خطوات تقديم طلب الهجرة الى السويد عبر الانترنت وأهم وثائق الهجرة إلى السويد  

    
يونيو 4, 2020 34
 

سنقوم أعزائنا الكرام في هذا المقال بشرح لكم خطوات تقديم طلب الهجرة الى السويد عبر الانترنت، التي يجب إتباعها من أجل التقدم بطلب الهجرة إلى السويد ، و ذلك عن طريق شرح مفصل لكل خطوة على حدة، و تتم هذه الخطوات على المزقع الرسمي للهجرة السويدي.

سنقوم في هذا المقال بشرح خطوات تقديم طلب الهجرة الى السويد عبر الانترنت، التي يجب إتباعها من أجل التقدم بطلب الهجرة إلى السويد

  • خطوات تقديم طلب الهجرة الى السويد :

– تعتبر أول خطوة من رحلة تقديم طلب الهجرة الى السويد هي حصول الشخص على عقد عمل في السويد ، و ذلك عبر ربط الإتصال بصاحب عمل في السويد و التوصل لإتفاق معه من أجل أن يقوم المهاجر بشغل المنصب الشاغر، و تعتبر هذه الخطوة هي الحجر الأساس في هذه الرحلة، حيث أنه بدون هذا العقد فإن الإجراءات من أجل الحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد لا يمكن لها أن تتم.

– في حالة عدم وجود أي مواطن سويدي، أو أوروبي، قادر و راغب في شغل المنصب المنشود، و بشرط أن يكون لصاحب العمل رغبة في أن يعمل معه المهاجر، فإن صاحب العمل يقوم بإستخراج استمارة العمل في السويد ( الإستمارة )، و من ثم أن يقوم بملإها بالمعلومات المطلوبة، مع الحرص على أنت تكون المعلومات صحيحة و مطابقة لتلك الموجودة في الثائق الرسمية، و ذلك بهدف عدم وجود أي خطأ في الإستمارة.

– بعد النهاية من ملأ البيانات الخاصة في إستمارة العمل في السويد ، يقوم صاحب العمل، بعد توقيعه في المكان المخصص له على الإستمارة، بإرسال هذه الأخيرة إلى نقابة العمال التابع لها مجال المهنة المنشودة، و ذلك بهدف الموافقة من قبلهم على نفس هذا العقد و القيام بالتوقيع عليه لإعطائه الصفة الرسمسة و القانونية. و بعد قيام النقابة بالموافقة و التوقيع على استمارة العمل في السويد تصبح جاهزة للإرسال إلى المهاجر الراغب في العمل بالسويد على شكل عقد عمل رسمي.

– بعد إستكمال إجراءات التوقيع على الإستمارة العمل من طرف النقابة المختصة و صاحب العمل على حد سواء، يقوم صاحب العمل بإرسال النسخة الأصلية من العقد للمهاجر من أجل أن يقوم بإستكمال إجراءات الحصول على تصريح العمل في السويد عبر الانترنت.

بعد نهاية من تطبيق هذه الخطوات، التي هي خاصة بصاحب العمل، يأتي الدور على المهاجر في البدأ من جهته بتتبع الخطوات التالية بنفسه، بعد إستلام العقد الأصلي، من أجل إستخراج تصريح العمل في السويد .

– تستأنف الخطوات الخاصة بإستخراج تصريح العمل في السويد مباشرة بعد الحصول على عقد العمل، حيث أنه أهم الوثائق المطلوبة من بين وثائق الهجرة الى السويد، حيث يعطي تصريح العمل لصاحبه الحق في الدخول و الخروج الى السويد بهدف العمل بحرية تامة. و يعد هذا التصريح ضروريا، بالإضافة الى عقد العمل، من أجل أن تكون إقامة المهاجر قانونية داخل الأراضي السويدية. و يجدر الذكر بأن عقد العمل و تصريح العمل هما وجهان لعملة واحدة، حيث أنهما مكملان لبعضهما و لا يحصل المهاجر على حق البقاء في السويد إلا في حالة توفره على كليهما.

  • طرق تقديم طلب الهجرة الى السويد :

تعطي دائرة الهجرة السويدية المهاجرين الحق في إتباع طريقتين مختلفتين من أجل التقدم بطلب الهجرة الى السويد. حيث أن الطريقة الأولى هي عبر المنصة الإلكترونية للحكومة السويدية على الأنترنت، و هي أسهل الطريقتين، و الطريقة الثانية، هي الطريقة التقليدية، أي عبر المرور من السفارة السويدية في بلدك من أجل الحصول على تصريح العمل.

و في ما يلي شرح مفصل للطريقتين، كل على حدة :

=> الهجرة الى السويد عبر الانترنت :

في هذه الطريقة، يجب على المهاجر الحرص على أنه يمتلك إتصالا جيدا بالأنترنيت قبل البدأ، بعد ذلك يقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لسلطات مصلحة الهجرة السويدية الخاصة بالتقدم بطلب العمل في السويد. و ستمنحه هذه البوابة إلزامية إختياره لجنسيته الأم، حيث ستعطيه الفرصة في إختيار دولته من بين قائمة من الدول متواجدة في الصفحة الأولى للموقع، الشيء الذي يمنحه فرصة الإطلاع على ما إذا كانت الجنسية التي يحملها تؤهله للحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد عبر الانترنت أو لا، و في حالة عدم توفره على الأهلية للتقديم على الطلب بهذه الطريقة، أن يتبع الطريقة التالية عبر السفارة السويدية.

=> الهجرة الى السويد عبر سفارة السويد في البلد الأم :

هذه الطريقة هي خاصة بالأشخاص الراغبين في الهجرة إلى السويد لكنهم لا يمتلكون الاقامة الدائمة في أحد دول الإتحاد الأوروبي، تتميز هذه الطريقة بسهولة إجراءاتها، لكنها تتوفر على مشكلة تتعلق بطول مدة التواصل مع مصلحة الهجرة السويدية ، حيث أن هذه المدة قد تصل الى 3 أشهر و نصف.

بعد توفير الوثائق المطلوبة من السفارة، يقف المهاجر على بعد خطوة أخيرة من أجل حصوله على تصريح العمل في السويد. يقوم موظفي السفارة بدراسة الوثائق المقدمة، و بعدها يتم التواصل من طرفهم مع الشخص المعني بالأمر.

في الغالب ما يتم إعلام الأشخاص الراغبين في الهجرة الى السويد بالموافقة على طلبهم، أو أن يقوموا بالإدلاء بوثيقة إضافية، و في حالات نادرة يتم رفض طلب الحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد .

و كما هو معروف، فإنه في حالة الحصول على موافقة السفارة السويدية، فإنها تقوم بختم جواز السفر الخاص بالمعني بالأمر بتأشيرة الهجرة الى السويد و كذلك تصريح العمل. و بذلك يمكن للشخص السفر الى السويد و بالتالي المباشرة بإجراءات الحصول على بطاقة الإقامة في السويد .

وثائق الهجرة الى السويد :

يعتبر الحصول على عقد عمل سويدي أهم و أصعب الوثائق الطلوبة، حيث أنه بعد الحصول عليه تبقى كل الإجراءات التالية سهلة و بسيطة بالمقارنة معه، و ذلك راجع لأن الحصول على عقد العمل معقد لكثرة الكفاءات في الدول الأوروبية و التي تحمل أحقية العمل في السويد.

و بعد الحصول على عقد العمل، يقوم المهاجر بتوفير الوثائق التالية :

– صورتان فوتوغرافيتان حديثتان، و تحتوي على خلفية بيضاء ( تحقق مواصفات الصورة المطلوبة لجواز السفر ).
– السجل الجنائي يثبت عدم إقتراف المهاجر لأي جريمة.
– جواز سفر أصلي و ساري المفعول، و يحتوي على صفحات فارغة من أجل ختم تأشيرة العمل في السويد.
– شهادة طبية تؤكد خلو الشخص من الأمراض المعدية.
– دفع الرسوم الخاصة بتصريح العمل في السويد، و البالغة : 2000 كرونة سويدية ( 250 دولار أمريكي ).
– نسخة عن عقد العمل السويدي.

قد تقوم السفارة السويدية بطلب وثائق إضافية يجب على المهاجر توفيرها أيضا.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
34 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Zohayr el haimer

اريد الدخول الى السويد

Mhmood alkleh

اريد ان اذهب الى السواد

علال المد كوري

انا حبيت ندير اللجوء الانساني انا وعائلتي من المغرب انه ليس بحاجه لنا سنموت فقرا وجوعا نحن واطفالنا لا عمل ولا حكومه ولا قانون ولا منهج لا يحللون ولا يحرمون انهم الحكومه الفاسقه التي لا تهتم بالانسانيه وليس فيهم انسانيه لا اجد عمل ولا ولا عيشه كريمه لي طفالي اولادي سيموتون جوعا انقذوني انقذوني من فضلكم عمري 48 سنه اسمي علال المذكوري

Younes

طريقة الهجرة من خلال الزواج

Hamza

اريد الهجرة من اجل الزواج

Hamza

شكران جزيرا

مجدي موسي محمد موسي

اريد الهجر الي السويد انا وزوجتي واريد العمل والاستقرار في السويد

ماهر كيفو

مرحبا انا من سوريا من مدينة دمشق ارغرب بالهجرة الى السويد انا وزوجتي وابنتي

مجدي موسي محمد موسي

اريد الهجر الي السويد

Mohamed mestour

أريد الهجرة إلى هدا البلاد للحصول على فرصة عمل وتحسين الحالة المادية و تعلم الكتير من الأشياء لايهم أي عمل يمكنني عمله من أجل الحصول على حياة مستقرة وهادئة بدون أي مشاكل

Mohamed mestour

أوريد الهجرة لي هذا البلاد من أجل عمل محترم وكسب مال يوفر متطلبة حياتي اليومية و تحسين حالة المادية و الإجتماعية لا يهم أي عمل يمكنني القيام به بيدون أي مشاكل وشكرا

خال ادم مريود

خالد ادم مريود
ارقب في الهجرة لسويد

Abdullah fadi dgaish

أريد الهجرة إلى السويد والعيش والأستقرار

سمير سليمان عبدالله زايد

ارجو المساعدة فى الهجرة إلى السويد
سمير سليمان المواهب دبلوم صناعي السن 40 عام
فى السنه الثانى كلية نظم ومعلومات
متزوج واعول ولا أرغب في استحباب الاسرة

Skandar. Habib

اريد الهجرة الى السويد لزواج والعمل

منير محمد قاسم شخيوب

اريد اسفر الا اسويد لكي اعمل

خال ادم مريود

خالد ادم مريود
ارقب في الهجرة لسويد

خال ادم مريود

افيديونا بكيفية الحصول علي منح.الاقامة والعمل
في السويد

Nemat Abass kobor Haroon

To study for masters program

Nemat Abass kobor

To study

Ossama

Hello, I want to work in any respectable field

رمزي عمر عبدالكريم الجلال

اريد الدخول

أحمد محمد محاميد

سلام عليكم يمكنن تقديم طلب. حاله انسانيه بسبب الوضع البلد سوريا سبب الحرب نريد رعايه انسانيه انا وعلتي وحمايه وعايه صحه مافي رعايه صحيه ولا طبيه عندنا نطلب منكم ان قبول الطلب حاله انسانبه وستغاثه وحمايه بسب المعيشه الصعبه وخطوره.نحواه عسكريه و امور سياسبه نطلب منكم ان تترافو بحالتنه باسرع وقت ومن جهاه ثانيه حاله انسانيه ونعاني من اصابات جسديه لا تساعدنا بسبب الوضع الصحيه ولا يوجد رعايه طبيه ولا يوجد حمايه لي ولاعللتي نرجو منكم تظرو بحاله انسانيه 😖
وشكرا لكم

محمد

اريد الهجرة الى السويد للعمل اذا امكن عندي شهادة عمل وخبرة في المجال 15سنة

Mohammed

سلام عليكم

نصر يوسف عبدالله

اريد الذهاب الي السويد الدراسة والعمل والزوج ونشكرا

Othmane

Hello, I am Othman from Morocco. I am 30 years old. I want to immigrate to Sweden. Is there any help in the framework of work towards sponsorship or work in any field? Thank you for your understanding. Here is my email outmanelkardadi@gmail.com

Mounir

Hej jag vill ha flitta från mitt lan jag vill ha jobb snälla kan du yalpp mig