تعرف على الدول المناسبة للاجئين والامتيازات وأهم المعلومات التي تخص اللجوء


فبراير 7, 2020 0

تحتل بعض الدول الأفضلية لطلب اللجوء والاستقرار في المهجر، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حس معاملة هاته الدول وتسهيل عملية اللجوء. من هنا نتساءل عن المزايا المقدمة للاجئين من قبل هذه الدول ؟ وأهم المعلومات المهمة من مأوى اللجوء ؟ من خلال هذا المقال سوف تـ تعرف على الدول المناسبة للاجئين والامتيازات وأهم المعلومات التي تخص اللجوء. 

عندما قمنا بالبحث في محركات البحث نجد العديد من الأشخاص يبحتون كثيرا عن ما هو اللجوء السياسي و كيفية تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت ، بالإضافة الى بحتهم عن ما هو اللجوء الانساني للمعاقين ، كما نعلم بأنه في دولنا العربية أصبح طلب اللجوء الانساني او الهجرة الى أوروبا هو الحل الأفضل من أجل مستقبل أفضل وإستقرار أمن. لهذا حاولنا في موقعنا هذا التطرق لهذا الموضوع من أجل تقدم لكم بعض المعلومات عن اللجوء.

تعرف على الدول المناسبة للاجئين والامتيازات وأهم المعلومات التي تخص اللجوء

1- الدول المناسبة للاجئين :

اللاجئون هم أشخاص لايمكنهم العودة الى بلدهم الأصل بسبب خوف له ما يبرره من التعرض للاضطهاد او الصراع أو العنف أو ظروف أخرى أحلت بالنظام العام. بشكل كبير وهم بالتالي بحاجة للحماية الدولية.

مما لاشك فيه أن جميع الأشخاص الذين ينتقلون بين البلدان يستحقون الاحترام الكامل لحقوقهم الانسانية وكرامتهم إلا أن اللاجئين هم مجموعة محددة ومحمية في القانون الدولي لأن الوضع في بلدانهم الأصل بجعل من المستحيل بالنسبة لهم الذهاب إليها، وتسميتهم باسم آخر يمكن أن يعرض حياتهم وأمنهم للخطر.

ومن هنا سنقدم لكم أفضلية الدول لطلب للجوء ومنهم مايلي :

  • اللجوء الى كندا :

استحقت كندا أن تكون أفضل دول للجوء في العالم وهذا يعود للعديد من النقاط، ومن أبرز النقاط التي جعلت كندا من أفضل دولة للجوء. طرق اللجوء المتعددة التي يمكن الاستفادة منها ويمكن طلب اللجوء الى كندا من الخارج من خلال المفوضية أو اللجوء والحماية في كندا عن طريق الكفالة الكنيسية، أيضا يمكن طلب للجوء لكندا بعد الوصول الى الأراضي الكندية في أكثر من مكان.

والشيء الأهم الذي يجعل كندا أفضل الدول اللجوء هو التعامل الأكثر من رائع للحكومة الكندية مع طالبي اللجوء.

من أجل معرفة أفضل طرق وشروط الهجرة الى كندا، فننصحك بالاطلاع على هذه المقالات (إضغط هنا) التي سوف تقدم لكم شرح مفضل عن جميع الطرق للهجرة الى كندا.

  • اللجوء الى المانيا :

لم تعد ألمانيا دولة اللجوء التي تعرفونها منذ عامي، لكنها لاتزال واحدة من أفضل دول اللجوء في العالم ومن مزايا اللجوء في ألمانيا هي من وضعتها حتى الآن في قائمة الدول الأفضل لطلب اللجوء الانساني، الأعداد الكبيرة لطالبي اللجوء لم تحرم طالبي اللجوء من طلب اللجوء ولا من فرصة الحصول على اللجوء ولكن أصبحت طلبات اللجوء تعالج بتدقيف أكثر، والتدقيق في اتفاقية دبلن الأوروبية أكبر من السابق. ويمكن لطالب اللجوء اغتنام الشيء الممتاز في ألمانيا في سوق العمل الذي يعد من أكبر أسواق العالم الألماني.

من أجل معرفة أفضل طرق وشروط الهجرة الى ألمانيا، فننصحك بالاطلاع على هذه المقالات (إضغط هنا) التي سوف تقدم لكم شرح مفضل عن جميع الطرق للهجرة الى المانيا.

  • اللجوء الى السويد :

رغم ان السويد لاتعد حاليا أفضل من السابق في التعامل مع طالبي اللجوء لأن السويد تعتبر حاليا من أفضل دول أوروبا لطلب اللجوء.

السويد لم تتبع لهجة حادة مع طالبي اللجوء، لكنها صرحت أنها لن تمنح اللجوء إلا لمن هم في أشد الحاجة لذلك. لكن معاملة السويد للاجئين أكثر من رائع الشيء الذي يجعل منها واحدة من أفضل دولة اللجوء في العالم وكذلك التواجد الكبير العربي لطالبي اللجوء فيها.

من أجل معرفة أفضل طرق وشروط الهجرة الى السويد، فننصحك بالاطلاع على هذه المقالات (إضغط هنا) التي سوف تقدم لكم شرح مفضل عن جميع الطرق للهجرة الى السويد.

2- الامتيازات الرائعة المقدمة للاجئين :

– نصت المادة الثالثة والرابعة من الاتفاقية على حق اللاجئ في عدم تعرضه للتمييز بسبب الدين او العرق من طرف السكان المقيمين في البلد المضيف.

– نصت المواد السابعة والثامنة من الاتفاقية أن يتمتع اللاجئ بنفس معاملة الاجانب في البلد المضيف مالم يحصل على مزيد من الخمدات والامتيازات الأفضل.

– نصت كذلك نفس المواد بالتزام الدول المتعاقدة على منح اللاجئ الحقوق والامتيازات التي كان يتمتع بها وعلى الدول المتقاعدة أن تتضمن ذلك في حال تعرض اللاجئ لإجراءات استثنائية.

– نصت المواد (17-18-19) على حق اللاجئ في امتلاك الأموال المنقولة وغير المنقولة والمعاملة الأفضل منسوبا الى الأجانب ونصت المادة (21) بحق اللاجئ بالاسكان وفقا للقوانين السارية في البلد المضيف.

3- أهم المعلومات التي تخص مأوى اللجوء :

– من يتم منحه حق اللجوء عليه أن يعلم انه غير مسموح له بالعودة الى بلده إلا بعد حصوله على جنسية البلد التي حصل فيها على حق اللجوء.

– إذا كان الشخص قد حصل على حق اللجوء في أوروبا وهذا ينطبق على دول أوروبا وغيرها من دول العالم، فإن تأشيرة شنغن مثلا لن تمنحه حق التنقل بحرية داخل دول شنغن بل يجب ان توافق الدول الأوروبية التي يرغب اللاجئ في زيارتها بمنحه تأشيرة دخول.

في الاخير  نتمنى أن يكون هذا الموضوع ” تعرف على الدول المناسبة للاجئين والامتيازات وأهم المعلومات التي تخص اللجوء ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*