الهجرة الى النمسا | إليك 3 طرق شرعية للحصول على فيزا الهجرة الى النمسا  

    
أبريل 18, 2021 15
 

تعتبر النمسا من الدول الصاعدة بشكل كبير في القارة الاوروبية ، لا من ناحية الاقتصادية ، او الناحية العلمية … هذا الامر جعل العديد من مواطني الدول العربية يرغبون في الهجرة الى النمسا ، مما ساعد على ارتفاع عدد الجالية العربية المقيمة بالنمسا ، في هذا المقال سنقوم بالحديث عن كل ما يتعلق بموضوع طرق الهجرة الى النمسا سواء من أجل العمل او الدراسة او الزواج ، بالاضافة الى طرق الحصول على الجنسية النمساوية ، و كذلك تكاليف الاقامة في النمسا و العيش هناك.

إليك أسرع طرق الهجرة الى النمسا من أجل العمل او الدراسة او الزواج، بالاضافة الى طرق الحصول على الجنسية النمساوية و تكاليف الاقامة في النمسا

  • طرق الهجرة الى النمسا :

تعتبر الهجرة الى النمسا احد الاهداف حالياً بالنسبة للشباب العربي ، حيث تعتبر عملية الحصول على فيزا النمسا عملية سهلة بالمقارنة مع باقي الدول الاوروبية ، كما ان النمسا تتميز بنظام اقتصادي جيد مما جعلها وجهة للعمل ، و كذلك وجهة للطلبة الراغبين في متابعة الدراسة في النمسا بأحد افضل الجامعات العالمية.

في ما يلي شرح مفصل لثلاثة من افضل طرق الهجرة الى النمسا :

1. الهجرة الى النمسا عن طريق العمل :

يمكن الحصول على تصريح الاقامة في النمسا عن طريق الهجرة الى النمسا للعمل ، و ذلك بسبب انخفاض معدلات البطالة في البلد مما يجعل فرص الشغل متوفرة بشكل كبير لفائدة العمال الاجانب المهرة في النمسا. إقــــرأ أيـــضا : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

يمكن الهجرة الى النمسا بالحصول على نوعين من انواع تأشيرة الهجرة الى النمسا :

– تأشيرة العمل بعقد عمل في النمسا : و هذه تمنح للعمال الاجانب المهرة الراغبين في الهجرة الى النمسا للعمل و يتوفرون على عقد عمل من صاحب عمل في النمسا.

– تأشيرة البحث عن عمل في النمسا : و يتم منحها لفائدة العمال الاجانب المهرة الذين يحصلون على اكثر من 70 نقطة في نظام التقييم ، و تكون مدة صلاحيتها هي 4 اشهر من اجل البحث عن عمل في النمسا.

-> أفضل مواقع بحث عن العمل في النمسا :

إليك أفضل مواقع البحث عن فرص العمل في النمسا عبر الإنترنت ، من خلال بوابات الوظائف الشاغرة في النمسا -يمكنك البحث عن عمل فى النمسا و الحصول على وظيفة في النمسا بسهولة.

2. الهجرة الى النمسا عن طريق الدراسة :

تتوفر النمسا على جامعات عالية الجودة ، الامر الذي جعل العديد من الطلاب يرغبون في الهجرة الى النمسا للدراسة ، كما ان الجامعات هناك يوفرون المثير من التسهيلات لفائدة الطلاب الاجانب. إقــــرأ أيـــضا : الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة.

من اجل الحصول على فيزا النمسا للدراسة يجب اولاً ان تحصل على شهادة اللغة الالمانية بتقييم B1 على الأقل ، كما يجب ان يتم قبولك من طرف احدى الجامعات في النمسا ، و في بعض الحالات قد يستلزم الامر اجتياز امتحان القبول.

يمكن الحصول على فيزا الدراسة في النمسا من اجل متابعة الدراسة في الجامعات الحكومية او الجامعات الخاصة ؛ حيث تتراوح تكلفة الجامعات الخاصة في النمسا بين 7 آلاف و 15 ألف يورو ، بينما غالبية الجامعات الحكومية هي مجانية.

-> أفضل جامعات و معاهد في النمسا :

يوجد في النمسا مجموعة كبيرة من أفضل الجامعات والمعاهد في اوروبا وتتميز الجامعات و المعاهد في النمسا بجودة التعليم الجامعي ، وتتوفر الجامعات في النمسا بأحدث المحتبرات والتجهيزات العلمية ، في ما يلي أفضل 10 جامعات في النمسا.

1– جامعة انسبروك University of Innsbruck
2– جامعة فيينا University of Vienna
3- جامعة فيينا الطبية Medical university of Vienna
4- جامعة فيينا للتكنلوجيا Vienna university of technology
5 – جامعة غراتس الطبية Medical university of Graz
6 – جامعة غراتس University of Graz
7 – جامعة جوهانس كيبلر، لينز Johannes Kepler University of Linz
8 – جامعة انسبروك للطب Medical University of Innsburck
9 – جامعة غراس للتكنولوجيا Graz University of Technology
10 – جامعة كلاغنفورت University of Klagenfurt

3. الهجرة الى النمسا عبر الزواج :

الزواج من مواطن نمساوي يمهد الطريق امام المهاجر من اجل ان يحصل على فيزا الهجرة الى النمسا ، و من ثم تصريح الاقامة في النمسا ، و بعد مرور خمس سنوات يمكنه ان يحصل على الجنسية النمساوية.

يجب ان يقدم المهاجر ما يثبت الزواج من مواطن نمساوي ( عقد الزواج مثلاً ) ، بالاضافة الى اوراق الثبوتية ( جواز سفر ، شهادة الميلاد … ) ، و ما يثبت ان الزواج بهدف انشاء عائلة و ليس فقط من احل الحصول على فيزا الهجرة الى النمسا ، و كذلك قدرة رب الاسرة على تحمل مصاريف السكن في النمسا و تكاليف المعيشة بالبلاد بالنسبة للعائلة ككل. إقــــرأ أيـــضا : الهجرة الى كندا بطريقة قانونية ودون المخاطرة بنفسك.

  • طرق الحصول على الجنسية النمساوية :

من اجل الحصول على الجنسية النمساوية يجب على المهاجر ان يحترم القانون النمساوي ، بالاضافة الى الاقامة في النمسا لمدة تزيد عن خمس سنوات بشكل قانوني ، و ان يكون مواطناً فعالاً في المجتمع النمساوي و يدفع الضرائب ، و يحترم القانون ، و يحترم عادات وتقاليد المجتمع في النمسا ، كما يجب عليه قبل التقدم بطلب الحصول على الجنسية النمساوية ان يتقن اللغة الالمانية.

لكن في حالة الزواج من مواطن نمساوي يمكن ان يتحصل على الجنسية النمساوية بعد مرور ثلاث سنوات فقط من الاقامة في النمسا ، بالاضافة الى الشروط الاخرى.

  • تكاليف الاقامة في النمسا :

قبل العزم على الهجرة الى النمسا يجب اولاً ان تكون على دراية بكل ما يتعلق بمصاريف و تكاليف الاقامة في النمسا ، و كذلك مقارنتها مع اسلوب حياتك ؛ حيث ان تكاليف العيش في النمسا تختلف على حسب نمط عيشك.

في المعدل تكون تكلفة المعيشة في النمسا منخفضة بالمقارنة مع باقي الدول الاوروبية ؛ حيث ان الاسعار في هذا البلد معقولة ، كما ان الرواتب مرتفعة نسبياً ، و تبلغ القيمة المتوسطة لتكلفة المعيشة في النمسا ما بين 800 و 950 يورو في الشهر.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
15 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
محمد بنعلي

مرحبا بك

لعبي عبد الجبار

اريد العمل في مجال السياقة

لعبيد عبد الجبار

اريد العمل في مجال السياقة

Nabil le youssfi

ابحث عن عمل

orebouppy

Exemestano Mylan tablets for oral administration contains Exemestane 25 mg, an irreversible, steroidal aromatase inactivator best cialis online That is why, if you want to prevent complete testosterone shutdown you need to add PCT to your cycle

طلحة ابراهيم جرود

اريد الهجرة إلى النمسا لأجل الزواج والعمل

طلحة ابراهيم جرود

اريد الهجرة إلى النمسا ساعدوني ارجوكم

Smail

اريد عمل في نمسا وشكرا

Trisha

Gⲟod communication аnd after-sales

Stⲟp by mу web paɡe; design molded products

شفيق ايمانو

اسمي شفيق من المغرب اريد العمل في النمسا وشكرا

Mon3im amarjouf

An orid 3amal fi dowal oroba an hona laa3mal an la orido an ab9a bila 3amal arjekom wfi9o 3al talabi 🥰🥰🥰

Zizi Yacine

Hello, I am Yassin Zizi, married. I want to immigrate in order to live and work

Nabil le youssfi

ابحث عن عمل في أوروبا

JosephFab

Adult Flirt Finder is a great solution to find interesting people who are looking for love.
The web-based platform enables you to find interesting individuals from anywhere, at any time.
Join the flirt finder today and embark on your adventure to meeting the right person with Flirt finder.

Richieamumn

Experience the wonders of digital romance with Flirt Finder.