الهجرة الى كوسوفو | إذا كنت من هذه الدول يمكنك الهجرة بدون تأشيرة  

    
مايو 1, 2021 1
 

اصبح الكثير من الشباب العربي يتساءل حول طرق الهجرة الى كوسوفو من أجل العمل ، الدراسة او السياحة، و كيفية الحصول على فيزا كوسوفو ، ايضاً هناك ايضا من يريد معرفة الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا كوسوفو ، في هذا المقال سنقوم بالاجابة عن كل الاسئلة حول الهجرة الى كوسوفو ، بالاضافة الى ذكر بعد الدول العربية المعفاة من تأشيرة الهجرة الى كوسوفو.

بدون تأشيرة يمكن لهذه الدول العربية بالمجان من الهجرة الى كوسوفو من أجل العمل ، الدراسة ، السياحة، والحصول على  الاقامة في كوسوفو

  • طرق الهجرة الى كوسوفو :

يمكن السفر الى كوسوفو عبر الحصول على فيزا كوسوفو التي تتناسب مع الهدف من زيارتك لدولة كوسوفو ، و يمكن ان نصنف تأشيرة الهجرة الى كوسوفو الى ثلاث انواع اساسية :

1- فيزا كوسوفو السياحية :

يتم منح هذا النوع من تاشيرة الهجرة الى كوسوفو لفائدة الاشخاص الاجانب الذين يرغبون في السفر الى كوسوفو بغرض السياحة ، حيث تتمتع البلاد بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة و المآثر التاريخية التي تجذب العديد من السياح من حول العالم ، كما ان هناك بعض المـهاجرين الذين يستخدمون تأشيرة كوسوفو من أجل السياحة من اجل تسهيل عملية الدخول الى البلاد و الهـجرة الى احد الدول الاوروبية الاخرى.

2- فيزا كوسوفو من اجل العمل :

بالرغم من ان كوسوفو دولة صغيرة الى انها تستقطب عدداً لا بأس به من العمال الاجانب ، حيث يمكن الهجرة الى كوسوفو من أجل العمل من الدول العربية اذا كنت تمتلك المهارات و الخبرات اللازمة من اجل الحصول على عقد عمل في كوسوفو ، و بعد الحصول على فيزا العمل في كوسوفو ، يمكن الحصول على تصريح الاقامة في كوسوفو ، و من ثم امكانية الحصول على الجنسية في كوسوفو بعد مرور عشر سنوات من الاقامة في كوسوفو. إقــــرأ أيـــضا : الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة.

3- فيزا كوسوفو من أجل الدراسة :

يمكن للطلبة الاجانب الهجرة الى كوسوفو من أجل الدراسة ، و ذلك عبر التقدم بطلب الانضمام لأحد الجامعات في كوسوفو ، و هي طريقة مناسبة للشباب العربي الذي يرغب في الهجرة الى اوروبا من اجل تحقيق احلامه و بدأ حياة جديدة.

  • الدول المعفاة من تأشيرة كوسوفو :

قامت سلطات كوسوفو بإعفاء بعض الدول العربية من تأشيرة الهجرة الى كوسوفو ، حيث لا يحتاج مواطني هذه الدول ان يحصلوا على فيزا كوسوفو قبل السفر اليها.

و في ما يلي لائحة بالدول العربية المعفاة من تأشيرة الهجرة الى كوسوفو :

– قطر
– الامارات
– البحرين
– السعودية
– عمان
– الكويت
– الاردن

بينما يبقى مواطني الدول العربية الاخرى ملزمون باستخراج فيزا الهجرة الى كوسوفو من القنصلية او السفارة قبل ان يكون بامكانهم السفر الى كوسوفو بشكل قانوني. إقــــرأ أيـــضا : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

  • الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة كوسوفو :

من اجل الهجرة الى كوسوفو يجب على المواطنين الذين ينتمون الى الدول الملزمة بالحصول على تأشيرة كوسوفو 2021 ان يتقدموا بطلب لدى سفارة كوسوفو القريبة منهم ، و في ما يلي الوثائق التي تكون ملف طلب الحصول على فيزا كوسوفو 2021:

– ملأ استمارة طلب فيزا الهجـرة الى كوسوفو.
– جواز سفر اصلي ساري المفعول.
– صور شمسية حديثة و تحترم شروط صور جواز السفر.
– نسخة من جواز السفر.
– وثيقة الحجز الفندقي في كوسوفو.
– وثيقة التأمين الصحي.
– تذكرة الطيران ذهاباً و اياباً.
– نسخة عن كشف الحساب البنكي لآخر ثلاثة اشهر.
– دفع رسوم فيزا كوسوفو 2021 ، و البالغة 40 دولار غير قابلة للاسترداد اذا تم رفض طلب الحصول على فيزا كوسوفو.

  • عناوين اماكن طلب فيزا كوسوفو :

بالنسبة للدول العربية التالية : المغرب ، مصر ، الجزائر ، تونس ، فيتم التقدم بطلب الحصول على تاشيرة الهجرة الى كوسوفو 2021 في سفارة كوسوفو في البانيا ، و ذلك عبر العنوان التالي :

Tirana , Albania
Ambasada e Rupublikës së kosovës në Tiranë.
Rr. Donika Kastrioti, Vila nr 6, Tiranë.
Email : Visa.al@rks-gov.net

بينما المواطنين السعوديين يمكنه دفع طلب الحصول على تأشيرة كوسوفو على العنوان التالي :

Diplomatic Quarter , Block 2, Public pension Agency , Al fazare plaza , floor 1 , office N° : B07 , Riyadh , Saudi Arabie.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
1 تعليق
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
عمر

إسمي عمر33سنة من المغرب مدينة مكناس متزوج و أب لطفل مهنتي صباغ حاصل على دبلوم في النجارة الفولادية المستوى الدراسي التالت اعدادي محتاح الهجرة و العمل في أي مجال رقم الهاتف والواتساب 212643598697