العمل في السويد للسوريين وجميع العرب : كيفية البحث عن عمل في السويد


أغسطس 21, 2020 6

العمل في السويد للسوريين وجميع العرب يعد حلم غالبية الشباب العربي الراغبين في الهجرة الى السويد، و ذلك لإمكانية تحقيق التطلعات و الأحلام التي يمتلكها الشاب العربي في الحصول على مستقبل أفضل يضمن له العيش الكريم.

و تعتبر السويد من أغنى الدول حول العالم على المستويات الإقتصادية و الإجتماعية و إحترامها لقوانين و إجراءات حقوق الإنسان و الحريات الشخصية. و نظرا لإنخفاض عدد السكان، و إرتفاع الإستثمارات في البلاد في شتى المجالات، فإن دولة السويد تقوم بتوفير العديد من المناصب، بأجور مرتفعة، للمهاجرين الراغبين في العمل في السويد، و يمكن الحصول على العمل في السويد عبر التواصل المباشر مع صاحب عمل في السويد في شبكة الانترنت.

العمل في السويد للسوريين وجميع العرب : كيفية البحث عن عمل في السويد

  • العمل في السويد للسوريين وجميع العرب

و في مايلي نصائح يجب إتباعها للرفع من الحظوظ في الحصول على تأشيرة العمل في السويد للسوريين وجميع العرب :

=> مواصفات خطاب طلب العمل و السيرة الذاتية المقبولة في السويد :

يعتبر التوفر على سيرة ذاتية مميزة من الأولويات قبل البدأ في البحث عن عمل في أي دولة، و السويد ليست إستثناء، حيث يرفق معها أيضا خطاب طلب العمل.

و تتميز السيرة الذاتية المرسلة بتكونها من صفحة واحدة، و يجب أن تحتوي على فكرة مفصلة عن جميع المؤهلات الدراسية و المهنية التي تملكها و تتماشى مع متطلبات المهنة التي تنوي العمل فيها، مع ذكر موجز للإنجازات الشخصية، و معلومات حول الحالة العائلية، و عنوان السكن و رقم الهاتف و كذلك البريد الإلكتروني الشخصي ..

و توفر العديد من المواقع الإلكترونية الفرصة لزوارها من أجل تسجيل سيرتهم الذاتية، و جعلها تحت رهن الأشخاص الراغبين في إيجاد عمال لمناصب مختلفة، و كذلك مستشاري أصحاب العمل يمكنهم الولوج لهذه الموقع بحثا عن شخص يشغل المناصب التي يوفرونها.

أما فيما يتعلق بخطاب العمل المرفق مع السيرة الذاتية، و يجب أن تحتوي على شرح ملخص للسيرة الذاتية و الأسباب التي تقف وراء رغبتك في الحصول على مثل هذا العمل، و تحاول أن تقنع المتلقي بالسبب وراء كونك المناسبب لشغل المنصب، و كل هذا في ما لا يتعدى صفحة واحدة.

=> أنواع الوظائف المطلوبة في السويد :

تتعرض بعض المهن لإجراءات خاصة في حالة رغبة المهاجر في إمتهان إحداها، و يتعلق الأمر بالمهن مثل : المحاماة، المدرسين، مقدمي الرعاية الصحية، مختصي الأعمال الكهربائية .. و بالتالي فإن الشهادة التي تملكها و تمكنك من مزاولة إحدى هذه المهن يجب أن يتم الموافقة عليها من طرف السلطات المختصة في السويد. و يمكنك معرفة التصاريح الجاري بها العمل في السويد عبر ربط الإتصال بالجهات الحكومية المسؤولة عن مجال المهنة التي ترغب في العمل بها.

=> طريقة البحث عن عمل في السويد :

يتوفر موقع التوظيف الأوروبي Eures على مختلف المهن و الوظائف الممكنة، يجب على الراغب في الهجرة الى السويد زيارته و البحث عن وظيفة مناسبة لمؤهلاتك و تخولك الشواهد التي تحملها بالعمل فيها.

يمكن لأي شخص حصل على عمل عبر بوابة EURES الالكترونية الحصول على تصريح العمل في السويد بطريقة مباشرة، لكن أي عمل يتم الحصول عليه بطريقة مخالفة، يجب على صاحب العمل أن يقوم بإنزال إعلان له على Eures قبل أن يصبح بإمكان الشخص الحصول عليه و بالتالي إستخراج تصريح العمل في السويد.

المقابلة الشخصية :

في حالة تمكن الشخص من الحصول على عمل في السويد، عبر الطرق التي سبق لنا ذكرها، فإنه بالتالي يسبح مقبلا على مقابلة شخصية مع صاحب العمل لكي يقوم بتقييم شامل لمؤهلات الشخص و مدى قدرته على شغل المنصب و تقديم قيمة مضافة للشركة. يمكن أن تطرح العديد من الأسئلة في هذه المقابلة من طرف صاحب العمل، حيث تكون الأسئلة عن الحياة الشخصية، و كذلك المؤهلات العلمية و التجارب المهنية التي يمكن للشخص أن يكون قد ذكرها في سيرته الذاتية أو في خطاب طلب العمل المرسل.

و يمكن أن تتم هذه المقابلة بشكل شخصي بعد السفر الى السويد بتأشيرة السياحة ( في حالة عدم إنتمائك للدول المعفية من تأشيرة السويد )، أو عبر إتصال عبر وسائل التواصل الإجتماعي. و توفر السفارة السويدية جميع المعلومات التي تخص هذا الأمر، لذا يفضل الاتصال بها. بعد إتباع ما سبق ذكره يبقى أمام المهاجر فقط الحصول على تصريح العمل في السويد، قبل السفر إليها و البدأ بالعمل هناك.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

6 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*