جميع برامج الهجرة الى كندا | شرح مفصل لكافة برامج الهجرة الكندية السهلة  

     
مارس 17, 2021 28
 

شهدت السنوات الأخيرة تزايداً في عدد المواطنين العرب الذين يرغبون في الهجرة الى الدول الأجنبية و الاستقرار هناك، و ذلك من أجل التحسين من مستواهم المعيشي، أو استكمال الدراسة، او هرباً من المشاكل التي تعيشها بلداننا العربية، و لعلّ أهم الوجهات الاجنبية هي دولة كندا ، حيث تم ملاحظة ارتفاع عدد المهتمين بالمعلومات حول الهجرة الى كندا ، و ذلك راجع في الاساس الى الاقتصاد القوي و المزدهر في كندا ، بالاضافة الى النظام التعليمي الممتاز، و مستوى المعيشة المرتفع. لهذا سنقوم في هذا المقال بالحديث عن جميع برامج الهجرة الى كندا المتاحة والسهلة، والتي يمكنك من خلالها الهجرة لكندا 2021 بسهولة.

جميع برامج الهجرة الى كندا - شرح مفصل لكافة برامج الهجرة الكندية السهلة

1 – اسباب الهجرة الى كندا :

تتعدد الأسباب التي تدفع السكان العرب يرغبون في الهجرة الى كندا بالخصوص، و ذلك يكون في الغالب من أجل ترك الحياة التعيسة بالنسبة لهم في الدول العربية و ملاحقة احلامهم في بلدان ما وراء البحار. و في ما يلي لائحة في ما يخص اهم اسباب الهجرة الى كندا 2021 :

  • النظام التعليمي : يعد النظام التعليمي في كندا من بين افضل الأنظمة التعليمية في العالم، حيث يوفر للطالب الراغب في الهجرة الى كندا دراسة التخصص الذي يعجبه في احد جامعات كندا ، و بالتالي الاستفادة من الخبرات و الأطر المتواجدة في جامعات كندا ، و كذلك الاستفادة من التجهيزات و الظروف الملائمة من اجل التميز في ذلك المجال.
  • فرص العمل في كندا : توفر دولة كندا العديد من فرص الشغل بالنسبة للمهاجرين المتوفرين على مهارات تخدم الدولة الكندية، كما توفر لهم مناصب ذات أجر عالي مما يوفر مستوى معيشي جيد.
  • احترام حقوق الانسان و الحريات : تعتبر كندا من بين افضل الدول من ناحية الأمان ، كما انه قد تم تصنيفها مؤخراً في المرتبة الأولى عالمياً من ناحية احترام حقوق الانسان و الحرية الشخصية.
  • المكان الجغرافي لكندا : تتميز كندا بتوفرها على طبيعة جغرافية رائعة ؛ حيث تتميز بتواجد العديد من الجبال و السهول، بالاضافة الى الشواطئ الذهبية، كما تتواجد بها ايضاً شلالات نياغرا الغنية عن التعريف.

2 – برامج الهجرة الى كندا :

تتوفر العديد من طرق الهجرة الى كندا 2021 ، حيث تتميز كل طريقة بشروط خاصة و موجهة لشريحة معينة من الناس. و في ما يلي سنقوم بذكر أشهر 6 طرق للهجرة الى كندا :

* نظام الهجرة السريع الى كندا EXPRESS ENTRY :

يخصص هذا النوع من برامج الهجرة الى كندا للعمال المهرة الراغبين في الهجرة الى كندا و الاستقرار هناك بشكل دائم. كما ان نظام الهجرة السريع الى كندا Express Entry يتضمن ثلاثة برامج فرعية :

  • برنامج العمالة الماهرة الفدرالي Federal Skilled Worker : و يشترط ان يحصل فيه المهاجر على معدل لا يقل عن 67 نقطة في نظام التصنيف الشامل الخاص بالهجرة الى كندا .
  • برنامج الحرفيين المهرة الفدرالي Federal Skilled Trades Program : و هو خاص بالحرفيين المستعدين للعيش خارج منطقة الكيبيك و يملكون المهارات و الخبرات اللازمة للعمل.
  • فئة الخبرة الكندية Canadian Experience Class : و هو خاص بالعمال الذين يملكون خبرة لا تقل عن سنة واحدة من العمل بدوام كامل داخل كندا.

* برنامج الترشيح الاقليمي Provincial Nominee Program :

و هو برنامج يعطي الحق لبعض الاقاليم الكندية في ترشيح قبول طلب اجانب من اجل الهجرة الى كندا ضمن ما يسمى برنامج الترشيح الاقليمي (PNP)، حيث يكون هؤلاء المهاجرين ملزمين بالعمل في تلك الاقاليم فقط بعد الهجرة الى كندا. كما ان كل اقليم يوفر شروط خاصة به للمهاجرين من اجل ان يتم ترشيحهم.

* برنامج تأشيرة الشركات الناشئة Start-Up Visa program :

و هو خاص بالمهاجرين الراغبين في الهجرة الى كندا من اجل انشاء شركة داخل الاراضي الكندية، و لكن يجب ان يكون هذا المشروع مناسب للبرنامج، و ان يمتلك دعماً مسبقاً من قبل شركة او منطمة معتمدة في كندا، و ان يقدم ما يثبت قدرته المادية على انشاء الشركة و الانفاق عليه و على مرافقيه .

* برنامج العمالة الماهرة المختارة في الكيبيك :

توفر مقاطعة الكيبيك برنامجاً خاصاً بالمهاجرين الراغبين في الهجرة الى كندا ، و لكن يجب ان تقوم بالتقديم لحكومة الكيبيك و قبول الطلب ثم التقديم الى دائرة الجنسية الكندية من اجل الحصول على الاقامة في كندا .

* تأشيرة الهجرة الى كندا برعاية فرد من العائلة :

يمكن لمن يعيش في كندا و يمتلك الجنسية الكندية ، او تأشيرة الاقامة الدائمة في كندا ، ان يقوموا برعاية فرد من عائلتهم و ان يتقدموا بطلب من اجل استضافة الشخص الراغب في الهجرة الى كندا بشرط ان يقيما معاً. كما يمكن للأزواج ان يتقدموا بالطلب عبر هذا البرنامج من اجل الهجرة الى كندا في حالة كان احدهما مواطناً كندياً او يمتلك بطاقة الاقامة الدائمة في كندا ، كما يجب ان يكون عقد الزواج المبرم بينهما مر عليه سنة واحدة على الاقل.

* برنامج العمل الحر :

يسمح قانون الهجرة في كندا للراغبين في العمل الحر بكندا ان يقوموا بتقديم طلب على هذا البرنامج من اجل الحصول على تأشيرة الاقامة في كندا ، كما يجب ان تتوفر فيهم بعض الشروط الاي تحددها دائرة الهجرة الكندية من اجل ان يتم قبول ملف طلب الهجرة الى كندا عبر هذا البرنامج.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
28 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Nahla
عائشة الطويل

ماهي شروط وكيفية تقديم مطلب للهجرة من أجل العمل مستوى bac+6

مرشد حسن

انا بدي اروح كندا انا وعايلتي ادرس

نعمان الحمد

انا استاذ جامعي كيف يمكنني الحصول على موافقة للهجرة والعمل باختصاصي في كندا

rami chafroud

انا مساعد صيدلي و لدي خبرة 8 سنوات
اريد الهجرة الى كندا مع زوجتي و طفلين الرجاء التواصل معي

حسن مصري

أنا أستاذ جامعي أرغب بالسفر إلى كندا

محمد إسماعيل ابراهيم

انا فني صيدلة أريد الهجرة إلى كندا
متزوج ولي ثلاثة أطفال

رباب كامل احمد

انا اعمل محاسبة بشركة حكومية بخبره عشر سنوات وزوجي يعمل برادحجر بشركة مقاولات بترولية حكومية بخبرة سبعة عشر سنه وليد ثلاث اولاد نرغب في الهجرة الي كندا

الكاير فاطمة الزهراء

انا مواطنة مغربية اعمل تقنية في الهندسة اريد الهجرة إلى كندا مع زوجي وابني

علي حمدان محمد

انا طلاب الثانوية العامة في السودان اريد الهجرة الي كندا

Ahmed kahlil

كيف يمكنني الهجره الي كندا وكيفية التقديم الي الهجره

HAMZA

انا ارغب في العيش في كندا, ماهيه الطرق والاجراءات المتاحه التي استطيع الوصول الي كندا؟

Smichi mourad

Installatori fotovoltaico

Smichi mourad

أريد العمل في كندا

عبدالقوي

انا من اليمن وانا مهندس كهرباء واريد الهجرة إلى كندا والعيش هناك ما الذي يمكنني فعله لكي استطيع الهجرة

عمر

إسمي عمر33سنة من المغرب متزوج واب لطفل مهنتي صباغ حاصل على دبلوم في النجارة الفولادية المستوى الدراسي التالت اعدادي محتاح الهجرة و العمل في أي مجال رقم الهاتف والواتساب 212643598697

طلال مسكين

سلام عليكم أنا من المغرب عمري 35 اب لطفلين مهنتي سائق مهني محترف

ضحى

ضحى 21سنة متزوج عندى طفل أريد العمل في الفلاحة

Ahmed

انا عندي ٣٠ سنه من مصر اريد الهجره الي كندا متزوج بدون اولاد و اريد الهجره انا و زوجتي للتعليم و العمل و الاستقرار و بناء اسره داخل الدوله الكندية

مراد

سلام عليكم انا مراد من مغرب

Farida

انا اريد ان اسافر للاقامة و العمل انا و زوجي في كندا ما هي الاجراءات التي يتم اتباعها؟
لا نملك اطفال