دليل شامل عن الهجرة الى سلوفينيا من الألف الى الياء و الوثائق المطلوبة  

    
أكتوبر 21, 2020 0
 

وضعنا لكم اليوم دليل شامل عن الهجرة الى سلوفينيا بعد تزايد اعداد الاشخاص الراغبين في الهجرة الى خارج الوطن العربي ، كثرة الاسئلة التي تتعلق بموضوع الهجرة؛ خاصة في ما يخص الهجرة الى سلوفينيا ، و من بين اهم هذه الاسئلة ما يلي : ما هي شروط الإقامة في سلوفينيا ؟ ما هي طريقة الحصول على تأشيرة الهجرة الى سلوفينيا للدراسة ؟ هل يمكن للمهاجرين الحصول على تأشيرة الاقامة في سلوفينيا ؟ هل يمكن للمهاجرين الحصول على منحة دراسية في سلوفينيا ؟ كيف يمكن الحصول على تأشيرة الاقامة في سلوفينيا ؟ ما هي شروط الحصول على تأشيرة العمل في سلوفينيا ؟

دليل شامل عن الهجرة الى سلوفينيا من الألف الى الياء و الوثائق المطلوبة

من أجل الاجابة عن كل هذه الاسئلة و غيرها، سنقوم في هذا المقال بالتطرق لكافة المعلومات المتعلقة حول موضوع الهجرة الى سلوفينيا ، و الوثائق المطلوبة، من الألف الى الياء.

  • دليل شامل عن الهجرة الى سلوفينيا :

-> شروط الحصول على تأشيرة الهجرة الى سلوفينيا للدراسة :

تتوفر دولة سلوفينيا على نظام تعليمي متقدم، كما أن تكلفة الدراسة في سلوفينيا منخفضة بشكل كبير بالمقارنة مع الدول الأوروبية الاخرى، كما ان السلطات السلوفينية لا تشترط على الطالب الحصول على شهادة IELTS من اجل الدراسة في جامعات سلوفينيا ، لكن يجب أن يكون الطالب متعلما للغة الانجليزية ؛ حيث انها لغة التعليم الاساسية في بعض المستويات الدراسية، حيث انه من اجل استكمال الدراسة للحصول على شهادة الباكالوريوس فإن الطالب معفي من تقديم شهادة اللغة الإنجليزية، كما ان سلك الماجستير و الدكتوراه كذلك يتم تدريسهم باللغة الانجليزية.

كما يجب على الطالب الراغب في الهجرة الى سلوفينيا تقديم الوثائق المطلوبة للدراسة في سلوفينيا ، و هي كالآتي :
– شهادة الدبلوم المحصل عليه في البلد الأم.
– جواز السفر الأصلي، مرفق بنسخة مترجمة منه.
– شهادة الباكالوريوس، الماجستير، او الدكتوراه، على حسب المستوى.

وثائق اثبات الهوية الاصلية، و نسخ مترجمة منها.
– صورتين شمسيتين.
– ملأ استمارة طلب الهجرة إلى سلوفينيا.
– شهادة طبية تؤكد خلو الطالب من الأمراض المعدية.
– نسخ من كشف الحساب انكي.
– اثبات عدم وجود سجل جنائي للطالب.

-> شروط الحصول على تأشيرة الهجرة الى سلوفينيا للعمل :

تعتبر سلوفينيا من بين الاقتصادات الصاعدة بقوة في القارة الأوروبية، و كسائر الدول الاوروبية؛ فإنه يجب على صاحب العمل الراغب في توظيف يد عاملة أجنبية ان يقوم بتتبع قانون العمل، و يقوم بنشر اعلان عن الوظيفة الشاغرة في سلوفينيا لمدة ثلاثة أشهر، و في حالة عدم وجود اي موظف في سلوفينيا، او المنطقة الاقتصادية الاوروبية، قادر على شغل ذلك المنصب، فإنه حينها يمكن لصاحب العمل استقدام عامل اجنبي من اجل الهجرة الى سلوفينيا و العمل هناك بشرط ان يكون هو المعيل المالي للموظف الأجنب و اسرته.

و من اجل اتمام امر الهجرة الى سلوفينيا للعمل يجب توفير المستندات التالية :
– رسالة العمل، و يقدمها صاحب العمل في سلوفينيا للموظف الاجنبي.
– ديبلومات و شواهد المهاجر.
– مستندات الهوية.
– صورتين شمسيتين.
– كشف الحساب البنكي لآخر ستة اشهر.
– ملأ استمارة طلب تأشيرة الهجرة الى سلوفينيا للعمل.
– تقديم خطاب التوظيف.

-> شروط الحصول على تأشيرة الهجرة الى سلوفينيا عن طريق الزواج :

تمكن السلطات في سلوفينيا الأشخاص الأجانب المتزوجين من مواطن سلوفيني من الحصول على تأشيرة الاقامة في سلوفينيا ، حيث يعطى للمهاجر تأشيرة اقامة مؤقتة في سلوفينيا ، ثم يجب عليه ترجمة عقد الزواج الى اللغة السلوفينية ، و بعدها التقدم بملف طلب الحصول على تأشيرة الاقامة في سلوفينيا ، و يكون الملف مكون من الوثائق التالية :
– ما يثبت ايجاد المهاجر للغة السلوفينية.
– اثبات قدرة المهاجر المالية على التكفل بالأسرة.
– ما يثبت ان الزواج حقيقي و ليس عبارة عن زواج ابيض.
– ما يثبت عدم وجود سجل جنائي للمهاجر.
– الحصول على تأمين صحي.

كل هذه الوثائق هي المستندات المطلوبة للحصول على الاقامة في سلوفينيا من خلال الزواج ، لكن يجدر بالذكر ان المهاجر الراغب في الحصول على تأشيرة الاقامة في سلوفينيا عن طريق الزواج سيكون مجبراً على التخلي عن جنسيته السابقة، كما يمكنه التقدم بطلب الحصول على الجنسية السلوفينية بعد مرور خمس سنوات من حصوله على تأشيرة الاقامة في سلوفينيا.

  • معلومات عامة حول دولة سلوفينيا :

تقع دولة سلوفينيا في منطقة اوروبا الوسطى، حيث انها كانت تعد جزءاً من يوغوسلافيا حتى استقلالها سنة 1991 لتصبح عضواً في الاتحاد الاوروبي و منطقة شنغن و الأمم المتحدة، كما ان عملتها هي اليورو.

تبلغ مساحة دولة سلوفينيا ما يقارب 273.20 كيلو متر مربع، و تعد مدينة ليوبليانا هي عاصة سلوفينيا، كما يبلغ عدد سكان البلد حوالي 2 مليون شخص، كما ان متوسط اعمارهم هو 41 سنة. كما تعتمد الحكومة سن 18 سنة كسن قانوني بالبلاد، و لغتها الرسمية هي اللغة السلوفينية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات