الهجرة الى اذربيجان | أفضل 3 طرق للحصول على فيزا الهجرة الى اذربيجان  

    
مايو 2, 2021 2
 

تعتبر اذربيجان من الدول الاوروبية التي تعتمد على النفط ، و التي تستقبل الكثير من الاجانب بشكل سنوي ، الامر الذي جعل العديد من الشباب العربي يرغب في الهجرة الى اذربيجان من اجل مختلف الاسباب ، في هذا المقال سنقوم بالحديث عن طرق الهجرة الى اذربيجان سواء من أجل العمل ، الدراسة او الزواج ، بالاضافة الى شروط الهجرة الى اذربيجان حسب كل طريقة ، و كذلك تكاليف العيش في اذربيجان.

أفضل طرق الهجرة الى اذربيجان من أجل العمل ، الدراسة او الزواج ، بالاضافة الى شروط الهجرة الى اذربيجان ، و كذلك تكاليف العيش في اذربيجان

  • طرق الهجرة الى اذربيجان

1. الدراسة في اذربيجان :

احدى الطرق التي تسمح للاجانب الحصول على تصريح الاقامة المؤقتة في اذربيجان هي الهجرة الى اذربيجان من أجل الدراسة و الحصول على فيزا الطالب ، حيث يسمح قانون اذربيجان للطلبة الاجانب ان يلتحقوا بالجامعات في البلاد من اجل متابعة دراستهم في مختلف المستويات التعليمية. إقــــرأ أيـــضا : الهجرة الى كندا بطريقة قانونية ودون المخاطرة بنفسك.

و من شروط الدراسة في اذربيجان هي ان يكون الطالب حاصلاً على شهادة المدرسة الثانوية ، او شهادة تعليم لمدة 12 سنة ، كما يجب ترجمة جميع الوثائق الى اللغة الانجليزية او اللغة الاذرية ، و هي لغة التعليم الاساسية في اغلب الجامعات في اذربيجان ، قبل تقديمها للجامعات هناك ، كما يجب على الطلب ان يتحصل على شهادة في احدى هذين اللغتين من اجل ان يتم قبول طلب الحصول على فيزا الهجرة الى اذربيجان.

يمكن للطلبة الاجانب الدراسة في اذربيجان للحصول على شهادة البكالوريوس ، و التي تستغرق ما بين 3 و 4 سنوات . تختلف تكاليف الدراسة في اذربيجان حسب التخصص الذي تريد متابعة الدراسة به ؛ فمثلاً تكاليف دراسة الطب في اذربيجان تكون ما بين 3500 و 5000 دولار سنويا ، بينما تكاليف دراسة الهندسة في اذربيجان تكون بين 2000 و 3500 دولار سنويا.

تجدر الاشارة الى ان تصريح الاقامة في اذربيجان للدراسة لا يمكن تحويله الى تصريح اقامة دائمة في اذربيجان ، حيث ان الطالب الاجنبي ملزم بمغادرة البلاد بعد انتهاء فترة الدراسة في اذربيجان.

2. العمل في اذربيجان :

اكثر طرق الهجرة الى اذربيجان انتشاراً بين الشباب هي الهجرة الى اذربيجان للعمل و الحصول على فيزا العمل في اذربيجان. سوق العمل في اذربيجان في حاجة متواصلة ليد عاملة اجنبية ، و لكن من اجل الحصول على فيزا العمل في اذربيجان يجب عليك اولاً ان تحصل على عرض عمل من صاحب عمل في اذربيجان ، حيث خلافاً لبعض الدول الاوروبية لا توفر سلطات الهجرة في اذربيجان تاشيرة البحث عن عمل في اذربيجان ، و بالتالي فإن الحل الوحيد للحصول على تاشيرة الهجرة الى اذربيجان من أجل العمل هي الحصول على عقد عمل عبر الانترنت ، او عن طريق احد المعارف الحاصلين على الاقامة في اذربيجان. إقــــرأ أيـــضا : طرق الهجرة الى المانيا و انواع تصاريح الاقامة في المانيا.

توجد بعض المميزات التي تمنح الاسبقية للبعض في الحصول على عمل في اذربيجان ، و هي كالتالي : شهادة اللغة ، اللياقة البدنية ، الدراسات الاكاديمية ، التجربة المهنية …

3. الهجرة الى اذربيجان عبر الزواج :

الزواج من مواطن في اذربيجان يؤدي الى الحصول على تاشيرة الهجرة الى اذربيجان ، و من ثم الحصول تصريح الاقامة في اذربيجان. لكن من اجل ان يحصل الطرف الاجنبي على فيزا اذربيجان يجب عليه ان يثبت ان الزواج حقيقي ، و ليس فقط زواج ابيض من اجل الحصول على الاقامة في اذربيجان ، و يتم دراسة ملف طلب الهجرة الى اذربيجان من السلطات المختصة ، و اذا تم قبول الطلب يحصل الزوج الاجنبي على تصريح اقامة مؤقتة في اذربيجان ، و اذا استمر الزواج لمدة اكثر من ثلاث سنوات ، مع الاقامة في اذربيجان خلال هذه المدة ، يمكن للمـهاجر التقدم بطلب الحصول على الجنسية الاذربيجانية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
احمد حماده عبداللاه احمد

أنا مقيم بالكويت ابحث عن عمل في اي مجال في الخارج داخل اوربا

موسى محمد صالح العنسي

أنا مواطن من اليمن مقيم في ليبيا اريد الهجره الا اذربيجان