الحياة في سويسرا للراغبين في الهجره و العيش في سويسرا


يونيو 25, 2022 3

الحياة و الهجرة والعمل في سويسرا يعد امر غاية في الروعة لانك ستعيش في أفضل دول العالم، نتيجة لتقديمها في العديد من المجالات، والتي منها الجانب الاقتصادي، التعليمي، لهذا يرغب العديد من الأفراد في الهجرة والعمل في سويسرا بغرض العيش في أفضل الظروف، لذا سوف نوضح لكم في مقال اليوم مجموعه متنوعة من المعلومات حول نمط الحياة والعيش في سويسرا.

في أخر المقال ستجدون فيديو يشرح بالتفاصيل كل ما تحتاج معرفته عن الهجرة والعمل في سويسرا.

نستعرض في هذا الفيديو جميع طرق الهجرة الممكنة إلى دولة سويسرا وكيفية الحصول علي الاقامة الدائمة والجنسية السويسرية في 2022.

الحياة في سويسرا

تعد سويسرا من ضمن الدول التي تقع في قارة أوروبا، وتتصف بأنها تتمتع بطبيعة ساحرة وحياة فاخرة، كما أنها تتميز بالعديد من الأمور المتنوعة، والتي لا يمكن تواجدها في أي دولة أخرى غيرها، مثل ماركات الساعات العالية الجودة والفخمة، وأنواع الجبن الشهية العيش في سويسرا ممتع للغاية.

حيث يجد الإنسان في تلك الدولة العديد من الأشياء التي يحلم بها ويرغب في توافرها، ويوجد بها الكثير من السهول الواسعة الخضراء التي تجعل الشخص يشعر بالاسترخاء والهدوء والراحة وسط الطبيعة الخلابة، حقًا معيشة سويسرا  لا يمكن مقارنتها بأي مكان آخر على مستوى العالم.

العمل في سويسرا

يتوافر في دولة سويسرا العديد من فرص العمل المتنوعة، نتيجة لقلة الأيدي العاملة بها، ووجود عددًا من الوظائف الشاغرة، والتي يتم العرض عنها عبر الكثير من المواقع الإلكترونية، والتي منها موقع لينكد إن.

تفتح سويسرا أبوابها لاستقبال العديد من المهاجرين من الدول العربية والأوربية بغرض الهجرة الي سويسرا أو ما يعرف باسم اللجوء في سويسرا، ولكي يتم الدخول إلى هذه الدولة للعمل يجب امتلاك عقود العمل في سويسرا، حيث تعد تلك العقود بمثابة تأشيرة الدخول إلى سويسرا.

الفلاحة في سويسرا

هذا يهمك جدا :

الحياة والعيش في سويسرا
الحياة والعيش في سويسرا

تحتاج دولة سويسرا إلى الكثير من الأيدي العاملة للعمل في مجال الفلاحة، بغرض جني الفواكه والخضر ورعي الأغنام، بالإضافة إلى إصلاح وتنظيف الحظيرة، ومن الجدير بالذكر أن أجر الساعة الواحدة الذي يحصل عليه الفلاح في سويسرا يتراوح بين 25 دولار حتى 30 دولار.

الزواج والحياة في سويسرا

حددت حكومة دولة سويسرا مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي يريد الزواج في سويسرا، وتتصف تلك الشروط بأنها صعبة إلى حد ما، وهي تعبر عن طبيعة الحياة في سويسرا ومن الجدير بالذكر أن تلك الشروط تختلف عن الشروط التي يتطلب توافرها أغلب دول العالم، ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

1- على الشخص الذي يريد الزواج من طرف يحمل الجنسية السويسرية ألا يكون متزوج.

2- يجب ألا يكون الشرك الأجنبي سواء كان رجل أو امرأة يمثل خطرًا على أمن دولة سويسرا.

3- يجب لبدء الحياة فى سويسرا  ألا يقل سن أيًا من الطرفين عن ثمانية عشر سنة، فمن الممكن أن يكون أعلى من ذلك، ولكن إذا كان أقل يتم رفض طلب الزواج.

4- أن تكون علاقة الزواج جادة وحقيقية، ولا تهدف إلى تحقيق أي نوع من المصالح.

5- الإلمام بأساسيات اللغات في سويسرا.

الرواتب في سويسرا

تختلف الحياة فى سويسرا و الرواتب التي يمكن الحصول عليها في دولة سويسرا من وظيفة لأخرى، باختلاف طبيعة تلك الوظيفة، حيث يتراوح متوسط الأجور التي يمكن الحصول عليها خلال السنة الواحدة بين 31.300 فرنك سويسري حتى 550.000 فرنك سويسري.

الدراسة في سويسرا

تتصف الدراسة في دولة سويسرا بالتميز، نتيجة لاعتمادها على نظام تعليمي قوي، وهي تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم أجمع من حيث ترتيب دول العالم من الجانب التعليمي، وهي تأتي في الترتيب بعد دولة النرويج التي تحتل المركز الأول.

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان على هذا التصنيف من قبل مؤشر التعليم المعلن في الولايات المتحدة الإنمائي، وكان هذا في عام 2019 ميلاديًا، لهذا تعد الدراسة والحياة  في سويسرا هدف عالي يرغب في تحقيقه الكثير من الطلاب في مختلف دول العالم بمختلف المستويات التعليمية.

السياحة في سويسرا

هذا يهمك جدا :

الحياة و الهجرة والعمل في سويسرا
الحياة و الهجرة والعمل في سويسرا

تعد دولة سويسرا من الدول التي تجذب إليها العديد من السائحين الذين يتوافدون إليها من شتى بلدان العالم، رغبةً منهم في الاطلاع على الكثير من المعالم السياحية والتاريخية والحضارية التي توجد بداخل تلك الدولة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالطقس المعتدل في قلب الطبيعة الخلابة.

هناك العديد من المعلومات المتنوعة التي لا يعلمها الكثيرون حول سويسرا، والتي يبحث عنها الأفراد الذين يريدون معرفة الحياة في سويسرا، ومن أهم هذه المعلومات ما يلي:

– الأديان الرسمية في دولة سويسرا متعددة، وهي المسيحيين الإصلاحيين السويسريين، الروم الكاثوليك، المسيحيين الآخرين، ويوجد ما يقارب من معدل 21% من إجمالي السكان الذين يتبعون طوائف دينية أخرى بخلاف ما سبق ذكره.

– الفرنك السويسري هو العملة الرسمية في دولة سويسرا.

– اللغات التي يتم التحدث بها في سويسرا أربعة، وهما اللغة الرومانشية، اللغة الإيطالية، اللغة الفرنسية، واللغة الألمانية.

– يتحدث باللغة الألمانية ما يقارب من معدل 65% من إجمالي السكان في سويسرا.

– يتحدث باللغة الفرنسية ما يصل إلى معدل 23% من إجمالي السكان في سويسرا، ويليها في الترتيب السكان الذين يتحدثون باللغة الإنجليزية.

– أهم المدن في دولة سويسرا هما: لوزان، برن، بازل، جنيف، زيورخ.

بالفيديو الحياة في سويسرا

فيديو يشرح : تعرف على 5 طرق قانونية للهجرة إلى سويسرا فى 2022 ، الهجرة إلى اغنى دولة في العالم!

رابط حساب تكاليف المعيشة والحياة في سويسرا : من هنا

رابط مقال كامل فيه ارخص 7 جامعات وكليات سويسرية للدراسة علي حسابك : من هنا

رابط جميع انواع المنح الممولة بالكامل المتاحة في سويسرا مع شرح كامل لكل منحة : من هنا

رابط الموقع الرسمي لشرح فيزا العمل وتصاريح العمل في سويسرا : من هنا

رابط موقع البحث عن عمل في سويسرا : من هنا

رابط شرح اللجوء في سويسرا : من هنا

رابط شرح شروط ومتطلبات الاستثمار في سويسرا : من هنا

رابط شرح شروط الحصول علي الاقامة الدائمة والجنسية السويسرية من خلال الزواج : من هنا

رابط افضل مواقع التعارف في سويسرا : من هنا

 

هذا يهمك جدا :

وفي نهاية هذا المقال نكون وضحنا لكم الكثير من النقاط المتنوعة التي تعبر عن نمط وطبيعة الحياة في سويسرا، والتي يرغب العديد من الأفراد في شتى أنحاء العالم العيش بها.

3 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*