الهجرة إلى ليختنشتاين | إليك 3 طرق سهلة للحصول على فيزا ليختنشتاين  

    
مايو 5, 2021 18
 

تعد ليختنشتاين من بين اصغر الدول في العالم ، حيث انها رابع اصغر دولة في العالم ، لكن بالرغم من ذلك فإن البلاد تستقطب عدداً كبيراً من المهاجرين اليها في كل سنة و لمختلف الاسباب ، تزايد عدد الشباب العربي الذي يرغب في الهجرة إلى ليختنشتاين في السنوات الاخيرة ، و ذلك بسبب موقع البلد الذي يقع بالقرب من سويسرا و النمسا ، مما يسهل عملية تحقيق حلم الهجرة الى اوروبا ، في هذا المقال سنقوم بالحديث عن طرق الهجرة إلى ليختنشتاين سواء من أجل العمل او الدراسة او الزواج في ليختنشتاين ، و كذلك شروط فيزا الهجرة الى ليختنشتاين الخاصة بكل طريقة.

إليك 3 طرق سهلة للحصول على فيزا الهجرة إلى ليختنشتاين من أجل العمل و الدراسة و الزواج ، و كذلك شروط  الهجرة الى ليختنشتاين الخاصة بكل طريقة

  • الهجرة إلى ليختنشتاين

1. الهجرة الى ليختنشتاين عبر الزواج :

من بين اسهل طرق الهجرة إلى ليختنشتاين و الحصول على تصريح الاقامة في ليختنشتاين هي الزواج من مواطن بهذا البلد. حيث يسمح قانون ليختنشتاين للاجانب المتزوجين من مواطن بالبلاد ان يحصل على فيزا ليختنشتاين من اجل ان يعيش الزوجان معاً في ليختنشتاين. إقــــرأ أيـــضا : الهجرة الى كندا بطريقة قانونية ودون المخاطرة بنفسك.

لكن من شروط الهجرة إلى ليختنشتاين عبر الزواج هي ان يكون الزوج قادراً على تحمل مصاريف الاقامة في ليختنشتاين بالنسبة له و لزوجته ، كما ان الزواج يجب ان يكون حقيقياً و ليس لمجرد الحصول على ليختنشتاين.

في الاول يمنح للمـهاجر الاجنبي المتزوج من مواطن في ليختنشتاين تصريح اقامة مؤقتة صالح لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد ، و في حالة مرور خمس سنوات من الزواج و الاقامة في ليختنشتاين ، فإن المـهاجر يتم منحه تصريح الاقامة الدائمة في ليختنشتاين ، و بعد مرور خمس سنوات اخرى من الاقامة في ليختنشتاين يمكن ان يتقدم بطلب الحصول على جواز سفر ليختنشتاين ، و لكن بشرط ان يكون يتحدث الالمانية ، و ان يتخلى عن جنسيته الاصلية ، لأن القانون في البلاد لا يسمح بازدواجية الجنسية.

2. العمل في ليختنشتاين :

يعتبر الاقتصاد في ليختنشتاين جيداً نوعا ما ، حيث يعتمد في الاساس على الصادرات و مداخيل السياحة و الزراعة ، و بالتالي فإن افضل المهن في ليختنشتاين للراغبين في طلب الهجرة إلى ليختنشتاين من أجل العمل هي :

– مهندس زراعي
– محاسب
– متخصص في الاقتصاد و البنوك
– مهندس ميكانيكي
– مهندس تكنولوجيا
– مجال الطب
– الصناعات الميكانيكية

يمكن للاجانب الهجرة الى ليختنشتاين للعمل في حالة الحصول على عقد عمل في ليختنشتاين ، كما يجب ان يكون المـهاجر يجيد اللغة الالمانية او الانجليزية او كلاهما.

الحصول على عمل في ليختنشتاين بالنسبة للمـهاجرين العرب يتطلب اتقانهم احدى الوظائف السالف ذكرها ، كما ان اللغة تلعب دوراً كبيراً في مدى قبول طلب الهجرة إلى ليختنشتاين من أجل العمل.

3. الدراسة في ليختنشتاين :

تصل نسبة المتعلمين في ليختنشتاين الى 100 ٪؜ ، الامر الذي يدل على اهمية التعليم في البلاد ، كما يعني ان النظام التعليمي في ليختنشتاين ممتاز. إقــــرأ أيـــضا : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

الدراسة في ليختنشتاين هي احد الحلول التي تخولك السفر الى البلاد و الحصول على تصريح الاقامة المؤقتة في ليختنشتاين ، لكن لا يمنحك الحق في تحويل هذا التصريح الى تصريح اقامة دائمة في ليختنشتاين الا في حالة حصولك على عمل في ليختنشتاين بعد التخرج من احدى الجامعات في ليختنشتاين.

يتم توفير التعليم في ليختنشتاين باللغتين الالمانية و الانجليزية ، في مختلف المستويات ؛ البكالوريوس ، الماجستير ، الدكتوراه.

من اجل الهجرة إلى ليختنشتاين من أجل الدراسة يجب ان تتوفر على شهادة لغة ، و ان تحصل على خطاب القبول في احدى الجامعات في ليختنشتاين ، كما انه في حالة عدم حصولك على منحة دراسية ف انت ملزم باثبات قدرتك المادية على تحمل تكاليف الاقامة في ليختنشتاين.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
18 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
ندا

هل أستطيع اللجوء مع اولادي

Mahfouz

انا مهندس اتصالات وITواتمنى ان اهاجر من اليمن

محمد احمد يوسف الصعيدي

هل يمكنني الذهاب الى العمل

محمد احمد يوسف الصعيدي
محمد احمد يوسف الصعيدي

انا اريد عمل باي طريقه انا يتيم

محمد احمد يوسف الصعيدي

انا اريد عمل في الأمن

ابراهيم كشك

انا نجار مسلح واعمل في البناء هل يوجد فرصه سفر

Faycel

Je suis mécanicien automobiles moteur essence et diesel

Faycel

Chauffeur livreur démarcheur destibiteur expériences 20ans

Yosef

شكرا لكم

Fathy gaballaa

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته هل يوجد فرص العمل أنا حلاق رجالي و سائق سيارة

اسامه نصر محمد

ممكن الهجره مع الاسره بعقد عمل المهنه فني صيانه ماكينات

seif

الهجره عمل

Mohamed Elmoslih

اريد السفر والهجرة للاشتغال.انا و عائلتي

Mohamed Elmoslih

اريد السفر والهجرة للعمل….

رضوان

سلام عليكم انا عنذي مجال في الفلاحة

أمجد يوسف نصر داود

أنا أريد العمل في اليخينشتاين

Oday

أريد الهجره الى اليخينشتاين