شروط الهجرة الى رومانيا والوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة رومانيا  

    
أكتوبر 10, 2020 8
 

سنقوم في هذا المقال بالحديث عن شروط الهجرة الى رومانيا ، و كذلك الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الهجرة الى رومانيا. إبقو معنا.

تعتبر دولة رومانيا أحد أفضل الدولة الأوروبية النامية، حيث تتمتع بإقتصاد ينمو بشكل كبير و متواصل، مما يخلق العديد من فرص العمل، كما ان نظاميها التعليمي و الصحي في طريقهما ليصبحا من بين الأفضل في العالم، اضافة الى تمتعها بالأمن و الأمان و قلة العنصرية اتجاه الوافدين الجدد على البلد.

شروط الهجرة الى رومانيا والوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة رومانيا

تسمح دولة رومانيا للمهاجرين بالدخول الى اراضيها عبر العديد من الطرق ؛ حيث يمكن الهجرة الى رومانيا من اجل الدراسة، العمل، السياحة، الزواج، و اللجوء، و غيرها من اسباب الهجرة.

  • شروط الهجرة الى رومانيا :

تختلف شروط الهجرة الى رومانيا على حسب الهدف وراء هذه الهجرة، حيث يتحكم سبب الهجرة الى رومانيا في نوعية الشروط المطبقة عليك.

-> الدراسة في رومانيا :

توفر الجامعات و المعاهد في رومانيا فرصة للطلاب الأجانب الراغبين في استكمال دراسات الباكالوريوس، او الماجستير، او الدكتوراه. كما ان الحصول على تأشيرة الهجرة الى رومانيا من اجل الدراسة لا تتطلب حصول الطالب على شهادة TOEFL، لكن بالمقابل يجب على الطالب تحمل مصاريف الدراسة و العيش في رومانيا ، مع حقه في الحصول على عمل جزئي اثناء ايام الدراسة، و تصل تكاليف العيش في رومانيا الى ما يعادل تقريباً 500-600 يورو سنويا، بينما رسوم الدراسة تكون ما بين 4000 و 5000 يورو سنويا.

-> الهجرة الى رومانيا للعمل :

بحكم كونها من دول الاتحاد الاوروبي فإن غالبية القوانين التي تطبق على الدول الاخرى من اجل حصول المهاجرين على تأشيرة العمل تنطبق على رومانيا، حيث يجب على المهاجر الراغب في الهجرة الى رومانيا من اجل العمل التوفر على خطاب من صاحب العمل في رومانيا، و يكون للأجنبي الحق في الحصول على هذا الخطاب في حالة عدم وجود شخص مؤهل لتلك الوظيفة في رومانيا او دول الاتحاد الاوروبي و منطقة الاقتصاد الاوروبية.

-> الهجرة إلى رومانيا للزواج :

في حالة ما قام مهاجر اجنبي بالزواج بمواطن (ة) روماني، و رغب في الهجرة الى رومانيا من اجل الالتحاق بشريكه، يجب عليه اولا ان يتقدم بطلب الحصول على تاشيرة الهجرة الى رومانيا مصحوباً بكل ما يمكن ان يثبت قدرته على تحمل مصاريف العيش الخاصة به و بزوجته.

-> اللجوء في رومانيا :

تقدم الدولة الرومانية فرصة للمهاجرين من اجل الحصول على تأشيرة اللجوء الى رومانيا ، و ذلك في حالة تعرضهم الى العنف النفسي، او الاضطهاد السياسي، العرقي، او الديني … لكن اولا يجب على طالب تأشيرة اللجوء الى رومانيا ان يكون لا يشكل اي خطر على الامن القومي للبلاد، و ان لا يكون تحت حماية بلاده الأم، بالاضافة الى معرفته بالقانون 1A الذي خرج سنة 1951 بالاضافة الى اتفاقية جنيف ؛ اللذان يؤطران كل ما يتعلق بعملية اللجوء.

  • وثائق الحصول على تأشيرة الهجرة الى رومانيا :

من اجل الهجرة الى رومانيا بشكل قانوني ، يجب على المهاجر التقدم بطلب لدى القنصلية الرومانية الاقرب لمركز سكنه، و يكون ملف طلبه مرفوقاً بالوثائق التالية :

– جواز السفر الأصلي.
– صورتين شمسيتين لصاحب الطلب.
– شهادة الميلاد، مع الترجمة.
– الدبلومات الاصلية و ترجمتها ( بالنسبة للطلبة).
– خطاب العمل ( بالنسبة للعمال).
– شهادات التكوين و شهادات العمل ( بالنسبة للعمال).
– عقد الزواج ( بالنسبة للمتزوجين).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
8 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Radi zouhair

طلب عمال في مجال نسيج او سياقة

Radi zouhair

طلب عمل في مجال صناعة منتوجات السيارات حاصل على دبلوم فصالة خياطة . حاصل على رخصة السياقة من B حاصل على رخصة السياقة الرافعة من حجم كبير

Karim Amzil

انا كريم امزيل أريد الهجرة إلى رومانيا من أجل العمل ان شاء الله

Karim Amzil

My name is Karim AMZIL I won’t to immigrated to okran for work incha allah

عبده سلطان محمد علي

انا عبده سلطان محمد علي
اليمن – تعز
العمر – 37 سنه
انا ابحث عن عمل في دولة رومانيا كونها بلد مزتهر ذو حضاره عريقه واحب العمل فيها ونأمل بالحصول علئ فيزا للعمل فيها من اجل تحسين معيشتي ومعيشة افراد اسرتي في ظل هذا الظروف القاسيه التي تمر بها بلدي

عبده سلطان محمد علي

انا اطمح بالحصول على الفيزا الئ رومانيا

حماده عبدالجواد رشاد

سفر للعمل

حماده عبدالجواد رشاد

سفر للعمل واتمنا الحصول علي فيزا الى رومانيا