اسرع دولة تقبل اللجوء لجميع الدول العربيه بسهولة


أكتوبر 30, 2021 5

هل تبحث عن اسرع و أفضل دولة تقبل اللجوء السياسي ولم الشمل، من خلال هذا المقال ستجد كيفية طلب اللجوء بسهولة و من يحق له واهم شروطه ومتطلباته ، بالإضافة الى الدول التي تقبل اللجوء. اللجوء هو طلب حماية الدول الأخرى من الدول المتقدمة التي توفر لشعوبها الأمن والامان واحترام الاراء والحريات وحقوق الانسان. وتعد من افضل و اسرع دول اللجوء دولتى ألمانيا و السويد التي ترحب بصورة كبيرة باللاجئين وتوفر لهم جميع المساعدات المالية والاجتماعية.

من يحق له اللجوء

اللجوء هو طلب الحماية التي تمنح للأشخاص عند مغادرة أوطانهم، خوفا من التنكيل والاضطهاد او حتى القتل بسبب المواقف والاراء السياسية او الدينية او حتى بسبب اختلاف العرق أو نتيجة غزو عسكرى للبلاد المقيم فيها أو حدوث كارثة طبيعية أو بيئية.

 

اللجوء السياسى

يعتبر حق اللجوء السياسى مفهوم قضائى، يعتمد فى نصوصه على إعطاء الشخص المتعرض للاضطهاد في وطنه سواء لأسباب دينية او سياسية او عرقية  فرصة للعيش في وطن أفضل للتعبير عن آرائه والعيش فى حياة كريمة.

افضل دول تقبل اللجوء

هنا وفى هذا المقال نستعرض افضل واسرع دولة تقبل اللجوء 2022 ومنها السويد وهولندا وبريطانيا والنرويج وألمانيا

أولا : السويد أفضل دولة تقبل اللجوء

أسهل طرق للهجرة والحصول على فيزا السويد بسرعة (من هنا).

أفضل دولة تقبل اللجوء

تعتبر السويد اسرع دولة تقبل اللجوء 2022، نظرا لتقدم دولة السويد اقتصاديا، حيث تتيح دولة السويد منح تأشيرات للجوء لأكثر دول العالم احتياجا، حيث تتعامل السلطات السويدية اللاجئين معاملة رائعة مما يجعل العديد من الاشخاص وخصوصا المهاجرين واللاجئين العرب بسرعة طلب اللجوء الى السويد.

فهى من افضل واسرع دولة تقبل اللجوء 2022، والتي يمكنك الاعتماد عليها  دائما فى عيش حياة كريمة ومستقرة للاجئين، حيث تقدم السلطات السويدية مساعدات مالية مثل قروض البنوك التى توفرها لكل لاجئ بمبلغ 2700 كرون.

كما تتيح تأمين صحى بصورة مجانية للغاية وتوفير تكاليف السكن وفرش المنزل عن طريق تقديم القروض المتنوعة.

ثانيا : كندا اسرع دولة تقبل اللجوء 2022

شرح مفصل لكافة برامج الهجرة الكندية السهلة ( من هنا).

اسرع دولة تقبل اللجوء 2022

تعتمد دولة كندا على سياسة تقبل اللاجئين، فهي تحتل مكانة ومرتبة متقدمة من بين افضل واسرع دولة تقبل اللجوء 2022، حيث يمكنك وبكل سهولة الحصول على تاشيرة اللجوء بعدة طرق منها:

  1. عن طريق المفوضية
  2. تحت رعاية الكفالة الكنسية
  3. يمكنك طلب اللجوء مباشرة عند الوصول الى مطار دولة كندا

ثالثا : ألمانيا تقبل اللجوء ولم الشمل بسرعة

تعتبر ألمانيا اسرع دولة تقبل اللجوء 2022، حيث تعتبر ألمانيا بلد اقتصادية من الدرجة الأولى ويتسم شعبها بحسن الضيافة. تقوم دولة ألمانيا بتقديم مساعدات اجتماعية للاجئين وتصل الى 390 يورو لتوفير لهم حياة أفضل ومساعدتهم على الاستقرار فى البلاد. كما توفر السكن للاجئين وإعطاء منح تصل الى 400 يورو للسكن و 1400 يورو لفرش المنزل.

تقوم دولة ألمانيا بالعمل ضمن منظومة لم الشمل بحيث يستطيع كل لاجئ لم شمل أفراد عائلية والاستقرار في ألمانيا لفترة لاتقل عن سنة ونص.

ويمكنك الإقامة بدولة ألمانيا بعدة شروط:

  1. أن تكون الإقامة مؤقتة من سنة الى ثلاث سنوات
  2. ان تكون الاقامة دائمة  لمدة خمس سنوات
  3. أن تكون على دراية تامة باللغة الالمانية التى يتحدث بها غالبية السكان

افضل دولة للجوء

1- هولندا تقبل اللجوء السريع

تعتبر هولندا من البلدان رائعة الجمال حيث الطبيعة الساحرة والمناخ الرائع، تمنح الاقامة فى هولندا لجميع اللاجئين الذين تعرضوا فى بلادهم للاضطهاد والعنف ولكن الاقامة مشروطة لمدة خمس سنوات.

والحصول على الجنسية لمدة خمس سنوات حيث تقوم هولندا بتقديم مساعدات مالية واجتماعية. حيث تمنح لكل لاجئ فى الاسبوع 900 يورو ويتم دفع إيجار المنزل وتعتبر من أسرع الدول التي تقبل اللجوء 2022.

2- بريطانيا تسهل اللجوء السياسي

يعتبر اللجوء الى بريطانيا مكلف للغاية وتحتاج الى تعلم اللغة الانجليزية جيدا قبل اللجوء إلى بريطانيا. وتعتبر بريطانيا اسرع دولة تقيل اللجوء 2022 حيث توفر للاجئين فرص العمل وحياة معيشية مناسبة.

الهجرة واللجوء

يختلف مفهوم الهجرة عن اللجوء، فالهجرة هي السفر بغرض الحصول على حياة معيشية أفضل يتوفر فيها كل سبل العيش الكريم. أما اللجوء فينقسم إلى نوعين لجوء سياسى و لجوء انساني، ويعتبر اللجوء السياسى هو هروب من المشكلات السياسية نتيجة الآراء المخالفة للدولة، أما اللجوء الانسانى ناتج عن الهروب من الحروب والكوارث الطبيعية والاضطهاد والعنصرية.

اللجوء السريع

يمكن الاعتماد على اللجوء السريع كوسيلة للجوء الى الدول بسهولة، ويحدث ذلك عن تعرض الأشخاص للكوارث الطبيعية والحروب، فيمكنهم بالمبادرة بطلب اللجوء السريع إلى دول اللجوء وتعتبر أسرع دول تقبل اللجوء 2022 هي دولة المانيا.

اللجوء ولم الشمل

اللجوء ولم الشمل

يسعى العديد من طالبى اللجوء الى لم شمل أسرهم ،حيث تساعد دول اللجوء اللاجئين فى لم الشمل العائلى، وذلك عن طريق وضع بعض الشروط كالاتى :

  1. أن يكون الشخص على دراية باللغة للدولة الراغب السفر اليها
  2. أن يكون الشخص الراغب فى طلب اللجوء ولم الشمل قد امضى من 6 شهور لسنة ونص فى البلاد
  3. على الزوجة الراغبة في الالتحاق بزوجها تقديم ما يثبت صحة عقد الزواج

طلب اللجوء

يحق لجميع الأشخاص طلب اللجوء والهجرة الى الدول،  ولكن بشروط تحددها بعض الدول لتفادى حدوث المشكلات.
ومن شروط طلب اللجوء الآتي ذكرها :

  1. وجود مشكلة ما أو أزمة فى الدولة التى يعيش فيها الشخص سواء كانت سياسية أو اقتصادية
  2. حدوث كوارث طبيعية فى البلاد
  3. التعرض للاضطهاد والعنصرية

اللجوء للعرب

ترحب دول اللجوء بالاجئين العرب وتقدم لهم كافة سبل العيش المناسبة، مثل السوريين وأفغانستان، حيث تقوم الدول التي تقبل اللجوء بتقديم لهم أفضل الخدمات وتوفر لهم كافة السبل، من تأمين صحى ومساعدات مالية واجتماعية. كما تقوم بتوفير المسكن والمأوى لهم مجانا ، وتوفير فرص العمل المناسبة لهم المنح الدراسية المجانية.

قوانين اللجوء

تعتبر قوانين اللجوء قوانين صارمة للغاية، فلا يجب لاى انسان لم يمر بظروف عصيبة سواء كانت مشكلات اقتصادية او سياسية او عنصرية واجتماعية أو حتى التعرض للمشكلات والكوارث الطبيعية حق طلب اللجوء الى دول اللجوء الانساني. حيث نظم قانون اللجوء عدة قوانين صادرة لضمان حقوق كلا من الطرفين كالاتى:

  • يجب إثبات تعرض الأشخاص طالبي اللجوء لمشكلات فى بلدهم تمنعهم من البقاء في أوطانهم
  • عدم وجود أحكام قضائية في حق الشخص طالب اللجوء
  • إقرار من اللاجئ بالرجوع إلى وطنه في حالة استقرار الأمور

الدول العربية التي يحق لها التقديم فى اللجوء

يحق لجميع الدول العربية تقديم طلب اللجوء الى الدول المتقدمة التي تقبل اللجوء إليها ،حيث يتم استضافة اللاجئين العرب فى بلادهم والترحيب بهم وتقديم لهم كافة الخدمات، مثل توفير فرص عمل مناسبة وتأمين صحى، وكذلك توفير منح دراسية مجانية، والدول العربية التى يحق لها اللجوء هى التى تعرضت شعوبها للانتهاكات بسبب الحروب او الكوارث الطبيعية.

مثل دولتي سوريا وفلسطين وكذلك افغانستان وكافة الدول التى تعرضت لكوارث طبيعية حالت دون مواصلة العيش في أوطانهم بأمان.

من يحق له اللجوء

يمنح حق اللجوء لكافة الاشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد أو المشكلات السياسية من اختلاف الآراء السياسية  مع دولته ويسمى ذلك اللجوء السياسي، أما اللجوء الانساني هو التعرض لمشكلات اقتصادية أو كوارث طبيعية يصعب معها استمرار الحياة.

تعتبر اسرع دولة تقبل اللجوء 2022 هى الدول التى تقوم بتقديم خدمات للاجئين، والتي يسعى إليها العديد من اللاجئين، للاستفادة من المنح المقدمة من تلك الدول، مثل المنح الدراسية المجانية ومنح مالية واجتماعية عديدة.

5 تعليقات

  1. اسمي عمر33سنة من المغرب مدينة مكناس متزوج و أب لطفل مهنتي صباغ حاصل على دبلوم في النجارة الفولادية المستوى الدراسي التالت اعدادي محتاح الهجرة و العمل في أي مجال رقم الهاتف والواتساب لي هو 212643598697

  2. سلام عليكم اسم خالد عمري 36 من المغرب متزوج ولدي أربع اطفال ابحث عن عمال المرجو منكم مساعدتي رقمي هو 212626507018 وشكرا

  3. اسمي /محمد احمد حسن المحضار
    رقم الجوال والواتس حقي
    00967777206115
    الجمهوريه اليمنيه
    محافظه/عدن
    مديريه المنصوره /القاهره
    انا متزوج لدي من الاولاد ثلاثه اولاد وثنتين بنات اريد الطلب الجوء انا واسرتي للكريمه بدون شروط
    انا اريد الطلب الجوء انا وعيالي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*