوا على عقار في جورجيا لا تقل قيمته عن 100000 دولار من الحصول على فيزا الاقامة في جورجيا .

  • تأشيرة الاستثمار في جورجيا :

تمتلك دولة جورجيا أحد أفضل الأنظمة الإدارية من بين دول الجوار، بل تتفوق على جميع الأنظمة الخاصة بالدول الاوروبية، حيث أنه يمكنك تأسيس شركة داخل دولة جورجيا فقط في يوم عمل واحد، دون أي تأخير أو صعوبة.

بسبب أنظمتها الإدارية، أصبحت جورجيا مكان استراتيجي من أجل رجال الأعمال الراغبين في استثمار أموالهم، كما أن دولة جورجيا توفر العديد من الفرص المتميزة و الناجحة للإستثمار، كما أن الدولة توفر كافة الالإرشادات و المساعدات الضرورية من أجل نجاح الشركة داخل جورجيا. هذا بالإضافة الى اليد العاملة الرخيصة نسبياً في دولة جورجيا. كما أن المستثمر يحصل على فيزا الاقامة في جورجيا بمجرد انشاء شركته بشكل قانوني داخل الأراضي الجورجية.

  • تأشيرة العمل في جورجيا :

في هذا المجال، تعاني دولة جورجيا من قلة مناصب الشغل و ارتفاع نسبي في نسبة البطالة داخل البلاد، و بالتالي فإن الحصول على عمل في جورجيا أمر صعب للغاية في الحقيقة، لكن يمكنك إيجاده بشكل أسرع في حالة توفرك على مهارات ناذرة و مطلوبة في سوق الشغل الجورجي، أو في حالة كنت ستعمل مع أحد الشركات العربية المستثمرة داخل دولة جورجيا.

يجب أخد الحيطة و الحذر، حيث يتعرض العديد من المهاجرين العرب الى النصب و الإحتيال من طرف أشخاص ينتحلون صفة شركات في جورجيا و يعرضون فرص العمل على المهاجرين الراغبين في الهجرة الى جورجيا من اجل العمل ، حيث عندما يهاجرون الى جورجيا يفاجئون بقلة مناصب الشغل في جورجيا و بأنهم قد تم النصب عليهم بعد دفعهم لمبالغ مالية من اجل الحصول على عمل في جورجيا.

و لا تكون الرواتب المتوفرة في جورجيا عالية جداً، حيث أنه في حالة حصولك على وظيفة في جورجيا فإن أجرك الشهري سيتراوح بين : أربع مائة و ألف دولار في الشهر، و هذا فقط في المجالات الرائجة مثل التسويق و الاستشارات و المبيعات، اما في المجالات الاخرى التي تتطلب جهداً بدنياً فإن الراتب يكون أقل بكثير.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
8 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Ayoub Rafik

جورجيا الجميلة

Ayoub Rafik

أريد الذهاب من أجل العمل وفرد الذات

راتب وائل المقداد

اريد الهجرة واللجوء من اجل العيش بسلام

أفقير ادريس

اريد العمل معكم

أفقير ادريس

لدي خبرة في مجال الفلاحة والسياقة

ايوب العيش

سلام عليكم انا إسمي ايوب من المغرب عمري 19سنة بغيت نخدم ندير مستقبلي هد هو أحلام ديلي شكرا لك كثيرا هو رقمي0657971687

ايوب العيش

سلام عليكم انا اسمي ايوب من المغرب مدنتي فاس سايس عمري 19 سنة انا بغيت نخدم نواي المعقول هد هو أحلام ديلي هو رقمي للتواصل 0657971687

فاطمة

اريدو الهجرة من اجل العمل