معلومات مهمة عن لاتفيا لكل الراغبين في السفر او الهجرة الى لاتفيا  

    
يناير 13, 2020 2
 

يسعى العديد من الأشخاص للهجرة الى لاتفيا من أجل الحصول على الهدوء والراحة النفسية، فهي من أهدى الأماكن على الأرض وهذا يعود للتعداد السكاني القليل في البلد. في هذا الممقال سوف نقدم لكم معلومات مهمة عن لاتفيا لكل الراغبين في السفر او الهجرة الى لاتفيا، ومن هنا نتساءل عن كيفية السفر الى لاتفيا ؟ وماهي وسائل النقل المتاحة فيها ؟ وما هو موقعها الجغرافي ؟

معلومات مهمة عن لاتفيا لكل الراغبين في السفر او الهجرة الى لاتفيا

1- بما تتميز لاتفيا للسفر إليها :

يهوى الكثير من المسافرين السفر الى لاتفيا لما تتميز به من ميزات عدة أهمها :

– مناخ لاتفيا مناخ موسمي معتدل وتمتاز بمناطقها الساحلية لاسيما تلك الواقعة على الساحل الغربي من شبه جزيرة كورلاند والتي تتمتع بمناخ بحري في الصيف ومعتدل في الشتاء.

– شعب لاتفيا شعب رائع جدا ورغم التنوع السكاني الكبير في هذا البلد إلا أن الشعب اللاتيفي مختلف عن شعوب الشمال والشرق الأوروبي. شعب منفتح عن العالم بحب الحياة، شعب راقي يحب جو الأسرة عكس الكثير من الشعوب الأوروبية، والأجواء الأسرية يحبها العرب أكثر من غيرهم وهذه تعد ميزة الحياة في لاتفيا.

– الطبيعة في لاتفيا طبيعة بكر تأخذك الى عالم من السحر والخيال، والتنوع الكبير بين البحيرات والأنهار والغابات والسهول لذلك تتنوع أنشطة السياحة في لاتفيا بين السياحة الطبيعية والسياحة العلاجية والسياحة التراثية الخلاصة تعد لاتفيا قرية كبيرة وسط غابة خضراء.

– إذا كنت تفكر في الدراسة في أوروبا، فإن التعليم والدراسة في لاتفيا هما خيارك الأغضل. فالجامعات في لاتفيا لها مكانتها المرموقة على المستوى العالمي بالإضافة الى أن تكلفة الدراسة في لاتفيا رخيصة جدا مقارنة بدولة مثل بريطانيا.

– نظافة لاتفيا حتما تعد خيارك الأفضل إذ تعد لاتفيا من أنظف دول العالم .

– تكلفة المعيشة في لاتفيا ليست مرتفعة مما يوفر حياة كريمة للفرد في المجتمع اللاتيفي، كما أنها دولة آمنة جدا يمكنك السير في لاتفيا بلا خوف مع القليل من الحذر.

– القطاع الطبي هو أحد أهم ميزات الهجرة الى لاتفيا، بأن التعليم فيها متقدم جدا نتيجة لهذا التقدم، يظهر التقدم الطبي كليا بوضوح على القطاع الطبي الذي يعد من أفضل القطاعات الطبية في العالم.

2- أهم المواصلات في لاتفيا :

وسائل المواصلات في لاتفيا ستذهلك، تقدم وتطور كبير بالاضافة الى المواعيد الدقيقة لوسائل المواصلات:

  • مطار ريغا الدولي :

يقدم مطار ريغا الدولي العديد من المرافق والخدمات للمسافرين مثل ماكينات الصرف الآلي والبنوك ومكاتب الصرافة، ومكتب الاستعلامات ومكتب البريد ومكتب تأشيرات ومنطقة إستلام الأمتعة وكذلك مكاتب حجز سيارات الأجرة وخدمة إنترنيت، علاوة على محلات تجارية ومقاهي ومحلات تجارية معفاة من الجمارك، ومكاتب وصول زيادة على مرافق انتظار للسيارات. كل هذا متوفر لراحة المسافرين داخل المطار الدولي لريغا.

  • النقل داخل المدينة :

تتوفر في ريغا عاصمة لاتفيا مختلف وسائل النقل العامة مثل : الحافلات العامة والقطارات وسيارات الاجرة والترام. والتروللي والحافلات الصغيرة لنقل الركاب الى جميع أنحاء المدينة، وتعد سيارات الأجرة من أكثر وسائل المواصلات راحة وتكلفتها معقولة.

3- جغرافية لاتفيا :

لاتفيا هي دولة تقع في منطقة بحر البلطيق في أوروبا الشمالية، يحدها من الشمال استونيا والى الجنوب لتوانيا والى الشرق الاتحاد الروسي والى الجنوب الشرقي روسيا البيضاء. وتشترك بحدود بحرية الى الغرب مع السويد.

يبلغ تعداد سكانها 2.229.641 نسمة ومساحتها 64.589 كلم مربع، وهي واحدة من أقل الدول من حيث الكثافة السكانية في الاتحاد الأوروبي عاصمة لاتفيا هي ريغا واللغة اللاتفية هي اللغة الرسمية.

نظام الحكم في لاتفيا هو نظام جمهوري برلماني انضمت لاتفيا الى الاتحاد الاوروبي سنة 2004، وعملتها هي اللاتس معظم الأراضي خصبة ومنخفضة الارتفاع حيث يبلغ علو أعلى نقطة 312 متر.

في الأخير نتمنى أن يكون هذا الموضوع ” معلومات مهمة عن لاتفيا لكل الراغبين في السفر او الهجرة الى لاتفيا ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
soufian moudian

orido alhijra