خطوات الهجرة الى بنما و شروط الحصول على تأشيرة بنما وخصائص ومميزات بنما


أبريل 15, 2020 0

في حديثنا اليوم في هذا المقال سيتم التطرق الى طرق و خطوات الهجرة الى بنما، تلك الدولة التي تنتمي إلى دول أمريكا اللاتينية التي تغطي أراضيها مساحة تقدر ب 75517 كم²، التي تعتبر أرض جديدة و خصبة للعديد من المهاجرين الراغبين في تغيير حياتهم للأفضل، و التي تمتلك بنيات تحتية تسمح لهم ببداية جديدة، سواء على المستوى الشخصى أو العائلي، و بالأخص على مستوى التعاملات التجارية؛ حيث أن غالبية المهاجرين إلى بنما يسعون إلى تحقيق العديد من الأهداف تجارية إستنادا على موقع بنما الإستراتيجي، و توفرها على قناة بنما، و ذلك ماتضمنه لهم هذه الدولة، و ذلك بالطبع يستند إلى السمعة الرائعة التي تتمتع بها بنما، و كذلك الفرص الخيالية التي يقدمها هذا البلد للأجانب الراغبين في الهجرة الى بلد يتمتع بجو لطيف، و مناخ معتدل، مع توفيره الفرصة لساكنيه، سواء بصفة دائمة أو لهدف السياحة فقط، من أجل العمل على توسيع تجارتهم في القارة اللاتينية خاصة، و في أمريكا الوسطى و الشمالية عامة.

خطوات الهجرة الى بنما و شروط الحصول على تأشيرة بنما وخصائص ومميزات بنما

تمتلك العديد من الشركات الرائدة عالميا فروعا لها ببنما، سواء من أجل الإستفادة من الأنظمة الضريبية بهذا البلد، و التي تعتبر من بين أفضل الأنظمة الضريبية في قارة أمريكا الجنوبية عامة، أو أيضا لإمكانية إستغلال الموقع الجغرافي المتميز الذي تتوفر عليه قناة بنما، و ماتوفره من فرص للإزدهار التجاري.

تعتبر دول أمريكا اللاتينية من الدول الجاذبة للهجرة، و تعد بنما من بين أفضل هذه الدول، جنبا إلى جنب مع دول شيلي، و المكسيك، و كوستاريكا، و غيرها من الدول. لكن كل هذا لا يمنع أصحاب الشركات و المهاجرين الراغبين في بداية تجارتهم ببنما أو الهجرة الى بنما أن يكونوا على علم بالإجراءات اللازمة، و خطوات الهجرة الى بنما من أجل الحصول على تأشيرة في بنما.

  • خطوات الدخول الى بنما :

كسائر الدول، تمنح بنما إذن الدخول للأراضي البنمية للأجانب؛ سواء كمقيم دائم، أو فقط لفترة زمنية محددة. و من أجل الحصول على هذا الإذن، يجب على الشخص أن يتوفر على عدة شروط تضعها الهيئة الوطنية للهجرة، حيث يتم تقديم الطلب من طرف المعني بالأمر في قنصلية بنما ببلاده الأم، أو أن يكون على إتصال بمحام موجود في بنما ليتقدم له بهذا الطلب مباشرة من دولة بنما.

بعد أن تتم دراسة الطلب، و في حالة الموافقة عليه، يتم إخبار القنصلية البنمية في ذلك البلد، و التي بدورها تقوم بختم التأشيرة في جواز سفر صاحب الطلب، و بالتالي يصبح بإمكانه السفر و الدخول إلى دولة بنما دون أي مشاكل.

كل راغب في الإلتحاق بالأراضي البنمية، يجب عليه أن يتوفر على إثبات لحسابه البنكي، يثبت القدرة الإقتصادية لهذا الشخص على تحمل جميع المصاريف التي يمكن أن تواجهه طيلة فترة زيارته لبنما، و كذا أن يكون حاملاً لجواز سفر أصلي و ساري المفعول. كل هذه الإجراءات، المذكورة سابقا، هي خاصةً فقط بالأشخاص الذين يتعين عليهم الحصول على تأشيرة من أجل الدخول إلى بنما، و الذين يتعين عليهم ترتيب موعد مسبق مع القنصلية البنمية ببلادهم قبل موعد سفرهم، و من جهة أخرى، هناك بعض الأفراد الذين تمنحهم جنسيتهم إمكانية الولوج إلى بنما دون ضرورة الحصول المسبق على التأشيرة الخاصة بذلك، و ذلك راجع للعلاقات الديبلوماسية ما بين بلدهم الأم و دولة بنما، و من أهم هذه الدول نجد : بلجيكا، الأرجنتين، النمسا، إسبانيا، البرازيل، الأرجنتين..، التي تسهل ولوج مواطنيها لبنما دون الحاجة إلى التأشيرة.  كما ننصحكم بقراءة هذا المقال الذي يشرح خطوات الهجرة الى بنما هـــنــا.

  • شروط الحصول على تأشيرة بنما :

في حالة عدم إنتماء الزائر إلى أحد الدول المعفاة من الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي البنمية، فإنه ملزم بالحصول على تأشيرة تخوله الدخول إلى دولة بنما لمدة قد تصل إلى 180 يوم.

في السنوات الأخيرة، تمت ملاحظة إرتفاع الطلب بشكل كبير على طلبات الحصول على تأشيرات الإقامة المؤقتة أو الدائمة من طرف دائرة الهجرة الوطنية في بنما، و حرصاً من هذه الأخيرة على الترويج المدروس لنظامها الداخلي الخاص بالتخطيط للهجرة، و ترسيخا لمدى نجاعته، و من أجل إجتناب أي إزدحام مروري للأجانب العابرين، فإنها قامت بتصنيف كل جنسية و تحديد فترة إقامة خاصة بكل شخص حامل لجنسية معينة.

و للتأكد من تطبيق هذه القوانين، فإن كل شخص مرشح للهجرة الى بنما يمكن أن يخضع لمراجعة من قِبل مفتش تابع لدائرة الهجرة الوطنية، في وقت مغادرة المسافر لأي رحلة، و في هذه الحالة يقوم المفتش بطلب عدة وثائق يجب على المسافر أن يدلي بها، و هذه الوثائق هي كالآتي :

  • الإدلاء بجواز السفر الأصلي و ساري المفعول ( لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ مغادرة أراضي البلاد ).
  • التأكد عن طريق تحقيق رسمي من عدم وجود أي عائق يمنع الشخص المعني بالتحقيق من مغادرة البلاد.
  • الإدلاء بتذكرتي الذهاب و الإياب.

أما بخصوص الأجانب الذين يمتلكون الرغبة في الإستقرار بصفة دائمة بدولة بنما، فمن أجل حصولهم على الإقامة ببنما، يجب عليهم أن يقوموا بتوكيل محام محنك، من أجل الخضوع لعمليات الهجرة المتبعة بهدف الحصول على الإقامة. و يمكن تلخيص العملية في الخطوات التالية:

  • التسجيل في البرنامج الحكومي الخاص بالمهاجرين.
  • توفر صاحب الطلب على تسجيل مسبق.
  • الحصول على موعد لإصدار بطاقة الهجرة الى بنما.
  • قيام المحام بإنشاء ملف الهجرة الى بنما، و ذلك وفقا لفئة الترحيل و الوثائق ( التي يجب التأكد من أصليتها و مصداقيتها حسب الأصول ).
  • ذكر الأسباب الرئيسية وراء هجرة الشخص إلى بنما، و كذا أسباب رغبته في الإقامة الدائمة بهذا البلد.
  • خصائص و مميزات دولة بنما :

تحقيقا لروح المغامرة و الإستمتاع التي يتوفر عليها السياح، فإن دولة بنما تقوم بتوفير ذلك عبر مختلف الوجهات السياحية التي تهدف إلى جعل بنما بلدا واعدا للمهاجرين من أجل غرض السياحة، أو الإقامة به فيما بعد. و نظرا للموقع الجغرافي المتميز لدولة بنما، فهي بذلك توفر لزوارها العديد من الخيارات أثناء وقت فراغهم، و من أهم هذه الخيارات؛ هناك السفر الى امريكا الجنوبية و إلى أمريكا الوسطى.

الإستقرار الحكومي لدولة بنما، و كذلك إستقرار إقتصادها، أعطى لهذه الدولة مركزا مهما بين دول أمريكا اللاتينية، مما جعل منها مركزا إستثنائيا لرجال الأعمال المهتمين بالتداول، أو الإستيراد و التصدير عبر قناة بنما، و كذا الإستفادة منها.

بالإضافة للمزايا العديدة التي تأتي من إستغلال قناة بنما، فإن حكومة هذا البلد جعلت منه أحد أكثر الولايات القضائية جذبا في أمريكا اللاتينية لشتى أنواع الإستثمار و النشاط التجاري، و تعتبر حكومة دولة بنما من أوائل المؤيدين لهذه الإستثمارات بطرق مباشرة، و ذلك بتوفيرها لتسهيلات عديدة، و أيضا توفير الدعم المحلي لصالح الراغبين في الهجرة إلى بنما من أجل القيام بأنشطة تجارية بالبلد، و دون أن ننسى أن العملة الوطنية لدولة بنما هي الدولار الأمريكي.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*