الهجرة الى روسيا | أسهل طريقتين تمكنك من الهجرة إلى روسيا بسرعة وقانونيا  

    
أبريل 13, 2021 6
 

بعد كأس العالم 2018 اصبحت روسيا وجهة للعديد من الشباب العربي الذين يرغبون في الهجرة الى اوروبا ويتسألون هل الهجرة الى روسيا سهلة ام صعبة ، حيث اصبحت الهجرة الى روسيا ، و تكلفة الاقامة في روسيا ، هي اكثر المواضيع بحثاً في وطننا العربي ، بالرغم من الجو البارد الذي يسود البلاد. في هذا المقال سنقوم بالحديث عن طرق الهجرة الى روسيا سواء كان هذفك من الهجرة هو العمل او الدراسة او الزواج او حتى السياحة ، بالاضافة الى انواع فيزا روسيا للعمل و أفضل مواقع البحث عن العمل او وظيفة في روسيا وسنقدم لكم أيضا، أفضل جامعات و معاهد روسيا للراغبين في متابعة دراستهم ، بالإضافة الى تكاليف الاقامة في روسيا.

إليك طرق الهجرة الى روسيا من أجل العمل او الدراسة او الزواج او حتى السياحة ، بالاضافة الى انواع فيزا روسيا و أفضل مواقع البحث عن العمل

  • طرق الهجرة الى روسيا :

تعتبر روسيا احد الوجهات المفضلة للعرب من اجل الدراسة ، او العمل ، او غيرها من الاسباب الاخرى ، لكن لا يعرف الكثير معلومات حول شروط الهجرة الى روسيا ، و لكن سنقوم بشرح كل طريقة على حدة بالتفصيل :

1. الهجرة من أجل الدراسة في روسيا :

يمكن للطلاب الاجانب ان يقوموا بطلب هجرة الى روسيا للدراسة ، حيث ان الجامعات الروسية تسمح للطلاب الاجانب متابعة الدراسة مع الطلاب الروسيين في مختلف المستويات الدراسية :

– البكالوريوس
– الماجستير
– الدكتوراه

كما يوفر النظام التعليمي في روسيا فرصة الدراسة في العديد من المجالات المختلفة ، مع تدريب بشكل دوام دائم او جزئي. إقــــرأ أيـــضا : أسهل طرق للهجرة والحصول على فيزا السويد بسرعة.

تقدم الجامعات في روسيا الكثير من منح الدراسة في روسيا بالنسبة للطلاب الراغبين في الهجرة الى روسيا ، لكن يجب ان يتم قبولهم اولاً من طرف احدى الجامعات ، و ان يتوفروا على شهادة اللغة.

كما تبلغ تكاليف الهجرة الى روسيا للدراسة ما بين 3000 دولار و 7000 دولار في السنة. إقــــرأ أيـــضا : مختلف الطرق والوسائل للهجرة الى فرنسا بطريقة قانونية ومضمونة.

-> أفضل 10 جامعات للدراسة في روسيا :

    1. جامعة لومونوسوف موسكو الحكومية Lomonosov Moscow State University
    2. جامعة ولاية سانت بطرسبرغ Saint Petersburg State University
    3. جامعة نوفوسيبيرسك الجكومية Novosibirsk State University
    4. جامعة ولاية تومسك Tomsk State University
    5. جامعة بومان التقنية الحكومية بموسكو Bauman Moscow State Technical University
    6. معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا (MIPT) Moscow Institute of Physics and Technology (MIPT)
    7. جامعة HSE University
    8. الجامعة الوطنية للبحوث النووية MEPhI National Research Nuclear University
    9. جامعة الأورال الفيدرالية Ural Federal University
    10. جامعة تومسك البوليتكنيك Tomsk Polytechnic University

2. الهجرة من أجل العمل في روسيا :

بسبب عضوية روسيا في كومنولث الدول المستقلة اصبحت البلاد وجهة للعديد من العمال الاجانب الذين اصبحوا يحلمون في الهجرة الى روسيا للعمل ، و ذلك بسبب كون الاقتصاد الروسي جيد ، و لكن تكثر فيه المنافسة الشديدة.

الهجرة الى روسيا للعمل صعبة نوعاً ما ، حيث يمتلك المواطن الروسي أحقية العمل في روسيا ، حيث انه لا يمكن للعامل الاجنبي ان يشغل وظيفة في روسيا الا اذا لم يجد صاحب العمل اي مواطن روسي من اجل ان يشغل تلك الوظيفة.

من شروط الهجرة الى روسيا للعمل هي الحصول على عقد عمل من صاحب العمل في روسيا ، و كذلك اتباع الخطوات و الاجراءات اللازمة من اجل الحصول على تصريح العمل في روسيا ، و تختلف هذه الاجراءات حسب نوع العمل في روسيا ؟ و جنسية العامل الاجنبي. إقــــرأ أيـــضا : الهجرة الى كندا بطريقة قانونية ودون المخاطرة بنفسك.

-> أفضل المواقع للبحث عن العمل في روسيا :

إليك أقوى و أفضل مواقع و وكالات التوظيف والبحث عن العمل في روسيا ، من خلال مواقع البحث عن عمل في روسيا ، يمكنك العثور على وظائف متعددة في كل التخصصات.

    1. SuperJob.ru
    2. Rabota.ru
    3. Rabota.yandex
    4. Zarplata.ru
    5. Avito.ru
    6. Career.ru
    7. Gorodrabot.ru

-> انواع فيزا روسيا للعمل :

توفر سلطات الهجرة في روسيا ثلاثة انواع من فيزا روسيا للعمل ، و تمتلك كل تأشيرة مميزات خاصة بها تمنح للراغب في الهجرة الى روسيا للعمل ، و في ما يلي انواع فيزا العمل في روسيا :

1. فيزا الدخول الواحد Single-entry Visa :

يتم منح فيزا العمل في روسيا هذه لفائدة العمال الاجانب الذين يحصلون على عقد عمل في روسيا ، و تكون صالحةً لمدة 90 يوماً ، و تقدمها القنصلية الروسية.

2. فيزا الدخول المتعدد Multiple-entry Visa :

هي تأشيرة اقامة في روسيا يتم اصدارها و تحديدها من طرف مكتب الهجرة الروسي ، و لا تتعدى مدة صلاحيتها سنة واحدة ، و يجب تجديد هذا النوع من فيزا روسيا للعمل كل سنة في حالة تمديد عقد العمل في روسيا.

3. فيزا العمال المهرة Work permit for Highly Qualified Professionals :

يتم منح هذا النوع من فيزا العمل في روسيا لفائدة العمال المهرة الذين تكون فيمة عقد العمل في روسيا الذي تحصلوا عليه مليون روبل في السنة ، و يكون صالحاً لمدة ثلاث سنوات من اجل الاقامة في روسيا. إقــــرأ أيـــضا : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

  • تكاليف الاقامة في روسيا :

قبل الهجرة الى روسيا و الرغبة في الاقامة في هذا البلد ، يجب على المهاجر اولاً ان يعرف تكاليف الاقامة في روسيا بشكل مسبق ، و ذلك من اجل مقارنة الظروف المادية للـمهاجر و كذلك تكاليف العيش في روسيا.

تجدر الاشارة الى ان تكاليف العيش في روسيا تختلف مع اختلاف المدينة التي يعيش بها ، و لكن بشكل عام فإن تكلفة العيش في روسيا تبلغ قيمتها ما بين 300 و 400 دولار امريكي في الشهر ، و لكن تتغير هذه القيمة بتغير اسلوب عيش الشخص.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
6 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
SergeyDoT

Здравствуйте, мы делаем капремонт кабинете для сеанса гирудо терапии. Подскажите какая стомость механизированную полусухую стяжку и цена подоконников из массив дерева? какова толщину механизированной полусухой стяжки можно делать в помещении? Как посчитать капматериалы?

VadimkaGet

Здравствуйте, мы делаем ремонт кабинете для упражнений и сеансов гирудо терапии. Подскажите какая [url=https://cofe.ru/section-culture/article-chto-pochitat-v-doroge-13-poleznykh-knig/] стомость стяжки пола [/url] и стомость подоконника из массив сосны? Какую толщину механизированной полусухой стяжки можно делать в клинике? Каким образом рассчитать стройматериалы?

Karim Yasser Ahmed Al-Gharib

I want to migrate

Karim Yasser Ahmed Al-Gharib

How to get immigration

لقليطي جلول

اريد العمل والزواج في روسيا

لقليطي جلول

انا جزائري عمري 55سنة مطلق