استمارة الهجرة الى كندا | أسرع برنامج في 7 أيــام  

     
فبراير 4, 2024 42
 

اتفاق تاريخي لحكومة كندا في 23 يناير 2024 لتسهيل الهجرة إلى مقاطعة نونافوت الكندية! من خلال رابط استمارة التقديم على برنامج الهجرة الخاص بمقاطعة نونافوت الكندية سيمكنك من دخول كندا بطريقة قانونية ومجانية.

نستعرض فى هذا المقال بالفيديو اقوى وافضل برنامج للهجرة إلى كندا في 2024 من خلال مقاطعة نونافوت الكندية ، وسوف نشرح في هذا الفيديو مميزات هذا البرنامج والشروط المطلوبة للتقديم على هذا البرنامج ونستعرض أيضا طريقة التقديم على استمارة الهجرة بالتفصيل والحصول علي الاقامة الدائمة مباشرة من وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي.

تقديم طلب الهجرة إلى كندا اون لاين من خلال استمارة الهجرة لمقاطعة نونافوت الكندية
تقديم طلب الهجرة إلى كندا اون لاين من خلال استمارة الهجرة لمقاطعة نونافوت الكندية

هل تحلم أنت أيضًا بالسفر إلى الخارج والاستقرار في كندا؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فأهلاً بك في المكان المناسب. يحتوي مقال اليوم على كل كيفية تقديم طلب الهجرة إلى كندا اون لاين من خلال استمارة الهجرة لمقاطعة نونافوت الكندية.

↵ العمل في كندا بدون شهادة 2024 سجل إسمك $40 للساعة، سجل اسمك الآن.

↵ وظائف للناطقين بالعربية في المانيا وكندا | مطلوب مليون مهاجر 2024، من هنا.

تقديم طلب الهجرة إلى كندا اون لاين من خلال استمارة الهجرة لمقاطعة نونافوت الكندية

إذا قررت تقديم طلب الهجرة إلى كندا اون لاين من خلال استمارة الهجرة لمقاطعة نونافوت الكندية، من الضروري أن تقوم بالبحث الجيد قبل الانتقال. على سبيل المثال، هل تعلم أن في شمال الإقليم تشرق الشمس لمدة 24 ساعة في اليوم في الصيف؟ كلما كنت تعرف أكثر عن نمط الحياة والمناخ في نونافوت، كلما كان من الأسهل التكيف.

الانتقال بنجاح

نظرًا لأن نونافوت لا يمكن الوصول إليها بالسيارة أو القطار، فإن معظم عمليات الانتقال إلى الإقليم ستكون عن طريق الجو. من داخل كندا، أشهر مدن المغادرة هي مونتريال، أوتاوا، وينيبيغ، كالجاري، إدمونتون ويلونايف. قبل الانتقال، ننصحك بالاتصال بشركات الطيران أو البحرية للحصول على عرض سعر وتفاصيل بخصوص نقل ممتلكاتك إلى نونافوت.

وضع أسس قوية

في نونافوت، ستجد مجموعة متنوعة من أنواع الإقامة: منازل وشقق للإيجار أو للبيع حسب تفضيلك وميزانيتك. (وضع روابط لوكالات التأجير وشركات العقارات). عندما يتعلق الأمر بعملية الهجرة والحصول على رخصة قيادة وبطاقة صحية، يمكنك الاتصال بوكلاء من مراكز المعلومات لحكومة نونافوت أو يمكنك الاتصال بـ كارفور نونافوت (الخدمات محدودة للمواطنين الكنديين وغير الكنديين الذين حصلوا على الإقامة الدائمة).

المناخ

قد يكون الشتاء قاسيًا للغاية مع درجة حرارة متوسطة تتراوح بين -10 و -40 درجة مئوية.

للتواصل

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول خدماتنا للمهاجرين، يُرجى التواصل معهم:

immigration@carrefournunavut.ca

الهاتف: (867) 979-2800 #204

الرقم المجاني: 1 844 532-9383

 

برامج الهجرة الى كندا 2024

تتوفر العديد من البرامج التي يمكنك من خلالها تقديم طلب للهجرة إلى كندا، وتختلف شروط التأهل لكل برنامج على حده. إليك أبرز 6 برامج تمكنك من الهجرة إلى كندا:

1- Express Entry:

يُعدّ هذا البرنامج مثاليًّا للمهاجرين المهرة الذين يسعون للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. ينقسم البرنامج إلى ثلاثة برامج فرعية، وهي:

  • برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي Federal Skilled Worker Program:

وفقا لوزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي يتطلب من المتقدمين الحصول على 67 نقطة في نظام التصنيف الشامل وتوفير إثباتات لمستوى اللغة بالإضافة إلى الخبرات والمهارات المطلوبة.

برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي (Federal Skilled Worker Program) هو إحدى البرامج المهمة التي تُمكّن الأفراد المهرة من الهجرة إلى كندا لعام 2024. للتأهل لهذا البرنامج، يجب على المتقدمين تحقيق الحد الأدنى من النقاط في نظام التصنيف الشامل (Comprehensive Ranking System)، والذي يأخذ في اعتباره عدة عوامل رئيسية. إليك بعض التفاصيل حول هذا البرنامج:

  1. النقاط المطلوبة:
    • يجب على المتقدم الحصول على 67 نقطة على الأقل في نظام التصنيف الشامل.
  2. عوامل التصنيف الشامل:
    • العمر: تحسب النقاط بحسب الفئة العمرية، حيث يحقق الأشخاص في فترة العمر 18-35 عامًا أعلى نقاط.
    • اللغة: يُقدَّم اختبار اللغة لتحديد مستوى الكفاءة في الإنجليزية والفرنسية. يحتاج المتقدمون إلى تحقيق مستوى CLB 7 أو NCLC 7 كحد أدنى.
    • المهارات: تحتسب النقاط بناءً على المهارات والخبرات العملية للمتقدم.
    • التعليم: يُحتسب النقاط بناءً على المؤهلات التعليمية، حيث يحقق المتقدمون بالحصول على درجة أعلى نقاط أكثر.
  3. اللغة:
    • اللغة الإنجليزية والفرنسية هما اللغتان الرسميتان في كندا، ويجب على المتقدمين إثبات كفاءتهم في إحدى اللغتين.
    • يُقدّم اختبار CLB للإنجليزية واختبار NCLC للفرنسية لتقييم مستوى المهارات اللغوية.
  4. التأهل للغة الأولى والثانية:
    • يجب على المقبولين الحصول على مستوى CLB 7 أو NCLC 7 على الأقل في حال تقديم الاختبار كلغة رسمية أولى، وCLB 5 أو NCLC 5 على الأقل في حال تقديمه كلغة رسمية ثانية.

برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي يُعتبر خطوة هامة للأفراد الذين يتطلعون إلى العيش والعمل في كندا، ويشدد على الأهمية الكبيرة للغة والمهارات والخبرات في تحديد نجاح الطلب.

  • برنامج الحرفيين المهرة الفيدرالي Federal Skilled Trades Program:

برنامج الحرفيين المهرة الفيدرالي (Federal Skilled Trades Program) يعتبر وسيلة مهمة للعمال المهرة الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا لعام 2024. لتأهيل المتقدمين لهذا البرنامج، يجب عليهم تحقيق الشروط التالية:

  1. النواحي الجغرافية:
    • يجب على المتقدم أن يعبر عن نيته في العيش خارج مقاطعة كيبيك.
  2. اللغة:
    • يجب على المتقدمين تقديم إثبات لمستوى مهاراتهم اللغوية بالحصول على مستوى CLB 5 على الأقل في الاستماع والمحادثة، ومستوى CLB 4 على الأقل في الكتابة والقراءة.
  3. الخبرة العملية:
    • يجب أن يكون لدى المتقدم خبرة لا تقل عن سنتين في مهنة معينة بدوام كامل أو ما يعادلها من الخبرة بدوام جزئي.
  4. المهارات الحرفية:
    • يجب على المتقدمين استيفاء متطلبات العمل كحرفي ماهر وفقًا لتصنيف المهن الوطني NOC (National Occupational Classification).
  5. العرض الوظيفي:
    • يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على عرض عمل بدوام كامل لمدة لا تقل عن سنة واحدة في كندا.

يُلاحظ أنه لا يُشترط للتقديم عبر هذا البرنامج حدٌّ أدنى من التعليم الأكاديمي، مما يجعله فرصة مهمة للعمال المهرة في مختلف المجالات.

  • فئة الخبرة الكندية Canadian Experience Class:

فئة الخبرة الكندية (Canadian Experience Class) هي برنامج هجرة يستهدف الأشخاص الذين لديهم خبرة عملية في كندا ويرغبون في الحصول على الإقامة الدائمة. لتأهيل المتقدمين لهذا البرنامج، يجب عليهم استيفاء الشروط والمعايير التالية:

  1. الخبرة العملية:
    • يجب على المتقدم أن يكون لديه خبرة عملية لا تقل عن 12 شهراً بدوام كامل في كندا خلال الثلاث سنوات الماضية، أو ما يعادلها من الخبرة بدوام جزئي. يُلاحظ أن الخبرة المكتسبة خلال فترات العمل الحر أو أثناء الدراسة لا تُحتسب.
  2. اللغة:
    • يجب على المتقدمين أن يستوفوا المعايير المتعلقة باللغة للوظيفة التي سيتقدمون لها، بما في ذلك المهارات في التحدث والاستماع والقراءة والكتابة.
  3. النواحي الجغرافية:
    • يجب أن يكون المتقدم عازمًا على العيش خارج مقاطعة كيبيك.

يُلاحظ أنه لا يشترط للتقديم عبر هذا البرنامج حد أدنى من التعليم الأكاديمي، مما يعني أن الخبرة العملية القيمة يمكن أن تكون مسارًا مهمًا للحصول على الإقامة الدائمة في كندا من خلال هذا البرنامج.

2- برنامج الرعاية العائلية Provincial Nominee Program (PNP):

وفقا لما جاء في قرار وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي يسمح للمقاطعات والأقاليم الكندية بتعيين المهاجرين المحتملين الذين يتمتعون بالمهارات والخبرات المطلوبة لملء احتياجاتهم الاقتصادية والعملية.

برنامج التأشيرة برعاية فرد من العائلة (Family Sponsored Visa Program) يسمح للمواطنين الكنديين أو المقيمين الدائمين أو المسجلين ضمن هنود الشرق برعاية أفراد أسرهم الراغبين في الهجرة العائلية إلى كندا. هذا البرنامج يشمل الزوج والزوجة والأطفال والأشخاص المعتمدين على الشخص المقيم في كندا، شريطة أن يقيم الطرفان معًا. وفي حالة الأزواج، يجب أن يكون قد مضى على عقد القران سنة واحدة على الأقل حتى يتمكن الطرفان من التقديم.

يمكن أيضًا للآباء والأجداد التقديم للهجرة إلى كندا من خلال هذا البرنامج شريطة أن يكون الشخص المقيم في كندا قادرًا على توفير الدعم المالي لهم دون الحاجة للمساعدات الحكومية.

بالنسبة للأبناء الذين يتم تبنيهم من دول أخرى، يجب أولاً إتمام إجراءات التبني ومن ثم التقديم على برنامج الهجرة. ويمكن لأي شخص له صلة بالدم أو علاقة تبني التقديم من خلال هذا البرنامج أيضًا.

3- برنامج الريادة والابتكار Start-Up Visa Program:

يستهدف الرياديين الذين يمتلكون فكرة مبتكرة لمشروعهم ويحصلون على دعم من جهات تمويل معترف بها في كندا.

برنامج تأشيرة الشركات الناشئة (Start-up Visa Program) في كندا يعتبر فرصة للأشخاص الراغبين في بناء مشاريعهم الناشئة في كندا. لتأهيل المتقدمين لهذا البرنامج، يجب عليهم استيفاء الشروط والمعايير التالية:

  1. امتلاك مشروع مناسب:
    • يجب أن يكون لدى المتقدم مشروع مناسب يستوفي معايير البرنامج.
  2. دعم مالي:
    • يجب أن يكون المشروع مدعومًا من قبل منظمة أو شركة مستثمرة معتمدة في كندا.
  3. اللغة:
    • يجب على المتقدم أن يحقق المستوى الخامس في اختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وهذا يتم قياسه عادة من خلال اختبارات معتمدة.
  4. المال الشخصي:
    • يجب على المتقدم أن يمتلك ما يكفي من المال للإنفاق على نفسه ومرافقيه أثناء فترة إقامتهم في كندا.

برنامج تأشيرة الشركات الناشئة يوفر فرصة مثيرة للأفراد الراغبين في بدء مشروعاتهم الخاصة في كندا، ويسمح لهم بالاستفادة من بيئة ريادية متنامية وداعمة في البلاد.

4- برنامج الأسر المعتمدة والأطفال المتبنين Family Sponsorship Program:

وفقا لوزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي يمكن للمقيمين الدائمين في كندا رعاية أفراد عائلتهم وأطفالهم المتبنين.

برنامج التأشيرة برعاية فرد من العائلة (Family Sponsored Visa Program) في كندا يتيح للمواطنين الكنديين، أو المقيمين الدائمين، أو المسجلين ضمن هنود الشرق، الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة، رعاية أفراد عائلاتهم الراغبين في الهجرة العائلية إلى كندا. يتضمن ذلك الزوج أو الزوجة والأطفال، وأي شخص آخر معتمد على الشخص المقيم في كندا. الشرط الأساسي هو أن يعيش الطرفان معًا، وفي حالة الأزواج، يجب أن يكون قد مر عام على عقد القران على الأقل قبل التقديم.

يمكن أيضًا للآباء والأجداد التقديم للهجرة إلى كندا من خلال هذا البرنامج لعام 2024 ، شريطة أن يكون الشخص المقيم في كندا قادرًا على توفير الدعم المالي لهم دون الحاجة للمساعدات الحكومية.

بالنسبة للأطفال الذين يتم تبنيهم من دول أخرى، يجب إتمام إجراءات التبني أولاً، ثم يمكن التقديم على برنامج الهجرة. ويمكن لأي شخص له صلة بالدم أو علاقة تبني التقديم من خلال هذا البرنامج أيضًا.

5- برنامج اللاجئين والمستضعفين Refugee and Protected Person Immigration:

حسب وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي يتيح للأشخاص الذين يواجهون اضطهادًا أو خطرًا على حياتهم في بلدهم الأصلي اللجوء إلى كندا.

برنامج اللاجئين والمستضعفين (Refugee and Protected Person Immigration) في كندا يوفر فرصة للأشخاص الذين يواجهون اضطهادًا أو يعرضون حياتهم للخطر في بلدانهم الأصلية للجوء إلى كندا. يهدف هذا البرنامج إلى حماية الأفراد الهاربين من الأوضاع الصعبة وتوفير بيئة آمنة ومستقرة لهم في كندا.

للتأهل لبرنامج اللاجئين والمستضعفين، يجب على المتقدمين تقديم أدلة قاطعة تثبت أنهم يواجهون تهديدًا حقيقيًا لحياتهم أو حقوقهم في بلدهم. يمكن أن يكون هذا التهديد نتيجة للحروب، أو الاضطهاد السياسي، أو الديني، أو العنف، أو أي ظروف تجعل بقاؤهم في بلدهم غير آمن.

بمجرد قبول طلب اللجوء، يمكن للفرد أو العائلة الحاصلة على حماية اللجوء أو الحماية الشخصية الاستمرار في العيش في كندا والاستفادة من حقوق وخدمات متنوعة تتيح لهم بناء حياة جديدة.

6- برنامج الطلاب الدوليين International Student Program:

يسمح للطلاب الأجانب بدراسة في كندا والتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة بعد التخرج.

برنامج الطلاب الدوليين (International Student Program) في كندا يتيح للطلاب الأجانب الفرصة للدراسة في مؤسسات التعليم العالي في كندا، مثل الجامعات والكليات والمعاهد التقنية. يمكن للطلاب الذين يلتحقون ببرامج دراسية في كندا بموجب هذا البرنامج الحصول على تأشيرة دراسية تتيح لهم الإقامة مؤقتًا في كندا لمدة محددة تتناسب مع فترة دراستهم.

بعد التخرج، يمكن للطلاب الذين يلتحقون ببرامج دراسية معينة والذين يستوفون الشروط المحددة التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في كندا. يعتمد ذلك على عدة عوامل، بما في ذلك احتياجات سوق العمل ومجال دراستهم وقدراتهم على الاندماج في المجتمع الكندي.

برنامج الطلاب الدوليين يوفر للطلاب فرصة للحصول على تعليم عالي الجودة في بيئة تعليمية متقدمة، بالإضافة إلى فرصة للبقاء والعمل في كندا بشكل دائم بعد التخرج، مما يجعله واحدًا من الخيارات المفضلة للطلاب الذين يبحثون عن فرصة للتعليم العالي والهجرة إلى بلد آخر.

توفر هذه البرامج فرصًا متنوعة للمهاجرين الراغبين في الاستقرار في كندا، ويُنصح بالتحقق من متطلبات كل برنامج والتقديم وفقًا للبرنامج الأنسب للحالة الشخصية.

 

عقود عمل مجانية 2024

↵ العمل في أستراليا 2024: وظيفة براتب $40 في الساعة، سجل اسمك الآن.

↵ فيزا البحث عن عمل في البرتغال | فرصة براتب 3000 يورو، من هنا.

رابط تقديم طلب الهجرة إلى كندا اون لاين من خلال استمارة الهجرة لمقاطعة نونافوت الكندية. : carrefournunavut.ca

4 3 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
42 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
ossama belefkih

لماذا تقولون في إلا شهرات دون شواهد دون خبرة وفي الحقيقة الشواهد وسنوات الخبرة يطلبونها لماذا لاتعطا الفرصة لآ صحاب المهن دون شواهد

Hany alamir fisal mahmoud abdlbary

Good evening, can I have an immigration route to Canada?

محمد اسماعيل سيف الدين

+218919767750

Hasnaoui

Hasnaoui

djerakibakobourma

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير أنا جهاز علي مطلوب العمل سائق عندي رقصه كمان معي موجود مكن قبول طلب مع آخرين وأنا كمان متزوج كمان عائلة كمان موجودين مابعد حالين بدي شغل سائق خاص محظور موجود في بلاد تشاد إفريقيا إنجمينا

بابكر محمد ابكر

جيد جدا

سامي رحيله

السلام عليكم انا سائق معدات ثقيله بجميع انواعها 20سنه خبره في هذا المجال مع خبره محترمه في صيانه المعدات

وديع عبد الحليم شباك

بالتوفيق ان شاء الله

اظيبر محمد يسف

محمد

IMG_20240201_161949_7062
اظيبر محمد يسف

Mht

سهيل محمد عبد المجيد

سهيل محمد عبدالمجيد

سهيل محمد عبد المجيد

بدون جوز سفر
سهيل محمد عبدالمجيد

احمد محمد

عمال حورة

انا في السعوديه
اظيبر محمد يسف

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني الكرام

محمد السيد عبد الحميد

مرحبا اكون سعيد جدا للحصول على الذهاب الى كندا

Mohamad ali

Koifer rjeli

فادي حسين فصل الموالوالي عبدالله حربي

عليكم ورحمة الله ♥

فادي حسين فصل الموالوالي عبدالله حربي

انا في كمبالا

احمد