الهجرة الى كندا كل ما يجب عليك معرفته حول الهجرة الى كندا


أبريل 17, 2020 10

ربما لست عاطلا عن العمل ولديك وظيفة محترمة، لكن الوضعية الراهنة في بلدك لاتبشر بخير فأنت تريد مستقبلا أفضل لك ولأبنائك في بلد يضمن لهم تعليم جيد ورعاية صحية ممتازة وحياة مستقرة وكريمة. وإذا أتيحت لك الهجرة لكندا قد تتساءل عن الطرق المتاحة لذلك وعن عيوب الهجرة الى كندا ؟ وعن سياسات الهجرة إلى كندا ؟ وعن وضعية المهاجرين هناك وكيفية تصنيفهم داخل كندا ؟ وعن برامج الهجرة الى كندا ؟ كل هذا سنتطرق له من خلال هذا المقال المتواضع.

الهجرة الى كندا | كل ما يجب عليك معرفته حول الهجرة الى كندا

  • لماذا العديد يفضل برنامج الهجرة الى كندا ؟

إذا أردنا الحديث حول أسباب الهجرة الى كندا بالطبع سنذكر سبب واحد يجعل الملايين من البشر يتركون بلدانهم من أجل لقمة عيش أفضل، العمال بكندا لهم آفاق وفرص عديدة والأفضل من بينها في العالم، كذلك هذه الدولة لديها مناظر طبيعية خلابة على سبيل المثال شلالات نياغرا وطبعا تتمتع البلاد بنظام تعليمي ممتاز والنظام التعليمي في كندا الأروع والأفضل والأرخص، أما الرعاية الصحية لاشك أنها ضرورية لكل فرد مقيم بهذا البلد وهي مجانية تماما. وأيضا تعتبر واحدة من أكثر البلدان أمنا في العالم وأول بلد من حيث الحرية الفردية.

  • طرق الهجرة إلى كندا :

تتزايد في الفترة الأخيرة عدد الأشخاص الذين يستقرون في بلدان غير بلدهم الام، حيث تعد كندا مستقرا للعديد من المهاجرين من مختلف أنحاء العالم نظرا لما تتمتع به كندا من اقتصاد قوي مزدهر ومستوى يرضي طموحات الشباب المهاجرين.

وللهجرة الى كندا يوجد العديد من البرامج المتاحة، وكما هو معروف لكل برنامج من البرامج شروط وطلبات خاص بكل برنامج الهجرة الى كندا، نحن هنا سنقدم لك أهم البرامج التي ستساعدك في الهجرة لكندا ومن بينها :

  • برنامج الإكسبرس انتري
  • برنامج ترشيح المقاطعات
  • برنامج مقاطعة كيبك يشترط فيه الفرنسية
  • برنامج الأطلسي التجريبي
  • برنامج المناطق الريفية والشمالية
  • برنامج الهجرة عن طريق الدراسة

– تنوع المهاجرين في كندا :

في كندا هناك أربع فئات من المهاجرين وهي :
– فئة الأسرة وهم : أشخاص وثيقو الصلة بكنديين مقيمين في كندا.
– فئة المهاجرين الاقتصاديين : العمال المهرة ورجال الأعمال.
– فئة اللاجئين  : الذين يهربون من الاضطهاد والتعذيب أو العقوبات القاسية.
– الفئة الإنسانية : وغيرها من الأسباب الذين يتم قبولهم كمهاجرين لأسباب إنسانية.

في عام 2016 قبلت كندا بـ 296.346 مقيم دائم مقابل 271.845 تم قبولهم العام السابق، وتمثل هذه الأعداد أعلى مستويات القبول منذ عام 2010.

– نسبة المهاجرين في كندا :

وفق التقرير السنوي لبرلمان الكندي استقبلت البلاد 286 ألف مهاجر حصلوا على إقامات دائمة فيها العام الماضي 2019 .
وسيتم استقبال نحو 370 ألف مهاجر في عام 2021 فقط، لتكون السنة الأكثر استقبالا لطلبات الهجرة لكندا، أي أكثر ب 84 ألف مهاجر عن السنة السابقة، وجاء التقرير أيضا موضحا نحو %48 سيتم استقبالهم لسد النقص الذي يعاني منه سوق العمل في كندا، وهؤلاء المهاجرين سيساهمون في التنمية الاقتصادية والتجديد ومحاربة الشيخوخة.

– خصوصيات الهجرة لكندا :

+) البدء بنظام يعتمد على الفعالية والسرعة في الرد على طلبات الهجرة، من خلال احتساب نقاط تستخدم كمعيار للقبول على أساس : حين السلوك، المستوى الدراسي، السن، الخبرات العملية، اللغة، اللياقة البندية والصحية، الحالة العائلية، القدرة على التأقلم ، ووجود صديق او قريب بكندا.

+) توقع إلغاء رسوم الجنسية، فبعد أن كانت تكلفتها تصل الى 630 دولار للفرد، وأكثر من 1500 للأسرة، هناك وعود حكومية بالتنازل عن الرسوم.

+) تخفيف اختبار اللغة وامتحان المواطنة لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و 54 عام لتسريع تحول المهاجرين الجدد الى مواطنين ووفقا لأندرو غريفين الباحث في سياسة المواطنة الكندية، لذلك تنبأت منصة حملة Liber-d بزيادة نسبتها ب %40 من المواطنين الجدد بحلول عام 2024.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

10 تعليقات

  1. Je m’appelle Sid Ali Belmiloud l’ange 33 je suis marié il y a pas des enfants J’adore Alger wilaya Tizi Ouzou je cherche travail s’il vous plaît je suis menuisier de bois qualifié 4 ans d’expérience

  2. كيف يتم وضع ملف ناجح للهجرة الى كندا .مثلا انا متزوج ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة

  3. انا من الجزائر في ضرف معيشي صعب وأريد الهجرة إلى كندا والعمل في أي مجال

  4. السلام عليكم صاحب شركة مبتدءة لتطوير وانشاء الحداءق وبيع وشراء الاشجار والازهار لكن الظروف الحالية للاسف دولتنا لاتبالي بينا وعليه فكرة في الهجرة الى كندا الحبيبة من اجل ضمان حياة احياة افظل في كل المجالات وان احقق مالم استطيع تحقيقه في بلادي في انشاء شركة في كندا ان امكن وتستفيدون واستفيد ايضا ولايستفيد بلادي الذي تخلى عني للاسف لايهتمون لايبالون لانية لهم للعمل للازدهار لاشىء في بلادي افرحني لامتقبل لاولادي هنا

  5. ارغب في الهجرة بعد ماعنيته في انشاء شركتي لكن الدولة لاتسالاتساعد غير مبالية لاتهتم لاافق لناجاح لا افق لحياة كريمة لاافق لابناءي كل وعودهم حبر على ورق لا اريد هدا الوطن ببهاؤلاءي المسؤلين الفاشلين لا يعرفون اين يكمن الخير لبلادي اذن نتركها لهم حتى!؟،:……..

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*