افضل الدول للهجرة بسهولة في 2021 | أفضل 10 دول للهجرة المضمونة


سبتمبر 20, 2020 2

‏بسبب الأزمة الخانقة التي تمر منها غالبية الدول العربية فإنه اغلبية سكان هذه المناطق يبحثون عن ‏افضل الدول للهجرة بسهولة في 2021 من أجل ‏الهرب من الفقر الذي يعيشون في بلادهم الأم، ‏وكذلك البحث عن بداية جديدة وحياة أفضل و تحسين مدخولهم، و مستوى عيشهم. وحسب العديد من الدراسات العالمية التي قام بها مختصون في مجال الاقتصاد العالمي، تم تصنيف 10 دول على أنها أفضل دول الهجرة 2021 ، ‏وذلك في حالة الرغبة في الهجرة إلى بلاد مليئة بالفرص الجديدة‏ من أجل كسب الاموال، و التمتع بالامن و الأمان، و كذلك توفير تعليم جيد للأولاد و الاستفادة من أفضل الأنظمة الصحية في العالم. كما سنقوم في هذا المقال بالحديث عن أسهل دولة للهجرة والعمل ، و أسباب الهجرة إليها ؛ سواء اكانت أسباب بشرية، أو اقتصادية، أو أمنية، ‏بالإضافة إلى مدى توافر فرص العمل، و نوعية الحياة التي توفرها هذه الدول.

افضل الدول للهجرة بسهولة في 2021 | أفضل 10 دول للهجرة المضمونة

  • افضل الدول للهجرة بسهولة في 2021 :

-> الهجرة الى السويد :

تقع دولة‏السويد في ‏شمال القارة الأوروبية ، و يقطنها تقريبا 10,000,000 نسمة،‏ كما تعتبر السويد احد أفضل دول المنطقة ؛ في حالة ما تمت مقارنتها مع الدول الإسكندنافية المحيطة بها. و هي أيضا موطن لشركات عالمية كبرى مثل ‏Skype و Ikea. ومن أجل الحصول على عمل في السويد و البدء في شغل وظيفة داخل الدولة السويدية، يجب عليك التوفر على تصريح من طرف صاحب العمل، كما أنه يمكنك الحصول على الجنسية السويدية بعد مرور خمس سنوات من العيش داخل مملكة السويد.

-> الهجرة الى المانيا :

يسكن دولة المانيا ما يقارب 85,000,000 شخص‏، كما أنها تعتبر احد افضل و اكبر الاقتصادات في العالم‏، و لهذا فإن الهجرة الى المانيا هو حلم يراود العديد من المواطنين العرب، وهي وجهة مثالية لجميع المهاجرين من اجل الاستقرار في المانيا، و تحسين المستوى المعيشي بالنسبة لهم و كذلك بالنسبة لأفراد عائلاتهم.

الهجرة إلى المانيا هي امر رائع و سهل، خاصة إذا كان المهاجر يميل إلى تعلم اللغة الألمانية، هذا بالإضافة إلى أن السلطات الألمانية تمنحك فرصة الحصول على تأشيرة البحث عن العمل في المانيا ، و التي تكون صالحة لمدة ستة أشهر، لفائدة الأشخاص الراغبين في الحصول على عمل في ألمانيا‏، و تكون فرصة الحصول على عمل في ألمانيا مرتفعة للغاية في حالةما إذا كان المهاجر حاصل على شهادة التعليم العالي ؛ مثل شهادة الماجستير، أو شهادة الدكتوراه ، الأمر الذي سيسهل عليه كثيرا إيجاد عمل في ألمانيا‏.

كما يمكنك الحصول على الجنسية الألمانية بعد مرور ستة سنوات من الحصول على دبلوم في اللغة الألمانية، او بعد مرور 33 شهرا من الحصول على البطاقة الزرقاء الخاصة بالاتحاد الاوروبي.

-> الهجرة الى سويسرا :

تعد سويسرا أحد أجمل الدول الأوروبية، كما أنها تتمتع بنسب بطالة منخفضة، و ارتفاع فرص الشغل المتاحة، كما أن نوعية الحياة في سويسرا جيدة جدا. و من أجل الحصول على الجنسية السويسرية يجب عليك الإقامة في سويسرا لمدة عشر سنوات كاملة. كما يجب عليك التحدث بإحدى اللغات التالية : الفرنسية، الالمانية، الايطالية، الانجليزية، و ذلك من أجل تسهيل عملية الاندماج داخل البلاد.

-> الهجرة الى الدانمارك :

تنتمي دولة الدانمارك ايضا الى لائحة افضل الدول للهجرة بسهولة، و ذلك بسبب كونه يتوفر على أسعد الشعوب في العالم حسب استطلاعات الرأي الأخيرة، و يمكنك الحصول على تأشيرة احترافية، او ما كان يسمى سابقا بالبطاقة الخضراء، في حالة ما كنت تشتغل في مهنة مميزة، الامر الذي سيسهل عليك هملية الهجرة الى الدنمارك و الاستقرار هناك.

كما توفر الحكومة الدانماركية فرص الاستثمار في البلاد، حيث يمكن لرجال الاعمال انشاء مشاريع خاصة بهم في البلد.  كما تتوفر دولة الدنمارك على نسب بطالة منخفضة، و نوعية حياة جيدة. يمكن الحصول على الجنسية الدانماركية بعد مرور تسع سنوات من العيش في دولة الدانمارك.

-> الهجرة الى ايرلندا :

يكمن السبب وراء اختيار الهجرة الى ايرلندا بين افضل دول للهجرة 2021 الى كونه بلد يتحدث اللغة الانجليزية، و يتوفر على فرص عمل كثيرة، خاصةً في مجال التقنيات.

و في حالة ‏كنت تشتغل في مجال التقنيات يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة في ايرلندا في غضون سنتين فقط، و في الحالة الأخرى؛ و هي ان لا تكون تشتغل في مجال التقنيات ، فإن الحصول على الإقامة الدائمة في ايرلندا سيستغرق خمس سنوات‏. كما يمكنك انشاء مشروع خاص بك داخل ايرلندا اذا كنت رجل اعمال و عندك افكار لمشاريع متميزة. كما تتمتع دولة ايرلندا بانخفاض في معدلات الضرائب، وكذلك عدد سكانها القليل ؛ و الذي يقدر بأربعة ملايين ونصف نسمة.

-> الهجرة الى سنغافورة :

تعتبر دولة سنغافورة المركز المالي العالمي ‏لكافة دول القارة الآسيوية، كما أنها جغرافياً تعد جزيرة ‏لا يتجاوز عدد سكانها 6,000,000 نسمة، يتمتعون بجودة معيشة عالية ؛ ‏حيث تحتل دولة سنغافورة الرتبة الخامسة عالميا من حيث جودة المستوى المعيشي.‏

و من أجل العمل في سنغافورة ستحتاج إلى الحصول على تصريح عمل ، او بدء مشروعك الخاص في حالة ما كنت رجل اعمال. بالإضافة إلى أن الحصول على الجنسية السنغافورية قد يستغرق 10 سنوات كاملة.

-> الهجرة الى هولندا :

تعد دولة هولندا احد أفضل الدول من أجل الهجرة إليها ، و ذلك لعدة أسباب ؛ منها المستوى المعيشي عالي الجودة ، بالإضافة إلى أن غالبية المواطنين الهولنديين يتحدثون باللغة الإنجليزية ، مما يسهل على المواطنين العرب الراغبين في الهجرة إلى هولندا التواصل معهم.
‏كما أنه في دولة هولندا هي موطن للعديد من الشركات العالمية مثل Shell و Philips و ING و Unilever ، ‏الأمر الذي يوفر العديد من فرص الشغل، لكن من أجل العمل في هولندا يجب عليك أولا الحصول على تصريح عمل.

كما أنه من أجل الحصول على الجنسية الهولندية يجب عليك التخلي على جنسيتك الأم، لأن هذا البلد لا يقبل بالجنسية المزدوجة ، و ذلك بعد مرور خمس سنوات من الإقامة داخل الأراضي الهولندية.

-> الهجرة الى استراليا :

تتميز أستراليا باختلاف الثقافات والعراق التي تقدم بها حيث أنها جمعت سادس اكبر دولة في العالم من حيث المساحة ‏ويقيم بها ما يقارب ال 25,000,000 نسمة‏ ؛ تتواجد معظمها في المدن الكبرى مثل سيدني و ملبورن.

يمكنك الهجرة الى أستراليا دون الحاجة إلى التوفر على كفالة، كما أن مدة الحصول على الجنسية الأسترالية لا تتعدى الأربع سنوات‏. حيث انه بعد ان تصبح مواطناً أسترالياً يصبح الزاماً عليك أن تدلي بصوتك في الانتخابات، بالمقابل تتمتع بالتعليم و الرعاية الصحية بالمجان في حالة حصلت على بطاقة الإقامة الدائمة في استراليا.

-> الهجرة الى كندا :

تعد دولة كندا ثاني أكبر دول العالم، و التي يسكنها حوالي 37,000,000 نسمة، و يمكنك الهجرة إلى كندا عبر التوفر على كفالة، او الحصول على عقد عمل من طرف صاحب عمل في كندا. سيسهل عليك الحصول على الإقامة الدائمة في كندا في حالة توفرك على درجة عالية في امتحان اللغة الإنجليزية ، بالاضافة الى حصولك على درجة الماجستير أو الدكتوراه.

كما تستطيع الحصول على الجنسية الكندية في ثلاث سنوات فقط ؛ الأمر الذي يجعل الهجرة إلى كندا مع العائلة والأقارب أمراً مثاليا. و تتمتع كندا بجودة عالية في ما يتعلق بأنظمة التعليم والصحة و المستوى المعيشي.

-> الهجرة الى نيوزيلندا :

تعتبر دولة نيوزيلندا احد أفضل الدول للهجرة إليها ، الأمر الذي جعلها تنضم إلى قائمة افضل دول الهجرة 2021 ، ‏حيث أن هذه البلاد تتوفر على نظام تعليم ممتاز، و نظام رعاية صحية ممتاز، و يوفر فرص شغل بالجملة؛ الأمر الذي جعل نسبة البطالة تنخفض بشكل كبير في هذا البلد. و يمكنك الحصول على الجنسية النيوزيلاندية بعد مرور خمس سنوات، و يمكنك الهجرة الى استراليا و الاستقرار فيها بعد أن تصبح مواطن نيوزيلاندي بشكل رسمي.

و بهذا نكون قد انتهينا من قائمة افضل الدول للهجرة بسهولة، حيث قمنا بالتحدث عن أفضل 10 دول للهجرة ، و ذلك بسبب مميزاتها سواء على المستوى الاقتصادي، او الصحي، او التعليمي.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

2 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*