برنامج فرصة Forsa ma 2023 : التسجيل والاستفادة بسرعة!!  

    
فبراير 27, 2023 74
 

رسميا افتتاح باب التسجيل في برنامج فرصة Forsa ma لتمويل المشاريع 2023 من طرف الحكومة المغربية، ويمكن للجميع الاستفادة من برنامج فرصة for9a.

سنتعرف بالفيديو وبالتفصيل على كيفية التسجيل بنجاح في برنامج فرصة Forsa ma لتمويل المشاريع 2023، هنا ستجد الطريقة الصحيحة والمضمونة لقبول ملفاتكم بسرعة.

رسميا اطلقت حكومة المملكة المغربية برنامج فرصة لتمويل المشاريع لعام 2023، ويمكن التسجيل في البرنامج عبر موقع forsa.ma، يهدف هذا البرنامج الطموح والمبتكر إلى دعم جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً ولديهم أفكار أو مشاريع مقاولاتية.

تأسس برنامج فرصة forsa ma في عام 2022 من قِبل الحكومة المغربية، استجابةً لتوجيهات الملك المتعلقة بتعزيز الاستثمار والتشغيل خاصةً بين الشباب، ويتمحور البرنامج حول تمكين المواطنين.

يتكون البرنامج من آليتين متكاملتين هما المصاحبة والتمويل، ويتضمن دعمًا للمبادرات الفردية وينسجم مع النظام القائم. سيتم تخصيص هذه المنحة لبرنامج فرصة الذي يركز على توفير التمويل لـ 10,000 صاحب مشروع في جميع قطاعات الاقتصاد، ويمكن للمتقدمين إيداع ملفات طلب الدعم المالي عبر موقع البرنامج الإلكتروني بدءًا من 07 أبريل 2022.

يتضمن برنامج فرصة FORSA 2023 لتمويل المشاريع آليتين رئيسيتين:

  • آلية المصاحبة: تتضمن تدريبا إلكترونيا لجميع المشاريع المنتقاة، وتوفير فضاءات للمشاريع الواعدة لمدة شهرين ونصف، عن طريق توفير الهياكل المضيفة على مستوى المناطق.
  • آلية تمويل المستفيدين: تشمل هذه الآلية تقديم قرض شرف يصل إلى 100,000 درهم، بالإضافة إلى منحة تصل إلى 10,000 درهم، ويمكن تسديد القرض على مدى 10 سنوات مع فترة تأجيل لمدة سنتين.

قم بنشر المقال مع اصدقائك ليستفيد الجميع من الدعم

توضيح ، ستجد داخل المقال فيديو يشرح بالتفصيل خطوات التسجيل في برنامج فرصة 2023 ، لكن من أجل ضمان التسجيل بنجاح إقرأ اولاً المقال لكي تتعرف على شروط وكل ما يخص برنامج فرصة FORSA MAROC 2023.

لا تنسى موقع : myimmigra.com ، يقدم يوميا العديد من عروض الهجرة والعمل بدون اي شروط وفي عدة دول العالم، طرق مجانية وقانونية ومضمونة.

🛑 مواضيع تــــهمك :

↵ الزواج والهجرة في سان مارينو – فرصتك الاخيرة بدون تكاليف.

الهجرة الى المانيا 2023 – سجل الان ! بدون شواهد وباللغة العربية.

 

برنامج فرصة Forsa.ma 2023

يعتبر برنامج “فرصة forsa ma” فرصة حقيقية لتطوير المشاريع لدى حاملي الأفكار والمقاولين الشباب، حيث يتيح لهم فرصة الحصول على التدريب والمواكبة والتمويل. سينطلق البرنامج في نسخته الثانية في 27 فبراير 2023، ويمكن لأي شخص يرغب في الانضمام التسجيل عبر موقع forsa.ma.

سيتم تمويل 10,000 مشروع خلال عام 2023، بشرط أن يكون أصحاب المشاريع في سن 18 عامًا أو أكبر، ويتم توجيه برنامج “فرصة” إلى الشباب الذين يمتلكون مشاريع والتعاونيات والجمعيات.

سيتم استرداد القروض التي تم منحها لحاملي المشاريع ضمن برنامج “فرصة” خلال فترة تصل إلى 10 سنوات، مع إمكانية تأجيل مدة السداد لمدة سنتين. للمزيد من المعلومات والتفاصيل حول برنامج “فرصة”، يمكن زيارة الموقع الرسمي رابط التسجيل.

طريقة-التسجيل-في-برنامج-فرصة-لتمويل-المشاريع-Forsa.ma

 

شروط التسجيل في برنامج فرصة

تضمن برنامج “فرصة” فرصة الاستفادة من التمويل لجميع المقيمين في المغرب والمغاربة المقيمين في الخارج الذين تجاوزوا سن الـ18 ويحملون مشاريع قابلة للتنفيذ، بدون الحاجة لشهادات أو مؤهلات خاصة.

ويشمل البرنامج حملة المشاريع الصغيرة والتعاونيات والمقاولات الصغيرة جدًا، بالإضافة إلى المقاولات المبتكرة / الناشئة الجديدة أو المحدثة منذ أقل من 3 سنوات.

 

تاريخ بداية التسجيل في برنامج فرصة

تم إطلاق برنامج فرصة في أوائل شهر أبريل 2022، حيث يُمكن لحَمَلة الأفكار والراغبين في الحصول على تمويل تقديم طلباتهم عبر المنصة الرقمية FORSA.MA 2023.

وسيكون جميع المتقدمين قادرين على الاستفادة من مكاتب “فرصة” المفتوحة لهذا الغرض في كل جهات المملكة، بالإضافة إلى توفير مركز للعلاقات مع الزبناء لمساعدة حمَلة المشاريع خلال هذه العملية.

برنامج-فرصة-لتمويل-المشاريع-Forsa.ma-2023

المشاريع المقبولة في برنامج فرصة FORSA

اليك توزيع مشاريع برنامج فرصة forsa ma حسب كل الجهات المغربية.

  • الدار البيضاء سطات: 1800 مشروع.
  • مراكش اسفي: 1220 مشروع.
  • فاس مكناس: 1130 مشروع.
  •  الرباط سلا القنيطرة: 1100 مشروع.
  • تطوان طنجة الحسيمة: 1080 مشروع.
  • سوس ماسة: 960 مشروع.
  • بني ملال خنيفرة: 800 مشروع.
  • الشرق: 700 مشروع.
  • درعة تافيلالت: 630 مشروع.
  • العيون الساقية الحمراء: 330 مشروع.
  • كلميم واد نون: 130 مشروع.
  • الداخلة واد الذهب: 120 مشروع.

مجموع المشاريع: 10 الاف مشروع.

🛑 مواضيع تــــهمك :

التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023 : فرصتك بدون عقد عمل.

الهجرة إلى كندا 2023 : حقق حلمك وهاجر لكندا في شهرين.

 

كيفية التسجيل في برنامج فرصة Forsa ma 2023

الخطوة 1: ندعوكم إلى ملئ الاستمارة على موقع www forsa ma.

Forsa.ma-التسجيل-في-برنامج-فرصة-لتمويل-المشاريع-2023

الخطوة 2: اختيار عدد مقاولي المشروع، ثم الضغط على تأكيد.

الخطوة 3: ملئ البيانات الشخصية (الملف الشخصي)، ثم الضغط على تأكيد.

الخطوة 4: يمكن القيام بالخطوة الرابعة من خلال ملء تفاصيل المشروع، بما في ذلك فكرة المشروع والعملاء المستهدفين وسبب إطلاق هذا المشروع، ويمكن أيضًا تضمين الأرقام المتعلقة بالعملية التجارية مثل عدد المعاملات الشهرية حتى الآن وعدد العملاء. بعد ذلك، يتم الضغط على زر تأكيد.

الخطوة 5: اذا تم اختيار مشروعكم، سيتم الاتصال بكم من طرف طاقم فرصة لإجراء مقابلةً مع خبير لتعزيز طلبكم.

الخطوة 6: إذا تم قبول مشروعكم، سيتم الاتصال بكم من أجل تأكيد مشاركتكم في البرنامج و بدإ تكوينكم.

 

خطوات التسجيل في برنامج forsa ma

فيديو يشرح بالتفصيل خطوات التسجيل في برنامج فرصة forsa ma 2023 لتمويل المشاريع والحصول على دعم مالي.

 

مشروع برنامج فرصة www forsa ma

يتركز مشروع برنامج فرصة 2023 forsa ma حول أربعة محاور أساسية، بدءًا من دراسة الاستمارات وفرز المرشحين، وصولاً إلى تمويل أصحاب المشاريع.

1- اختيار التطبيقات:

تتكون الخطوة الأولى من عدة مراحل، بما في ذلك اختيار التطبيقات. يتم في هذه المرحلة فحص مشروعك من قبل خبراء يقيِّمون درجة التزامك ومستوى عزيمتك، بالإضافة إلى قدرة مشروعك على التطور في جهتك.

وبعد دراسة الطلبات، يتم استدعاء حاملي المشاريع الذين يستوفون هذه الشروط، من أجل إجراء مقابلة مع أحد الخبراء حسب جهة كل واحد منهم.

وبعد المقابلات مع الخبراء، سيتم تقييم مشاريع المرشحين الذين تم اختيارهم من طرف لجنة جهوية.

2- التكوين:

وفي الخطوة الثانية، يتم توفير التكوين الذي يمثل تجربة فريدة وغنية تسمح لك بتطوير معلوماتك الخاصة بالمقاولات وتساعدك على هيكلة مشروعك.

سيوفر برنامج فرصة forsa ma 2023 دورات تدريبية متنوعة لحاملي المشاريع المختارين، وستساعدهم هذه الدورات على تطوير مهاراتهم الشخصية وتحسين إمكانياتهم كمقاولين، بالإضافة إلى التعرف على السوق والعملاء، وتصميم الحلول وتطوير المنتجات والخدمات، وتطوير الشراكات، وزيادة حجم المعاملات، وفهم أسس التسويق الرقمي، واختيار الشكل القانوني المناسب للمشروع، وضبط التكاليف والمداخيل، ووضع خطة التمويل المناسبة، وتقديم المشروع ودعمه. في نهاية كل دورة تدريبية.

سيتم تقييم مستوى المرشح وإجراء تمرين تطبيقي، وللحصول على شهادة النجاح، يجب أن يحصل المرشح على معدل لا يقل عن 7/10.

3- المرافقة والمواكبة:

يتضمن مشروع برنامج فرصة FORSA MA 2023 مرافقة المرشحين الحاصلين على شهادة النجاح من قبل حاضنة متخصصة، حيث ستقدم الحاضنة الدعم والمساعدة في تحضير طلبات التمويل وتقديم المشاريع أمام لجنة التمويل.

كما سيستفيد حاملو المشاريع الواعدة وذوي الحاجة إلى مرافقة خاصة، من فترة حضانة لمدة شهرين ونصف قبل تقديم طلبات تمويلهم.

4- التمويل:

بعد انتهاء التكوين أو المرافقة، ستقوم الحاضنة بتقديم ملف التمويل الخاص بك إلى لجنة التمويل، وذلك لدعمك في تحقيق أهدافك وإطلاق نشاطك التجاري.

 

كيف استفيد من برنامج فرصة

فيديو يشرح طريقة التسجيل و الاستفادة من برنامج فرصة forsa ma.

↵ الهجرة الى فرنسا 2023 – يمكنك الآن تحقيق حلمك !! سجل اسمك.

 

سؤال جواب لتوضيح برنامج فرصة 2023

ما هي أنواع المشاريع المقبولة في برنامج فرصة forsa ma 2023؟

جميع أنواع المشاريع مؤهلة في برنامج فرصة forsa ma 2023 بغض النظر عن قطاعها أو مرحلة تقدمها.

✔ المقاولون الذاتيون
✔ المقاولون الذاتيون
✔ المقاولات الصغيرة جدًا
✔ مشروعات متناهية الصغر
✔ الأنشطة المدرة للدخل
✔ التعاونيات
✔ شركة ذات مسؤولية محدودة
✔ أشخاص عاملون في القطاع الغيرمهيكل ويرغبون في هيكلة نشاطهم
✔ شخص ذو خبرة (صناعة تقليدية، تقنية، ثقافية، إلخ) يرغب في تأسيس مقاولته الخاصة
✔ خريجو مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل الراغبون في تأسيس مقاولتهم الخاصة
✔ خريجو التعليم بالتناوب الراغبون في بدء نشاطهم كمقاولين ذاتيين…

 

آخر أجل للتسجيل في برنامج فرصة

يتوجب على المتقدمين التسجيل في البرنامج قبل تاريخ 13 ماي 2023 الساعة الثانية عشرة ظهرًا ويعتبر 13 ماي هو آخر أجل للتسجيل في برنامج فرصة، ويمكن الاطلاع على طريقة التسجيل في برنامج فرصة 2023 عبر موقع forsa.ma. 

ما هي المناطق التي يغطيها برنامج فرصة forsa 2023؟

يشمل برنامج forsa maroc 2023 الجهات الاثنتا عشرة في المملكة، ويتم تنفيذه عبر تتبع جهوي دقيق. سيتم إنشاء مكاتب فرصة في جميع الجهات.

 

هل يتم توفير مساعدة عند التسجيل في برنامج فرصة 2023؟

نعم، يتم توفير مركز خدمة العملاء لمساعدة حاملي المشاريع طوال العملية، بما في ذلك طلب المعلومات وحل مشاكل الوصول إلى المنصة وتذكير المستفيدين بالمواعيد وأخذ مواعيد المقابلات.

 

ما هي تكلفة التسجيل في برنامج فرصة؟

برنامج forsa maroc 2023 مجاني ومتاح للجميع.

 

كيف يمكن الحصول على تمويل من برنامج فرصة forsa ma 2023؟

عندما يتم اختيار حامل مشروع ضمن برنامج forsa ma، سيتم توفير متخصصين لمساعدته في إعداد ملف تمويل مبسط. وسيتم توفير التمويل من قبل مؤسسات تمويل صغيرة.

 

كيف يمكن الاستفادة من آلية الحضانة ضمن برنامج فرصة 2023؟

يمكن للمشاريع الواعدة التي تتمتع بإمكانية عالية للتطور أو تقديم حلول مبتكرة لمشاكل معينة الاستفادة من آلية الحضانة ضمن برنامج فرصة. وستقوم هذه الآلية بتوفير الدعم والإرشادات اللازمة للمشاريع لتساعدها على تحقيق نجاحها.

 

كيفية الانتقاء في برنامج فرصة www forsa ma

سيتم إطلاق طلبي عروض للمشاريع في هذا الصدد؛ الأول سيتم إصداره في شهر أبريل والثاني بعد أربعة أشهر من ذلك. يمكن للمرشحين في كل طلب عروض إيداع طلباتهم عبر موقع فرصة المخصص لهذا البرنامج.

سيتم التحقق من استكمال الملفات وأهلية المرشحين من خلال خلية مركزية لمعالجة الملفات الواردة، وستخضع هذه الملفات لانتقاء أولي من قبل وحدة تدبير البرنامج التي تتألف من ممثل الحاضنة الجهوية قبل تقديمها إلى لجنة انتقاء جهوية تجتمع بشكل أسبوعي.

وبعد مرحلة المواكبة والتدريب لأصحاب المشاريع المختارين، سيتم دراسة طلبات التمويل من قبل لجنة تتألف من وحدة تدبير ومواكبة برنامج فرصة وممثلي الحاضنات ومؤسسة التمويل بدعم من القطاع المعني.

 

التفاصيل الكاملة لتنزيل برنامج فرصة

لهذا البرنامج، سيتم تخصيص غلاف مالي يبلغ 1.25 مليار درهم لعام 2023، بهدف مواكبة 10000 حامل لمشاريع في جميع قطاعات الاقتصاد، وتضمن المشروع المساواة الجهوية والجنسية.

سيتم تمويل برنامج for9a من قبل مؤسسات القروض الصغرى، حيث ستتحمل الدولة مبالغ الفائدة. يتضمن البرنامج قرض شرف يصل إلى 100،000 درهم، بالإضافة إلى منحة تصل إلى 10،000 درهم.

من المقرر إطلاق برنامج فرصة في أبريل المقبل، حيث سيتم استقبال تسجيل المشاريع وتقديم التمويل بعد نهاية التكوين والمرافقة.

 

ما هي حكامة البرنامج

ستتولى وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني تنفيذ برنامج فرصة FORSA MA 2023 وتحقيق أهدافه المسطرة، كما ستشكل لجنة استراتيجية برئاسة رئيس الحكومة لتحديد التوجهات الاستراتيجية وتتبع مدى تقدم التنفيذ على المستوى الترابي.

تتضمن اللجنة وزراء الداخلية والاقتصاد والمالية والإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات والصناعة والتجارة والسياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

تقوم اللجنة بتحديد الأهداف الاستراتيجية وإعطاء التوجيهات اللازمة والمصادقة على عمليات توزيع المشاريع حسب الجهات والأقاليم، وتجتمع بشكل دوري لمتابعة التنفيذ والتحكيم في الحاجات القطاعية والجهوية والإقليمية للبرنامج.

 

لجنة القيادة الوطنية

تم إنشاء لجنة للقيادة الوطنية لبرنامج فرصة على المستوى المركزي برئاسة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، بمشاركة وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات.

سيتولى هذا الفريق المهمة الرئيسية للتنسيق العام للبرنامج على المستوى الوطني، وسيضم ممثلين عن عدة وزارات ومؤسسات أخرى ذات صلة.

ستعمل اللجنة على تنزيل التوجهات والأهداف الاستراتيجية للبرنامج، وإصدار التوصيات بشأن الحالات التي ترفعها هيئات الحكامة المحدثة ترابيا، والتحكيم في القضايا الخلافية.

كما ستصادق على التقارير الدورية للبرنامج والتدقيق والافتحاص. ستجتمع اللجنة كل ثلاثة أشهر وكلما دعت الضرورة إلى ذلك، وستتولى الشركة المغربية للهندسة السياحية كتابتها.

 

لجان جهوية وإقليمية

سيتم إنشاء لجان جهوية برئاسة الولاة، والتي ستضم رئيس مجلس الجهة المعني، والمديرين الجهويين للمصالح الخارجية والمؤسسات العمومية المعنية بالمشاريع والمراكز الجهوية للاستثمار، بالإضافة إلى وحدة تدبير ومواكبة برنامج forsa maroc 2023 التابع للشركة المغربية للهندسة السياحية.

تعمل هذه اللجان على تنسيق البرنامج على المستوى الجهوي، وضمان تحقيق التوجهات والأهداف الاستراتيجية، ومراقبة تقدم البرنامج، وإعداد حصيلة شهرية للبرنامج على المستوى الجهوي، وإنشاء نظام لتتبع الإجراءات المتخذة على المستوى الجهوي.

كما سيتم إنشاء لجان إقليمية تحت رئاسة عمال العمالات والأقاليم، والتي ستضم المصالح الخارجية المعنية ووحدة تدبير ومواكبة برنامج فرصة forsa ma 2023.

تعمل هذه اللجان على تعبئة حاملي المشاريع وضمان تمثيلية العمالة والإقليم على مستوى برنامج “فرصة”، ومراقبة تنفيذ البرنامج على المستوى الإقليمي.

 

2 1 تقييم
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
74 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
بندابة محمد خليل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اريد مزيدا من التفاصيل من فضلكم،
0661113747

Cemalmuhamed

I sent the invitation to the United Nations High Commissioner cemalmuhamed My family and II need a work contractWe want him to come to Canada for workPlace of residence: Adana, TürkiyeMarried, we have five children 🙏National number 99622577984 Mobile number 00905389663970

العسري يوسف

Bien

Salman Saeed Ahmed Morshed Al-Mohammadi

How do I register to immigrate to Canada?

Salman Saeed Ahmed Murshid

السلام وعليكم
من فضلكم ان تساعدني

Muhammad Al-Fateh Othman Ibrahim

My name is Mohammed Al-Fatih Osman Ibrahim from Sudan North Darfur state Kutum city I want to go to Canada in terms of work because here the situations are very difficult once there are burning houses and displacement due to the problems of the tribe so I want to go abroad but improve the situation of my family but help me even if I work as a farmer, janitor, bouncer or anything important I want to work as soon as possible please.
Please, sir, help me, by God. If I told you about my circumstances, you would not believe my family members are 9. I am the eldest of the children. That is why we are trying to read or work in order to secure for them their future and my future. Or anything
I want to study the reason why I didn’t get an education because the difficult conditions in Darfur. I need an education in European countries so that I can be employed and improve the conditions of my family. So I want your help, please. I am currently in order to help my family now in Libya. I am originally from Sudan, North Dafur state Local kutum

عبد الفتاح كلاطي

انا عندي مشروع كاتب عمومي منذسنتين مضت اريدتوسيع خدماتي في هذا المجال بالذات وكذامجال الخدمات الاليكترونية الاخرى والصور الرقمية الفوتوغرافية بتمويل قديصل الى 90000درهم حسب تقييم احد المختصين بالاضافةالى تجهيز المحل الذي اكتريه لهذا الغرض بموقع قرب جد حساس لمثل هذه الخدمات ..لكن ومعكل ذلك انا ابلغ من العمر سبعون عاما اريداناعرف هل هناك سقف للعمر من اجل الاستفادة من برنامج فرصة وشكرا على الافادة

Hossam

انا حسام من المغرب ابحت عن العمل في في كندا

نزيه المصري

انا سوري مقيم تركيا معلم ديكور طلاء متزوج ليس لدي اطفال اريد هجره والعمل كندى نحنا ظروفنا صعبه للغايه

Eltaieb Salih

An interesting program. An opportunity. I want to go to Germany. How do I register? Where is the address?

Eltaieb Salih

Germany is my dream, and I am Libya. Is there any help? Thank you

محمد ايت اكني

انا شاب مغربي ابحت عن عمل في كندا

عبد الحفيظ غازي

نعم

أشرف

عدرا نسيته

إسماعيل جابري

أوريدو لإستيفادا

الرشيد

انا اريد هجري ال المكسيك ياريت تساعدوني

الرشيد

الو السلام عليكم انا اريد هجري ال امريكا
انا العيش لوحدي امي توفا ابوي توفا
والله الظروف صعب جدا من فضلك ساعدني
وشكر

شوقي عبدالرازق

00218923654337

Ibrahim derdari

مرحبا أريد الهجرة إلى كندا من أجل العمل أعمل في مجال تركيب الصراميك والرخام بجميع أنواعها خبرة مدة 6 سنوات وشكرا

Khalid

انا مهتم بلهجرا إلا امريكا

Khalid

انا مهتم بلهجرا إلا كندا