قانون الهجرة الى جورجيا ومعلومات أخرى عن جورجيا وتاريخيها  

    
أبريل 13, 2020 1
 

السلام عليكم، في مقالنا هذا سوف نتطرق الى موضوع قانون الهجرة الى جورجيا حيت عرفت نسبة الهجرة إلى جورجيا 2018 إرتفاع كبير وذالك بسبب الوظائف المطلوبة في جورجيا ، خصوصا بعدما قامت الحكومة بتسهيل شروط الزواج من جورجيا ، ويجب أن تعلم بأن الهجرة الى جورجيا لليمنيين تحتل المرتبة الأولى مقارنة مع باقي الدول الأخرى، و قد أوضحت  الإحصاءات بأن غالبية المهاجرين إلى دولة جورجيا هم من اليمنيين، وسوف نتطرق في موضوع أخر عن كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في جورجيا. 

قانون الهجرة الى جورجيا ومعلومات أخرى عن جورجيا وتاريخيها

1- جورجيا ومكانتها في أوروبا :

جورجيا، الدولة الأوروبية التي عاصمتها تبليسي، في المنطقة الواصلة ما بين الجزء الغربي من قارة آسيا و الجهة الشرقية الأوروبية و في جنوب القوقاز في أوراسيا، الدولة التي تبلغ مساحتها حوالي 69700 كم². تطل دولة جورجيا على البحر الأسود من الجهة الغربية، و شمالا على روسيا، كما تشرف جنوبا على كلّ من تركيا و أرمينيا، و شرقا على دولة أذربيجان، و من المعروف أن دولة جورجيا تُقسّم إلى جزئين؛ الجزء الشرقي أو ما يسمى بأيبيريا، و الجزء الغربي الذي يطلق عليه إسم بكولخيس.

2- تاريخ جورجيا :

إبان حكم الملك ديفيد، في القرن الحادي عشر و الثاني عشر، عاشت دولة جورجيا فترة من الرخاء السياسي و الإقتصادي، كانت تلك الفترة مزدهرة في تاريخ جورجيا، و لكن بعد الثورة البلشفية التي وصلت آثارها إلى جورجيا عام 1921م، تغير كل ذلك، الشيء الذي أدى بدولة جورجيا إلى الإنضمام إلى الإتحاد السوفيتي، و ذلك حتى حصولها على الإستقلال منه سنة 1991م. لتصبح بذلك دولة مستقلة سياسيا و إقتصاديا، مما أدى إلى إزدهار هذه الدولة.

3- قانون الهجرة الى جورجيا :

بعد التزايد الملحوظ للسكان المتواجدون بدولة جورجيا، تلك الدولة القوقازية التي تزايد بها أعداد المهاجرين، سواء بطريقة شرعية أو غير شرعية، و خاصة من الوطن العربي، و ذلك راجع للعديد من التسهيلات التي يتم تقديمها من طرف هذه الدولة، و قد أوضحت أحدث الإحصاءات بأن غالبية المهاجرين إلى دولة جورجيا هم من المصريين و العراقيين و الأقباط، و من أجل الهجرة الى جورجيا يجب الأخد بعين الإعتبار العديد من القوانين، من أهمها :

– يتميز موظفوا الأمم المتحدة و الدل الأعضاء بإمكانية الولوج إلى جورجيا دون تأشيرة لمدة 90 يوما.

– بعد تقديم هوية تحتوي على صورة المهاجر، فإنه يصبح قادراً على التصويت في الإنتخابات.

– لا يسمح للطلبة الإلتحاق بالمدارس الحكومية بجورجيا في حالة الهجرة بطريقة غير شرعية، و في حالة ثبوتها فإن كل مهاجر غير شرعي يستطيع الإستفادة من الخدمات الطارئة أو العناية الصحية، لكنه لا يستطيع الحصول على الخدمات العامة كمساعدات الطحام و مختلف أنواع هذه المساعدات.

– تُدفع غرامة مالية من طرف أي شخص تأخر في جورجيا بعد إنتهاء مدة التأشيرة، و تتعلق قيمة هذه الغرامة بمدة التأخير.

– تتميز أغلب السلع، من أكل و ملبس، بجورجيا بأسعارها المنخفضة، و كذلك يلاحظ إنخفاض في أسعار الفنادق على طول السنة.

  • كيفية الحصول على تأشيرة جورجيا ؟

تأشيرة جورجيا تُمنح للمهاجرين بسعر 50 لاري ( 16 دولار) لمدة 90 يوماً، أو لمدة 360 يوماً بسعر 100 لاري (32 دولار)، مع العلم أن بعض الدول لا تحتاج لأي تأشيرة من أجل الدخول إلى أراضي جورجيا، مثل : أمريكا، دول الخليج، سويسرا، ألمانيا و غيرها.

  • كيفية الحصول على رخصة السياقة ؟

بعد تقديم جميع أوراق الثبوتية اللازمة، و من أهمهم وثيقة الإقامة، يمكن للمهاجرين الحصول على رخصة سياقة من جورجيا.

  • كيفية تقوم جورجيا بالتأكد هوية الأشخاص المهاجرين إليها ؟

حرصا منها على حماية أراضيها، فإن دولة جورجيا تقوم بالتأكد من هوية الأشخاص المهاجرين إليها، و تقوم بأخد بصمات الأشخاص أصحاب السوابق القضائية، و إدخالها في قاعدة بيانات خاصة، كل هذا من أجل حماية مجتمعها، و الحرص على عدم المساس بالأمن الداخلي للدولة، لكنها أيضا تقوم بتوفير إستثناءات كبيرة لضحايا الحروب أو الشهود القانونيين.

  • كيف يمكن للمهاجر الحصول على عمل بجورجيا ؟

يمكن للمهاجرين الحصول على عمل بجورجيا، لكن بشرط أن لا يقدموا أي وثيقة مزورة أو سيتم معاقبتهم بالسجن مع دفع غرامة مالية، و منذ سنة 2012م أصبح لِزاما على ربّ العمل أن يقوم بتأكيد حصول العامل على تصريحٍ للعمل بموجب القانون.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
1 تعليق
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
محمد الرايسي

اريد حياة جميلة عمل زواج ممراسة العيش الكريم