شروط الحصول على تأشيرة فرنسا و انواع تأشيرات الهجرة الى فرنسا  

    
يونيو 11, 2020 15
 

يعرف الإنسان بحبه للترحال و الإكتشاف، و يوفر السفر تلبية لهذا الشغف، حيث يمنحه فرصة في الإطلاع على ثقافات جديدة و متنوعة عبر سفره بمختلف دول العالم، مما يعزز خبرته في الحياة، و قدراته في التعامل مع الآخرين من مختلف الأجناس. أيضا يسافر البعض بهدف البحث عن فرص العلاج أفضل من تلك الموجودة في بلادهم، أو متابعة الدراسة العليا في جامعات أحسن من التي تتواجد في بلده الأم، و هناك من يقوم بالسفر من أجل العمل و تحسين مستواه المعيشي و التمكن من إعالة عائلته. و معروف عالميا أن الدول الأوروبية هي الأفضل للهجرة و تحقيق أحد الأهداف السابقة، و ذلك راجع لأن هذه الدول تتوفر على جميع البنيات التحتية و القوانين التنظيمية التي توفر فرص أفضل للعمل، أو الدراسة، أو العلاج، أو في حالة الرغبة في السفر و الإستجمام فقط. و يفضل العديد من الأشخاص الهجرة الى فرنسا و يعتبرها بمثابة الحلم، و تعتمد فرنسا على اللغة الفرنسية كلغة رسمية لها، لهذا فإن الراغبين في الهجرة الى فرنسا يجب عليهم أن يقومو بتعلمها و محاولة إتقانها، و يستحسن قبل السفر الى فرنسا أخد معلومات عامة حول هذه الدولة، مثل الأماكن السياحية، و أفضل المدن للسكن بالنسبة للمهاجرين، و العملة المستخدمة، و سنقوم بالحديث اليوم في هذا المقال عن شروط الحصول على تأشيرة فرنسا و طرق الهجرة الى فرنسا المضمونة إن شاء الله.

سنتحدث في هذا المقال عن شروط الحصول على تأشيرة فرنسا و طرق الهجرة الى فرنسا المضمونة، بالإضافة الى انواع التأشيرات و الاقامة و الجنسية

  • شروط الحصول على تأشيرة فرنسا :

توفر حكومة الدولة الفرنسية الفرصة لجميع الأشخاص، مهما كانت جنسياتهم، الراغبين في السفر إليها بالحصول على تأشيرة الهجرة الى فرنسا ، لكن يجب عليه إحترام بعض المستلزمات وبعض شروط الحصول على تأشيرة فرنسا. و يستحسن أن يقوم الشخص الراغب في الهجرة الى فرنسا بالتوجه للسفارة الفرنسية القريبة منه لأخد المعلومات الصحيحة و المؤكدة، و ذلك لتجنب النصب و الإحتيال الذي قد يتعرض له من طرف بعض مكاتب الهجرة، التي قد رشح له حلول غير قانونية للسفر، و تأخد بالمقابل مبالغ مالية كبيرة بدون أي نتيجة تذكر، و الذي قد يكون السبب في وضعهم على اللائحة السوداء الخاصة بالممنوعين من السفر الى فرنسا بشكل نهائي.

للحصول على فيزا شنغن ، التي تسمح للعرب من أجل الهجرة الى فرنسا لمدة 90 يوما بهدف السياحة، و تختلف هذه المدة بإختلاف سبب السفر، يجب على الشخص أن يحترم ما يلي :

– التوفر على جواز سفر أصلي و ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ مغادرته لفرنسا.
– ملأ إستمارة طلب الحصول على تأشيرة شنغن لدى السفارة الفرنسية، و الإدلاء بالمعلومات المطلوبة بشكل صحيحة و مطابقة لتلك المتواجدة بالوثائق الرسمية.
– صورة فوتغرافية حديثة و واضحة، و تحترم شروط الصورة الخاصة بجواز السفر.
– نسخ طبق الأصل عن جواز السفر الخاص بالمعني بالأمر.
– وثيقة تثبت عنوان الاقامة في فرنسا ، سواء منزل أحد الأقارب أو فندق ..
– وثائق القبول في أحد الجامعات الفرنسية، هذا خاص بالطلاب الذين سيكملون دراستهم في فرنسا.
– تذكرة الهجرة الى فرنسا.
– وثيقة الإثبات البنكي.

كما يمكن أن تقوم السفارة الفرنسية بطلب وثائق أخرى تعزز الملف، على حسب خلفية صاحب الطلب.

  • طرق الهجرة الى فرنسا :

تتعدد التأشيرات التي تسمح بالدخول إلى فرنسا، سواء بصفة مؤقتة أو دائمة، و لكل الراغبين فيه الحصول على أحد هذه التأشيرات المرور أولا بالسفارة الفرنسية للحصول على الموافقة، و ذلك لجميع الأشخاص الذين يحملون جنسيات لا تنتمي للولايات المتحدة الأمريكية أو دول الإتحاد الأوروبي، لما يمتلكه مواطنوا هذه الدول من صلاحيات تمكنهم من الدخول للأراضي الفرنسية دون الحاجة إلى التأشيرة. و في ما يلي أهم التأشيرات الفرنسية :

=> تأشيرة الإقامة لمدة طويلة في فرنسا :

و تتميز هذه التأشيرة بمدة صلاحيتها التي تتعدى 6 أشهر، و يمكن الحصول عليها لدى لبقنصلية الفرنسية، و يمكن من خلالها التقدم بطلب الحصول على تصريح الإقامة الدائمة في فرنسا.

=> تأشيرة الإقامة لمدة قصيرة في فرنسا :

و هي التأشيرة التي تعرف ب : تاشيرة شنغن ، و توفر فرصة الدخول لفرنسا بهدف السياحة أو العمل، أو للعديد من الأغراض الأخرى. و هي لا تستلزم الحصول على تصريح الإقامة. و تمنح هذه التأشيرة فرصة التنقل بشكل حر داخل منطقة شنغن بالكامل، و من ضمنها فرنسا.

=> تأشيرة الهجرة العائلية :

يتمكن كل شخص متزوج من مواطن فرنسي، ذكر أو أنثى، من الحصول على تأشيرة الإقامة و تصريح الإقامة العائلية في فرنسا متى ما أرادوا ذلك، و لكن في حالة إنتماء الزوج لبلد لا يحتاج مواطنوه إلى التأشيرة لدخول فرنسا فإنهم معفيين من الحصول على تأشيرة الإقامة الطويلة. و يجب التقظيم بطلب للحصول على التأشيرة مرفوقا بعقد الزواج بين المواطن الفرنسي و المهاجر. و في حالة ما كان هناك أطفال تحت سن 21 سنة و أحد أبواهم يملك الجنسية الفرنسية، فإنه يمكن لهم التقدم بطلب للحصول على الجنسية الفرنسية.

=> تأشيرة الهجرة الى فرنسا للعمل :

في حالة تمكن الشخص من الحصول على عقد عمل في فرنسا، فإن له حق الحصول على تأشيرة العمل في فرنسا عبر التقدم بطلب لدى السفارة الفرنسية. و هذه التأشيرة تم إنشاؤها نظرا لأن الدولة الفرنسية أحد أكثر الدول إستقبالا للعمال الأجانب.

=> تأشيرة اللجوء الى فرنسا :

يمكن لأي شخص يتعرض للإضطهاد أو هارب من الحرب أن يتقدم بطلب الحصول على اللجوء في فرنسا لدى السلطات المختصة طبقا للقانون الفرنسي، بشرط توفره على دليل يثبت أنه مضطهد لأي سبب؛ الدين، العرق، آراء سياسية، أو جنسيته ..

=> الجنسية الفرنسية :

يمكن للمهاجر الذي يقيم في فرنسا لمدة تتجاوز الخمس سنوات أن يقوم بطلب الحصول على الجنسية الفرنسية. كما يمكن لأي مولود خارج الأراضي الفرنسية و كان أحد أبواه فرنسي أن يحصل على الجنسية الفرنسية.

  • المستندات الضرورية للحصول على تأشيرة الهجرة الى فرنسا :

تختلف الوثائق المطلوبة من السلطات الفرنسية للراغبين في الهجرة الى فرنسا بإختلاف جنسياتهم، و سنقدم في ما يلي الوثائق المطلوبة و الخاصة بكل جنسية :

¤ حاملي جنسيات : دول الإتحاد الأوروبي، سويسرا، أستراليا :

نظرا لإنتماء هذه الدول لمنطقة شنغن، فإنه يحق لمواطنيها السفر الى فرنسا دون الحاجة الى تأشيرة حسب إتفاقية شنغن التي وقعت عليها هذه الدول، ما دامت مدة الإقامة لا تتعدى 90 يوم. و كل ما عليه أن يدلي به هو جواز سفره.

¤ حاملي جنسية الولايات المتحدة الأمريكية :

كل ما يجب أن يدلي به هؤلاء المواطنين هو : جواز سفر مدة صلاحيته تتجاوز 6 أشهر، تذكرة السفر، إثبات الحساب البنكي. و هذا فقط في حالة ما كانت مدة إقامته لا تتجاوز 90 يوم.

¤ حاملي جنسية الدول العربية و باقي الدول :

كل شخص من هؤلاء له الحق في الحصول على تأشيرة الهجرة الى فرنسا عبر الموقع الرسمي على الأنترنيت للوزارة الخارجية الفرنسية، و الإدلاء بالمعلومات المطلوبة، و تقديم ما يطلب من الوثائق لدى السفارة الفرنسية المتواجدة في بلده.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
15 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
رشيد

رشيد من المغرب أريد الهجرة من أجل العمل

Oumsima

حسنا

الكموس مبارك

انامستعيد للهجرة

Abderrahim Dekiki

Je suis intéressé pour travailler

حرفوشي منير

بسم الله الرحمان الرحيم :
إنا فتحنا لك فتحا مبينا .
إنا فتحنا لك فتحا مبينا .
إنا فتحنا لك فتحا مبينا .
إنا فتحنا لك فتحا مبينا .
إنا فتحنا لك فتحا مبينا .
إنا فتحنا لك فتحا مبينا .
إنا فتحنا لك فتحا مبينا .
صدق الله العظيم .

حرفوشي منير

بسم اللّٰه الرحمان الرحيم :
الحمد للله ربي العالمين.الرحمان الرحيم.مالك يوم الدين. إياك نعبد وإياك نستعين. إهدنا الصراطة المستقيم. سراط اللذين أنعمت عليهم.غير المغضوب عليهم. ولاالضالين .
أمين .
صدق اللّٰه العضيم .
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أهله وصحبه إلى يوم الدين .
أمين .

Fakharrdine

انا مساعيد

ثليب محمد

شكرا

ثليب محمد

نشكركم سلام

بسكري محمد زينالدين

السلام عليكم،أرغب الهجرة إلى السويد

Mouhamed

أنا أريد الذهاب

حسن

انا اريدو الهجرة الى فرنسا

عثمان بهادي

الهجرة الى فرنسا

Ali Derradji

أريد أن اذهب سياحة

يزيد اسماعيل احمد الهكري

اريد ان اذهب هناك لا العمل ولدي خبره في الطباخه وانا من اليمن واعمل في ماليزيا شيف طبخ