تعرف على أنواع تأشيرة بنما و كيفية الحصول علىها بسهولة وبطريقة مضمونة  

    
أبريل 24, 2020 5
 

تعد بنما من بين أكثر الدول إستقبالا للمهاجرين من مختلف جنسيات العالم، و هذا بسبب توفر هذه الدولة على فرص جديدة لإنشاء تجارة و عمل مُربح، نظراً لموقعها الإستراتيجي المتميز، دون أن ننسى أنها تتميز بسهولة إجراءات الحصول على التأشيرة الخاصة بالدخول للأراضي البنمية، و لِما لا الإقامة الدائمة بهذا البلد. في هذا المقال سوف نـ تعرف على أنواع تأشيرة بنما و كيفية الحصول علىها بسهولة وبطريقة مضمونة.

تعرف على أنواع تأشيرة بنما و كيفية الحصول علىها بسهولة وبطريقة مضمونة

في حالة كانت دولتك لا تنتمي إلى الدول التي تعتبر معفية من الحصول على تأشيرة دخول بنما، فإنه يتوجب عليك التوجه إلى القنصلية البنمية المتواجدة ببلدك من أجل الحصول على التأشيرة، مع الحرص على أن ملف طلبك يستوفي كافة الشروط المطلوبة من طرف مكتب الهجرة البنمي من أجل قبول طلبه، و كذا بإمكانك أن تتقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى دولة بنما عن طريق محامي متواجد داخل دولة بنما.

  • الإجراءات و مستلزمات الحصول على تأشيرة بنما :

تختلف أنواع التأشيرات التي تعطي للمهاجر الحق في الدخول للأراضي البنمية، فنجد أن هناك تأشيرة مختومة؛ و التي تتميز بطول مدتها، و أيضا هناك البطاقة السياحية؛ و التي لا تتجاوز المدة المسموحة لحاملها بالتواجد بدولة بنما لأكثر من 30 يوما.

والجدير بالذكر أنه مع إختلاف جنسية السائح، تختلف الوثائق المطلوبة، و الإجراءات المتبعة من أجل الحصول على تأشيرة الهجرة الى بنما، و تتميز بعض الجنسيات عن غيرها بأنها معفاة تماما من هذه الإجراءات، و بإمكان حامليها الدخول لدولة بنما دون الحاجة لأي نوع من أنواع التأشيرة.

و في حالة كنت مجرد سائح راغب في زيارة بنما فإنه يتوجب عليك التوفر على الشروط التالية :
– إثبات بنكي بتوفرك على الأقل على مبلغ 500 دولار، و الذي تعتبرالحد الأدنى من المال الكافي لتغطية مصاريف الاقامة في بنما.
– جواز سفر أصلي، و ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
– تذكرة إياب إلى البلد الأم، أو تذكرة الذهاب للوجهة المقبلة.

وكما سبق لنا و أن ذكرنا، فإنه توجد جنسيات يعتبر حامليها معفيين من الحصول على تأشيرة سياحية لزيارة دولة بنما، و بإمكانهم الذهاب الى بنما في أي وقت، و هذه الجنسيات هي تلك التابعة للدول التالية :
قبرص، إسرائيل، الأوروغواي، كوستاريكا، المجر، المملكة المتحدة، الدانمارك، إيطاليا، تشيلي، هندوراس، سويسرا، مصر، لوكسمبورغ، البرازيل، هولندا، إسبانيا، السلفادور، نيكاراغوا، بوليفيا، سنغافورة، غواتيمالا، فنلندا، باراغواي، فرنسا، النمسا، اليونان، البرتغال، الأرجنتين، بولندا، ألمانيا. و تعتبر هذه الدول معفية بشكل كلي من الحصول على كل أنواع الفيزا التي تسمح بالتواجد على الأراضي البنمية.

  • تعرف على أنواع تأشيرة بنما :

سبق لنا الحديث عن أن دولة بنما تتوفر على أنواع مختلفة من التأشيرات البنمية التي تسمح لحاملها الدخول لدولة بنما، و من بينها نجد :

– تأشيرة مختومة لدولة بنما : و بهدف الحصول على هذا النوع، يجب على المعني بالأمر التقدم بطلب لدى القنصلية البنمية المتواجدة ببلاده، فالحصول عليها لايتطلب إذناً مسبقا من طرف مكتب الهجرة الى بنما. و يتم الحصول على هذه التأشيرة البنمية قبل الدخول لدولة بنما من طرف جميع الأشخاص المنتمين لإحدى الدول التالية: الفلبين، روسيا، جمهورية الدومينيكان، تايلاند، الإكوادور.

– بطاقة سياحية لدولة بنما : تتميز هذه التأشيرة بأنها تباع من طرف شركة الطيران التي تتعامل معها مباشرة بعد تسجيل دخولك للمطار، و قبل إنطلاق رحلتك المتوجهة لدولة بنما، و تكون البطاقة السياحية سارية المفعول لمدة 30 يوما، و تباع بثمن يقدر ب 5 دولار. و في حالة تعذر الحصول عليها من عند شركة الطيران، فإنه بالإمكان شراء واحدة من عند سلطات الهجرة لحظة وصول الطائرة للمطار بإحدى مدن دولة بنما.

كما توجد أيضا بطائق سياحية تسمح لحامليها البقاء بدولة بنما لمدة تصل إلى 90 يوماً، و في حالة عدم حصول السائح على هذه البطاقة، و توفره فقط على البطاقة السياحية لدولة بنما الصالحة فقط لمدة 30 يوما، فإنه بإمكانه طلب التمديد لمدة شهرين آخرين لدى المكتب المركزي للهجرة ببنما.

وتعتبر البطاقة السياحية لدولة بنما من الضروريات لكل السياح الذين ينتمون للدول التالية : المكسيك، كندا، النرويج، موناكو، برمودا، باراغواي، غرناطة، أروبا، غانا، أنيغوا و بربودا، جامايكا، اليابان، أستراليا، نيوزيلاندا، السويد..

  • العقوبات و الغرامات المتعرض لها في حالة تجاوز المدة المسموح بها في تأشيرة بنما :

تنزيلاً للقرارات الحكومية من طرف دولة بنما، فإنه أي سائح، غير أوروبي، تجاوز مدة 90 يوما في بنما، يصبح تواجده على الأراضي البنمية غير قانوني مما يعرضه لغرامة مالية يقوم بدفعها لصالح مكتب الهجرة و التجنيس ببنما، و يعطى بعد ذلك مدة 8 أيام ليغادر الأراضي البنمية، و تختلف قيمة هذه الغرامة بإختلاف مدة التأخير. أما بالنسبة للأوروبيين فإنه بموجب قرارات حكومية يسمح للسائح الأوروبي البقاء في الأراضي البنمية لمدة 180 يوما، و في حالة تجاوزها، ف إنه يتعرض لعقوبة الغرامة المالية أيضا. و قد بدأ تطبيق هذه القرارات منذ سنه 2010م، إلا أنه، و لحد الآن، لا يوجد قانون قائم و ثابت يعالج مثل هذه الحالات.

  • وثائق التسجيل للحصول على تأشيرة بنما :

في حالة رغبة الشخص في الحصول على تأشيرة بنما إقامة طويلة المدى، أو مجرد الحصول على بطاقة سياحية تسمح له بالدخول إلى دولة بنما، فإنه يتوجب عليه الإدلاء بالوثائق التالية لدى دائرة الهجرة الى بنما :
– طلب هجرة مكتمل، و يحتوي على معلومات حقيقية.
– الإدلاء بجواز سفر أصلي، و ساري المفعول.
– صورتين شخصيتين بحجم 4 في 6.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
5 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Mohamed

ان شاء الله نعيش في الهجرة واتمنى الطلب يكون مقبول انا احب الهجره منذ سنين واتمنى المزيد من المعلومات ان شاء الله

محمد

انا محمد الزموري من المغرب وافكر في الهجره منذ سنين واتمنى المزيد والعطاء ان شاء الله في الهجره الى اي دوله في اوروبا

Sana

Je veux un visa pour un payer pour travailler est qui facile pour le visa conseiller moi je suis une femme je veux commencer une nouvelle vie

Hassan Zhini

أنا عندي رخصة سياقة الشاحنة وشكرا.
هدا رقمي 00212637955276

رسلان منير فارع عبدالله

نود الهجره الى اوروبا لأجل العمل وشكرا