أهم طرق الهجرة الى السويد وطريقة تقديم طلب الهجرة الى السويد عبر الانترنت


مايو 17, 2020 8

يحمل كل راغب في الهجرة من أجل تحسين ظروف معيشته، أو كان راغب في إكمال دراساته الجامعية و العليا في أحسن الأنظمة التعليمية العالمية، حلم الهجرة الى السويد في مخيلته، حيث أن دولة السويد تقوم بتوفير كل ذلك. كذلك إشتهار السويد بعدد مناصب الشغل في مجالات عدة، كمجال الصناعات الثقيلة، و مجال التكنولوجيا الحديثة و غيرهما، و بالتالي فإنها توفر جميع الظروف لتكون الإختيار الأمثل للمهاجرين. و في هذا المقال سنحرص أخي القارئ على تقديم جميع المعلومات الخاصة عن أهم طرق الهجرة الى السويد ، و الوثائق و كذلك شروط الهجرة الى السويد، فتابع القرائة و نرجوا أن تعم الفائدة.

سنتحدث في هذا المقال عن أهم طرق الهجرة الى السويد، نظرا لإنخفاض عدد اليد العاملة في السويد، تمنح الدول الفرصة لصالح ما يقارب 64 ألف مهاجر

سنتحدث في هذا المقال عن أهم طرق الهجرة الى السويد، نظرا لإنخفاض عدد اليد العاملة في السويد، تمنح الدول الفرصة لصالح ما يقارب 64 ألف مهاجر سنويا من أجل العمل في السويد، مما جعل السويد أفضل دولة للمهاجرين، لما توفره لهم من إمتيازات، فإن السلطات السويدية وفرت العديد من الطرق التي تسمح للمهاجرين الحصول على تأشيرة الدخول الى السويد. و تعتبر سهولة إجراءات الحصول على التأشيرة الخاصة بالسويد أهم أسباب رغبة المهاجرين في الهجرة إلى السويد.

  • مميزات دولة السويد :

تتميز دولة السويد بالعديد من المميزات التي جعلت منها مقصدا للمهاجرين دون دول أخرى، و من أهم هذه المميزات ما يلي :
• الأمن و السلام : إبتعاد دولة السويد عن جميع الصراعات و الحروب جعل منها دولة تتمتع بأمن و سلام داخلي، و الذي تحرص الدولة لتوفيره لشعبها و جميع قاطنيها.
• مستوى الدخل الفردي المرتفع : إرتفاع المستوى المعيشي للأفراد القاطنين بلشويد و ذلك ناتج عن إرتفاع الأجور و الوظائف التنافسية التي توفرها الدولة.
• اللغة الإنجليزية : توفر غالبية سكان السويد على معرفة باللغة الإنجليزية، الشيء الذي يزيل عوائق التواصل و الإندماج في المجتمع التي قد تواجه أي شخص مهاجرر للسويد.
• التوافق و حسن المعالمة : يتمسز المواطنون بروح المواطنة و ثقافة الترحيب، مما يسهل التعايش بين المهاجرين و السكان الأصليين للسويد.
• مستوى التعليم : تتوفر السويد على أحد أفضل الأنظمة التعليمية في العالم، حيث أن غالبية الجامعات السويدية تحتل مراتب متقدمة مقارنة بالجامعات الدولية.
• التطور التكنولوجي : تمر السويد من مرحلة الثورة التكنولوجية في جميع المجالات مما خلق مناصب شغل كثيرة و تسهيل حياة المواطنين.
• المساواة : تتميز دولة السويد بعدم التفريق بين ساكنيها رغم إختلاف ألوانهم أو دينهم، حيث أن الكل سواسية أمام القانون السويدي.

  • الشروط و الإجراءات الضرورية للهجرة الى السويد :

● تقديم طلب الهجرة لدى السفارة السويدية.
● الإدلاء بوثيقة تثبت هوية المتقدم بالطلب ( جواز سفر أو بطاقة الهوية ).
● استخراج تصريح الإقامة الدائمة في دولة السويد في حالة ما اذا كانت رغبة المهاجر في البقاء في السويد لمدة تزيد عن 90 يوم، الشيء الذي قد يساعد المهاجر في طلب الجنسية السويدية فيما بعد.
● تتبع القوانين و الإجراءات الجاري بها العمل داخل دولة السويد طيلة مدة الإقامة، و إجتناب إفتعال المشاكل مع المواطنين السويديين.
● العيش في السويد لمدة لا تقل عن 5 سنوات بعد الحصول على تصريح الإقامة الدائمة، ثم البدأ في إجراءات الحصول على الجنسية السويدية.
● التوفر على السن القانوني المحدد في 18 سنة، و في حالة القاصرين يتم تقديم طلب الهجرة من طرف أولياء أمورهم.

  • أهم طرق الهجرة الى السويد

و في ما يلي أهم الطرق الممكنة والقانونية التي تسمح للمهاجر الدخول الى السويد :

☆ الهجرة بتأشيرة الدراسة في السويد :

هي فرصة رائعة للطلاب الراغبين في إستكمال مسيرتهم الدراسية في الجامعات السويدية، و لكن يجب توفر العديد من الشروط قبل قبول طلب الطالب من أجل الحصول على تأشيرة الدراسة في السويد، منها :
● إثبات القبول في أحد معاهد أو جامعات السويد.
● إثبات بنكي عن قدرة الطلب في تحمل مصاريف الدراسة و العيش داخل الأراضي السويدية.
● تقديم طلب الحصول على فيزا الدراسة في السويد لدى القنصلية السويدية في البلد الأم للطالب.

☆ الهجرة بتأشيرة السياحة :

و تعتبر أكثر الطرق إستخداما من طرف المهاجرين الراغبين في طلب اللجوء السياسي أو الإنساني في السويد ، لكنها تعتبر طريقة صعبة و معقدة.

☆ الهجرة بتأشيرة العمل :

تتطلب هذه التأشيرة تواجد عقد عمل بين المهاجر و صاحب عمل في السويد من أجل أن تعطى له هذه التأشيرة، و يمكن البحث عن عمل في السويد عن طريق المواقع الإلكترونية المختصة في الإعلانات الخاصة بمناصب العمل الشاغرة مثل (Indeed)، أو أن يتم التوصية بالشخص عن طريق أحد معارفه متواجد بالسويد.

وبعد إستخراج عقد العمل داخل السويد، يمكن للشخص التوجه للسفارة السويدية من أجل الحصول على التأشيرة مرفقا بالوثائق التالية:
– دفع مبلغ 2000 كرونة سويدية رسوم تصريح العمل في الأراضي السويسرية.
– جواز سفر أصلي، و صالح لمدة سنة على الأقل.
– تقديم إثبات جنائي رسمي عن خلو خلفية المهاجر من الجرائم.
– تقديم شهادة طبية معتمدة تثبت خلو المهاجر من الأمراض المعدية.
– نسخة عن عقد العمل بينه و بين صاحب العمل بالسويد.
– صورتان فوتوغرافيتان حديثتان.

  • طريقة تقديم طلب الهجرة الى السويد عبر الانترنت :

– تسجيل طلب الهجرة الى السويد عبر أحد المواقع الرسمية المخصصة لذلك باللغة الإنجليزية أو السويدية (من هنا).
– ملأ طلب الهجرة، و الضغط على زر : check your application .
– إدخال رقم الملف الخاص بك في المستطيل الخاص بذلك.
– بعد ذلك يتم ظهور مربع صغير، في حالة كان باللون الأزرق فإن ذلك يعني أن ملفك قيد الدراسة، أما إدا كان لونه أصفر فذلك يدل ملفك لم تتم دراسته بعد، أما أفضل حالة و هي ظهوره باللون الأخضر و ذلك معناه أن طلبك قد تمت الموافقة عليه.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

8 تعليقات

  1. انا شاب مغربي في عمري 18 سنة طموح و اجيد التفلسف و ايجاد اجوب لاسعب الاسئلة المتداولة في المجتمع متل مادا سيحدت بعد جائحة كورونا

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*