الهجرة الى نيوزلندا : امتيازات العيش و العمل و الدراسة في نيوزلندا


يناير 21, 2020 0

تعتبر الهجرة الى نيوزلندا بالنسبة لكثير من الناس أفضل حل من أجل مستقبل أفضل وذالك من اجل الهجرة الى نيوزلندا للبحث عن مكان مناسب لأهدافهم، وتختلف أسباب الهجرة إلى نيوزلندا من شخص لآخر. في مقالنا هذا سوف نقدم لكم معلومات مهمة يجب عليكم معرفتها لكل من يرغب في الهجرة الى نيوزلندا سواء من أجل العيش او العمل او الدراسة في نيوزلندا.

الهجرة الى نيوزلندا : امتيازات العيش و العمل و الدراسة في نيوزلندا

1- لما الهجرة الى نيوزلندا :

تقع دولة نيوزلندا في قارة أوقيانوسيا على بعد حوالي 1500 كلم من شرق استراليا حيث تقع في الجنوب الغربي من المحيط الهادي.

كما تعتبر نيوزلندا واحدة من أكثر البالدان جذبا للمهاجرين فهي تتميز بمستوى دخل مرتفع، وحياة هادئة وغير مزدحمة كما أن شعبها على مستوى عالي من الثقافة والرقي حيث يتعامل بمنتهى البساطة والتواضع … قد تشعر وكأنك لم تغادر بلدك، بالإضافة الى ذلك خلوها من الحروب والنزاعات مما يشعرك بالأمان والسلام والعيش دون قلق.

كما يسعى العديد من الأشخاص في الهجرة الى نيوزلندا من اجل إتمام دراسته فيها او الحصول على الإقامة بشكل دائم أو مؤقت في مكان يوفر فيه كافة الاحتياجات. وتعتبر دولة نيوزلندا الاختيار الأمثل والأرض المناسبة لجميع الأحلام والطموحات وتحقيق نجاحات غير مسبقة.

2- الأسباب التي تدعوك للهجرة الى نيوزلندا :

تعتبر نيوزلندا من أكثر دول العالم من حيث مستوى الأمان، إذ تحتل نيوزلندا مراتب متقدمة في مؤشر السلامة العالمي للعيش، إذ تتبع الدولة لسياسة تجنبها التدخل في شؤون الدول الأخرى الإضافة الى ذلك تعتبر نيوزلندا من أكثر الدول المعزولة بيئيا بعيدا عن الحروب والنزاعات نظرا لطبيعتها الجغرافية.

– معدل الأجور في نيوزلندا ومستوى الأجر مقابل ساعة مميز جدا مقارنة بدول أخرى، إذ يوفر مستوى الأجور عالي من الرفاهية للمقيمين في نيوزلندا.

– انخفاض في مستوى الفساد يعتبر من أهم مميزات الهجرة الى نيوزلندا، إذ يوفر هذا الأمر للمقيمين والمواطنين بيئة نفسية آمنة.

– التنوع الثقافي والمجتمعي حيث ساهمت الهجرة الى نيوزلندا في تكوين بيئة تناغمية منقطعة النظير. فإذا كنت مهاجرا جديدا لن تشعر أنك غريب، إنتقال الناس الى نيوزلندا بسبب الهجرة ساهم بشكل كبير في خلق روح تناغمية وثقافة رائعة، الجميع في نيوزلندا لايشعرون بأنهم غرباء لأن معظم سكان نيوزلندا او المقيمين فيها هم في الأساس مهاجرين.

3- امتيازات العيش في نيوزلندا :

من أهم المميزات التي تعرف بها نيوزلندا هو مستوى المعيشة الرائع الذي يوفر كافة متطلبات المقيمين بها حيث يعتبر معدل الأجور مرتفع الى حد كبير لكنها لم تكن الأعلى في معدل الأجور بالنسبة لدول أخرى … ولكنها ماتتميز به هو ان معدل الرواتب تتناسب مع الانفاق، وبذلك يسهل تحقيق كل الرغبات. ومما يدل على المستوى المعيشي المرموق المتوفر في نيوزلندا هو احتلالها لمراتب تصنيفية مميزة على مستوى دول العالم حيث :

– احتلت نيوزلندا المرتبة السادسة في مؤشر التنمية البشرية لعام2013.

– احتلالها للمرتبة الرابعة في مؤشر الحرية الاقتصادية لعام 2012 الصادر عن مؤسسة التراث.

– احتلالها للمرتبة 13 في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2012 الصادر عن المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال.

– كانت نيوزلندا تحتل المرتبة الرابعة في العالم كأكثر المدن ملائمة للعيش فيها عام 2010.

4- امتيازات العمل في نيوزلندا :

عند وصولك الى نيوزلندا أول ماتفكر فيه هو العمل وكيفية الحصول على عمل في نيوزلندا، لكن نيوزلندا ستوفر لك العمل المناسب بكل سهولة وفي أقرب مكان من موقع إقامتك، فهي توفر العمل الذي يتناسب مع مستوى مؤهله.

كما يمكنك العمل في أي مكان بعد الهجرة الى نيوزلندا والحصول على إقامة نيوزيلندية وهذا الأمر له مميزات كثيرة إذ لايرتبط الشخص بمكان عنل أو مكان إقامة محددة باﻹضافة الى اﻹنتقال للدراسة في أي مكان.

5- امتيازات الدراسة في نيوزلندا :

يعتبر النظام التعليمي في نيوزلندا من أهم مميزات الهجرة الى نيوزلندا إذ يعد من أفضل الأنظمة التعليمية في العالم.

نظام نيوزلندا التعليمي جعلها واحدة من الوجهات الدراسية الشهيرة بجانب المملكة المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول الشهيرة دراسيا، وسيصبح بمقدور المهاجرين وأبنائهم الالتحاق بأفضل الجامعات النيوزلندية والاستفادة من هذا التقدم التعليمي الرائع.

في الأخير نتمنى أن يكون هذا الموضوع ” الهجرة الى نيوزلندا : امتيازات العيش و العمل و الدراسة في نيوزلندا ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*