الهجرة الى السويد 2023 : مطلوب 60 ألف للعمل في السويد  

    
مارس 16, 2023 39
 

بعد قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2023 أعلن رئيس مكتب العمل السويدي في بيان أن البلاد تحتاج إلى 60 ألف مهاجر سنويًا للعمل في قطاعات التعليم والخدمات الصحية.

قانون الهجرة الجديد الذي دخل حيز التنفيذ في السويد في 1 يناير 2023، يهدف إلى جذب المهارات والكفاءات من الاتحاد الأوروبي وخارجه، ويأتي هذا القانون في إطار سياسة الهجرة التي تتبعها دول إسكندنافية مثل السويد، الدنمارك والنرويج.

في 2023، أعلن رئيس مكتب العمل السويدي في بيان أن البلاد تحتاج إلى 60 ألف مهاجر سنويًا للعمل في قطاعات التعليم والخدمات الصحية.

وفقًا للتقرير، تواجه السويد تراجعًا كبيرًا في أعداد الأطفال السويديين الذين يصلون إلى سن العمل، حيث من المتوقع أن يتراجع العدد بمقدار حوالي 60 ألفًا خلال الخمس سنوات المقبلة.

الهجرة إلى السويد 2023 تعتبر حلمًا للكثيرين الذين يرغبون في الانتقال إلى دولة توفر فرصًا جيدة للدراسة أو العمل. تتميز السويد بمستوى معيشة راقٍ واقتصاد متقدم ونظام تعليمي متطور.

تشتهر السويد بقوتها في الصناعات الثقيلة والتكنولوجيا الحديثة وتوفر العديد من فرص العمل في مختلف المجالات. لذا، تُعتَبر السويد خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يخططون للهجرة والاستقرار.

 

العمل في السويد 2023 : البلاد تحتاج إلى 60 ألف مهاجر  

استمارة ترشيح العمل في السويد 2023

 

الهجرة الى السويد 2023

السويد هي دولة إسكندنافية تقع في شمال أوروبا، محاطة بالنرويج من الغرب وفنلندا من الشرق، ومرتبطة بالدنمارك عبر جسر ونفق. عاصمتها هي ستوكهولم ويقارب عدد سكانها 10 ملايين نسمة. اللغة الرسمية هي السويدية.

بعد قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2023 أعلن رئيس مكتب العمل السويدي في بيان أن البلاد تحتاج إلى 60 ألف مهاجر سنويًا للعمل
قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2023

اللغة الثانية الأكثر شيوعًا هي الإنجليزية وهي متداولة بشكل واسع. الديانة الرئيسية هي المسيحية اللوثرية. السويد مملكة دستورية تتبع نظام الحكم البرلماني وهي عضوة في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

 

إيجابيات الهجرة إلى السويد

السويد هي واحدة من أكثر دول العالم نظافة ونقاءً، ولا يستغرب ذلك بعد معرفتنا بأنها تعيد تدوير نصف نفاياتها وتستغل النصف الآخر في إنتاج طاقة متجددة. تتوفر أيضًا المنتجات العضوية بشكل واسع، مما يسر محبي الغذاء الصحي.

يُعتبر جواز السفر السويدي ضمن أقوى خمس جوازات سفر على مستوى العالم، ويتيح لحامله الدخول إلى 133 دولة بدون تأشيرة.

في السويد، يمكنك الاستمتاع بحياتك والاسترخاء دون التأثير على وظيفتك أو دخلك. ستتمتع بإجازة تستمر 5 أسابيع سنويًا في أي وظيفة جديدة تنضم إليها، ويزيد العدد مع تقدم رتبتك وأقدميتك.

ليس فقط الإجازات السنوية، بل تتميز السويد بإجازات الأمومة والأبوة المغرية أيضًا. يتمتع الأباء والأمهات بإجازة مدفوعة الأجر تستمر 480 يومًا يمكن استغلالها كيفما يشاؤون، سواء للعناية بأطفالهم أو للعمل في مجال آخر لتحقيق دخل إضافي.

تحتل السويد المركز الخامس عالميًا من حيث سرعة شبكة الإنترنت المتاحة بها. لن تواجه مشاكل بطء التحميل أو التنزيل لتطبيقاتك المفضلة بعد الآن؛ ستشعر بالتحسن في سرعة الإنترنت فور وصولك إلى هناك!

مواضيع تــــهمك :

التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023 : فرصتك بدون عقد عمل.

 

سلبيات الهجرة إلى السويد

تصل ضريبة القيمة المضافة في السويد إلى 25% من قيمة المنتجات، مما يجعلها من بين الدول ذات أعلى معدلات ضريبة المبيعات مع النرويج والدنمارك وكرواتيا.

إذا اخترت الانتقال إلى السويد، عليك التأقلم مع مناخها الفريد الذي يعتبر “قاسيًا” عادة من قِبل السكان. نادرًا ما تشهد الشمس وتتمكن من ارتداء الملابس الخفيفة، ولا تستغرب إذا اضطررت للبقاء في منزلك لعدة أشهر بسبب تراكم الثلوج وانخفاض درجات الحرارة.

يميل السويديون إلى الانسحاب والتمسك بمناطق راحتهم الخاصة، مما يجعل التواصل معهم وتكوين صداقات جديدة مهمة صعبة ومعقدة للغاية.

لا يغطي التأمين الصحي في السويد جميع الخدمات الطبية، لذا قد تحتاج لدفع مبالغ إضافية لعلاج بعض المشكلات الصحية مثل الأسنان أو العيون، مع العلم أن تكلفة التأمين الصحي تبقى معقولة ومناسبة للجميع.

مواضيع تــــهمك :

الهجرة إلى هولندا 2023 : بدون لغة وبدون حساب بنكي.

 

أهم مميزات دولة السويد

تتمتع السويد بمستويات معيشية سعيدة، ويعزى ذلك إلى اقتصاد يحقق أداءً مثاليًا، حيث تتميز سياسات السوق المفتوحة والكفاءة التنظيمية بتعزيز المرونة والقدرة التنافسية، وتسهل تدفق التجارة والاستثمار. وبسبب هذه الميزات، فإن مستوى المعيشة في السويد يُعتبر هائلاً.

كما يتمتع الأفراد بدخلٍ عالٍ، ويعملون لا يزيد عدد ساعات عملهم عن 8 ساعات، ويحصلون على عطلة سنوية تمتد لخمسة أسابيع، وكذلك عطلات مرضية مدفوعة الأجر.

 

الإقامة في السويد 2023

طريقة الحصول على تصريح الإقامة في السويد تعتمد على بلد المنشأ. بالتأكيد الأمور أكثر سهولة للقادمين من الدول الإسكندنافية الأخرى مثل النرويج ودول أوروبا الأخرى، حيث لا يحتاجون غالبًا إلى التقدم للحصول على تصريح إقامة في السويد. ومع ذلك، يختلف الوضع بالنسبة للقادمين من خارج أوروبا، حيث يلزمهم الحصول على عمل ليتمكنوا من العيش في السويد.

 

للحصول على تصريح إقامة مؤقت في السويد والتقدم للحصول عليه، يجب عليك توفير المستندات التالية مع طلبك:

  • جواز السفر،
  • عرض عمل من السويد،
  • عرض راتب للوظيفة التي تم قبولها،
  • وإثبات التأمين الصحي والتأمين على الحياة والضمان الاجتماعي المقدم من صاحب العمل.

تصريحات الإقامة المؤقتة تمنحك الحق في العيش والعمل في السويد. يمكنك تجديد تصريح الإقامة سنويًا وفقًا لشروط التصريح الممنوح لك. ومع ذلك، يجب مراعاة أنه إذا قمت بتغيير وظيفتك، يجب عليك تحديث هذه التفاصيل في تصريح الإقامة الخاص بك.

 

للحصول على إقامة دائمة، يتعين عليك العيش في السويد لمدة خمس سنوات متتالية. يحصل مواطنو الاتحاد الأوروبي على تصريح الإقامة الدائمة تلقائيًا بعد خمس سنوات من تواجدهم في البلاد، حتى لو قضوا جزءًا من هذه المدة بدون عمل.

أما بالنسبة لغير المواطنين الأوروبيين، فعليهم تقديم إثبات بأنهم كانوا يعملون خلال الخمس سنوات المتواصلة (حتى لو كان ذلك بصفتهم مستقلين) وأنهم كانوا قادرين على إعالة أنفسهم وعائلاتهم.

تتيح لك الإقامة الدائمة في السويد العمل والعيش دون الحاجة إلى تجديد تصريح الإقامة سنويًا. يمكنك تبديل وظيفتك بكل حرية دون الحاجة لتعديل إذن إقامتك.

يمكن لأفراد عائلتك الانضمام إليك في السويد بموجب قوانين لم الشمل السويدية. وهذا يختلف عن الحالة التي يكون فيها لديك إقامة مؤقتة، حيث سيحتاج أفراد عائلتك للتقديم على تأشيرات وإقامات منفصلة.

من الجدير بالذكر أن الإقامة الدائمة لا تعني الحصول على الجنسية السويدية. قد تفقد حق البقاء في السويد إذا قضيت فترة طويلة تتراوح بين سنتين وست سنوات (حسب نوع التصريح الذي حصلت عليه) خارج البلاد. بالإضافة إلى ذلك، في حالة ارتكاب جريمة كبيرة، قد يتم طردك وسحب إذن الإقامة.

نتائج قرعة امريكا 2023 – هل انت محظوظ رسالة الفوز.

وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا.

 

شروط التقديم للحصول على إذن إقامة دائم في السويد

للتقديم للحصول على إذن إقامة دائم، يجب أن تتوفر الشروط التالية:

  1. قد عاش المتقدم في السويد لمدة خمس سنوات متتالية.
  2. يمتلك المتقدم تصريح إقامة صالح لمدة خمس سنوات.
  3. يثبت المتقدم قدرته على توفير السبل المعيشية لنفسه وعائلته.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون تصريح الإقامة السابق مرتبطًا بنية العمل والعيش لفترة طويلة نسبيًا في السويد. وبالتالي، لن تؤهلك تأشيرة الدراسة أو العمل المؤقتة للحصول على إذن إقامة دائم.

للتقديم، يجب ملء نموذج “ansökan om ställning som varaktigt bosatt, number 138011” باللغة السويدية، سواء عبر الإنترنت أو شخصيًا في وكالة الهجرة السويدية.

ستحتاج إلى تقديم المستندات التالية: نسخة من جواز السفر، وثائق تثبت وتوضح قدرتك على توفير سبل المعيشة لنفسك وعائلتك خلال السنوات الماضية (قد يشمل ذلك شهادات التوظيف، كشوفات الرواتب، والأموال الموجودة في حسابك البنكي).

 

عند الحصول على الإقامة الدائمة، يكون لديك حق السكن والعمل والمعيشة في السويد تحت نفس الشروط المتاحة للمقيمين الآخرين. تبقى الإقامة الدائمة سارية المفعول طالما كنت مقيمًا في السويد.

بالنسبة للإقامة المؤقتة، تكون سارية المفعول لمدة 13 شهرًا أو ثلاث سنوات فقط. عند انتهاء صلاحية التصريح، ستقوم هيئة الهجرة بمراجعة أسباب اللجوء الخاصة بك مرة أخرى.

 

طرق التي الهجرة الى السويد 2023

هناك عدة طرق للهجرة إلى السويد بعد اصدار قانون الهجرة الجديد 2023، وفيما يلي بعضها:

1- الحصول على عمل في السويد: يمكنك البحث عن فرص عمل في السويد والتقدم لها، وفي حال تم قبولك للعمل فسوف يتم إصدار تأشيرة العمل للسفر إلى السويد.

2- الالتحاق ببرامج الدراسة: يمكنك الالتحاق بأحد البرامج الأكاديمية المتاحة في السويد والحصول على تأشيرة الدراسة، وفي حال انتهاء الدراسة بنجاح يمكنك البحث عن عمل والتقدم لتأشيرة العمل.

3- الزواج من مواطن سويدي: يمكن للأجانب الزواج من مواطنين سويديين والحصول على إقامة دائمة في السويد.

4- اللجوء السياسي: يمكن للأشخاص الذين يواجهون مخاطر في بلدهم بسبب الحروب أو الاضطهاد أو الظروف الإنسانية الصعبة اللجوء إلى السويد.

5- الاستثمار في السويد: يمكن للأشخاص الذين يمتلكون رأس مال كبير الاستثمار في السويد والحصول على تأشيرة العمل.

 

وثائق الهجرة الى السويد 2023

ما هي المستندات المطلوبة للهجرة إلى السويد 2023؟

  • وثيقة عقد العمل في السويد هي واحدة من المستندات المهمة؛ حيث يعتبر الحصول على وظيفة في السويد من أكبر التحديات.
  • اثنان من الصور الشخصية الحديثة، ويجب أن تكون ذات خلفية بيضاء مثل الصورة الموجودة في جواز السفر.
  • جواز سفر صالح ويحتوي على صفحات فارغة لوضع ختم تصريح العمل في السويد.
  • اجراء فحص طبي يوضح خلو الشخص من الأمراض المعدية والسارية.
  • سجل جنائي يظهر خلو الشخص من الجرائم والمخالفات.
  • نسخة من عرض العمل الذي تم إرساله من السويد.
  • القدرة على دفع رسوم تصريح العمل في السويد البالغة 2000 كرونة سويدية.
  • قد يُطلب منك تقديم مستندات إضافية حسب الضرورة والتي قد تطلبها السفارة أو القنصلية السويدية.

↵ الهجرة الى فرنسا 2023 – يمكنك الآن تحقيق حلمك !! سجل اسمك.

 

شروط الهجرة الى السويد

من ضمن شروط الهجرة إلى السويد 2023 بموجب قانون الهجرة السويدي، يجب أن يمتلك الشخص الراغب في الهجرة إلى السويد إثبات هوية أو جواز سفر أو أي وثيقة رسمية أخرى. للحصول على إقامة دائمة في السويد إذا كنت ترغب في الإقامة لأكثر من 90 يومًا، يلزم حصولك على بطاقة الإقامة الدائمة. بعد ذلك، يجب قضاء 5 سنوات على الأقل في السويد وفقًا للمدة المحددة في قانون الهجرة السويدي.

للحصول على الجنسية السويدية، يجب أن تكون قد أقمت في السويد لأكثر من 5 سنوات بدءًا من تاريخ الحصول على الإقامة الدائمة. من الشروط المهمة للحصول على الجنسية السويدية هو أن يكون سلوك المهاجر ملتزمًا بالقوانين ومحترمًا لها طوال فترة إقامته في السويد. يجب أن يكون الشخص قد بلغ 18 عامًا عند تقديم طلب الإقامة في السويد. بالنسبة للأطفال دون هذا العمر، يتم تقديم الطلبات من خلال أولياء أمورهم.

أيضًا، يُفضل تعلم اللغة السويدية أثناء إقامتك في السويد لتسهيل التواصل مع الناس ولتسهيل الحصول على أي وثائق حكومية داخل الأراضي السويدية.

 

قرارات دائرة الهجرة السويدية 2023

في نهاية عام 2022 وبداية عام 2023، أصدرت السويد العديد من القرارات الجديدة المتعلقة بنظام الإقامة والهجرة واللجوء ولم الشمل وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام للقادمين إلى البلاد. سنستعرض هنا أبرز القرارات السويدية الجديدة لعام 2023:

الآن أصبح لطالبي اللجوء وأولئك الذين يتمتعون بحماية الحكومة الحق في الانضمام إلى مجموعات لم الشمل العائلية، بشرط التأقلم الجيد مع المجتمع السويدي وعدم تعرضهم لمشكلات.

استنادًا إلى هذا القرار، من المتوقع أن يصل حوالي 8000 شخص إلى السويد وهم أفراد العائلات الذين يحتاجون إلى حماية من الحكومة السويدية والذين تقدموا بطلباتهم خلال الفترة من 2019 إلى 2022، وذلك بعد الحصول على تصاريح إقامة عائلية شاملة.

 

قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2023

تمت الموافقة على القرارات الجديدة في السويد بواسطة مصلحة الهجرة السويدية، وتم تنفيذها رسمياً في 20 يوليو 2021. حيث صادق البرلمان السويدي على مسودة القانون الجديد للهجرة قبل شهر من تنفيذ هذه القرارات، بهدف استبدال القانون التشريعي المؤقت الذي تم تقديمه قبل خمسة أعوام لتقليل أعداد طلبات اللجوء.

من أهم التغييرات التي طرأت على قانون الهجرة الجديد في السويد هي المواد المتعلقة بتصاريح الإقامة وأنواعها وفتراتها. سنلقي الضوء في هذا المقال المتكامل على جميع القرارات الجديدة للسويد عام 2023.

 

قانون الهجرة الجديد في السويد 2023

  • أولاً، تمت الموافقة على منح تصاريح الإقامة المؤقتة كقاعدة عامة لأولئك الذين يحتاجون للحماية وغيرهم من اللاجئين.
  • يمكن الآن منح تصريح إقامة دائم بعد 3 سنوات على الأقل من الإقامة المؤقتة، شريطة استيفاء جميع المتطلبات المحددة، مثل القدرة على العيش بشكل مستقل وعدم الوقوع في الجرائم.
  • تطبيق شرط الإعالة لمعاملات لم الشمل، حيث يجب أن يتمتع المقيم في السويد بالقدرة على إعالة نفسه وأفراد الأسرة الذين يرغب في لم شملهم.
  • يمكن الآن منح تصريح إقامة جديد للشخص الذي كان يقيم لفترة محددة بعد الحصول على تصريح إقامة مؤقت، ولكن فقط إذا كان لديه صلة قوية بالسويد وظروف إنسانية خاصة.
  • ستكون الإقامات مؤقتة دائمًا في البداية، ولن يتم منح الإقامات الدائمة إلا بعد فترة معينة من الإقامة المؤقتة وتحقيق جميع الشروط اللازمة.
  • ستكون مدة إقامة اللاجئين ذوي اللجوء السياسي 3 سنوات.
  • سيتم منح الأشخاص الباحثين عن الحماية إقامة مدتها 13 شهرًا.
  • سيتم تجديد إقامة اللاجئين (السياسيين) لمدة عامين، ويمكن لللاجئ الحصول على إقامة دائمة في حال توفر جميع الشروط اللازمة، بدءًا من العمل وغيره من الأمور.
  • يُذكر أن مصلحة الهجرة السويدية أعلنت أنها ستتعامل مع الطلبات التي تم تقديمها قبل 20 يوليو 2021 والتي لم يُصدر بشأنها قرارات بعد وفقًا لقانون الهجرة الجديد في السويد.
  • نشرت مصلحة الهجرة السويدية توضيحات حول بعض البنود المتعلقة بقانون الهجرة الجديد، ومع ذلك، لا تزال هناك بعض المواضيع والنقاط التي تحتاج إلى المزيد من التوضيح. ستقوم مصلحة الهجرة بتوضيح هذه النقاط ونشرها في المستقبل القريب.

 

موقع دائرة الهجرة السويدية باللغة العربية

أنشأت دائرة الهجرة السويدية موقعًا إلكترونيًا خاصًا بها لتسهيل عملية تقديم طلبات اللجوء ومتابعتها إلكترونيًا، حيث يمكنكم تصفح الموقع باللغة العربية رسميًا دون الحاجة إلى مترجم. كما يمكن تصفح الموقع بأكثر من 20 لغة أخرى، بما في ذلك الإنجليزية والعربية والفرنسية والسويدية بالطبع. يمكنكم زيارة الموقع باللغة العربية مصلحة الهجرة والسلطة في السويد.

يُذكر أن الموقع الإلكتروني تم إنشاؤه بهدف تقليل الحاجة لزيارة مراكز دائرة الهجرة في السويد وتسهيل عملية تقديم طلبات اللجوء للقادمين الجدد إلى السويد. إذا كانت لديك أسئلة حول الإجراءات في السويد أو استفسارات حول كيفية تقديم طلب لجوء، يجب توجيه هذه الأسئلة إلى السلطة المعنية عبر الموقع الرسمي.

بشكل عام، يسهل موقع دائرة الهجرة السويدية باللغة العربية التواصل في حال كان لديك أسئلة حول الهجرة إلى السويد، أو استفسارات حول عملية الهجرة أو التصاريح المتعلقة بالعمل والإقامة وغيرها من المواضيع المرتبطة بالهجرة. في هذه الحالة، يجب عليك التوجه فورًا إلى دائرة الهجرة السويدية (Migrationsverket) عبر موقعها الإلكتروني المذكور أعلاه، حيث أنها هي الجهة المسؤولة عن دراسة طلبات الأشخاص الراغبين في الاستقرار في السويد أو الزيارة فقط أو طلب الحماية السياسية أو الجنسية السويدية.

 

دائرة الهجرة السويدية

تُعتَبر دائرة الهجرة السويدية، واحدة من أبرز وأهم المؤسسات الحكومية في السويد، حيث تتولى مسؤولية متابعة ومعالجة القضايا المتعلقة بالهجرة واللجوء إلى البلاد. الوظيفة الأساسية والهامة لدائرة الهجرة السويدية هي فحص ودراسة طلبات اللجوء المقدمة من قِبَل الأفراد الراغبين في الانتقال إلى السويد، كما تتخذ قرارات بشأن قبول أو رفض هذه الطلبات.

يُمكن أيضًا التنويه بأن دائرة الهجرة في السويد 2023 تُعنى بمراقبة أسواق العمل في البلاد، وتتحمل مسؤولية العناية بقضايا سوق العمل المتعلقة باللاجئين والمهاجرين.

 

العمل في السويد 2023 : البلاد تحتاج إلى 60 ألف مهاجر  

استمارة ترشيح العمل في السويد 2023

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
39 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
ابراهيم مسلم علي

أنا من سوري عايش بكردستان العراق سلمانية وريد منكم هجرة إلى السويد

نجيب خليفي

Bonjour je suis intéressé pour travailler avec vous et j’ai un diplôme 6 ans dans le domaine aéronautique

عثمان بورجي

السلام عليكم أنا أعمل فالحلاقة الرجالية وأبحت عن عمل

سفيان

سفيان من المغرب

حمدي حميد

اريد عقد عمل

حمدي حميد

اريد عقد عمل عندكم

محمدمحمدرضازلط

مرحيا انا من سورياوعايش فيا متزوج وعندي عئلة بدي فرص عمل منكون انا بشتغل في مجال الدهان الاخشاب ارجو منكون مع التحيات الطيبات

محمدزلط

مرحيا انا من سورياوعايش فيا متزوج وعندي عئلة بدي فرص عمل منكون انا بشتغل في مجال الدهان الاخشاب ارجو منكون مع التحيات الطيبات

Enad naeem

اريد هجرة

محمد السعيد احمد الحديدي

الهجر الي السويد

زكرياء

Jag vill jobba med dig

محسن معموش

Hi

محسن معموش

اتمنا ان اكون من المحترفين في كندًا

علي وليد حسين

اريد الهجره إلى السويد البحث عن عمل

محمد السعيد احمد الحديدي

الهجر الي السويد

عبدالكريم عبدالقادر الضبياني

اريد تأشيره سفر انايمني عمري 24
طالب جامعي علوم الإدارية

Boushak Mohamed

Je recherche un travail moi pienture du bâtiment

محمد عزيز أبشري

أريد الهجرة الى السويد للبحت عن العمل. أتقن اللغة العربية واللغه الإسبانية.

محمد عزيز أبشري

أريد الهجرة الى السويد للبحت عن العمل. السنة 40 أتقن اللغة العربية واللغه الإسبانية. متزوج عندي بنت وولد. أنا من المغرب من مدينة طنجة. في مجال الفلاحة

محمد عزيز أبشري

أريد الهجرة الى السويد للبحت عن العمل. أتقن اللغة العربية واللغه الإسبانية. متزوج عندي 2 أطفال. متخصص في مجال الفلاحة. عمري 40 سنة. من المغرب

عبدالرحيم ساخي

الهجرة إلى السويد العمل

Salah echali

وريدي الهجرة إلى السويد الي العمل حصيل علي شهداء مهنيا في fabrication mécanique