الهجرة الى بوليفيا | أسهل دولة يمكن الهجرة إليها لدخول أوروبا قانونيا


يوليو 3, 2021 0

بالنظر الى الصعوبات اليومية التي تواجه اغلب الشباب العربي في الوقت الحالي اصبح حلم الهجرة يراود اغلبيتهم ، و ذلك من اجل الهرب من شبح البطالة و البحث عن مستقبل افضل. و لعلّ الهجرة الى بوليفيا من بين أسهل دولة يمكن الهجرة إليها واحدى افضل و اسهل الطرق من اجل الوصول الى الهدف المنشود ؛ و ذلك سواء عن طريق الاقامة في بوليفيا ، او الحصول على الجنسية في بوليفيا و من ثم الهجرة الى احدى الدول الاوروبية. و في ما يلي سنقوم بالحديث عن أسهل دولة يمكن الهجرة إليها و كل ما يخص الهجرة الى بوليفيا ، و طرق الحصول على الجنسية في بوليفيا من اجل الهجرة الى اوروبا.

أسهل دولة يمكن الهجرة إليها و كل ما يخص الهجرة الى بوليفيا

  • معلومات عامة حول بوليفيا :

في هذه الفقرة سنقوم بذكر كافة المعلومات حول دولة بوليفيا من اجل ان يستفيد منها كل راغب في الهجرة الى بوليفيا. إقــــرأ أيـــضا : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

تعتبر دولة بوليفيا من دول قارة امريكا الجنوبية ، و تتمتع هذه الدولة بتنوع التضاريس بها ؛ حيث تحتوي بوليفيا على غابات الامازون ، بالاضافة الى جبال الانديز ، و كذلك صحراء اناكاما ، بحيرات … بينما تعتبر مدينة لابار هي العاصمة الادارية لدولة بوليفيا ، و تعتبر اللغة الاسبانية هي اللغة الرسمية في البلاد ، و التي يتحدث بها اغلب سكان بوليفيا البالغ عددهم 10 ملايين و نصف نسمة تقريباً ، و العملة الرسمية بالبلاد هي البوبيفيانو ، اما بالنسبة لحدود بوليفيا فانها تمتلك حدود مع كل من البرازيل من جهتي الشمال و الشرق ، اضافةً الى الارجنتين و الباراغواي من جهة الجنوب ، و دولتي التشيلي و البيرو من جهة الغرب.

و تجدر الاشارة الى ان الهجرة الى بوليفيا هي احدى اسهل الطرق من اجل الهجرة الى دول امريكا اللاتينية ، كما انها من الدول التي تطلب الهجرة إليها 2021 و اسهل طريقة من اجل دخول الى اوروبا. إقــــرأ أيـــضا : تعرف على افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل.

  • طرق الهجرة الى بوليفيا :

يمكن الهجرة الى بوليفيا عبر العديد من الطرق التي توفرها سياسة الهجرة في بوليفيا ، حيث تمنح الدولة اكثر من نوع واحد من فيزا الهجرة الى بوليفيا ، و لعلّ اشهر انواع تاشيرة الهجرة الى بوليفيا ما يلي :

– الهجرة الى بوليفيا للسياحة :

يمكن للمواطنين الاجانب الحصول على تاشيرة بوليفيا للسياحة و ذلك من اجل الهجرة الى بوليفيا بشكل قانوني ، و تعد عملية الحصول على فيزا بوليفيا السياحية عملية سهلة و غير معقدة ، و تكون تاشيرة السياحة في بوليفيا صالحة لمدة 90 يوماً قابلة للتجديد.

– الهجرة الى بوليفيا للعمل :

يمكن الحصول على فيزا العمل في بوليفيا عن طريق الحصول على عقد عمل في بوليفيا ، و بعدها التقدم لدى السفارة البوليفية طلب الحصول على فيزا الهجرة الى بوليفيا ، و من ثم العمل في بوليفيا بشكل قانوني بعد استخراج تصريح العمل في بوليفيا ، اضافة الى تصريح الاقامة في بوليفيا.

– الهجرة الى بوليفيا للدراسة :

توفر سلطات الهجرة في بوليفيا تاشيرة الطالب و التي تمنح للطلاب الاجانب الراغبين في متابعة الدراسة في بوليفيا ، و تسمح هذه التاشيرة بان يقوم المهاجر الاقامة في بوليفيا طيلة مدة دراسته ، كما ستمنحه حق الحصول على تاشيرة الاقامة الدائمة في بوليفيا اذا حصل على عمل في بوليفيا.

  • الحصول على الجنسية في بوليفيا :

هناك العديد من الطرق التي تمكن الشباب العربي من الحصول على الجنسية في بوليفيا بشكل سريع و بسيط و سهل ، و لكن بسبب عدم وجود معلومات كافية عن هذا الموضوع يلجأ اغلب الشباب الى البحث عن الزواج من بوليفية ، او ان يقوم بالتحايل على القانون بالاستعانة باحد المحاميين في بوليفيا ، بالرغم من ان الحصول على الجنسية البوليفية يعد من اسهل الامور مقارنة بباقي الدول حول العالم ، و لا تشترط التخلي عن جنسيتك الام ، حيث تسمح دولة بوليفيا بالازدواج في الجنسية. إقــــرأ أيـــضا : الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة.

و من اجل تبسيط الامور و توضيح المغالطات نقدم لكم شروط الحصول على الجنسية البوليفية هي كالتالي :

    • الاقامة في بوليفيا لمدة سنتين بشكل قانوني.
    • دفع رسوم الحصول على الجنسية البوليفية و التي تبلغ 700 دولاراً تقريباً.

كما يمكن الحصول على الجنسية البوليفية بسرعة عن طريق استخراج بطاقة الاقامة في بوليفيا الخاصة بالمستثمرين ، و من ثم انتظار 3 اشهر تقريباً من اجل الحصول على جواز السفر البوليفي ، الا ان هذه الطريقة ستحتاج من المـهاجر ان يقوم باستثمار مبلغ مالي يصل الى ما بين 4000 و 5000 دولار اضافة الى دفع الرسوم التي تضعها الدولة البوليفية.

كما تجدر الاشارة الى ام الحصول على جواز السفر البوليفي يمنح حامله الحق في الهجرة الى اوروبا دون الحاجة الى اي نوع من انواع فيزا الهجرة الى اوروبا.

اما بالنسبة لمن يرغب في الاستقرار في بوليفيا فيمكن ان نقول له ان هذه الدولة تعد من بين اكثر دول امريكا الجنوبية اماناً ، كما ان تكاليف المعيشة و الاقامة في بوليفيا منخفضة بشكل كبير مقارنة بباقي الدول الاوروبية.

-> نصائح لمن يرغب في الهجرة الى بوليفيا :

لكل من يرغب في الهجرة الى بوليفيا نقدم لك هذه النصائح التي ستفيدك بشكل كبير :

    • يجب ان تعلم ان بوليفيا تعد دولة فقيرة ، و يبلغ متوسط دخل الفرد بها 200 دولار في الشهر.
    • ارتفاع تكاليف تذكرة الطيران ذهاب و عودة ( حوالي 2000 دولار ).
    • امكانية النصب عليك من طرف المحامين او من ترغب في الزواج منها من بوليفيا.
    • ضرورة اتقان اللغة الاسبانية لان غالبية سكان بوليفيا لا يتحدثون غيرها.
    • قد تصل مدة الرحلة الى بوليفيا الى 3 ايام.7

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*