تعرف على جغرافية سويسرا و أشهر المعالم السياحية في سويسرا


يناير 9, 2020 0

تشتهر سويسرا بحق جمال مناظرها الطبيعية المتنوعة من مرتفعات بوسطها وقراها الريفية المسالمة المنتشرة. وغاباتها الكثيفة ومروجها وبحيراتها العديدة التي تقع بين جبال الألب ذات الجمال الذي يناطح السماء. إذن في هذا المقال سنتـ تعرف على جغرافية سويسرا و أشهر المعالم السياحية في سويسرا.

تعرف على جغرافية سويسرا و أشهر المعالم السياحية في سويسرا

1- كيف هي سويسرا :

تقع سويسرا في قلب أوروبا بلد متعدد الثقافات واللغات. يحدها خمس دول هي : ألمانيا – فرنسا – إيطاليا – النمسا – جمهورية ليشنتان. إنها ملتقى طرق جميع الحضارات الأوروبية.

تشتهر سويسرا ببحيرات رائعة وبأفخر أنواع الفنادق العالمية التي تقدم أشهى المأكولات التي تناسب جميع الأذواق. تقع سويسرا غرب قارة أوروبا وتتكون من 26 كانتون (الفيدرالية)، أخذت أهميتها تتزايد باعتبارها حلقة تواصل تجاري بين الدول المجاورة لها، وبالرغم من عدم انضمامها الى الاتحاد الأوروبي، تشكل مساحتها مايقارب ربع مساحة العالم وتشغل أرضها قسما من جبال الألب و جبال جورا، ولموقعها أهميته في وسط قارة أوروبا حيث ممرات جبال الألب التي تربط بين العديد من الدول الأوروبية.

2- الموقع الجغرافي لسويسرا :

تقع سويسرا في جنوب وسط أوروبا تحدها شمالا ألمانيا وجنوبا إيطاليا وشرقا النمسا. تبلغ مساحتها 41.284 كلم مربع. تتكون مواردها الطبيعية من الأخشاب والمياه والطاقة الكهرمائية.
– الإحداثية الجغرافية : 47 درجة شمالا و 8 درجات شرقا.
– خرائط المراجعة : خرائط قارة أوروبا.

  • تضاريس سويسرا :

يتكون سطح سويسرا من جبال في أغلب المناطق جبال الألب السويسرية في الجنوب وجبال جورا في الشمال الغربي. مع هضبة مركزية هي الهضبة السويسرية، التي تنتشر فيها التلال المستوية والسهول.

وقد شكلت حركة الأنهار الجليدية القديمة عددا كبيرا من البحيرات الواسعة منها بحيرة كونستانس وبحيرة جنيف. وتعد جبال الألب السويسرية جزءا من أضخم سلسلة جبلية في أوروبا. ويغطي إقليم جبال الألب نحو %60 من مساحة سويسرا.

  • مناخ سويسرا :

ينتمي مناخ سويسرا الى طراز وسط أوروبا (المناخ الألبي) والمناخ بارد بصفة عامة حيث تغطي الثلوج معظم أرضها في الشتاء وتتحول الى ثلاجات استغلها السويسريون في السياحة لمزاولة الانزلاق على الجليد.

تهب من الجبال (الفهن) الى الأودية فتأثر في مناخ المناطق المنخفضة والتساقط غزير. ويسودها صيف دافئ في المناطق الهضبة وعلى الأودية المنخفضة.

3- التنوع السكاني في سويسرا :

يعيش معظم سكان سويسرا في مناطق الهضاب وفي المدن الرئيسية، مثل زيورخ وبازل وجنيف ولوزان. وتقل الكثافة السكانية على المرتفعات وينتمي السكان الى الجماعات الألمانية ويشكلون أغلب سكان سويسرا.

ويتحدث %75 من السكان الألمانية من بين السكان عناصر فرنسية حوالي %20 من جملة السكان يتحدثون الفرنسية، كما توجد عناصر إيطالية وحوالي %4 من السكان يتحدثون الإيطالية، ويوجد بين السويسرين عدد كبير من الأجانب مايقارب مليون نسمة.

4- المعالم السياحية في سويسرا :

تعتبر سويسرا أرقى بلاد العالم وأجملها طبيعة وذلك نظرا لجمال طبيعتها الغناء الأشبه بلوحة لرسام ماهر. كما تتميز بجمال مدنها والجميل أن لكل مدينة ميزة تجعلها مختلفة عن الأخرى.

ومن بين أشهر الأماكن الجميلة السياحة في سويسرا هي :

– شلالات بوادي بافونا.

– جسر برونتا الذي يقع في وادي ماغي.

– جبال الألب الاستوائية التي تحتوي على العديد من أنواع الحيوانات والطيور.

– بحيرة جنيف والتي تعد من أجمل البحيرات في العالم.

– شلالات الراين التي تقع في مدينة شافهاوزن.

– قلعة شيلون التي تقع بالقرب من مدينة مونترو.

– مدينة سولوتورن تقع بين قمم جبال الألب السويسرية وهي مدينة تاريخية تتوسطها قلعة يعود تاريخها الى 130 سنة.

 

إذا كنت تريد معرفة أكتر عن سويسرا فننصحك بقراءة هذا المقال (من هنا). الذي يقدم معلومات إضافية عن سويسرا لكل الراغبين في الهجرة الى سويسرا. في الأخير نتمنى أن يكون هذا الموضوع ” تعرف على جغرافية سويسرا و أشهر المعالم السياحية في سويسرا ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*