الهجرة الى ايسلندا | إليك طرق و انواع فيزا الهجرة الى ايسلندا


أبريل 17, 2021 0

تعتبر ايسلندا باب الهجرة الى اوروبا ، حيث يلجأ الكثير من الشباب العربي الى الهجرة الى ايسلندا من اجل بدأ حياة جديدة في القارة الاوروبية مليئة بالأمل و التفاؤل. لكن ما هي طرق الهجرة الى ايسلندا ؟ و ما هي شروط الهجرة الى ايسلندا ؟ و كيف يمكن الحصول على الاقامة في ايسلندا ؟ و ما هي انواع تأشيرة الهجرة الى ايسلندا ؟ و ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا ايسلندا من اجل العمل و الدراسة ؟ كل هذه الأسئلة و غيرها سنجيب عنها بالتفصيل في هذا المقال.

إليك شروط و طرق الهجرة الى ايسلندا من أجل العمل أو الدراسة وكيفية الحصول على الاقامة و فيزا ، بالإضافة الى انواع تأشيرة الهجرة الى ايسلندا

  • انواع فيزا الهجرة الى ايسلندا :

توجد العديد من انواع فيزا الهجرة الى ايسلندا ، حيث ان كل نوع يستند بالأساس الى السبب وراء السفر الى ايسلندا ، كما ان الحصول على تصريح الاقامة في ايسلندا يجب ان يمر اولاً باجراءات الحصول على تاشيرة الهجرة الى ايسلندا. و في ما يلي اهم انواع فيزا الهجرة الى ايسلندا :

1. فيزا عبور ايسلندا :

يتم اصدار هذا النوع من فيزا ايسلندا لفائدة الاشخاص الذين يضطرهم خط رحلتهم الى الهبوط في ايسلندا من اجل الحصول على طائرة اخرى ، او سفينة اخرى ، لمتابعة خط رحلتهم ، و يكون ذلك لفائدة الاشخاص الذين تكون وجهتهم دولة اخرى من دول شنغن غير ايسلندا.

2. فيزا الاقامة القصيرة في ايسلندا :

تمنح هذه التاشيرة لفائدة الاشخاص الذين يرغبون في الهجرة الى ايسلندا لمدة لا تتجاوز 90 يوم ، كما يطلق عليها ايضاً اسم تاشيرة شنغن الايسلندية ، او التأشيرة من النوع C ، و يمكن بموجبها للشخص الحاصل عليها ان يتنقل بين دول منطقة شنغن كلها. إقــــرأ أيـــضا : أسهل طرق للهجرة والحصول على فيزا السويد بسرعة.

3. فيزا السياحة في ايسلندا :

يتم منح فيزا ايسلندا هذه لفائدة الاشخاص الراغبين في السفر الى ايسلندا من اجل الاستمتاع بالمعالم السياحية و الترفيه في ايسلندا ، و تخضع هذه الفيزا للعديد من الضوابط.

  • الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا ايسلندا :

من اجل الحصول على فيزا الهجرة الى ايسلندا يجب عليك اولاً التقدم بملف طلب لدى السفارة الايسلندية للحصول على فيزا ايسلندا ، و يتكون هذا الملف من الوثائق التالية :

– خطاب يشرح سبب الزيارة الى ايسلندا ، و مدة الاقامة في ايسلندا ، و مكان الاقامة في ايسلندا
– رسالة دعوة من المضيف في ايسلندا
– جواز سفر ساري المفعول
– تذكرة الحجز ذهاباً و اياباً
– تامين طبي مقبول
– ملا استمارة الحصول على فيزا الهجرة الى ايسلندا
– اثبات القدرة المالية على تحمل تكاليف العيش في ايسلندا
– صور شخصية تحترم شروط صور الباسبور

تجدر الاشارة الى انه في بعض الحالات الخاصة قد تقوم السفارة الايسلندية بطلب وثائق اخرى اذا دعت الضرورة.

  • طرق الهجرة الى ايسلندا :

يمكن الهجرة الى ايسلندا عبر العديد من الطرق ، و لكن اهم طرق الهجرة الى ايسلندا هي كالتالي :

1. الدراسة في ايسلندا :

الهجرة الى ايسلندا للدراسة هي احد الطرق الاي تؤدي في الاخير الى الحصول على تصريح الاقامة في ايسلندا بشكل دائم ، و ذلك في حالة تم تحويل فيزا الدراسة في ايسلندا الى فيزا العمل في ايسلندا قبل مرور 10 سنوات. إقــــرأ أيـــضا : أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا.

يمكن للطالب الدراسة في العديد من المحالات في مختلف المستويات ؛ حيث يوفر النظام التعليمي في ايسلندا الفرصة للطلبة الاجانب في الحصول على شهادة البكالوريوس ، او شهادة الماجستير ، او شهادة الدكتوراه.

تعتبر لغة التدريس الاساسية في ايسلندا هي اللغة الانجليزية ، مما يجعل امر الاندماج و التأقلم مع التعليم في ايسلندا امر سهل بالنسبة للطلبة العرب ، و تحدر الاشارة الى ان تكلفة الاقامة في ايسلندا بالنسبة للطلبة تصل لحوالي الف دولار شهرياً.

2. العمل في ايسلندا :

الحصول على فيزا العمل في ايسلندا يمكن صاحبه من الحصول على تصريح الاقامة في ايسلندا طويل المدى ، و بعد سنوات قليلة يمكنه الحصول على الجنسية في ايسلندا.

يعتبر سوق الشغل في ايسلندا في حاجة ملحة لليد العاملة الاجنبية الماهرة من اجل سد احتياجاته ، و التأقلم مع التقدم الاقتصادي الكبير الذي تعرفه البلاد. إقــــرأ أيـــضا : مختلف الطرق والوسائل للهجرة الى فرنسا بطريقة قانونية ومضمونة.

من اجل الحصول على فيزا العمل يجب على المهاجر ان يقوم بالحصول على عقد عمل بشكل مسبق من طرف صاحب عمل في ايسلندا ، و يجب ان يثبت قدرته على شغل ذلك المنصب ( تقديم شواهد عمل ، دبلومات … ).

يحصل العامل الاجنبي على تصريح العمل و الاقامة في ايسلندا بعد وصوله الى البلاد ، و يكون صالحاً على حسب مدة عقد العمل ، و هو قابل للتجديد اذا جدد عقد العمل في ايسلندا.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*