أفضل طرق الهجرة الى السويد والشروط الضرورية للهجرة بنجاح


أكتوبر 10, 2019 3

انت من الأشخاص الذين يطمحون في معرفة أفضل طرق الهجرة الى السويد، جيد جدا فهذه فرصتك من اجل ان تعرف ما يجب عليك فعله لكوننا اليوم نضع بين يديك فرصة مشروعة تمكنك فهم أفضل طرق الهجرة الى السويد، لأننا نعلم ان حلم العديد من العرب هو الهجرة الى السويد لكونها دولة الامن والأمان، وتعتبر من الدول المتقدمة كما تتمتع بمستوى معيشي جيد، إضافة الى المستوى التعليمي المتقدم والمجاني.

أفضل طرق الهجرة الى سويد

اذا فما هي الخطوات التي عليك اتباعها وما هي المتطلبات الضرورية من اجل الهجرة الى السويد وفهم أفضل طرق الهجرة الى السويد ؟

أفضل طرق الهجرة الى السويد :

  • الهجرة الى السويد من اجل العمل:

– في حالة ما ان كان الشخص يمتلك تصريح عمل مؤقت في السويد فهو يحتاج أيضا لطلب تأشيرة ولوج السويد، وتأخذ هذه التأشيرة من أقرب سفارة سويدية.

– تمنح بطاقة تصريح الإقامة المؤقتة او الدائمة تلقائياً في حالة امتلاك تصريح العمل.

– التوفر على جل الوثائق الضرورية لولوج السويد شرط اساسي، وتشمل هذه الوثائق كل من بطاقة الهوية، تصريحات الإقامة، والمستندات الرسمية التي تمّ قبولها من وكالة الهجرة السويدية.

  • الهجرة الى السويد من اجل الدراسة:

وتتم عن طريق التسجيل القبلي بإحدى الجامعات السويدية ويفضل التسجيل المبكر (قبل شهرين او أكثر) لكون التسجيل المبكر يرفع من حظ قبولك في البرنامج المدرسي، ويتم ذلك عن طريق مواقع الانترنيت الخاصة بالجامعات السويدية.

بعد حصول الطالب على قبول تتمة الدراسة بإحدى الجامعات السويدية يتوجب عليه جمع الوثائق المطلوبة والتي سيجدها بموقع الجامعة، مع التقدم بطلب الحصول على التأشيرة السويدية الموافقة للمدة الزمنية التي سيمكث بها بالسويد، إضافة الى انها تمكن الراغب في الهجرة الى السويد من العمل أيضا أي تتمة الدراسة والعمل معا، اذ يستفيد الطالب من القانون السويدي الذي يفتح للطالب أبواب العمل والتي تحد في 20 ساعة في الأسبوع، إضافة الى فرص العمل بالعطل الأسبوعية، الاجازات السنوية والنصف سنوية والرسمية، طبعا ان كانت له مؤهلات تسمح له بالعمل داخل السويد.

فهذه الطريقة تعد من أسهل و أفضل طرق الهجرة الى السويد و الحصول على التأشيرة السويدية كما انها طريقة مؤمنة وسريعة.

  • الهجرة الى السويد من اجل اللجوء:

ان طلب اللجوء الى السويد ليس بالشيء الصعب ابدا، فهو في متناول الجميع واقصد بالجميع كل الأشخاص الذين استطاعوا السفر او الوصول الى الأراضي السويدية، سوآءا عن طريق السياحة او ما شابه، الا ان السويد تأخذ بعين الاعتبار سبب طلب اللجوء لأنها لا تمنحه لمن لا يستحقه، لذا فلابد من توفرك لسبب مقنع من اجل الحصول عليه، فمثلا ان كنت منحدر من بلد تغزوه الحروب والخلافات السياسية، او مشاكل إنسانية، او تواجه تهديدا اذا عدت الى بلدك او…فهذه الأسباب تعتبر من اقوى الأسباب التي تدعو المواطنين لهجرة ببلادهم وهم أولى بطلب اللجوء الى السويد.

  • شروط الهجرة الى السويد:

– توفر المهاجر الى السويد على هوية أو أثبات شخصية.

– تقديم طلب الحصول على الإقامة الدائمة بالسويد، والذي يخولك الحصول على الجنسية السويدية بعد مكوثك أكثر من 5 سنوات بها دون خرق لأي قانون او تعرض لأي مشكلة لان الاخلاق والسلوك الحميدة تأخذ بعين الاعتبار فالهيئة المكلفة بالهجرة الى السويد تقيم اخلاقك وحسن سيرتك عند طلب الجنسية السويدية.

– يجب على الشخص الر اغب في الحصول على الجنسية السويدية ان يكون راشدا أي يزيد سنه عن 18 سنة، بخصوص الأطفال اقل من 18 سنة فأولياء امورهم هم من لهم الحق في تقديم طلب لحصولهم على الجنسية السويدية.

– تعلم اللغة السويدية لا يعتبر شرطا لكنه سيساعدك في التواصل مع اهل السويد، والاندماج معهم، والتعرف على ثقافتهم.

 

 شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

3 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*