الطرق الشرعية للهجرة الى امريكا بشكل قانوني و بعيدا عن النصب و الإحتيال


أغسطس 6, 2020 2

تعتبر الهجرة الى امريكا أحد متمنيات غالبية الشعوب حول العالم، حيث نجد العديد من الاشخاص يبحثون عن موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2021 و ذلك بسبب تعدد الجنسيات و الثقافات المتواجدة في دولة أمريكا، كما أنها رمز للرقي و الحضارة، مما جعلها تكون عبارة عن حلم لدى الشباب، خاصة الشباب العربي، من أجل بداية صفحة جديدة في حياتهم و تحسين مستواهم المعيشي. سنقوم في هذا المقال بالحديث عن مختلف الطرق الشرعية للهجرة الى امريكا بشكل قانوني و بعيدا عن النصب و الإحتيال.

الطرق الشرعية للهجرة الى امريكا بشكل قانوني و بعيدا عن النصب و الإحتيال

تتعدد الطرق الشرعية التي تسمح لك بإمكانية الهجرة الى امريكا و التي تسمح لك بالسفر و العمل أو اللجوء الى امريكا، كما يجدر للذكر بأنه هناك العديد من الطرق الغير شرعية من أجل الهجرة إلى أمريكا ، و لكنها تعرض المهاجرين الراغبين في السفر الى امريكا معرضين للنصب و الإحتفال لأن هذه الطرق لا تتسم بالمصداقية.

  • الطرق الشرعية للهجرة الى امريكا

=> الهجرة الى امريكا عبر طلب التجمع العائلي :

من أكثر الطرق إنتشاراً و سهولةً من أجل الهجرة إلى أمريكا هي عن طريق عملية التجمع العائلي، حيث أن كل شخص يعمل أو يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية له الحق في تقديم طلب من أجل لم شمل عائلته به على الأراضي الأمريكية؛ بشرط أن تكون علاقة القرابة التي تجمعه بالمعني بالأمر علاقة قوية، مثل : إبن أو إبنة، أن أو أخت، زوج أو زوجة.

‎=> الهجرة الى امريكا للعمل :

يمكن لأصحاب المشروعات الصغيرة و الكبيرة في شتى المجالات المتواجدة في دولة أمريكا إستقدام العمال من شتى بقاع العالم بشرط أن تكون لهم مهارة و كفاءة عاليتين، و تمنح قوانين الهجرة الأمريكية لهؤلاء العمال الحق في العمل و العيش في أمريكا دون أي عائق، لكن لكي يستفيدوا من هذا الحق يجب عليهم أولا الحصول على ترخيص من وزارة العمل من طرف الشركة أو المؤسسة التي سيعمل بها، و أيضا تجهيز فيزا العمل في امريكا ؛ بشرط أن يقوم العامل بتقديم طلب الإقامة في امريكا بنفسه.

=> الهجرة العشوائية لأمريكا – الجرين كارد :

تقوم السلطات الأمريكية بتنظيم قرعة عشوائية من أجل الهجرة إلى أمريكا بشكل سنوي، حيث يتم الإعلان عنها في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، حيث يستفيد كل سنة نحو 50 ألف مهاجر من مختلف دول العالم من تأشيرة الإقامة في امريكا لكن بدون توفير مكان للسكن أو عمل لهم، حيث يبقى هذا الأمر متروك لهم من أجل الحصول على عمل، و توفير مكان للسكن في أمريكا و ذلك مباشرةً بعد قبول طلبه من أجل الهجرة الى امريكا.

=> الهجرة الى امريكا للدراسة :

تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم العديد من المنح الدراسية المجانية في الجامعات الأمريكية لفائدة المتفوقين من الدول العربية، و يمكن لهؤلاء الطلاب الإستفادة من هذه المنح و الهجرة الى أمريكا من أجل إستكمال دراستهم الجامعية و العيش في أمريكا، لكن يجب عليهم أولا أن تتوفر فيهم بعض الشروط الإضافية؛ حيث يجب عليهم إتقان التحدث و القراءة و الكتابة باللغة الإنجليزية، و حصوله على نتائج متفوقة في دراسته ببلده الأم، من أجل الإستفادة من منحة الدراسة في أمريكا.

=> الهجرة الى امريكا عبر تقديم طلب اللجوء :

لا يمتلك جميع الأشخاص إمكانية تقديم طلب اللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن طلب الهجرة الى امريكا عبر تقديم طلب اللجوء ممكن فقط للأشخاص الذين يتعرضون الأخطار كبيرة تهدد حياتهم في بلادهم الأم، أو أن يكون يتعرض للتهديد بسبب دينه أو مقالاته السياسية، أو لا يمكنه العودة لبلده لسبب من الأسباب.

‎ => الحصول على تصريح الإقامة الدائمة :

أي مهاجر مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية له الحق في مراسلة مصالح الهجرة و المواطنة و تقديم طلب الإقامة الدائمة، بعدها ستقوم تلك المصالح المختصة في البث في الطلب و البحث فيه، و بالتالي يصبح هناك إجمالي فقط لسير هذه العملية :
‎1- قبول طلب الإقامة الدائمة في أمريكا،
‎2- رفض الطلب بشكل نهائي،
‎و ستقوم مصالح الهجرة و المواطنة في أمريكا بإعلامك بحالة ملفك و الأسباب وراء قبول أو رفض طلبك.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

2 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*