كيفية الحصول على تأشيرة دولة بنما للعرب بغرض السياحة في بنما او الهجرة الى بنما  

    
أبريل 13, 2020 4
 

سنتطرق للحديث في هذا المقال عن كيفية الحصول على تأشيرة دولة بنما للعرب ، وكذلك عن اسهل الطرق لكي اسافر إلى بنما بغرض السياحة في بنما ، او الهجرة الى بنما ، نظراً للإختلاف الكبير في إجراءات الحصول على تأشيرة الهجرة الى بنما، أو في حالة حق اللجوء في بنما، فلكل حالة إجراءات خاصة بها، يجب تتبعها.

كيفية الحصول على تأشيرة دولة بنما للعرب بغرض السياحة في بنما او الهجرة الى بنما

1- كيفية الحصول على تأشيرة دولة بنما للعرب :

نظراً لقلة تداول دولة بنما للمواطنين بالدول العربية كوجهة سياحية، إلا أن طريقة الحصول على فيزا السياحة في بنما للمواطنين العرب، تعتبر من أسهل الطرق، و يتوفر المواطنون العرب على فرصة الحصول على التأشيرة دون أيّ صِعاب تُذكر، و لا ننسى أن نُذّكر بأن بعض الدول العربية يمكن لمواطنيها السفر الى بنما بدون تأشيرة، و هذه الميزة هي خاصة بمواطني هذه الدول فقط.

2- أهم شروط الحصول على تأشيرة الدخول إلى بنما :

للحصول على تأشيرة الدخول إلى بنما، يجب على المتقدم بالطلب التوفر على عدة وثائق، التي تستجيب لعدة شروط لكي يتم قبول طلبه؛ هذه الوثائق هي كالآتي : 

– التوفر على تذكرة طيران ذهاباً و إياباً إلى بنما.

– الحصول على حجز مسبق لأحد الفنادق في بنما.

– جواز سفر أصلي، و ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر من تاريخ مغادرة أراضي بنما.

– المرور بسفارة بنما، وإجتياز مقابلة الفيزا بها.

– الحصول على تأمين صحي يتجاوب مع متطلبات السفر إلى بنما، و يتميز هذا التأمين بأنه يختلف عن الخاص بفيزا شنغن.

– التوفر على صورتين تم إلتقاطهما حديثاً، بشرط أن تكونا واضحتين، و ملتقطتان بدون تشويش، و يتوفران على خلفية بيضاء، على أن يكون مقاسهما 4 في 6.

– الإدلاء بحساب بنكي، أو التوفر على أي وسيلة مالية، تثبت قدرة المتقدم بالطلب على الوفاء بإلتزاماته المالية، من نفقات و تنقل، في بنما طيلة مدة زيارته.

– يجب على المتقدم بطلب الحصول على تأشيرة السياحة لبنما أن يقوم بالحصول على نسخة مترجمة للغة الإنجليزية لجميع الوثائق السابق ذكرها، و ذلك من أجل إستكمال ملف الطلب و تقديمه في السفارة البنمية.

3- أسعار فيزا السياحة لدولة بنما :

تعتبر دولة بنما من الدول التي تتميز بإنخفاض رسوم الحصول على تأشيرة السياحة بها، بالنسبة للدول العربية، حيث أنه بالنسبة للعديد من الدول حول العالم، سعر الحصول على فيزا السياحة في بنما يصل تقريبا إلى 200 دولار، أما بالنسبة للدول العربية فهي أقل من ذلك الثمن.

4- الدول العربية التي لا يحتاج مواطنوها فيزا للدخول إلى بنما :

بعد التزايد الملحوظ لأعداد المهاجرين العرب في بنما، قامت الحكومة البنمية بإعفاء أربع دول عربية من الحصول على تأشيرة الدخول لأراضيها، و هذه الدول هي : الإمارات العربية المتحدة، و المملكة العربية السعودية، و إمارة قطر، و دولة الكويت.

5- كيفية الحصول على فيزا ترانزيت بنما :

إذا كنت مواطن من الدول العربية الأربعة المذكورة أعلاه فأنت تعتبر معفي من أي نوع من أنواع التأشيرة التي تسمح لك بالدخول إلى بنما، سواء عن طريق الدخول المباشر، أو ترانزيت.

من جهة أخرى، فإن مواطني الدول العربية الأخرى، مجبورون على إستخراج تأشيرة الدخول إلى بنما، سواء قبل السفر الى بنما، أو تأشيرة عبور بنما؛ أو ما يعرف بترانزيت بنما، نظراً لأنهم لا زالت تطبق عليهم شروط الحصول على تأشيرة بنما التي سبق لنا ذكرها أعلاه.

6- كيفية الدفع للحصول على فيزا السفر الى بنما :

كسائر الدول، فإن طلب الحصول على الفيزا الخاصة ببنما يتم تقديمه عن طريق سفارة بنما المتواجدة في بلدك، في حالة عدم تواجد سفارة بنما ببلدك، فإنه يمكنك تقديم الطلب في سفارة أي دولة تعتبر نائبةً عن سفارة بنما، كما يمكنك أيضا تقديم الطلب إلى سفارة بنما في حال تواجدها بأي دولة مجاورة لبلدك، و تعتبر سفارة بنما بالسعودية، و سفارة بنما بمصر، من أشهر السفارات التي تستقبل العديد من طلبات تأشيرات السياح العرب في ربوع العالم العربي.

7- بعد الحصول على فيزا السياحة الى بنما، كيف يتم طلب حق اللجوء في بنما ؟

في حال توفرك على دليل يثبت ماتقوم به، فإنه بإمكانك طلب اللجوء الإنساني الى بنما بإستعنالك للفيزا السياحية. لكن، إن تعذر عليك الإدلاء بأي دليل فإنه لن يكون بإمكانك الحصول على حق اللجوء في بنما، مما سيتسبب لك في التعرض لإجراءات الترحيل الفورية لبلدك الأصلي.

8- أهم فرص العمل في بنما بفيزا السياحة :

قانونياً، يمنع منعاً كلياً العمل في بنما و أنت تتوفر فقط على تأشيرة السياحة، و ذلك وفقاً لقانون العمل الساري المفعول ببنما. و أي شخص يخالف هذا القانون، يعرض نفسه لأت تتخد دولة بنما إجراءات الترحيل في حقه إلى بلده الأم، دون أي تأخير أو تساهل.

و من ناحية أخرى، فإن كمية الطلب على مِهنتِك، وحظوظك، و كذا مستوى اللغة لديك، يلعبون دوراً كبيراً في تحسين فرصك للحصول على عمل في بنما بالتأشيرة السياحية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
4 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
يحي زايد

عمل في الفندقة أريد الهجرة إلي بينما رقم هاتف 0653569738

Ibrahim

من فضلك انا اعيش في جزائر ولا يوجد قنصلية بنما في بلدي ،كيف يمكنني طلب تأشيرة دون تنقل إلى قنصليات التي توجد في بلدان اخرى،اريد معرفة اي طريقة للحصول على تأشيرة بنما سياحة ،افيدونا من فضلكم

ايمن المطري

اريد برنامج سياحي الى بنما لمدة اسبوعين

ايمن المطري

اريد برنامج سياحي لمدة اسبوعين نحن اثنان