التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023 : فرصتك بدون عقد عمل  

    
فبراير 20, 2023 297
 

اصبح تقديم طلب هجرة إلى كندا اون لاين امر سهلا في 2023 لهذا سنقدم لكم رابط استمارة وشروط وكيفية التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023 مجانا انت وعائلتك.

رابط استمارة التسجيل وتقديم طلب الهجرة إلى كندا اون لاين 2023 ستجده في اخر المقال : تستقبل أكثر من 1,2 مليون مهاجر في 2022، الهجرة إلى كندا تعتبر حلم كثير من الشباب المغاربة حاملي الشهادات والدبلومات؛ حيث تعتبر كندا من الدول الأكثر استقبالا للمهاجرين الباحثين عن فرصة عمل في كندا. وفي هذا الصدد أعلنت الحكومة الكندية عن خطة لرفع عدد المهاجرين إليها بداية من سنة 2021 إلى غاية 2023.

ستجد في المقال  فيديو يشرح بالتفصيل كيفية التسجيل فى استمارة الهجرة الى كندا 2023 في 10 دقائق والحصول على سكن وتذاكر سفر انت واسرتك بدون محامي وبدون تعقيدات.

لا تنسى موقع : myimmigra.com ، يقدم يوميا العديد من عروض الهجرة والعمل بدون اي شروط وفي عدة دول العالم، طرق مجانية وقانونية ومضمونة.

تزايد في الفترة الأخيرة عدد الأشخاص الذين يستقرّون في بلدان غير بلدهم الأم، وتعدّ كندا مستقرًّا للعديد من المهاجرين من مختلف أنحاء العالم نظرًا لما تتمتّع به من اقتصاد قويّ مزدهر ومستوى معيشي يرضي طموحات الشباب الذين يتركون أوطانهم آملين في العيش الكريم.

فهل أنت من هؤلاء الشباب الذين يطمحون إلى السفر للخارج؟ وهل تمثّل كندا وجهتك التي تحلم بالهجرة إليها؟ إن كان جوابك نعم، فقد أتيت إلى المكان الصحيح، حيث يتضمّن مقال اليوم كلّ ما تحتاج إلى معرفته حول الهجرة إلى كندا.

قديم-طلب-هجرة-إلى-كندا-اون-لاين-امر-سهلا-في-2023-لهذا-سنقدم-لكم-رابط-استمارة-وشروط-وكيفية-التسجيل-في-قرعة-الهجرة-الى-كندا-2023-مجانا.png
التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023

يمكنك التسجيل بنفسك من خلال الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة الى كندا، ستجد كل راوبط استمارة التسجيل وتقديم طلب الهجرة إلى كندا اون لاين 2023 في اخر المقال.

 

🛑 مواضيع تــــهمك :

↵ الزواج والهجرة في سان مارينو – فرصتك الاخيرة بدون تكاليف.

الهجرة الى المانيا 2023 – سجل الان ! بدون شواهد وباللغة العربية.

 

توفر حكومة كندا العديد من برامج الهجرة للأفراد الذين يرغبون في الانتقال إلى كندا. هذه البرامج تشمل:

برنامج الدخول السريع (Express Entry): يتيح للعمال المهرة والمؤهلين والراغبين في الهجرة الى كندا 2023 بشكل دائم التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الدائمة.

برنامج المرشحين المقاطعين (Provincial Nominee Program): يتيح للمهاجرين المحتملين الحصول على ترشيح من قبل إحدى المقاطعات الكندية للهجرة إلى كندا بشكل دائم.

برنامج رعاية الأسرة (Family Sponsorship Program): يتيح للمقيمين الدائمين في كندا رعاية أفراد عائلتهم المقيمين في الخارج للهجرة إلى كندا.

برنامج العمال المؤقتين (Temporary Foreign Worker Program): يتيح للعمال المؤقتين الذين تم توظيفهم من قبل أصحاب العمل الكنديين العمل في كندا لمدة مؤقتة.

 

التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023

تعمل حكومة كندا على تنفيذ خطط وبرامج تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي وتعزيز العدالة الاجتماعية والتنوع والشمولية، وذلك من خلال العديد من المبادرات والإجراءات التي تم إطلاقها في الفترة من 2021 إلى 2023.

تعرف على أبرز الإجراءات والبرامج الكندية قبل التسجيل وتقديم طلب الهجرة إلى كندا اون لاين 2023:

  1. خطة الاستجابة الوطنية للتعافي من جائـحة كوفــيد-19 والتي تهدف إلى توفير الدعم المالي والاقتصادي للأفراد والشركات والمؤسسات المتأثرة بالجائحة.
  2. برنامج الهجرة الاقتصادية والذي يسعى لجذب المهاجرين المؤهلين والموهوبين إلى كندا، بما في ذلك برامج تحسين الوضع الاقتصادي والتنمية الاقتصادية في المناطق النائية والمتخلفة.
  3. خطة الاستثمار في البنية التحتية والتي تهدف إلى تحسين الطرق والجسور والمباني العامة والشبكات الرقمية، وذلك لتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.
  4. خطة العدالة الاجتماعية والتي تهدف إلى تحسين المساواة والشمولية في المجتمع الكندي، وذلك من خلال توفير فرص التعليم والعمل والإسكان والخدمات الصحية والاجتماعية للجميع.
  5. برنامج الحكومة الرقمية والتي تهدف إلى تحسين خدمات الحكومة الإلكترونية وتحسين الاتصالات والاتصالات السلكية واللاسلكية في جميع أنحاء البلاد.
  6. رنامج العمالة والتدريب الذي يهدف إلى توفير الدعم والتدريب للعاملين في القطاعات التي تشهد نقصًا في القوى العاملة، وذلك لتعزيز فرص العمل وتحسين الدخل.
  1. برنامج الدفاع عن حقوق الإنسان والذي يهدف إلى دعم القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان في كندا وفي جميع أنحاء العالم.
  2. خطة الأمن الغذائي والتي تهدف إلى توفير الأمن الغذائي للمواطنين الكنديين، وذلك من خلال دعم الزراعة المستدامة والتحول إلى أنظمة زراعية أكثر استدامة.
  3. برنامج التنمية الاجتماعية والذي يهدف إلى تعزيز المجتمعات المحلية وتحسين جودة الحياة للأفراد والعائلات والمجتمعات، وذلك من خلال توفير الدعم المالي والتدريب والخدمات الاجتماعية.

هذه بعض الخطط والبرامج التي تهدف إلى تعزيز التنمية والاستقرار في كندا خلال الفترة من 2021 إلى 2023، وتوفير فرص العمل وتحسين الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين الكنديين.

 

↵ الهجرة الى فرنسا 2023 – يمكنك الآن تحقيق حلمك !! سجل اسمك.

 

خطة الحكومة الكندية 2021-2023

كندا خلال سنة 2020 لم تستقبل سوى جزء صغير من العدد الذي كان مقدرا وهو 341 ألف مهاجر كانت تتوقع قدومهم، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في غلق الحدود وتعليق الرحلات الجوية الدولية فترة طويلة.

وحسب خطة الهجرة فإنه في سنة 2023 من المتوقع ان ترجع الأمور إلى طبيعتها، مما يعني ارتفاعا ملحوظا في أعداد المهاجرين.

وحسب وزير الهجرة فإن الأفضلية ستعطى لأولئك المهاجرين الذين يتكلمون اللغة الفرنسية، لتعزيز نمو المجتمعات الفرنكفونية خارج كيبك.

تقدم كندا مجموعة من برامج الهجرة ولكل برنامج رابط استمارة التسجيل وتقديم طلب الهجرة إلى كندا اون لاين 2023، ومن بين هذه البرامج نجد “برنامج هجرة الكفاءات” والذي يتميز بعد مميزات تجعله مختلفا عن باقي البرامج الأخرى.

 

طريقة اختيار المهاجرين الجدد إلى كندا

تم اختيار المهاجرين الجدد إلى كندا على أساس معايير مضبوطة:

الهجرة إلى كندا للمتزوجين واحدة من طرق الهجرة المتبعة للوصول إلى كندا.حيث بإمكان أي زوجين، أو من يرغبون بالزواج تحقيق حلمهم بالإقامة في دولة متطورة ومستقرة مثل كندا.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بموضوع التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023 والإجراءات المطلوبة في هذه الحالة.

تختلف طرق اختيار المهاجرين الجدد إلى كندا حسب البرنامج الهجري المناسب لكل متقدم.

تستند حكومة كندا إلى نظام اختياري لاختيار المهاجرين الجدد إلى كندا وتقوم بتقييم المهارات والخبرات والمؤهلات العامة واللغوية للمهاجرين المحتملين.

برنامج الدخول السريع (Express Entry) هو أحد البرامج الأكثر شيوعًا لاختيار المهاجرين الجدد إلى كندا. يعتمد هذا البرنامج على نظام نقاط يقوم بتقييم المهارات والخبرات والمؤهلات العامة واللغوية للمهاجرين المحتملين. يتم تسجيل الراغبين في الهجرة في نظام الدخول السريع ويتم تقييم طلباتهم استنادًا إلى مجموعة من العوامل، مثل العمر والمهارات والخبرات العملية والمؤهلات الأكاديمية واللغوية.

برنامج المرشحين المقاطعين (Provincial Nominee Program) هو برنامج آخر يستخدمه العديد من المهاجرين للهجرة إلى كندا. يختلف هذا البرنامج من مقاطعة إلى أخرى ويقوم بتقييم المهارات والخبرات والمؤهلات العامة واللغوية للمهاجرين المحتملين ويتم ترشيحهم من قبل المقاطعات الكندية.

تختلف متطلبات الأهلية والإجراءات اللازمة لتقديم طلب التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023 باختلاف برنامج الهجرة الذي يتم اختياره. لذلك، يُنصح بزيارة موقع الهجرة الرسمي لحكومة كندا أو الاتصال بالسفارة الكندية أو القنصلية في بلدك للحصول على مزيد من المعلومات والتوجيه.

وتعتمد حكومة كندا على نظام عادل وشفاف في اختيار المهاجرين الجدد وتشجع على التنوع والاختلاف الثقافي. وتعتبر المهارات والمؤهلات والخبرات العملية الأساسية لتحديد أهلية المتقدمين وتحديد من هم الأكثر ملاءمة لتلبية احتياجات السوق الكندي للعمل.

 

الهجرة إلى كندا للمتزوجين

من المعروف أنه يمكن للشخص الراغب بالهجرة إلى كندا، سواء كان متزوجا ولديه أسرة أم غير متزوج أن يقدم طلبا للهجرة.

وبعد ذلك تتم الموافقة عليه أو رفضه من قبل الحكومة الكندية بناء على تحقيقه للشروط المطلوبة.

وفي حال الهجرة كزوجين فيتم الأخذ بالاعتبار هجرة الأزواج من ذات الجنس والمشتركين بالقانون العام.

وتعتبر طريقة الكفالة الزوجية من أسرع وأفضل الطرق لإيصال الشريك والتحاقه بعائلته.

تعتبر كندا من الدول التي تقدم الفرص والاحتمالات المتساوية للجميع، بما في ذلك المتزوجين والأزواج. يمكن للمتزوجين الهجرة إلى كندا 2023 سواءً كانوا يرغبون في الانضمام إلى شريكهم المقيم في كندا أو في الحصول على تأشيرة دائمة أو مؤقتة.

يمكن للمتزوجين الذين يرغبون في التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023 التقدم لبرنامج الهجرة الذي يتوافق مع خبراتهم ومؤهلاتهم العملية. يمكن للزوجين التقدم معًا وتقديم طلب واحد للحصول على تأشيرة دائمة أو مؤقتة، ويمكن أيضًا للزوج الذي يعيش بالفعل في كندا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة للزوجته أو الزوج.

وبالنسبة للزوجين الذين يفكرون في الهجرة إلى كندا، ينبغي عليهم التحقق من متطلبات الهجرة المختلفة، بما في ذلك البرامج المتاحة للمهاجرين والشروط اللازمة للحصول على تأشيرة دائمة أو مؤقتة. ويجب على المتقدمين الحصول على جميع الوثائق اللازمة وتقديمها بشكل صحيح، كما يجب عليهم إجراء المقابلات اللازمة وتقديم الإجابات على الأسئلة المطلوبة.

 

برامج الهجرة الممكنة للمتزوجين

تقدم كندا عدة برامج للهجرة إليها، الأمر الذي يوفر للشخص الراغب بالتقدم بطلب للهجرة كزوج/ زوجة خيارات متعددة ومتنوعة.

أيضا يجب على الشخص المتزوج اختيار البرنامج المناسب لوضعه وحالته الشخصية.

كما ويحتاج الزوج / الزوجة الكفيل إلى الحصول على الإقامة الدائمة في كندا من خلال أحد برامج الهجرة العديدة والتي سنذكرها فيما يلي:

برنامج العمالة في كيبيك والذي يتطلب شروط محددة موضوعة من قبل هذه المقاطعة لقبول طلب الشخص المتقدم.

كما يوجد برنامج الدخول السريع إلى كندا والذي يعتمد على تجميع 76 نقطة من قائمة تضعها الحكومة الكندية وتستند إليها لقبول طلبات الهجرة.

وكذلك هناك برنامج الرعاية الأسرية والذي يتضمن إمكانية لم الشمل للأزواج والأهل من الدرجة الأولى في القرابة.

أيضا برنامج العمل والاستثمار والذي يتوجب على الزوج من خلاله تقديم إثباتات بخصوص امتلاكه أموالا كافية للمكوث والإقامة في كندا ومع أسرته.

بعد اطلاع الأزواج على برامج الهجرة المختلفة، أصبح بإمكانهم اختيار البرنامج الأنسب لحالتهم.

وبعد ذلك على الزوجين أو أحدهما جمع الأوراق المطلوبة وتقديمها للسفارة الكندية في دولتهم أو عبر الإنترنت على موقع الهجرة الكندية.

كما ويمكن للزوج أو الزوجة الهجرة أولا إلى كندا، ومن ثم يقوم بإجراء لم الشمل للشريك ومن الممكن الموافقة عليه إذا كان مستوفيا للشروط المطلوبة.

أخيرا، ستبقى كندا مطلبا للعديد من الأشخاص سواء بمفردهم أو مع عوائلهم، يقصدونها بهدف الاستقرار على أراضيها والتمتع بامتيازاتها المختلفة وفرصها الرائعة لتأمين الحياة الكريمة.

 

شروط هجرة المتزوجين إلى كندا

هناك عدة شروط تحددها وزارة الخارجية الكندية للأشخاص الذين تقدموا بطلب للهجرة بصفة زوجين، سنذكرها تباعا:

1. بداية أن يكون عمر الشخص صاحب الطلب يزيد عن 18 عام.

2. كما ويجب أن يلم المتقدم باللغة الأساسية لدولة كندا وهي إحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية، مع إمكانية التحدث بها بسهولة وفقا للمعيار الكندي (CLB).

3. كما ويجب أن يمتلك الشخص المتقدم سجلا نظيفا من الجرائم أو المحكوميات، إضافة إلى وثيقة تبرز حسن سلوكه من دولته الأصلية.

4. أيضا يطلب التأكد من خلو الشخص صاحب الطلب وشريكه أو أسرته كاملة من أي مرض ساري ومعدي.

5. إضافة لذلك يجب على الشخص تحقيق القبول التي تضعها الدولة الكندية من ناحية التعليم، حيث يشترط الحصول على شهادة مابعد الثانوية.

6. أخيرا، يجب أن يمتلك الشخص المتزوج مبلغا من المال يكفيه للإنفاق على شريكه وأسرته في كندا.

 

الأوراق والثبوتيات المطلوبة للزوجين

تطلب كندا من أي زوجين أو من أحدهما تقديم مجموعة من المستندات التي توثق معلوماتهم الشخصية وهي:

  • عقد زواج مصدق يثبت صلة الزوجين ببعضهما.
  • جوازات سفر سارية الصلاحية.
  • شهادات الميلاد والخبرة المهنية في العمل.
  • صور شخصية وكل ما يثبت تأهل الشخص للهجرة إلى كندا مع زوجه / زوجته.

 

كيفية التقديم على الهجرة إلى كندا 2023

بعد الإلمام بكامل الشروط المطلوبة لهذه الهجرة بالنسبة للأزواج، تبدأ إجراءات التقديم وهي كالتالي:

  • طلب أحد الزوجين لرعاية زوجته / زوجها.
  • طلب الإقامة الدائمة للشريك.

وبعد ذلك يجب الاطلاع على التعليمات التي يضعها موقع الحكومة الكندية بخصوص عملية التقديم للهجرة.

كما ويجب استكمال النماذج المطلوبة من قبل الزوج مقدم الطلب.

إضافة لذلك يترتب على الزوج / الزوجة دفع الرسوم المستحقة بخصوص التقديم من خلال الإنترنت والتي تشمل مايلي:

الرسوم المتعلقة بالإقامة الدائمة:

أيضا الرسوم التي تخص القياسات الحيوية.

وكذلك الرسوم المساعدة والتي تخص جميع الأشخاص المشمولين في طلب الهجرة.

بعد دفع الرسوم واستكمال الأوراق المطلوبة يتم إرسال طلب الزوج / الزوجة إلى موقع الهجرة الكندية.

 

طريقة التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023

تقديم طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (eTA)

يُعدّ تقديم طلب الحصول على تصريح سفر إلكتروني عملية بسيطة تتم عبر الإنترنت، ويحصل خلالها معظم المتقدّمين بالطلب على الموافقة (عبر البريد الإلكتروني) خلال دقائق. ومع ذلك، قد تستغرق بعض الطلبات عدة أيام لمعالجتها في حال طُلب منك تقديم مستندات مؤيّدة. من الأفضل لك أن تحصل على تصريح السفر الإلكتروني قبل حجز تذكرة رحلتك إلى كندا.

أسهل-وأسرع-برنامج-للهجرة-الى-كندا-2023-Canada-immigration.webp

المساعدة فيما يتعلق بالنموذج أو أسئلة أخرى حول تصريح السفر الإلكتروني

يتوفّر نموذج طلب الحصول على تصريح سفر إلكتروني باللغتين الإنجليزية والفرنسية فقط. ولمساعدتك في تعبئة الطلب، تم إنشاء شرح لكل من خانات النموذج المطلوب تعبئتها باللغة العربية.

ما تحتاج إليه لتعبئة النموذج ودفع رسوم طلب تصريح السفر الإلكتروني

ستحتاج إلى:

  • جواز سفر صالح من إحدى الدول المعفاة من تأشيرة الدخول
  • عنوان بريد إلكتروني صالح، و
  • إحدى الطرق المقبولة التالية لدفع الرسوم البالغة 7 دولارات كندية (غير قابلة للرد):
  • بطاقة فيزا، أو ماستر كارد، أو أمريكان اكسبرس،
  • إحدى بطاقات فيزا، أو ماستر كارد، أو أمريكان اكسبرس مسبقة الدفع،
  • بطاقة خصم فيزا أو بطاقة خصم ماستر كارد،
  • بطاقة يونيون باي،
  • بطاقة جي.سي.بي، أو
  • بطاقة إنتراك (Interac).

 

تذكير هام

كما ويمكن للزوج أو الزوجة الهجرة أولا إلى كندا، ومن ثم يقوم بإجراء لم الشمل للشريك ومن الممكن الموافقة عليه إذا كان مستوفيا للشروط المطلوبة.

يمكنك تقديم طلب لشخص واحد في كل نموذج فقط ودفع رسوم طلبه. فمثلاً للتقديم طلب لعائلة مكوّنة من ثلاثة أشخاص، ستحتاج إلى تعبئة ثلاثة طلبات منفصلة وإرسال كل منها على حدة.

احرص كذلك على طباعة وصل الدفع فورًا، حيث لن تتمكّن من طباعته لاحقًا كما أنك لن تحصل على نسخة منه.

سنرسل إليك رسالة بالبريد الإلكتروني فقط. عليك أن تبحث في صندوق الرسائل غير المرغوب فيها.

لا يمكنك حفظ المعلومات التي أدخلتها. لديك وقت محدود لملء النموذج. لكن يمكنك تمديد الفترة إذا كنت تحتاج إلى بضع دقائق إضافية. وعندما يظهر التنبيه « انتهاء مدة الدورة »، اضغط على زر « مواصلة الدورة ». عليك بمراجعة وثيقة المعلومات للتأكد من أن لديك كل ما تحتاج إليه لملء النموذج.

 

أسهل وأسرع برنامج للهجرة الى كندا 2023 Canada immigration

سارعوا إلى التسجيل قبل إضافة شروط أخرى، التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023 مهم جدا للباحثين عن فرص عمل – للباحثين عن معلومات موثوقة من المصدر تجد دائما معلومات موثقة وحديثة من المصدر.

 

وفيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها للتقديم على الهجرة إلى كندا:

– الضغط على الجزء الخاص بالهجرة.

– اختيار البرنامج المناسب للهجرة من بين المعروضات.

– اتباع الخطوات وملء البيانات الخاصة بالمتقدم للطلب:

أسهل-وأسرع-برنامج-للهجرة-الى-كندا-2023-Canada-immigration.

 

رابط الهجرة الى كندا

ستجد هنا جميع راوبط استمارة التسجيل وتقديم طلب الهجرة إلى كندا اون لاين 2023 من خلال الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة الى كندا.

الرابط الاول للتسجيل في استمارة قرعة الهجرة إلى كندا Destination Canada Forum Emploi

الرابط الثاني للتسجيل في استمارة قرعة إلهجرة الى كندا 2023 eTA

الرابط الثالث للتسجيل في استمارة قرعة الهجرة إلى كندا Express Entry Canada

 

الاسئلة الشائعة في قرعة الهجرة الى كندا

هل أحتاج إلى عرض عمل لبرنامج قرعة كندا؟

لا يتطلب برنامج قرعة الهجرة إلى كندا 2023 (استجابة لدعوة الهجرة) الحصول على عرض عمل قبل الهجرة إلى كندا. ومع ذلك، فإن الحصول على عرض عمل يمكن أن يساعد على تحسين فرصك في الحصول على الإقامة الدائمة في كندا، خاصة إذا كان العرض يتوافق مع المهارات المطلوبة في البرنامج الذي تقدمت له.

 

ما هو الأفضل: PNP أو Express Entry؟

الإجابة على هذا السؤال يعتمد على حالتك الشخصية وموقفك في الحصول على الإقامة الدائمة في كندا. يمكن لكلا البرنامجين أن يكونا مفيدين لمتقدمي الهجرة، ولكنهما يختلفان في شروط ومتطلبات القبول والعمليات الإدارية.

برنامج PNP (برنامج المرشحين المحليين) يهدف إلى جذب المهاجرين المؤهلين الذين يمتلكون الخبرات والمهارات المطلوبة في مقاطعات محددة من كندا، ويعتبر البرنامج أسرع وسيلة للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. يتم تشغيل برنامج PNP بواسطة المقاطعات الكندية بالتعاون مع الحكومة الكندية الاتحادية، ويتم تقييم طلبات الهجرة وتحديد المرشحين المناسبين للقبول في البرنامج.

برنامج Express Entry هو نظام إلكتروني يديره الحكومة الكندية ويستخدم لتحديد المهاجرين المؤهلين للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. يتم تقييم طلبات الهجرة بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك العمر والتعليم والخبرة المهنية واللغة الإنجليزية أو الفرنسية وغيرها من المعايير الأخرى. يعتبر البرنامج شديد الاتساق والشفافية، ويتم تحديد المرشحين الذين يحصلون على أعلى النقاط في النظام للحصول على دعوة لتقديم طلب الهجرة إلى كندا.

 

كيف أزيد من فرص قبول في قرعة الهجرة الى كندا؟

هناك بعض الإجراءات التي يمكن اتخاذها لزيادة فرص قبول الطلب في برنامج الهجرة الكندي Express Entry ولقبوله في قرعة الهجرة إلى كندا. وهي كالتالي:

  1. تحسين اللغة: يمكن تحسين اللغة الإنجليزية أو الفرنسية عن طريق الدراسة في دورات اللغة أو الحصول على شهادات اللغة المعترف بها.
  2. الخبرة العملية: يمكنك زيادة خبرتك في مجالك الحالي أو تطوير مهاراتك في مجالات جديدة لتحسين فرصك في الحصول على الدرجات اللازمة في نظام النقاط في Express Entry.
  3. دراسة في كندا: يمكن تحسين فرصك من خلال دراسة برنامج الدراسات العليا في كندا، وذلك يعزز فرص العثور على عرض عمل وزيادة فرص الانتقال الدائم.
  4. الحصول على عرض عمل: يمكن الحصول على عرض عمل من كندا عن طريق التسجيل في برامج البحث عن العمل المتاحة، أو التواصل مع شركات كندية مباشرة، وذلك لتحسين فرصك في الحصول على تقديم على برامج الهجرة.
  5. استخدام البرامج الأخرى: يمكن استخدام برامج الهجرة الأخرى المتاحة في المقاطعات الكندية، مثل برنامج PNP الذي يستهدف العمالة ذات الخبرة في المجالات المحددة في المقاطعات الكندية.
  6. تحديث الملف الشخصي: يجب تحديث الملف الشخصي بشكل دوري لتحديث المعلومات والخبرات والشهادات، وذلك للتأكد من حصولك على أعلى درجة في نظام النقاط.

 

ما هو الحد الأقصى للعمر؟

لا يوجد حد أقصى لسن المتقدمين لبرنامج قرعة كندا Express Entry. يحصل المتقدمون من 20 إلى 29 عامًا على أعلى النقاط بالنسبة للعمر.

إذا كان عمرك أكبر بكثير من 35 عامًا، ولكن لديك مستوى عالٍ من التعليم أو الاتصالات في كندا، فيمكن أن تتغلب بسهولة على النقاط المفقودة بالنسبة للعمر.

لا يوجد حد أقصى للسن المتقدمين لبرنامج قرعة كندا Express Entry، ولكن هناك بعض الاشتراطات العامة التي يجب على المتقدمين تلبيتها، بما في ذلك اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، والخبرة العملية، والتعليم. يمكن للمتقدمين الذين تجاوزوا سن الثلاثين أو الأربعين الحصول على الدعم الإضافي من خلال برامج المهارات المحلية التي توفرها بعض المقاطعات والأقاليم الكندية لجذب المهاجرين الذين يمتلكون مهارات خاصة.

 

هل يمكنني التقديم على برنامج قرعة كندا مرتين؟

لا، لا يمكنك الحصول على طلبين لبرنامج قرعة Express Entry لنفس مقدم الطلب في نفس الوقت. ومع ذلك، إذا كنت متزوجًا، يمكنك تقديم طلب باسم زوجك / زوجتك إذا كانا مؤهلين. لذلك لا يمكن لمقدم طلب واحد أن يكون لديه ملفات تعريف Express Entry متعددة ولكن يمكن أن يكون لديك ملفان شخصيان لنفس العائلة، في بعض الظروف.

إذا لم تتم دعوتك للتقديم بعد 12 شهرًا، فيمكنك إعادة إرسال ملف التعريف الخاص بك والبقاء في مجموعة قرعة كندا لمدة 12 شهرًا إضافية. يمكن تكرار ذلك عدة مرات حسب الضرورة.

يمكن للأشخاص التقديم لبرنامج قرعة كندا (Express Entry) مرة واحدة في كل دورة انتقاء، والتي تتم عادةً مرة واحدة في العام. إذا تم رفض طلب الهجرة الخاص بك، فيمكنك إعادة التقديم في دورة الانتقاء التالية، وذلك إذا توافرت الشروط المطلوبة. ومع ذلك، يجب عليك التأكد من تلبية جميع المتطلبات والشروط قبل التقديم مرة أخرى، ويجب تحديث أي معلومات جديدة ومهمة في حال تغيرت الظروف الخاصة بك. ولا ينصح بتقديم أكثر من طلب في نفس الدورة الواحدة، لأن ذلك يمكن أن يؤثر سلبًا على فرصك في القرعة.

كيفية تقديم طلب هجرة إلى كندا اون لاين

يمكن تقديم طلب الهجرة إلى كندا اون لاين عبر الإنترنت باستخدام خدمة “Express Entry” التي توفرها الحكومة الكندية. يتطلب هذا الطلب إجراءات محددة ومتطلبات معينة، وتحتاج إلى تلبية بعض الشروط الأساسية لتكون مؤهلاً لتقديم طلب.

يمكن تقديم طلب الهجرة إلى كندا عبر الإنترنت عن طريق الموقع الرسمي للحكومة الكندية. يجب عليك القيام بالخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع الهجرة الرسمي للحكومة الكندية على الإنترنت.
  2. قم بتحديد نوع الهجرة التي ترغب فيها، سواء كان ذلك للدراسة أو العمل أو الإقامة الدائمة أو غير ذلك.
  3. اقرأ جميع المتطلبات والشروط الخاصة بكل نوع من أنواع الهجرة، وتحقق من توافر الوثائق والشهادات المطلوبة لك.
  4. قم بتعبئة النموذج الإلكتروني المتاح على الموقع، وأدخل كافة المعلومات الشخصية المطلوبة بدقة وصحة.
  5. قم بتحميل وثائقك وشهاداتك المطلوبة على الموقع.
  6. قم بدفع الرسوم المطلوبة عبر الإنترنت.
  7. انتظر إشعارًا بشأن حالة طلبك على الموقع.

 

ما هو موقع الهجرة الرسمي للحكومة الكندية على الإنترنت

يمكن الوصول إلى موقع الهجرة الرسمي للحكومة الكندية على الإنترنت عن طريق الرابط التالي:

https://www.canada.ca/ar

يتوفر الموقع باللغتين العربية والإنجليزية ويوفر معلومات حول جميع أنواع الهجرة إلى كندا، بما في ذلك الهجرة الدائمة والهجرة المؤقتة والهجرة للعمل أو الدراسة أو الاستثمار.

يحتوي الموقع على معلومات شاملة حول شروط الهجرة والتأشيرات والبرامج الحالية، بالإضافة إلى نماذج الطلبات والإرشادات لتعبئتها وتقديمها. كما يوفر الموقع أيضاً إرشادات حول كيفية تحضير الوثائق المطلوبة وكيفية التقديم للحصول على الجنسية الكندية.

 

كيفية إصلاح الأخطاء في ملف تعريف قرعة كندا؟

يستخدم برنامج قرعة Express Entry نظامًا من خطوتين لإدارة استقبال المهاجرين:

الملف الشخصي: يقوم المرشحون المهتمون بإنشاء ملف تعريف قرعة كندا Express Entry لإظهار مهاراتهم وخبراتهم. إذا استوفوا متطلبات الأهلية، فسيتم قبولهم في مجموعة Express Entry من المرشحين.

التطبيق: ستتم دعوة أكثر الملفات الشخصية تنافسية من مجموعة قرعة كندا Express Entry للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

إذا كنت ترغب في إصلاح أي أخطاء في ملف تعريف قرعة كندا، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك على موقع الحكومة الكندية والتحقق من صحة المعلومات المدخلة. إذا وجدت أي أخطاء، يمكنك تعديل المعلومات وتحديثها. ومن المهم الإشارة إلى أنه يجب تحديث أي معلومات جديدة أو تغييرات في الحالة الأسرية أو العنوان أو أي معلومات أخرى في حسابك على الموقع.

إذا لم تتمكن من تعديل المعلومات بنفسك أو وجدت أخطاء تقنية في الموقع، فيمكنك الاتصال بدعم العملاء المختص في التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023 للحصول على مساعدة وإرشادات حول كيفية إصلاح الأخطاء والمشاكل التقنية المختلفة.

 

هل استمارة التسجيل في قرعة كندا 2023 صعبة ؟
استمارة التسجيل في قرعة كندا تعرف رسميًا باسم “برنامج الهجرة الاقتصادية لكندا” وتسمى شعبيًا “القرعة الكندية”، وهي عبارة عن نموذج يتم تعبئته عبر الإنترنت في موقع الحكومة الكندية للتقدم للحصول على فرصة الحصول على تأشيرة دائمة للعيش والعمل في كندا.

لا يمكن وصف استمارة التسجيل في قرعة كندا بأنها صعبة بالمعنى الحرفي للكلمة، ولكنها تحتاج إلى بعض الوقت والجهد لملء جميع الحقول المطلوبة بدقة وتأكيد المعلومات المدخلة قبل تقديمها.

ومع ذلك، فإن الاستمارة تتطلب بعض المعلومات والوثائق المهمة مثل المؤهلات التعليمية والخبرات العملية والشهادات وغيرها، ولذلك يجب على المتقدمين الاستعداد لجمع هذه المعلومات والوثائق قبل البدء في ملء الاستمارة.

ومن الجيد الحصول على مساعدة من محترفي الهجرة المؤهلين إذا كان لديك أي استفسارات أو تحتاج إلى مزيد من المساعدة في ملء الاستمارة. في النهاية، يتطلب النجاح في الحصول على فرصة للهجرة إلى كندا، إلى جانب ملء الاستمارة بدقة، توافر المهارات والخبرات المطلوبة لتحسين فرصك في الفوز في القرعة.

 

↵ الفيديو 1 : نستعرض فى هذا الفيديو اقوى وافضل برنامج للهجرة إلى كندا في 2023 من خلال برنامج هجرة مدينة التونا الريفية فى مقاطعة مانيتوبا الكندية ، والذى يسمي ب Rural And Northern Immigration Pilot.

الروابط اسفل الفيديو في المقال.

🛑 مواضيع تــــهمك :

↵ الهجرة الى اسبانيا 2023 – سجل الان، بدون اى شروط، سكن مجاني.

رابط استمارة التسجيل في الهجرة الى كندا 2023 من الموقع الرسمي : من هنا

رابط التقديم علي الاقامة الدائمة من الموقع الرسمي الحكومي الكندي : من هنا.

رابط التقديم علي الاقامة المؤقتة من الموقع الرسمي الحكومي الكندي : من هنا.

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
297 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
رامي سليمان

عايش بتركيا الجنسيه السوريه متجوز عندي ثلاث اطفال عائله مجموع خمس اشخاص بدي لجوء على كندا وهذا رقم تلفوني05524645001

يوسف ياسر العبدالله

اسمي يوسف ياسر العبدالله اعيش في لبنان لاجئ فلسطيني وعمري 24سنه اعيش انا وامي وابي واخواتي تنين وبدي اسافر على كندا ونشوف حياة حلوي منيحا احنا عيشين بلبنان في خطر وحرب ولا يحق لنا شيئ هنا ارجو المساعده والانسانيه وكل الحب ولحترام

ABDULRHMAN

عايش في تركيا الجنسيه السوريه انا شباب بدي لجوء الي كندا وهذا رقمي 00905346620360

احمد

اريد الهجرا 05394133991

yassin malek

انا شاب عمري 18 سنة الجنسية سورية

yassin malek

انا شاب طالب الهجرة الجنسية سورية ساكن في مصر رقمي 01227112257

انس

انا اريد الهجره الى كندا واعيش في تركيا لدي جنسيه سوريه
ولدي خمس اطفال
05550366639

فاتن حاج احمد

فاتن حاج احمد مقيمة ب تركيا باطمان لدي ملف بتمنى الاهتمام ب ملفنا و استعجال فيه عندي اخ مريض حالة طارئة جدآ اكس بدايت مع عائلة 8 أشخاص بقية لشئن عمل ارجو اتصل ع رقم 00905384098082

Ibrahim Alsayd Ibrahim

عاوز أقيم واشتغل في كندا اتمني ذلك 00201027417790 ابراهيم من مصر

محمد نعسان

عايش في تركيا متزوج وعندي ثلاث اطفال مجموع خمس اشخاص طالب لجوء الي كندا وهاد رقمي 05350733714

فاتن حاج احمد

فاتن حاج احمد جنسية سورية مقيمة ب تركيا باطمان لدي ملف بتمنى الاهتمام ب ملفنا و استعجال فيه عندي اخ مريض حالة طارئة جدآ اكس بدايت مع عائلة 8 أشخاص بقية لشئن عمل ارجو اتصل ع رقم 00905384098082

Khalid

أنا مغربي أعيش في المغرب متزوج وعندي تلات اطفال سائق شاحنة اريد العمل بكندا هدا رقمي 0656587713

خالد سامر عجي

من سوريا مقيم بل سنغال عمري ١٩ اهلي مقيمين في لبنان

خالد سامر عجي
Hana Kareem

السلام عليكم انا سعيد جدا انني حصلت على قرضي من هذه الشركة الجيدة بعد أن حاولت مرات عديدة ، فهي موثوقة ، وسعر الفائدة عليها في متناول الجميع ، إذا كنت مهتمًا بأي نوع من القروض ، فيرجى الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني: (info@tracyfinancefirm.com) أو whatsapp: +918448747044

هنا

خلدون سليمان السليمان

اتمنى انا اسفر الى كندا

نعيمة

اريد العمل في كندا انا مهتمة لهدا العمل

أسامة السعيدي

أنا تونسي وأعيش في تونس غير متزوج وعمري 20 سنة لدييا شهادة في الطبخ أريد العمل بكندا 97257452

Hussein Kami Mahmoud

I live in Sudan and I’m working agriculture spray pilot I need to go to Canada for work

MENOURA Hicham

بحث عن عمل في مجال مخبزا أو طبخ

Ahmed Ibrahim

عايز اسجل في برنامج الهجرة الي كندا وعاوز مساعدة منكم

صادق غالب مرشدسيف

انا عندي خبره في مجال الزراعه وفي مجال توزيع عندي رخصه صار معدات ثقيله نرجو التواصل معي على رقمي الخاص او على بريدي الالكتروني ارجو المساعده وشكرا+967770356769

sahar

أسأل الله ان يوفق الجميع يوفق كل محتاج الى الهجرة والهروب نتيجة الحروب اتمنى ان يحضى بهذه الفرصه كل من يحتاج إليها ياااا رب استجب ..ادعو لي ان يوفقني الله بهذه القرعه

mourad

my name is mourad im from morocco am 26 years old i have welding diploma iwant to go canada be worknig I wish to go to Canada

انس اعسيلة

سلاااام عليكم انا انس من المغرب 19 سنة اتمنى ان يتواصلو معي الكثير انا لدي موهبة في الكرة انا لاعب جيد لكن الظروف لم تمكنني من الللعب لاني فقييير من المال وانا موهبة جيدة اتمنى ان تتواصلو معي ساذهب في لاي مكان من اجل مستقبلي 🙏❤️

انس اعسيلة

انا انس 19 سنة فحصلت على شهادة الباكالوريا في علوم الفيوباء والان ادرس في الجامعة انا من المغرب اعرف جيد العب كرة القدم وانا لم تمكنني الظروف من ذالك واتمنى أن تتواصلو معي في اي لحضة تم القراءة لهذا التعليق ساذهب لاي مكان ولاي عمل من اجل مستقبلي 0690451594

سامي

عايش في تر
كيا بدي لجوء الى اوربا كدا

جدو عمر ادم

اتمنى ان يرافقني الحظ ،والهجرة الي كندا، وأسأل الله للجميع بالتوفيق والسداد

قيس ادم عمر محمد

اتمنى بقولك في الهجرة هاد رقم الواتس والهاتف 00218912730148 اتمن التوصل معي

khlifi Nejib

Bonjour je suis intéressé pour offre opérateur machine cnc ou machiniste

khlifi Nejib

مرحبا أتمنى أن يقع قبول معطيات الشخصية

جبرسنوسي جبر

الاسم :جبرسنوسي جبر المحنة سايق
العمر15/9/1987
اللغةالعربيةوالفرنسية
عنواني تشاد
جوال 0023566816505وكمان واتساب

حسين نصرالله

انا سوري اتمنى الهجره والعمل في كندا انا مقيم في تركيا انا بحاجه الى الهجره الى كندا بسبب الزلزال في تركيا

عبدالمجيد

عبدالمجيد احمد حسين
من اليمن متزوج عمري 22 ولدي طفل
هاذا رقمي +967715944728 اتمنا اتواصل معي اريد تقديم لجوا الا كندا وفي اليمن حروب والعيش فيها اصبح صعب جدا

لطفي حاجي

الأمر صعب جدا . تريد استمارة التسجيل