افضل دول اللجوء 2021 | قائمة الدول التي تمنح اللجوء الانساني  

    
ديسمبر 25, 2020 21
 

بسبب العديد من المشاكل التي يعيشها عالمنا العربي، يبحث العديد من المواطنين العرب على افضل دول اللجوء في العالم مثل الدنمارك والنرويج والسويد من أجل الهجرة اليها و محاولة تحسين مستوى معيشتهم، و كذلك من أجل الهرب من الاضطهاد و الحرب. و لهذا سنقوم في هذا المقال بالحديث عن افضل دول اللجوء 2021 ، و كل ما يتعلق بخطوات تقديم طلب اللجوء ، وسنقدم قائمة الدول التي تمنح اللجوء الانساني و كيفية تحديد افضل دولة للجوء بالنسبة لك، بالإضافة الى اسرع دوله تقبل اللجوء.

افضل دول اللجوء 2021 و قائمة الدول التي تمنح اللجوء الانساني

  • اسباب قبول طلب اللجوء 2021 :

عند قيامك بتقديم طلب اللجوء الى احدى الدول يجب عليك اولاً ان تعرف اسباب قبول طلب اللجوء و اسباب رفض طلب اللجوء ، و ذلك من أجل ان تكون لك فكرة حول اذا ما كان طلبك سيتم قبوله ام لا.

قد يظن العديد انه بمجرد تقديم طلب اللجوء لدى افضل دول اللجوء 2021 فإن طلبهم سيتم قبوله، و هذا خاطئ، حيث ان السبب وراء طلبك اللجوء الانساني الى هذه الدول يلعب دوراً كبيراً في عملية قبول طلب اللجوء او رفضه، و في ما يلي بعض اسباب اللجوء التي يتم قبولها او رفضها :

– اسباب اللجوء المقبولة :

يمكن ان يتم قبول طلب اللجوء الانساني في حالة كان احد الاسباب التالية هو سبب طلب اللجوء الانساني : الميولات السياسية، اضطهاد الرأي، صعوبة العودة الى البلد الأم بسبب الحروب، الانتماء الى اقلية عرقية، المشاركة في حزب او جماعة، اضطهاد بسبب العرق او الجنس او الدين … و يجب عليك ان تقوم بإثبات حدوث احد الاسباب السابقة لك عند مثولك امام لجنة اللجوء الانساني من اجل ان يتم قبول طلب اللجوء .

– اسباب اللجوء المرفوضة :

هناك بعض اسباب اللجوء الانساني التي يقوم بعض اللاجئين بطلب اللجوء عبرها و لا يتم قبولها بشكل مؤكد، و من بين هذه الاسباب على سبيل المثال المشاركة في النشاطات الاجرامية ( القتل، التجارة في المخدرات … )

  • افضل دول اللجوء 2021 :

سنقوم في ما يلي بالحديث عن افضل دول اللجوء لسنة 2021 حسب آخر الدراسات العالمية :

-> الجوء الى كندا :

تعد كندا هي افضل دول اللجوء 2021 عن جدارة و استحقاق، حيث توفر دولة كندا العديد من طرق اللجوء التي يمكن للاجئين الاستفادة منها، و هو ما جعلها افضل دول اللجوء 2020 دون منازع. حيث يمكن طلب اللجوء الى كندا من خارج كندا عبر المفوضية، كما يمكن طلب اللجوء و الحماية في كندا عبر كفالة الكنيسة، كما يمكنك ايضاً التقدم بملف طلب اللجوء الى كندا بعد وصولك الى اراضي الدولة الكندية في العديد من مكاتب الهجرة.

-> اللجوء الى السويد :

رغم عدم تعامل دول السويد مع طلبات اللجوء كما في السابق إلا انها لا تزال في قائمة افضل دول اللجوء لسنة 2021، حيث اصبحت دولة السويد لا تقدم حق اللجوء إلا لمن هم في حاجة ماسة الى الحصول عليه. مما جعل عملية الحصول على تأشيرة اللجوء الى السويد امراً صعباً، لكن يجدر بالذكر ان السلطات في السويد تتعامل بشكل رائع مع طالبي اللجوء الى السويد ، و هو ما جعلها ضمن افضل دول اللجوء 2020.

كما ان دولة السويد تحتوي على العديد من اللاجئين العرب مما يسهل على طالبي اللجوء الى السويد العرب بالتأقلم في المجتمع السويدي و كذلك الحصول على عمل مع العرب المتواجدين في السويد في حالة رفض طلبهم مما سيمكنهم من الحصول على تأشيرة العمل في السويد و الاقامة في السويد.

-> اللجوء الى المانيا :

تغير قانون الهجرة الى المانيا بشكل كبير في ما يخص اللجوء الى المانيا، الا ان هذا لم يؤثر على مركزها بين افضل دول اوروبا للجوء 2021، حيث انه بالرغم من العدد الكبير لطلبات اللجوء الى المانيا لم تقم هذه الدولة بحرم اللاجئين من حق طلب اللجوء الى المانيا ، بالرغم من ان هذه الطلبات اصبحت تعالج بشكل دقيق اكثر و مفصل، كما ان الدولة الألمانية مليئة بفرص العمل التي يمكن للاجئين استغلالها و الحصول على عمل في المانيا. كما ان هناك تعامل رائع من السلطات الالمانية و الشعب الالماني تجاه اللاجئين في المانيا الأمر الذي ساعد على جعل المانيا من بين افضل دول اللجوء 2020 – 2021.

  • طريقة معرفة افضل دول اللجوء لك :

بعد معرفة افضل دول اللجوء 2021 يجب عليك الآن اختيار افضل دولة لطلب اللجوء بالنسبة لك، حيث ان هذا الاختيار يجب ان يعتمد على ما يلي :
– سهولة طلب اللجوء الى تلك الدولة بالنسبة لك.
– اتقان لغة الدولة التي ترغب في تقديم طلب اللجوء اليها.
– امكانية وجود اقارب او معارف في احد افضل دول اللجوء 2021.
– مدى توافق امكانياتك مع سوق الشغل في تلك الدولة.

  • ما يجب فعله قبل تقديم طلب اللجوء 2020 :

معرفة افضل دول اللجوء 2021 يمنح اللاجئين فرصة كبيرة من اجل قبول طلبهم، حيث ان هذه الدول تكون عملية اللجوء فيها سهلة، بالاضافة الى التعامل الجيد مع اللاجئين و كذلك تقديم فرص العمل لهم. لكن يجب اولاً على اللاجئ الذي يرغب في العيش في هذه البلد ان يتوفر على العديد من الشروط التي ستساعد في تحسين فرص قبول ملف طلب اللجوء ؛ مثل تعرض حياة الشخص للخطر، المعاناة من عدوى … حيث يتم عبر هذه الشروط تصنيف الاشخاص اصحاب طلبات اللجوء حسب احقيتهم و حاجتهم الى الحصول على تأشيرة اللجوء.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
21 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
عبدو بلال سنين

اريد الهجرة من أجل تهيئه الجو المعيشي

عبدو بلال سنين

عبد القيوم بلال سنين اريد الهجرة من أجل تهيئه الجو المعيشي نتمنى منكم أن تقبلو طلبي

Youssef

السلام عليكم انا من المغرب اريد اللجوء إلى كندا للعيش فيها لأن في المغرب الشعب مهضوم الحقوق

Muhamad Alidilbi

انا اسكن انا وزوجتي ولدي ثلاثة اطفال في تركيه وليس لدي اي اقارب ووضعي المعيشي صعب للغايه الرجاء ثم الرجاء اريد حيات كريمه انا وزوجتي واطفالي خارج تركيه الحيات كتير صعبه بركيا واريد اللجوء لكنده اواوربا الرجاء العطف والرحمه فينا

Muhamad Alidilbi

انا متزوج ولدي ثلاث اطفال وزوجتي نقيم بتركيه الحيات صعبه للغايه وليس لدينه ايت اقارب بتركيه نرجو السفر خارج تركيه لكنده للعيش حيات كريمه وهي رقمي 05316505946

احمد وهبه

انا احمد ٣٣ سنه اريد الهجره والزواج الي سان مارينوا

احمد وهبه

اريد الزواج في سان مارينوا

Baderkhan habash

Salam, I am a Syrian residing in Turkey. I am married and have children. Our situation is difficult and life here is difficult. In this cold we sleep in the gardens. I hope that you will rid us of this life so that my family and I can live a decent life. I want to apply for humanitarian asylum, and this is my number 05316061201

Maher

انا متزوج و عندي اولاد لاجئ في تركيا اتمنى المساعدة الضرورة القصوى

محمد يحيى محسن زهير

اريد اللجوء إلى كندا

علي

مرحبا انا اسمي علي أريد الهجرة من أجل العمل في مجال الفلاحة ونضافة الشوراع لدي خبرة طويلة في هذه المجالات

محمد

مرحبا انا اسمي محمد من المغرب عمري 37سنة عازب اريد الهجرة الى المانيا من أجل العمل

محمد ابراهيم حسن المصرى

اريد الهجرة الى كندا بأسرع وقت ممكن بسبب وجود الاحتلال والاجتهاد والظلم والجماعة والحروب

محمد ابراهيم حسن المصرى

اريد الهجرة الى كندا بسبب وجود الحروب والاحتلال الاسرائلى والاضطاد والظلم والفقر والمجاعة وفقدان الانسانية وعدم الحصول على لقمة العيش

المصطفى فريح

اريد الهجرة الى كندا بسبب الظلم و المحسوبية وانعدام العدل والنزاهة من طرف المسؤولين والمشرفين في مراكز القرار وغير دلك ………..

المصطفى فريح

اريد الهجرة انا وعائلتي

معن أحمد خضير

السلام عليكم

ضياء هيثم الصوراني

أود السفر الى أي بلد آخر بسبب حروب في بلدي الأم سوريا وانا أقيم في بغداد لعراق

Mohamed lemin

إنت القادر وانت علي كل شيئ قدير إن ربي علي كل شيء قدير

Musa mohamed ibrahim

تقديم طلب لجؤو العمر ٢٣