أسهل طرق الهجرة الى سلوفينيا القانونية والمضمونة


سبتمبر 8, 2020 0

في هذا المقال سنتحدث عن أسهل طق الهجرة الى سلوفينيا ؛ مثل الدراسة في سلوفينيا ، الاستثمار في سلوفينيا و العمل في سلوفينيا ، بالإضافة الى طرق الهجرة الى سلوفينيا الأخرى القانونية والمضمونة.

تعتبر دولة سلوفينيا أحد أكثر الوجهات الجديدة التي يرغب المواطنون العرب الهجرة إليها، و تنتمي سلوفينيا إلى الاتحاد الأوروبي، و انضمت الى هذا الأخير مباشرة بعد استقلالها من يوغوسلافيا سنة 1991 م، بعد هذا التاريخ تأسست جمهورية سلوفينيا على مساحة تقدر ب 272،22 كيلو متر مربع في وسط القارة الأوروبية، و تمتلك دولة سلوفينيا حدودا مع أربعة دول : النمسا شمالا، ايطاليا غربا، بالإضافة الى كرواتيا جنوبا، و في الشرق تمتلك سلوفينيا حدود مع دولة هنغاريا. بينما عاصمة سلوفينيا هي ليوبليانا، و هي أكبر مدن البلاد أيضا، و تستخدم سلوفينيا اليورو كعملة رسمية لها داخل البلاد، و تحتل البلاد الرتبة 113 عالميا من ناحية عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها 2 مليون و 550 ألف نسمة. إبقو معنا لكي نتعرف على أسهل طرق الهجرة الى سلوفينيا.

أسهل طرق الهجرة الى سلوفينيا القانونية والمضمونة

  • أسهل طرق الهجرة الى سلوفينيا القانونية والمضمونة

=> العمل في سلوفينيا :

يطلق على دولة سلوفينيا اسم : الجنة الاقتصادية، و ذلك بسبب كونها تمتلك أحد أنجح الاقتصادات في دول البلقان، و تتبع الشركات المتواجدة داخل سلوفينيا قانون تشغيل صارم، و الذي يجب عليهم اتباعه خصوصا في حالة رغبتهم في توظيف يد عاملة اجنبية، و هو الامر الذي تتشابه فيه مع غالبية دول القارة الاوروبية المنتمون الى الاتحاد الاوروبي، و التي تحتم عليهم الاعلان عن تواجد فرصة العمل داخل البلاد قبل ثلاثة اشهر، بالإضافة الى ان يكون الاعلان ايضا متواجد في كافة الدول التي تنتمي الى المنطقة الاقتصادية الاوروبية، و السبب الرئيسي هو ان مواطني هذه الدول لهم الاسبقية في شل هذا المنصب، و في حالة ما لم يرغب اي شخص في العمل بهذه الوظيفة، بعدها يمكن لصاحب الشركة تقديم عروض العمل لأشخاص لا ينتمون للاتحاد الاوروبي، و في حالة قبوله يمكن له الهجرة الى سلوفينيا للعمل بعد حصوله على راعي او كفيل ؛ و الذي يمكن ان يكون احد افراد عائلته.

=> الهجرة الى سلوفينيا للدراسة :

بهدف الهجرة الى سلوفينيا من اجل الدراسة يجب على الطالب التوفر على معرفة مسبقة باللغة السلوفينية، لكن بالمقابل لن تحتاج الى الحصول على درجة الباكالوريوس، كما يمكن الهجرة الى سلوفينيا من اجل حضور بعض دورات التمويل و الادارة، و التي تقام باللغة الانجليزية، دون الحاجة الى تعلم اللغة السلوفينية، كما انه في سلوفينيا يتم قبول اللغة الانجليزية من اجل الحصول على دكتوراه او دبلوم الدراسات العليا. و من اجل ان يتم قبولك في احد الجامعات او المعاهد السلوفينية يجب على الطالب الحصول على درجة جيدة، بينما تستمر فترة الدراسات الجامعية ما بين السنتين و ثلاث سنوات، على حسب نوع التخصص.

كما تجدر الاشارة الى ان تكاليف الدراسة في سلوفينيا منخفضة ،و لهذا فان احتمالية استعمال منحة دراسية في سلوفينيا هي منخفضة. و يجب على الطالب الادلاء ببعض الوثائق في القنصلية التابعة لدولة سلوفينيا، و في ما يلي المستندات المطلوبة للهجرة الى سلوفينيا بالنسبة للطلاب :
– شهادة الباكالوريوس، او الماجستير، او الدكتوراة، و تكون اصلية.
– ديبلوم الدراسات العليا.
– نسخة جواز سفر مترجم.
– جواز سفر اصلي.
– ملأ طلب الحصول على تأشيرة الهجرة الى سلوفينيا.
– صورتين فوتوغرافيتين.
– وثيقة عدم الامتثال.

=> الهجرة من اجل الاستثمار في سلوفينيا :

في حالة رغبة المهاجر في الاستثمار في سلوفينيا ، يجب عليه اولا ان يتوفر على تصريح اقامة صالح و ساري المفعول، و بعده التقدم بدليل على الاقامة في سلوفينيا لمدة سنة واحدة مستمرة على الاقل، و هذا شرط ينطبق فقط على الاشخاص المقيمين لموسم واحد.

من اجل الاستثمار في سلوفينيا يجب على المستثمر دفع مبلغ 10 الاف يورو، بالإضافة الى مبلغ 7 الاف و 500 يورو نقدا من اجل تسجيل الشركة، بالإضافة الى انه حسب قانون العمل في سلوفينيا يجب على الشخص التوفر على اثبات عنوان الشركة، مثل عقد ايجار او عقد ملكية، كما يمكن للمستثمر استئجار موقع عمل تجاري. كما يستطيع الفنانون و الرياضيون ايضا تسجيل شركة خاصة بهم في سلوفينيا.

من اجل الهجرة الى سلوفينيا عبر الاستثمار يجب على المستثمر تحديد علامة تجارية للشركة مباشرة بعد ملأ النماذج ذات الصلة ب الاستثمار في سلوفينيا ، بالإضافة الى الادلاء بالحساب المصرفي مع طلب تسجيل الشركة في سلوفينيا. بعد قبول المسندات الخاصة بشركتك، سيتم استدعاءك الى السفارة السلوفينية من اجل القيام بمقابلة و الحصول على تأشيرة الهجرة الى سلوفينيا من نوع D ، و التي تعطيك الحق في الاقامة في سلوفينيا بصفة مؤقتة، و بعد مرور سنة واحدة من الادلاء بالضرائب الخاصة بالشركة للسلطات السلوفينية المسؤولة يمكنك تقديم طلب الحصول على تأشيرة الاقامة في سلوفينيا.

=> الهجرة الى سلوفينيا عبر الزواج :

من اجل الحصول على تصريح الاقامة في سلوفينيا عبر الهجرة الى سلوفينيا للزواج يجب عليك التوفر اولا على تكلفة المعيشة لمدة عامين في حسابك البنكي، و بعدها يمكنك التقدم بطلب يتوفر على عنوانك و خطاب يثبت الملكية التي تعيش فيها، و من بعدها يمكنك الحصول على تأشيرة الاقامة المؤقتة ، بعدها سيتوجب عليك ترجمة عقد الزواج الخاص بك الى اللغة السلوفينية من اجل ان تكون الوثيقة قانونية، و بعد مرور خمس سنوات من اقامتك في سلوفينيا يمكنك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الاقامة الدائمة في سلوفينيا.

كما يتطلب الامر ايضا الادلاء ببعض الوثائق و المستندات من اجل الهجرة الى سلوفينيا عبر الزواج ، و هي كالتالي :
– عقد الزواج الاصلي و المترجم الى اللغة السلوفينية.
– وثيقة تثبت عدم وجود سجل جنائي للشخص الاجنبي.
– تامين صحي.
– صورتان شمسيتان.
– كشف الحساب البنكي.

=> الهجرة الى سلوفينيا عبر الولادة :

كما في غالبية الدول الاوروبية الاخرى يمكن الهجرة الى سلوفينيا عبر الولادة ، و ذلك عبر نظام الدم . حيث انه في العديد من الدول لا يمكن الحصول على جنسية ذلك البلد فقط في حالة كان مكان الازدياد داخل هدا البلد، لكن يعطي الحق في التقدم بطلب الحصول على جنسية هذا البلد، نفس الشيء بالنسبة الى دولة سلوفينيا ، يمكن الحصول على جنسية سلوفينيا في حالة الولادة داخل تراب الدولة السلوفينية.

=> اللجوء الى سلوفينيا :

تعتبر طريقة الهجرة الى سلوفينيا هاته هي اعلى الطرق خطورة من اجل الحصول على تأشيرة الهجرة الى سلوفينيا، و لهذا فنحن لا نوصي بها ولا تعتبر من بين أسهل طرق الهجرة الى سلوفينيا ، حيث ان هذه الطريقة ستحتاج الى خسارة الكثير من المال بالرغم من ان حياتك على محك. و قد قامت الحكومة السلوفينية بتوفير برنامج حماية دولي من اجل تسيير عملية اللجوء الى سلوفينيا ، حيث تمنح تأشيرة اللجوء الى سلوفينيا حاملها حق الاقامة في منزل مشترك خاص باللاجئين و كما يستفيد من الأكل على حساب الدولة، كما يتم وضع اللاجئ في برنامج الحماية الدولي.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*