الهجرة الى استراليا : تعرف على أربع طرق سهلة للهجرة الى استراليا


أبريل 29, 2020 6

تعد الهجرة الى استراليا حلم يراود العديد من الأشخاص من أجل الحصول على تأشيرة هذا البلد، والتي يمكن الحصول عليها بعدة طرق، كما يمكنك الهجرة الى استراليا بطرق عدة مختلفة. فما هي أهم معلوماتك عن استراليا ؟ وماهي أسهل الطرق للهجرة الى استراليا ؟ وما هي عيوب و مميزات الهجرة إلى استراليا ؟

الهجرة الى استراليا : تعرف على أربع طرق سهلة للهجرة الى استراليا

  • نبذة عن دولة استراليا :

تضم دولة أستراليا مناطق البر الرئيسية في القارة الأسترالية بالإضافة الى عدد من الجزر، أشهرها جزيرة تاسمانيا، كما تحتل دولة أستراليا المركز الأول في قارة أوقيانوسيا والمركز السادس بين دول العالم من حيث المساحة الإجمالية، حيث تملك البلاد مساحة إجمالية تبلغ حوالي 7.6 مليون كلم مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 26 مليون نسمة، وتعد كانبرا العاصمة الرسمية لأستراليا بينما تصنف مدينة سيدني كأكبر مدنها، ويسكن السكان الأستراليون الأصليون القارة الأسترالية قبل حوالي 65 ألف عام قبل اكتشافها من قبل المستكشفين الأوروبيين في أوائل القرن 17، ومع كثافة سكانية تبلغ 2.8 نسمة لكل كلم مربع تصنف استراليا من بين أدنى الدول ذات الكثافة السكانية في العالم.

  • عيوب و مميزات الهجرة إلى ستراليا :

– من بين مميزات الهجرة الى استراليا : مستوى عال من المعيشة وأسلوب حياة متوازن مدعوم باقتصاد قوي ومناظر طبيعية خلابة، كما تعد أستراليا خيارا للهجرة الأنسب مقارنة بدول أخرى.
– من مميزات الهجرة لاستراليا : حصول المقيمين الدائمين على استحقاقات الرعاية الصحية في استراليا وبصفتك مقيما دائما في استراليا سوف تستمتع بامتياز نظام التأمين الصحي الذي تديره الحكومة المسمى باسم Medicare.

ومن بين عيوب الهجرة الى أستراليا :
– حاجز اللغة.
– نمط الحياة باهظ الثمن.
– تأمين الرعاية الصحية باهظ الثمن.
– ارتفاع معدلات سرطان الجلد ومعدلات السمنة.

  • أهم أربع طرق للهجرة الى استراليا :

هناك العديد من الطرق المختلفة من أجل الهجرة لأستراليا، يمكن تصنيفها حسب التأشيرات المتاحة للمهاجرين على أنها تأشيرات العمل والمهارات وتأشيرات الدراسة والتدريب، والتأشيرات العائلية وغيرها …

1- الهجرة الى استراليا للعمل :

استراليا من الدول التي تقدم فرص عمل جيدة وتحتاج الى عمال من الخارج ، ولكن يجب أن يكون العمل المتقدم إليه من قائمة الوظائف المطلوبة، وتعد من أسهل طرق الإقامة في استراليا عن طريق العمل ولكن لابد من توفر الشروط التالية :
– أن يكون عمر المتقدم على الوظيفة يزيد عن 45 عام.
– يجيد التحدث باللغة الإنجليزية.
– توفر المهارة الكافية في المجال المتقدم إليه.
– ان يكون بصحة جيدة.
– حين السيرة والسلوك من عند الشرطة.

2- الهجرة الى استراليا للدراسة :

تعد استراليا ثالث واجهة تعليمية في العالم ولذلك يرغب الكثير من الشباب في الهجرة الى استراليا للدراسة في جامعاتها المصنفة عالميا، ويمكن الحصول على الإقامة في استراليا لفترة الدراسة ويمكن تجديدها، ولكن لاتسمح للطالب العمل أثناء الدراسة، ومن الاوراق المطلوبة لذلك هي :
– بيان قبول من الجامعة المتقدم إليها.
– إثبات القدرة المالية.
– فحص طبي والحصول على تأمين صحي.
– تقديم شهادة TOEFL أو IEL18.
– شهادة حسن السيرة والسلوك.
– تعبئة استمارة تقديم طلب هجرة الى استراليا للدراسة.

3- الهجرة الى استراليا للاستثمار :

تمنح استراليا للمستثمريين وأصحاب الخبرات الفرصة في تقديم طلب هجرة الى استراليا من أجل إنشاء المشاريع الخاصة بهم وتنمية الإستثمار، وتتميز أستراليا بتوافر المواد الخام اللازمة للصناعة ويتم منح المستثمرين تصريح الإقامة في أستراليا لمدة 4 سنوات. ومن ميزات الاستثمار في أستراليا أنها من الدول التي تتمتع باقتصاد قوي وتوافر الأيدي العاملة ذات الكفاءة العالية وكذلك تتوفر على بنية تحتية قوية كما يقدم العديد من الأشخاص بطلب الهجرة الى استراليا للعمل ومما يساعد على زيادة النمو الاقتصادي كما يمكنك ضم أفراد العائلة للعيش معك في استراليا.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

6 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*