أجمل الأماكن السياحية في نيوزلندا لكل المهتمين في السفر او الهجرة الى نيوزيلندا


يناير 25, 2020 1

تفتخر نيوزلندا بالعديد من العجائب الطبيعية في هذه المساحة الصغيرة بما في ذلك قمم الجبال المغطاة بالثلوج والخلجان والمضايق الرائعة والأنهار الجليدية والغابات المطيرة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. فتعالى معنا نكتشف في هذا المقال أجمل الأماكن السياحية في نيوزلندا لكل المهتمين في السفر او الهجرة الى نيوزيلندا.

أجمل الأماكن السياحية في نيوزلندا لكل المهتمين في السفر او الهجرة الى نيوزلندا

1- نبذة تعريفية عن نيوزلندا :

نيوزلندا هي دولة تقع في الجزء الجنوبي الغربي من المحيط الهادي، تتكون نيوزلندا من جزيرتين رئيسيتين وعدد من الجزر الصغيرة الأخرى.

تعتبر ولينغتون عاصمة نيوزلندا، وتتكون نيوزلندا من اتحاد يضم تسع ولايات وعددا من الجزر الصغيرة الأخرى وتبلغ مساحة نيوزلندا حوالي 269.000 كلم وسكانها في تقديرات عام 1988 حوالي 3.340.000 نسمة.

لغتها هي الانجليزية والماورية ولغة اليكان الأصليين، سامو، الهندية، الفرنسية، الصينية ولغات أخرى، نظامها السياسي ملكي دستوري ديمقراطي برلماني .

تعتبر نيوزلندا من الظول التي تعيش في عزلة جغرافية وذلك لأنها لا تشترك في أي من الحدود مع أي دولة أخرى، وهي تقع في جنوب غرب المحيط الهادي على بعد 2000 كلم من الجنوب الشرقي لدولة أستراليا.

2- أجمل الأماكن السياحية في نيوزلندا :

تعتبر نيوزلندا من البلدان الغنية بالمظاهر الطبيعية الخلابة لذا فهي تحتوي على الكثير من عناصر الجذب السياحي، وتعتبر حديقة تونغاريرو من أكثر المعالم السياحية التي تشتهر بها الدولة وذلك لأنها تحتوي على العديد من المشاهد الطبيعية الخلابة للغاية وفي نفس الوقت يوجد بها ثلاثة براكين نشطة تضفي عليها مظهرا مميزا.

تحتوي نيوزلندا على مساحات كبيرة من الجليد لذا تعتبر من أكثر المناطق الجاذبة لرياضة التزلج على الجليد.

تقدم السياحة في نيوزلندا قائمة من المغامرات لاحصر لها مثل التزلج على الجليد والقفز بالمظلات وركوب الدراجات الجبلية، ومن بين الاماكن الأجمل سياحة في نيوزلندا هي كالتالي :

  • منطقة خليج الجزر Paihia :

لاكتشاف منطقة خليج الجزر مكان رائع للزيارة هي عبارة عن قرية صغيرة نسبيا لكنها تضم روح هذا الخليج بشكل كامل مع مجموعة من الفنادق الرائعة وفرص التسلية، وللحصول على المغامرة يمكنكم السباحة مع الدلافين أو ممارسة الغطس واكتشاف ماتحت البحار. أما على الأرض يعتبر مطعم Marsden Road الأفضل بتحضير أشهى المأكولات البحرية.

  • حديقة تونغاريرو الوطنية :

تعد حديقة تونغاريرو الوطنية أحد مواقع التراث العالمي وذلك بفضل طبيعتها البركانية المذهلة وأهميتها لدى ثقافة الماوري، فضلا عن كونها واحدة من أقدم الحدائق الوطنية في العالم وتوصف تونغاريرو بأنها أرض الجمال مع البراكين الشاهقة والبحيرات الفيرونية والهضاب القاحلة والمروج، جبال الألب والينابيغ الساخنة وهي تقع على بعد بضعة كيلومترات من بحيرة تاوبو أكبر بحيرة في نيوزلندا.

  • عاصمة التصميم Napier :

Napier هي وجهة بحيرة تعرف كذلك بالعاصمة التصميمية لنيوزلندا نسبة الى الهندية الرائعة التي اعتمدت على اثر حريق هائل شب قبل نحو 80 عام.

من معالم المدينة المميزة كذلك اكراريوم نيوزلندا الوطني الذي يضم كل ماتحتويه عالم البحار من السلاحف حتى التماسيح.

  • كوينزتاون :

تقع كوينزتاون بين شواطئ بحيرة واكاتيبو المتلألئة و قمم ريمار كابلز، وهي عاصمة المغامرات في نيوزلندا وأحد أهم الوجهات السياحية للزوار الدوليين، حيث يمكنهم الاستمتاع وركوب القوارب الشرعية والقفز بالحبال والتجديف والتزلج على المنحدرات الجليدية، كما توفر شبكة من مسارات المشي لمسافات طويلة.

كوينزتاون مجهزة بجميع وسائل الراحة بما ذلك الفنادق من الدرجة الاولى والمنتجعات الصحية والمطاعم والمعارض والمحلات التجارية كما أنها قاعدة ممتازة للرحلات الى منطقة أوتاغو المركزية.

قبل أن نختم هذا المقال نود أن نخبركم أنه يوجد مقال أخر (من هنا) يتحدث عن الهجرة الى نيوزلندا : امتيازات العيش و العمل و الدراسة في نيوزلندا في الأخير نتمنى أن يكون هذا الموضوع ” أجمل الأماكن السياحية في نيوزيلندا لكل المهتمين في السفر او الهجرة الى نيوزلندا ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

1 تعليق

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*