تأشيرة العمل في رومانيا | الحصول على تأشيرة الاقامة في رومانيا للعمل  

    
أكتوبر 26, 2020 6
 

سنقوم في هذا المقال بالحديث عن الهجرة الى رومانيا للعمل ، بالاضافة الى كيفية الحصول على تأشيرة العمل في رومانيا ، و كافة الوثائق و المستندات الضرورية من اجل الحصول على تأشيرة العمل في رومانيا ، بالإضافة الى أفضل منصات البحث عن العمل في رومانيا.

توفر دولة رومانيا العديد من فرص العمل من اجل المهاجرين الراغبين في العمل في رومانيا ، حيث ان القوانين في هذا البلد تسمح بهذا النوع من الهجرة ، لكن هناك شروط العمل في رومانيا ، و التي يجب على العامل الأجنبي احترامها من أجل الهجرة الى رومانيا بشكل قانوني. 

تأشيرة العمل في رومانيا | الحصول على تأشيرة الاقامة في رومانيا للعمل

  • تأشيرة العمل في رومانيا :

نظراً لتقدم رومانيا في المجال الإقتصادي، و انخفاض مستويات البطالة في البلاد ؛ حيث وصلت الى 6.51 ٪؜ في آخر الإحصائيات الرسمية، فإن فرص العمل في رومانيا مرتفعة و متواجدة بكثرة، حيث يمكن للمهاجرين الهجرة الى رومانيا من أجل العمل و بدأ حياة جديدة أفضل من السابقة من الناحية المادية. و كسائر الدول الأوروبية فإن الحصول على تصريح العمل في رومانيا يتطلب التوفر على العديد من الشروط، و إتباع بعض القوانين الخاصة، حيث يمكن للمهاجر بعد حصوله على تصريح العمل في رومانيا الحصول على تأشيرة الهجرة الى رومانيا ، كما يجدر بالذكر ان الحكومة الرومانية تتوفر على نظام الحصص و الذي يوفر من خلاله عدداً من تصريحات العمل في رومانيا بشكل سنوي من أجل العمال الأجانب.

لكن بشكل عام فإن تصريح العمل في رومانيا يتم تقديمه من طرف الشركة المتواجدة في رومانيا، لكن يجب على أصحاب العمل في رومانيا الإدلاء بما يثبت أحقية الأجنبي في العمل، بالإضافة الى خبرته في مجال العمل المطلوب، كما يجب ان يتوفر صاحب العمل على كامل الوثائق الخاصة بالمهاجر الراغب في العمل في رومانيا، حيث ان هذه العملية قد تستغرق العديد من الأسابيع. و بعد الحصول على تصريح العمل في رومانيا يصبح للمهاجر الحق في التقدم بطلب الحصول على تأشيرة العمل المؤقتة في رومانيا لدى السفارة الرومانية القريبة من محل سكناه.

  • انواع تأشيرة العمل في رومانيا :

يمكن تقسيم انواع تأشيرة العمل في رومانيا الى عدة فئات مختلفة، من بينها :

-> تأشيرة الأنشطة المهنية : من أجل الحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة بهذه الفئة يجب التوفر على الشروط التالية :
– التوفر على تأمين صحي شامل.
– ما يثبت قدرتك على القيام بهذه المهنة.
– سجل جنائي خالي من السوابق.

-> تأشيرة الأنشطة الاقتصادية : في هذه الفئة يجب احترام ما يلي :
– خلو السجل الجنائي من الجرائم.
– الحصول على تأمين صحي شامل.

-> تأشيرة الأنشطة التجارية : من اجل الحصول على تأشيرة الهجرة الى رومانيا للعمل في هذه الفئة يجب ان يكون المهاجر متوفراً على:
– تأمين صحي شامل.
– شهادة الموافقة الفنية على خطة العمل.
– الحصول على موافقة الوزارات المختصة، حسب قرار الحكومة الرومانية بتاريخ 12.01.
– خلو سجل جنائي.

  • منصات البحث عن العمل في رومانيا :

-> وظائف فى رومانيا ، قدم على وظيفة التى تحلم بها فى رومانيا الآن على jobzella.com

-> مكاتب توظيف رومانيا europages.ma

-> الوظائف المطلوبة في رومانيا jobs.justlanded.com

  • الحصول على تاشيرة الاقامة في رومانيا :

بعد الهجرة الى رومانيا للعمل ، و اذا كان المهاجر من خارج الاتحاد الاوروبي، يجب على المهاجر الذهاب و التسجيل لدى وزارة الضرائب الرومانية من اجل الحصول على الرمز ، بالإضافة الى الحصول على شهادة cif identificare المالية. و بعدها يحصل المهاجر على تأشيرة الاقامة المؤقتة في رومانيا ؛ و التي تكون صالحة لمدة سنة واحدة، و يمكن القيام بتمديد هذه التأشيرة قبل شهر من نهاية مدة صلاحيتها في حالة كان المهاجر لا يزال يعمل برومانيا، و بعد مرور خمس سنوات من الاقامة في رومانيا يمكن للمهاجر التقدم بطلب الحصول على الاقامة الدائمة في رومانيا لدى السلطات المختصة.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
6 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
ممدوح البشير مضوي

السلام عليكم ورحمة وبركاته انا ممدوح من السودان وضعي المعيشي تعبان اريد الحصول علي عمل في رومانيا ورقمي هذا +218945182310

ماجد جمال عبد الخالق جودة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فرص عمل

Lamhani mohamed

سلام عليكم اريد سفر الى رومانيا من اجل عمل

احمد ايمن احمد العوامي

محتاج اني اسافر الى رومانيا
01283362961

احمد ايمن احمد العوامي

01283362961

Mohaned osman